النتائج 1 إلى 13 من 13
  1. #1

    افتراضي مشروع استيطاني في الأهواز لتغيير تركيبته العربية

    أسامة مهدي من لندن: كشفت مصدر عريي اهوازي عن مخطط ايراني لتغيير التركيبة السكانية العربية في إقليم الأهواز جنوب غرب ايران وبناء مجمعات سكنية لاستقدام ابناء قوميات ايرانية اخرى للسكن في الاقليم اضافة الى حظر نشاط منظمات المجتمع المدني العربية الاهوازية والسماح للأقليتين ألبختيارية والفارسية بتشكيل مراكز سياسية وثقافية في الاقليم. وابلغ المسؤول في مركز دراسات الاهواز جابر احمد "ايلاف" اليوم انه تم الاعلان في اقليم الاهواز الذي تقطنه أغلبية عربية عن انشاء مشروع مجمع "زاغروس" الثقافي السكاني التجاري في احد احياء مدينة الاهواز وذلك بحضور ممثل الولي الفقيه وأمام الجمعة وجمع غفير من قادة الحرس الثوري الايراني. وقال فتح الله حسيني المدير العام للسكن التعاوني في اقليم الاهواز ان هذا المشروع سينشأ على مساحة تقدر بخمسة هكتارات وانه على ضوء التوقعات سيتم استثماره خلال 4 سنوات وان الشقق السكنية التي يحتويها سوف تكون بمساحة 90 الى 100 متر مربع لاسكان حوالي ستة الاف وافد كما ان كلفته قدرت بنحو 120 مليار تومان.


    تظاهرة احتجاج اهوازية امام مقر سفارة ايران في لندن
    واشار الى ان هذا المشروع هو واحد من ثلاثة مشاريع اسكانية ثانيهما مجمع شيرين لاسكان 70 الف وافد ومجمع رامين لاسكان حوالي نصف مليون اخرين موضحا انها تندرج ضمن اطار سياسة التطهير العرقي التي تمارسها الحكومة الايرانية ضد ابناء الشعب العربي الاهوازي وهي نتاج مباشر للانتخابات البلدية المزورة التي جرت في مدينة الاهواز اواخر العام الماضي والتي أتت بمجلس بلدي لا يضم من بين أعضائه التسعة الا اثنين من العرب في حين كان اعضاء هذا المجلس في دورته السابقة جميعهم من العرب اضافة الى ان اختيار اسم زاجرس وإطلاقه على هذا المشروع يحمل في طياته الكثير من المعاني والأهداف القذرة المبيتة المعادية للعرب.

    واضاف ان السلطات الايرانية تدفع بالالاف من ابناء اقليمين محاذيين لاقليم الاهواز الى اقليم الاهواز العربي لتغيير تركيبته السكانية هما اقليم اللوز شمال غرب الاهواز واقليم بختيار شمال شرق الاهواز الذين يتدفق سكانهما من القوميتين اللوزية والبختيارية على الاهواز بدفع من السلطات التي تهيء لهم وظائف وامتيازات. معروف ان مجموع سكان اقليم الاهواز يبلغ 5 ملايين نسمة وسكان عاصمته الاهواز مليون ونصف المليون نسمة.

    وقال جابر احمد ان بناء هذا المجمعات يأتي في اطار أعلان الحكومة الايرانية عن حظر نشاط منظمات المجتمع المدني العربية الاهوازية والسماح للأقليتين ألبختيارية والفارسية بتشكيل مراكز سياسية وثقافية الامر الذي حذرت مجموعة من سياسي ومثقفي نشطاء المجتمع المدني الاهوازي في الداخل من مغبة تلك السياسة فقامت هذه المجموعة بدراسة هذه المسألة و الاهداف الكامنة وراءها اشارت فيه الى ان المواطنين الاهوازيين قد لاحظوا مؤخرا رفع لافتات عدة في احياء مختلفة من مدينة الأهواز تشير الى تأسيس تنظيم جديد تحت اسم " جمعية بختياري محافظة خوزستان".

    وقالت المجموعة في دراستها ان هذا التنظيم قد تأسس بدعم مادي ومعنوي من قبل الأجهزة الامنية وشبه العسكرية للحكومة حيث بدأت هذه الجمعية بنشر أهدافها على نطاق واسع بين السكان وهي تسعى الى طرح نفسها كقوة جديدة مؤثرة في المجالات الثقافية و الاجتماعية والسياسية ". وتحدثت المجموعة عن دور هذه الجمعية والتي مقرها في محافظة "جهار محال وبختياري " عن فتح فروع لها في اقليم الاهواز حيث تسعى جاهدة الى إغراق المنطقة بقادمين من محافظات اخرى غير عربية لخلق خلل في المعادلة السكانية على حساب العرب والذي لن يتحقق ذلك الا من خلال الاستمرار في تنفيذ سياسة التطهير العرقي في الاقليم والهادف الى تهميش العرب فيه ”.




    شارع بمدينة الاهواز

    السلطات الايرانية حكمت على 36 عربيا اهوازيا بالموت
    اكد مركز حقوق السجناء السياسيين في ايران ان السلطات اصدرت خلال العام الماضي 36 حكما بالاعدام ضد ناشطين عرب اهوازيين. وقال المركز في تقرير حول الاعدامات في اقليم الاهواز جنوب غرب ايران والذي تقطنه أغلبية عربية ويشهد منذ نيسان (ابريل) عام 2005 سلسلة من الأحتجاجات الشعبية ضد ما تصفه المعارضة العربية الاهوازية بسياسات السلطات الايرانية محو الهوية العربية للاقليم ان أن 36 من العرب حكم عليهم بالاعدام في مجموعتين تتكون من 19 و17 شخص.

    واشار الى انه تم في يوليو (تموز) الماضي بارجاع الاحكام الصادرة ضد 19 منهم بالموت الى مجلس القضاء الاعلى في طهران الذي قام بدوره المصادقة على احكام الاعدام الصادرة ضد عشرة من العرب وهم : قاسم السلامات و ماجد آلبوغبيش وعبدالرضا السنواتی ومحمد كعب پور وعبدالامیر فرج الله كعب وعلی رضا عساکره وخلف الخنافره(خضيراوی) و مالک بنی تميم و عبدالله السليمانی وعلی المطوری. واضاف ان المجلس لم يصادق على حكم الاعدام الصادر بحق المعلم الاهوازي ريسان السواري الذي أعلنت السلطات إعدامه وسط استغراب الاوساط الشعبية ومنظمات حقوق الانسان المحلية والدولية المتابعة لشأن المحكومين الاهوازيين.. حيث اشار التقرير بهذا الصدد الى ان المجلس الأعلى كان لا يزال يدرس حكم الاعدام الصادر ضد ريسان السواري عندما نفذ فيه حكم الموت.

    وبالرغم من احتجاجات منظمات حقوق الانسان على سير المحاكمات واعتبارها الأحكام الصادرة ضد العرب في الاهواز لا ترقى الى مستوى المواصفات الدولية للعدالة ودعوتها الى الغاء الاحكام الصادرة بحقهم الا ان السلطات أعدمت في 19 كانون الاول (ديسمبر) الماضي في سجن كارون بمدينة الاهواز العاصمة كل من مالك بني تميم وعبدالله السليماني وعلي المطوري اضافة الى اعدام السلطات في 24 كانون الثاني (يناير) الماضي كلا من محمد كعب بور وعبد الامير فرج الله كعب و علي رضا عساكرة وخلف الخنافرة (الخضيراوي) في سجن كارون بمدينة الاهواز.

    ويقول التقرير بانه في يوم الثلاثاء الثالث عشر من الشهر الماضي أصدرت منظمة حقوق الانسان الاهوازية بيانا أعلنت فيه وفاة ريسان السواري تحت التعذيب وأعلنت عن قرب أعدام قاسم السلامات وماجدآلبو غبيش وعبد الرضا السنواتي نقلا عن اسر المحكومين. واوضح انه بعد يوم من ذلك أعلنت العلاقات العامة في الأهواز بانه تم يوم الأربعاء "وبحضور أولياء دم شهداء تفجيرات الارهابية في عام 2005 في الاهواز و بعد اتخاذ الاجراءات القانونية ومصادقة مجلس القضاء الاعلى اعدام ثلاثة من الضالعين في تفجيرات الأهواز شنقا في سجن الأهواز" على حد قولها.

    وقالت منظمة حقوق الانسان الاهوازية انه في اجراء مرتبك أعفى النظام عبدالرضا السنواتي عن حكم الاعدام الصادر ضده والمصادق من قبل مجلس القضاء الاعلى لاستبداله بريسان السواري الذي تم قتله تحت التعذيب. واضافت انه من المستغرب جدا اعفاء احد المحكومين بالاعدام بالرغم من كافة المحاولات التي بذلها رئيس منظمة الدفاع عن حقوق السجناء الايراني عماد الدين باقي والتي باءت بالفشل جميعها واوضحت انه لولا وفاة ربيسان السواري تحت التعذيب لتم اعدام عبدالرضا سنواتي ايضا.

    الى ذلك دعا مركز السجناء السياسيين في ايران الى فضح جريمة القتل التي ارتكبها النظام ضد المعلم العربي الاهوازي ريسان السواري بعد زجه في السجن الانفرادي لمدة عام في اسوأ الظروف حيث كان على الدوام موثوق الايدي ومعصوب العينين ولم يسمح له طوال تلك الفترة الطويلة من زيارة اهله له او الالتقاء بمحاميه الامر الذي دفعه الى الاضراب عن الطعام آملا في ان يدفع ذلك السلطات الى اعادة النظر في الاجراءات المتخذة ضدة "ولكنه لم يعرف بان الرد سيأتي أشد مما كان يتوقعه وهو قتله تحت التعذيب وليزج اسمه في قائمة المعدومين في اليوم التالي" كما قالت منظمة حقوق الانسان الاهوازية.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    1,463

    افتراضي

    اسامة مهدي من لندن مرة اخرى يهيئ لنا خبرا آخر ويضيف اليه المزيد من البهارات والتوابل لكي يعطي للخبر نكهة طائفية تثير القرف والغثيان. رغم اني لست من المتعاطفين والمتحمسين لإيران الا ان خبرا كهذا ليس فيه ذرة انصاف وكأن الإيرانيين (الفرس العجم) هم مجموعة من الكائنات الشيطانية التي تستهدف العروبة والاسلام وتحاول استعادة "المجد الفارسي المجوسي"
    انني على يقين ان الكثير ممن يتظاهر بأنه يدافع عن عرب اهواز لا يهمه أهواز حتى لو احترقت بأهلها. هي لعبة طائفية تهدف الى محاربة الإيرانيين وليس حبا بعرب أهواز الشيعة خصوصا اذا التفتنا الى حقيقة ان من يحاول التظاهر بدفاعة المستميت عن عرب أهواز هو في الغالب ممن يكن الحقد تجاه الشيعة بشكل عام.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    29,033

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hashim مشاهدة المشاركة
    انني على يقين ان الكثير ممن يتظاهر بأنه يدافع عن عرب اهواز لا يهمه أهواز حتى لو احترقت بأهلها. هي لعبة طائفية تهدف الى محاربة الإيرانيين وليس حبا بعرب أهواز الشيعة خصوصا اذا التفتنا الى حقيقة ان من يحاول التظاهر بدفاعة المستميت عن عرب أهواز هو في الغالب ممن يكن الحقد تجاه الشيعة بشكل عام.
    [align=justify] يبدو ان نقاشات الاعضاء حول مقالة لــ داود البصري في موقع من المواقع الخبرية بعنوان ( في الأهواز .. الغترة العربية تهدد عرش طاووس الولي الفقيه ؟) تؤكد كلام الأخ هاشم .[/align]

    [align=justify]
    1
    اخ يا داوود البصري
    علي البصراوي


    والله يا اخ داوود البصري كلما اتذكر مقابلاتك مع الجزيره والقنوات الفضائيه الاخرى و انت متحمس لغزو العراق يتقطع قلبي فقد كنت تريد ان يتدمر العراق باي ثمن حتى ولو من ايران والان اصبحت تفضح ايران طبعا لانك لم تحصل على منصب مثل ماحصل عليها العملاء الجدد اتمنى ان يصحوا ضميرك ولاتخدعنا بهذه المقالات لو انك في المنطقه الخضراء لتغيرت مئه وثمانون درجه روح دور على غير هالشغله
    October 15, 2007 10:34 AM




    2
    [mark=999999]الأحواز العربية رغم أنف شاهنشاه...!!!
    سامي أحمد الراشد
    [email protected]



    لا تأسوا بني يعرب فللفرس يوم كذي قار والقادسية ونهاوند وذات السلاسل. فلنرغمن أنف شاهنشاه وأنف هرمز والهرمزان ولندوسن عمائم الكفر بأنعلنا. فبنو اياد وبنو أنمار وربيعة وبنو ثعل وبكر ابن وائل وبني حنظلة وبني العم وبني مالك وبني تميم وبنو لخم و تغلب كلها قبائل عربية منها من سكنت الأحواز حصرا ومنها من إمتد من نجد إلى الأحواز. فيوم بيوم يا معشر الزرادشت وعدوا أيامكم.
    October 15, 2007 10:52 AM[/mark]




    3
    إزدواجية البصري
    رمزي الراوي
    **********



    تقول بأن لعرب إيران حق التمتع بالحرية والتصرف بالثروات والإستقلال ومن جهة أخرى وفي مقالاتك العنصرية السابقة تتهم الكرد بتمزيق العراق نهب ثروات العراق وتتهمهم بالعمالة ومحاولة تقسيم البيت العراق. ما هذه الإزدواجية التي تشتهرون بها انتم كعرب ؟الى متى تبلغون سن الرشد وتتصرفون كإنسان كامل يحكم بعقله وليس بعنصريته؟هكذا أنتم كعرب نفس الفصيل لا تختلفون مع بعضكم البعض في القضايا العنصرية ,لهذا نراكم متأخرون على بقية قوم الله وتحسدون من يتقدم عليكم, ولكن أنتم متقدمون في عدة أشياء وهي العمالة لأمريكا وألإرهاب و الغباء والتآمر والخيانة وتاريخكم يشهد بذلك .كما قلت لك في السابق إذهب وإبحث عن علاج لرأسك البطيخي الفارغ.
    October 15, 2007 12:39 PM




    4
    صحيح انك غبي
    بحريني حر
    [email protected]



    يعني كل الدول الأجنبية اتجول واتصول وتغتصب في اهلك في العراق لكن اين حميتك على عرضك لعنك الله وامثالك من المخنثيين الهاربين الى اورباوعجبي من هالزمن!!
    يا يهود تايمز انشر ردي مو الردود الي تعجبكم تنشروها والردود الي تفضحك كتابكم ماتنشروها .
    October 15, 2007 4:32 PM



    5
    [mark=999999]Never to trust a Shia
    Said Hasan
    jaxsun112aol.com


    We shall never trust an Iraqi Shia, or any Shia for that matter. We Arabs and Muslims have been stabbed in the back by you, the Shias.
    October 15, 2007 6:17 PM[/mark]




    6
    كافي كلاوات تحريضية
    جابر
    [email protected]


    كفى بروبوجاندا تحريضية عتيقه دمرت الخليج..الاهواز جزء من ايران الان مثلها مثل الكثير من القوميات غير العربية التي تسكن البلاد العربية فهل يجوز ان تستقل عن بلدانها هي الاخرى او ان تهدد أزيائها بلداننا العربية..خل نكون واقعيين ونقتنع بالمرسوم الجغرافي الموزع وفق اتفاقيات سايسبيكو وكافي عاد كلاوات..
    October 15, 2007 11:34 PM




    7
    الي ال"صخله" رقم 2
    رضوان


    بنو بغل و بنو نعل مين يابا؟؟
    هذول كلهم حطهم علي بعض ما بيطلعوا كندره من كنادر "معشر الزرادشت" ها ها ها
    علي فكره وين سيفك ال"نوكيا" و اين حصانك "الجي ام سي" يا طالح؟
    October 16, 2007 1:22 AM




    8
    [mark=999999]العرب أشرف الأمم....ورضوان كالنسوة......جبان...!!
    سامي أحمد الراشد
    [email protected]


    لو لم تكن جبانا لكتبت باسمك وعنوانك الحقيقي أيها الخرق. ولكنك لست أهلا لسيف أو لخيل. ولو كان لك أصل وجذر لافتخرت به ولكنك كباقي الفرس والكرد لا أصول ولا أحساب لكم ولا أنساب ولا حلم ولا أدب. كفانا فخرا أن القرآن بلغتنا وأنه قال أننا خير أمة أخرجت للناس. وكفاكم عارا أنكم تعبدون الشمس والنار وجلكم أبناء متعة وزنا.

    ألا لا يجهلن أحد علينا***فنجهل فوق جهل الجاهلينا
    إذا بلغ الفطام لنا صبي***تخر له الجبابر ساجدينا
    October 16, 2007 8:53 AM[/mark]




    9
    النظام الملالي الايراني نظام عنصري طائفي
    العراقي


    ان ممارسات النظام الايراني التعسفية بحق شعبنا العربي في ارضه العربية الاحواز لدليل على عنصرية النظام الايراني الملالي المتخلف والذي يدعي الاسلام كذبا وزورا وبهتانا , قد يبدوا لبعضهم ان ايران الملالي تمكنوا منا في الاحواز العربية وفي الجنوب العراقي وظنوا انهم قادرون عليها نقول خسئوا جميعا فما هي الا صبر ساعة وياتينا النصر باذن الله وبعزم رجال الامة رجال العراق الابطال الذين اوقفوا اكبر قوة في العالم فهل يعجزهم شذاذ الافاق وذيول الكلاب الايرانية ؟ ابدا والله ومن المستحيل ان يتمكنوا من الامة فما زالت حية غصبا عن خشومهم و العراق عصي على الموت
    October 16, 2007 10:51 AM





    10
    الى سامي الراشد
    رمزي الراوي
    **********



    يا فالح قال القرآن كنتم خير أمة وليس كما تفتخرون بانكم مازلتم.اسف يا بابا كنتم فعل كاضي ناقص يا ناقص
    October 16, 2007 11:05 AM




    11
    معذور لأنك كردي يا رمزي.....!!!!
    سامي أحمد الراشد
    [email protected]


    لأنك أعجمي كردي فلم ولن تفقه القرآن ولا العربية." كان"، أيها الكردي، تحمل معنى الكينونة والصيرورة كقوله تعالى "كن فيكون" وهذا المعني ب"كنتم خير أمة أخرجت للناس" ولو كانت تعني الفعل الماضي، وليس "الكاضي" كما قلت، الناقص، لكانت الآية تنفي مغزاها حال نزولها. على كل حال لن أنال من الأكراد أكثر مما نلت كرامة لصلاح الدين الأيوبي وجدتي الكردية الأصل. أما الفرس فلن أرقب فيهم إلا ولا ذمة.
    October 16, 2007 3:06 PM



    12
    [mark=999999]سامي احمد..تعير الفرس بانهم ابناء متعة للدفاع عن الاحوازيين ونسيت انهم عرب شيعة؟!!!
    جاهر
    [email protected]


    سامي احمد راشد.."كنتم خير أمة" بشرطها وشروطها وطالما ان العرب لم يأتوا على هذه الشروط ونحن منهم الى وقتنا هذا فنحن تيوس حالنا حال غيرنا..الامة الفارسية سواء رضينا عنها ام لم نرضى تتذكر ماضيها وتعمل للوصول اليه..اما نحن فلازلنا نعيش الجاهلية في ولائنا للدول العظمى فبدلا من الولاء للروم او الفرس سابقا اصبحنا نوالي اليوم اما السوفيت (وقد سقطواوابدلناهم بالصهاينة) او الامريكان ولازلنا على هذا النحو..وكافي جهل وخلط فيما بين الدينات والامم فالعرقية شي والمذهبية شي..ويبدو انك نسيت ياجاهل ان الاهواز من العرب الشيعة وقد عيرت الفرس بانهم ابناء متعة وزنا ولا اراك الا تعير عرب الاهواز بقولك هذا ايضا..مشكلة مدعي القومية انهم باتوا يخلطون بين الطائفيوالعرقي فضيعوهما معاُ ووالله لو استقلت الاهواز عن ايران لحاربها العرب وملئوها بالانتحاريين الارهابيين كمايفعلون بالعراق لاغراض تحريرها من الروافض وان الخليج خليج سني لاشيعي..وهكذا تبقى الشعارات المكذوبة التي تخرج لنا من اجل طموح هذا الزعيم الاخرق وذاك الزعيم الابله ويقبض منهم امثالك المقسوم..
    October 16, 2007 5:50 PM[/mark]


    13
    الكلام موجة لحبيبنا البصري وبس
    خليجي عروبي


    والله انت اكبر مسكين يالمخدوع البصري والله عشنا وشفنا
    اللي كانوا من المطبيلين لغزو العراق يتحولون بعثيين
    وماشاء الله تبى تنادي امريكا تغزو ايران لتخليص العرب من العبوديه والاضطهاد ياعم اشبع بالعراق مالك والله ما يبالكم حاكم حازم االا صدام الف رحمه لك وما تغيرت وجهتي بصدام الا لما شفناة يموت موتة الاشد اذا كذا رجال وين اهل الشقاق والنفاق من امثال البصري
    October 17, 2007 6:20 AM





    14
    [mark=999999]إلى الأخ الكريم جاهر...الأحواز ليس كله شيعة...!!!
    سامي أحمد الراشد


    [email protected]
    الأحواز أيها الأخ الفاضل ليست كلها شيعية. فهو إقليم يمتد من بحر العرب جنوبا إلى عربستان ونهر تيرى شمالا ولهذا سمي الخليج بالخليج العربي لأن العرب يقطنون ساحليه لا الأعاجم. وجنوب الأحواز كلهم مسلمين موحدين (أي سنة). والشمال فرض عليه المذهب الشيعي فرضا في أيام الدولة الصفوية البائدة. على كل حال أنا لست قومي عربي. أنا عربي مسلم وأعتز بكلاهما. مشكلتي فيمن يتخذون من الإسلام مطية لينالوا من العرب. هؤلاء سأنال منهم كيفما إتفق. أي سأنال من أعراضهم وأموالهم وأرضهم وذراريهم أيا إستطعت.

    ملاحظة: إحترمتك فقط لأنك قلت أنك عربي.
    October 17, 2007 8:48 AM[/mark]



    15
    [mark=999999]حقا اننا خير امة اخرجت للناس وصدق الراشد سامي احمد في ما ذهب اليه
    العراقي


    لقد اختار الله سبحانه وتعالى هذه الامة لتحمل اعظم رسالة انسانية في الوجود , والله اعلم حيث يجعل رسالته , لان هذه الامة العظيمة امة موحدة منذ ان وجدت على غير الامم الاخرى وان اختيار هذه الامة لم يكن مرتبطا بمكان او زمان محدد بل هو الى ابد الابدين والخير فيها باق الى يوم الدين كما اخبرنا الحبيب المصطفى نبينا العربي محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم اذ قال وهو الصادق الصدوق الامين " الخير في وفي امتي الى يوم الدين " او كما قال (ص ) , اما عن المتعة فنحن شيعة العراق العرب نعتبرها زنا فاحش ولم نسمع بها الا بعد الغزو الايراني الفارسي الملالي للعراق بعيد سقوط الدولة العراقية على يد المعتوه بوش بن بربارة , لذا فان المتعة من الممارسات الشاذة التي جاء بها شواذ الحوزة الايرانية الملالية الطائفية المتخلفة الى عراق الانبياء والصالحين عراق العروبة والدين اما الاكراد فهم اخواننا في الدين والوطن ونتمنى لهم الخير والتحرر من عصابتي الطلي باني والطرزاني كلاب المخابرات الاجنبية من موساد الى سي اي ايي الى المخابرات الايرانية اطلاعات , وقد جلبوا العار الى شعبنا الكردي المغلوب على امره كبقية شعوب المنطقة .
    October 17, 2007 9:05 AM[/mark]



    16
    الى الاعراب كفاكم مدحآ
    رمزي الراوي

    ********
    (كنتم خير امة) أي فات عليكم الزمن والماضي لن يعود .ان (الاعراب لابشع الاقوام)يا بشعين.(قرآنآ عربيآ لعلكم تعقلون) اي قال الله ربما ولعلكم تعقلون وهذا لم ولن يتحقق . اليست هذه جمل من القرآن ؟ لماذا لم نرى نبيآ اوروبيآ او امريكيآ او حتى افريقيآ ؟لآنهم كانوا عاقلين غير بشعين والله فضل بني اسرائيل على البشر . وايهههههههههه
    October 17, 2007 11:35 AM



    [mark=999999]17
    الى سامي احمد الراشد..مع وجود اقلية سنية في الاحواز!! فهل هذا يعني انك ضد أغلبية العرب الشيعه فيه وجمعك اياهم مع الفرس ؟!!وهل مقياسك العروبي طائفي؟!!وماذكرته يؤكد حديثي السابق لو تنبهت !!

    جاهر
    [email protected]


    ********
    الاخ سامي أحمد الراشد..انت تؤكد حديثي ولاتنفيه..الغالبية المذهبية في الاحواز من الناحية المذهبية شيعية وانت يتأكيدك وجود سنة فيه اضافة لطائفيتك تجاه الشيعة فيه نتيجة لنعتك الايرانين الشيعة بابناء الزنا ووصفك القلة من سنة الاحواز بالموحدين تبرهن لي بأن تدخل البعض بقضية الاحواز ماهو الا مصالح سياسية وعقد طائفية ليس الا اي بغضا في الفرس وليس حبا في الاحواز وعروبتها..وهو يشبه تماما مايحصل اليوم في العراق حيث يدعي العرب عروبة العراق فيما هم يصفون اغلبيته العربية المتمثلة بالشيعة العرب بالفرص والصفويين وابناء المتعة الخ القائمة..هم يخلطون كالعادة من اجل مصالحهم السياسية بين الديني والسياسي فمرة العراق سني دامجين العرب السنة بالاكراد السنة ومرة عرب فاصلين الاكراد وغيرهم من العرقيات الاخرى عن العرب بطرفيه السني والشيعي وهم في كل مايفعلون لايقصدون الا العرب السنة حيث يتبين وصفهم الاعلامي للسنة بالعرب دون الشيعة..والله ثم والله لو استقلت الاحواز عن ايران لنالها ذات مانال العراق بدعوى تحريرها من الروافض وهم اغلبيتها ولملئت انتحاريين عابرين للخليج من السعودية وكافة الدول العربية مع ملاحظة ان الخليج تنوعت اسمائه وان كنت اؤمن بعروبته التاريخية حيث وصف مرة بخليج القطيف نسبة للدولة العربية الشيعية (البحرين) ومرة (خليج البصرة) لذات الامر وهكذا مع ان الامر يخضع للواقع وقوة الدول الفاعلة فيه وهي بلاشك اليوم ايران كدولة اقليمية دون ان اقصد الفاعلين بالانابة عن الدول الخليجية (الامريكان وقواعدها) ، ومع ملاحظة ان قولك بعروبة الخليج (وفق نفسك الطائفي ضد الشيعة) لايستقيم مع حقيقة تاريخية مفادها ان الاغلبية العربية التي احاطت بالخليج هي عربية ولو اردناها وفق ارقام اليوم حسب كل دولة لكانوا هم ايضا على اعتبار ان اطلالة عرب العراق وعرب الاهواز وعرب الدول الخليجية من الشيعة يمثلون الاغلبية..علينا ترك هذه المقاييس الطائفية والسياسية لنقول بان الخليج خليج لاهله وجيرانه تاريخيا وحاليا ولن يتغير هذا او يتبدل مهما تبدلت السياسات وتبدلت القوى العظمى ومطامعها..نحن عشنا على هذا الخليج نأكل من خيراته اخوانا بكل عرقياتنا ومذاهبنا ودياناتنا وسيبقى هذا الحال شاء من شاء وابى من ابى[/mark].[/align]





  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    50

    افتراضي

    إقليم الأحواز (بالفارسية: اهواز، بالإنجليزية: Ahvaz or Ahwaz) إقليم عربي يقع على السواحل الشرقية للخليج العربي، ابتداءً من مضيق هرمز إلى شط العرب. كان الإيرانيون في الماضي يسمونه "عربستان" (بالإنجليزية: Arabistan or Arabestan or Arabstan) أي بلد العرب او ارض العرب. يمثل هذا الإقليم الان تقريباً ثلاثة محافظات من إيران وهيا: محافظة خوزستان و محافظة هرمزگان و محافظة بوشهر.

    يذكر الباحث الإيراني "أحمد كسروي" في "تاريخ خوزستان في خمسمئة عام" أن التاريخ الجيولوجي لأراضي كل من الأحواز والسهل الرسوبي من العراق متماثل، حيث تكونا من ترسبات نهري دجلة والفرات ونهر كارون وتفرعاته. وهو ما أدى إلى ظهور الأراضي على جانبي شط العرب، وكونت بذلك مع سهول بلاد العراق وحدة قائمة بذاتها لها خواص مناخية متشابهة. ويؤكد أن العلاقات المكانية الطبيعية التي تربط بين عربستان وإيران تكاد تكون معدومة؛ إذ ليست هناك أي علاقة في التكوين الطبيعي بين سهل عربستان وهضبة إيران الجبلية.

    ويمتد الإقليم ما بين جبال زغروس ذات الممرات الجبلية الضيقة (حيث تفصل هذا الإقليم عن بلاد الفرس) والخليج العربي. يقول د. صلاح العقاد: «أما الساحل الشمالي الشرقي الذي يكوّن الآن الساحل الإيراني، فيمتد على طوله نحو ألفي كيلومتر: سلسلة عالية من الجبال الصعبة المنافذ إلى الداخل، مما عزل سكان الفرس والسلطة المركزية فيها عن حياة البحر. ولقد اشتهر الفرس منذ غابر الزمن بخوفهم من حياة البحار، حتى قال بعض مؤرخين العرب: "ليس من الخليج شيء فارسي إلا اسمه". وعلى ذلك فإن ذيوع اسم "الخليج العربي" الآن قد جاء موافقا لحقيقة جغرافية ثابتة»(1). فيما قامت بينه وبين العرب أوثق الصلات قبل الإسلام وبعده. وسكنت الشعوب السامية المهاجرة من شبه الجزيرة العربية هذا الإقليم منذ فجر التاريخ.

    وأكثر الأحوازيون اليوم يتحدرون من أصول عربية ويليهم اللور نسبة إلى لورستان المجاورة ثم الفرس. و تعود أصول العرب الأحوازيون إلى قبائل بني كعب وبني طرف (طيء) و الزرقان و الباوية و بني تميم وبني أسد و بني لام و آل خميس و آل كثير. ويشكل العرب الاحواز حوالي 9 مليون نسمة من سكان إيران(2).

    غالبية العرب في شمال الإقليم ينتمون للمذهب الشيعي الذي دخل إليهم من الدولة الصفوية، بينما حافظ سكان جنوب الإقليم على مذهبهم السني بسبب صلاتهم القوية بالإمارات وعمان والقبائل العربية غرب الخليج العربي.

    سكنت جزء من قلببة اياد وبنو أنمار وربيعة وبنو ثعل وبكر ابن وائل وبني حنظلة وبني العم وبني مالك وبني تميم وبنو لخم ارض الاحواز وكذالك قبيلة تغلب قبل الاسلام ويعود تاريخ الأحواز إلى العهد العيلامي قبل 5000 سنة ماضية. حيث كان العرب العيلاميون الساميون أَول من استوطن الاحواز. واستطاع العيلاميون عام 2320ق.م اكتساح المملكة الأكّادية واحتلال عاصمتها أور. ثم خضعت للعرب البابليين ثم الآشوريين، وبعدهم اقتسمها العرب الكلدانيون والميديون.ثم غزاها الأَخمينيون بقيادة قوروش عام 539ق.م وقام بشن حملة إبادة ضد العرب، فتك فيها بالعرب وعبر الخليج إلى الجزيرة العربية إلى الاحساء والقطيف وقام بمذابح هائلة فيها.ثم توغل في جزيرة العرب فقتل من تمكن منه من العرب ومثل بهم بقطع أكتافهم. كما قام بتهجير القبائل وفرض عليها الاقامة الجبرية. وعمد إلى طمر المياه وردم الآبار، فقتل كل من وجده من العرب، فكان ينزع أكتافهم ويمثل بهم. وكان لشناعة هذه المثلى اثر سيئ في نفوسهم، فمن ثم لقبوه بذي الأكتاف. وما يزال الفرس إلى اليوم يفتخرون بجرائمه.وعندما امتد نفوذ الفرس حتى اليمن. وقد عانت هذه المنطقة من أولئك الولاة العتاة، وكابدت ألوانا من الاضطهاد والتنكيل، واشتهر ازاد فيروز بن جشيش الملقب بالمكعبر الفارسي بفظاظته ووحشيته، حتى أنه كان يقطع أيدي العرب وأرجلهم من خلاف، وكاد يفني قبيلة بني تميم عن بكرة أبيها في حادثة حصن المشقر . وكان العرب متفرقين يصعب عليهم التجمع لضرب الفرس، إلا في أوقات قليلة مثل معركة ذي قار، التي انتصر فيها العرب على الفرس.
    وبعد انتصار القادسية قام أبو موسى الأشعري بفتح الأحواز. وظل إقليم الأحواز منذ عام 637 إلى 1258م تحت حكم الخلافة الإسلامية تابعاً لولاية البصرة، إلى أيام الوقت المغولي. ثم نشأت الدولة المشعشعية العربية (1436-1724م)، واعترفت الدولتان الصفوية والعثمانية باستقلالها. ثم نشأت الدولة الكعْبية (1724-1925م) وحافظت على استقلالها كذلك. وبعد تأهيل نهر كارون و إعادة فتحه للتجارة وانشاء خطوط سكك حديدية مما جعل مدينة الأحواز مرة أخرى تصبح نقطة تقاطع تجاري. وأدى بناء قناة السويس في مصر لزيادة النشاط التجاري غي المنطقة حيث تم بناء مدينة ساحلية قرب القرية القديمة للأهواز، و سميت ببندر الناصري تمجيدا لناصر الدين شاه قاجار. وبين عامي 1897 - 1925 حكمها الشيخ خزعل الكعبي الذي غير اسمها إلى الناصرية.

    وبعد عام 1920م، باتت بريطانيا تخشى من قوة الدولة الكعبية، فاتفقت مع إيران على إقصاء أَمير عربستان وضم الإقليم إلى إيران. حيث منح البريطانيون الامارة الغنية بالنفط إلى إيران بعد اعتقال الامير خزغل على ظهر طراد بريطاني حيث اصبحت الأهواز وعاصمتها المحمرة محل نزاع اقليمي بين العراق وإيران وادى اكتشاف النفط في الأهواز وعلى الاخص في مدينة عبادان الواقعة على الخليج العربي مطلع القرن العشرين إلى إلى تكالب القوى للسيطرة عليها بعد تفكك الدولة العثمانية "الرجل المريض" ، وبعد ذلك عادت تسميتها القديمة الأهواز بعد سقوط الاسرة القاجارية اثر الاحتلال الروسي لإيران وتولي رضا بهلوي الحكم في إيران. ولم ينفك النزاع قائما غلى الأهواز بعد استقلال العراق حيث دخلت الحكومات العراقية المتلاحقة مفاوضات حول الاقليم وعقدت الاتفاقيات بهذا الصدد منها اتفاقية 1937 ومفاوضات عام 1969 واتفاقية الجزائر عام 1975 بين شاه إيران محمد رضا بهلوي ونائب الرئيس العراقي صدام حسين الذي ما لبث ان الغى الاتفاقية اثناءالحرب العراقية الإيرانية بين عامي 1980 - 1988 حيث اعلن عائدية الأحواز للعراق. غير أن غالبية الأحوازيين قاوموا القوات العراقية، إلا أن فصائل المقاومة الأحوازية برزت منادية بالاستقلال عن إيران معتبرين حادثة ضمهم مع إيران احتلال.

    أما إمارة بوشهر فبقيت تحت حكم "آل مذكور" في ميناء ريك إلى عام 1769 حيث احتلتها القوات الإيرانية وطردت العرب منها.

    أما لنجة فقد كانت إمارة القواسم مسيطرة على تلك البلاد، وخاضت حروباً شرسة ضد المحتلين البرتغال والهولنديين. واعتنق القواسم المذهب السني الوهابي ونجحوا في الإغارة على حاكم عمان الأباضي. إلا أن الفرس تمكنوا بمساعدة الإنكليز عام 1898م (1316هـ) من احتلال تلك البلاد بعد قتال شديد مع حاكمها يوسف بن السيد جعفر (من نسل جعفر الصادق)، وطردوا الكثير من العرب منها. ومع ذلك فلا تزال غالبية السكان من العرب السنة إلى اليوم رغم الاضطهاد الذي يواجهونه (انظر مقال: العرب وإيران).

  5. #5

    افتراضي

    الحكومة الايرانية تحاول فعلا تغيير التركيبة السكانية... في الاحواز المحتل...و الاحواز كان دوما عربي.. هو عربي اليوم و سيكون عربي مستقبلا.. كل من زار الاحواز.. يفهم حجم المعاناة و الفقر و التهميش العنصري البغيض الذي يتعرض له اخواننا في الاحواز.. من المؤسف و المحزن ان نرى عراقيين يششكون بمعاناة الاحوازيين و الخطط الرهيبة التي ينفذها الايرانيين في الاحواز علما ان صدام حاول فعل نفس الشيء في كردستان حيث انه تعمد اسكان الاف الاسر العربية هناك و ذهب ابعد من ذلك ا فحاول تسكين الفلسطينيين في كردستان لتغيير التركيبة السكانية هناك ... فقط عندي امل بان تتفكك الدولة السرطانية التي اسمها جمهورية صهيون الفارسية لكي ينال اخواننا في الاحواز استقلالهم .. فالتهميش و العنصرية التي يتعرضون لها لا تقل عن التهميش و الظلم الذي كان شيعة العراق يتعرضون لها تحت حكم صدام و نظامه السني.. .. ثم مقالات داوود البصري ملامسة دوما للواقع ... و الرجل منصف و بعيد كل البعد عن الطائفية او التملق لهذه الجهة او تلك.. لكن يبدو ان قول الحقيقة هذه الايام لا يسر.. البعض..
    العراق ينزف اليوم و الشيعة يدفعون فواتير مذهبية و سياسية كثيرة بسبب جمهورية الرهبر التي هي في الحقيقة .. ليست الا ثعبان برائسين...راس قومي فاشي فارسي و راس بعثي سوري..
    من المخجل ان نرى الساسة الشيعة العراقيين و هم يذهبون و ياتون من ايران .. بدون ذرة شرف او وطنية او كرامة حتى.. نفس ايران التي يغمضون عيونهم عن جرائمها في العراق... لكن لا يتوانون عن شتم و سب حليفتها الاولى سوريا لدعمها الارهاب و الذبح و القتل في العراق... و كان الموقف السوري الايراني اتجاه العراق منفصل و مختلف..

    الايرانيين عنصريين بطبعهم ... و عنصريتهم و احساسهم بالفوقية اتجاه العرب يعرفها كل من سكن ايران مهاجرا او مهجرا..

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    461

    افتراضي

    سكنت جزء من قلببة اياد وبنو أنمار وربيعة وبنو ثعل وبكر ابن وائل وبني حنظلة وبني العم وبني مالك وبني تميم وبنو لخم ارض الاحواز وكذالك قبيلة تغلب قبل الاسلام ويعود تاريخ الأحواز إلى العهد العيلامي قبل 5000 سنة ماضية. حيث كان العرب العيلاميون الساميون أَول من استوطن الاحواز. واستطاع العيلاميون عام 2320ق.م اكتساح المملكة الأكّادية واحتلال عاصمتها أور. ثم خضعت للعرب البابليين ثم الآشوريين، وبعدهم اقتسمها العرب الكلدانيون والميديون.ثم غزاها الأَخمينيون بقيادة قوروش عام 539ق.م وقام بشن حملة إبادة ضد العرب،


    أضحك معي يا من تقرأ يا خدام الزهراء ارجوا ان لا تكون انت مؤلف هذا الهووس
    والكذب

    اف يا عمي لا يسمعك الكلدانييون والاشوريين أنك منحتهم سمة العروبة
    يبدوا ان بغض الجمهورية الاسلامية وبغض علماء الشيعة والشيعة جعلكم لا تفكرون حتى وانتم تنشئون الكذب

  7. #7

    افتراضي

    و الظاهر الاصل و الجنسية الايرانية ... جعلت البعض لا يرى الاشياء الا من خلال عيون ايران الاسلامية جدا .. .. التي الى قبل سنيتن كان يقف رهبرها خامنئي ال**** (رقابة ذاتبة) و يرفع يديه في صلاة الجمعة ليقول بكل وقاحة و نذالة يندر وجودها (اللهم انصر المجاهدين في الفلوجة) نفس الفلوجة التي كان يذبح فيها الشيعة كخرفان العيد ..

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    461

    افتراضي

    يا زنجي أحترم نفسك انت تتجاوز
    طيب حتى نصدقك أنك قلت الحق وانه دعى للفلوجة بالنصر
    أجلب لنا تسجيل صوتي او صوري او وصلة منها نرى تسيجل صلاة الجمعة ونحن نعرف
    ان كل صلاة يقيمها السيد الخامنئي يتم تسيجلها وبثها
    وأذا لم تأتي لنا ب ذالك فأنت كذاب أشر مثل صاحبك الذي قال ان الاشورين عرب والكلدان وغيرهم

    كفاكم كذابا من اجل الاهواز وعروبتها تكفرون بالله
    لا ادري اذا عشتم تحت راية العراق هل تدخلون الجنة ام العراق سيعطيكم الخير والحرية
    لك لو كنتم تحت صدام لرىيتم النار قبل ان تردوها ولكن انتم تكفرون بنعم الله

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    50

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاحصائيات مشاهدة المشاركة
    سكنت جزء من قلببة اياد وبنو أنمار وربيعة وبنو ثعل وبكر ابن وائل وبني حنظلة وبني العم وبني مالك وبني تميم وبنو لخم ارض الاحواز وكذالك قبيلة تغلب قبل الاسلام ويعود تاريخ الأحواز إلى العهد العيلامي قبل 5000 سنة ماضية. حيث كان العرب العيلاميون الساميون أَول من استوطن الاحواز. واستطاع العيلاميون عام 2320ق.م اكتساح المملكة الأكّادية واحتلال عاصمتها أور. ثم خضعت للعرب البابليين ثم الآشوريين، وبعدهم اقتسمها العرب الكلدانيون والميديون.ثم غزاها الأَخمينيون بقيادة قوروش عام 539ق.م وقام بشن حملة إبادة ضد العرب،


    أضحك معي يا من تقرأ يا خدام الزهراء ارجوا ان لا تكون انت مؤلف هذا الهووس
    والكذب

    اف يا عمي لا يسمعك الكلدانييون والاشوريين أنك منحتهم سمة العروبة
    يبدوا ان بغض الجمهورية الاسلامية وبغض علماء الشيعة والشيعة جعلكم لا تفكرون حتى وانتم تنشئون الكذب
    الأخ احصائات انا مجرد ناقل .. الموضوع الرئيس في ويكيبديا العربية اكتب الأهواز وانقر وسيظهر لك هذا ...
    ومن ثم هذا لن يغير شيء من الحقيقة !! ان العرب في ايران مضطهدون .. واهل مكة ادرى بشعابها... لأنه اهل الأحواز هم من يعلو صدوته وهم من يظهرون بؤسهم لاناتي انا وانت ونقول لايوجد شيء .. هل ينكر احد مافعله صدام في شمال العراق الحبيب؟؟ كلا هذه كتلك.. ان ايران حكومة ليست منزهة عن الخطاء فمتى سيصحى ابناء العراق من هذ الغفلة ومن هذه النومة .. نحن لسنا ضد شعب ايران بل نحن ضد سيسات ايران التي ساعدت في الهاب الوضع في العراق ... ياأخي ماسي الى متى نظل صامتين... العديد من التقارير ومنها اميركية تقول ان القاعدة مدعومة ايضا من قبل ايران!!! اليست مفاجأة ,, فنحن كما نتهم ال سعود بالتدخل في العراق علينا ان لاننسى واو لانتغافل عن دور ايران السلبي في العراق.. لقد اخبرني احد الأصدقاء في الديوانية انه العبوات المزروعة التي تنفجر عندهم تسمى بالعبوات الأسلامية نسبة الى الجمهورية الأسلامية....!!!! يجب ان نصحو ونعرف بأننا العراقيون لن ينفعنا الا انفسنا .. ويجب ان نصل الى معادلة ووهي ان السني لن يستطيع الغاء الشيعي والشيعي لن يستطيع الغاء السني وهكذا لبقية مكونات العراق... كما قلت سابقا العراق يشبه سجادة كاشانية متعددة الألون والنقوش فأذا قطعتها او الغيت لون من الوانها تفقد رونقها وتضيع!!!! يجب ان يتوصل العراقيون الى مبدأ احترام الأخر ومبدأ احترام القانون ....لكي يصلوا الى بر الأمان....
    الأحواز عربية ولكونها مليئة بالنفط فأن ايران لن تفرط فيها !!!!! حيث ان 95% من النفط الأيراني هو من هذه المنطقة!!! مصالح ....حبيبي.. يامذهب,, ياشي,,, ياحقوق انسان,,, المصالح تطغى.
    وبالمناسبة اليس من حق الشعوب والطوائف من ايران ان تؤسس فدرالايات هنالك ؟؟؟؟ سؤال مشروع .. اليس من حقهم ؟؟؟؟؟ ام حلال لأناس وحرام لغيرهم... فكر مليا ....

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    50

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاحصائيات مشاهدة المشاركة
    يا زنجي أحترم نفسك انت تتجاوز
    طيب حتى نصدقك أنك قلت الحق وانه دعى للفلوجة بالنصر
    أجلب لنا تسجيل صوتي او صوري او وصلة منها نرى تسيجل صلاة الجمعة ونحن نعرف
    ان كل صلاة يقيمها السيد الخامنئي يتم تسيجلها وبثها
    وأذا لم تأتي لنا ب ذالك فأنت كذاب أشر مثل صاحبك الذي قال ان الاشورين عرب والكلدان وغيرهم

    كفاكم كذابا من اجل الاهواز وعروبتها تكفرون بالله
    لا ادري اذا عشتم تحت راية العراق هل تدخلون الجنة ام العراق سيعطيكم الخير والحرية
    لك لو كنتم تحت صدام لرىيتم النار قبل ان تردوها ولكن انتم تكفرون بنعم الله
    الحقيقة هذا تجاوز مرفوض تماما ...... نحن نتاقش وعندما تتجه الى السب والشتيمة فهذا يضعف موقفك...
    اخي ايران حتى تدعم القاعدة تقاراير مالية الدنية
    ولعلمك القذائف التي كانت تسقط على الأعظمية العراقية هي ايرانية وهي نفسها القاذائف التي تسقط على الكاظمية العراقية.......
    اخي ادلة كثيرة تثبت تورط ايران في العراق بشكل سلبي ... فقل لي لماذا يصير عمار على اقليم الجنوب !!!! بينما قوى شيعية كثيره ترفض ذلك وحتى سماحة السيد علي دامة ظله لم يعطي تأيده لهذا المشروع..... المسألة ذات ابعاد استراتيجية ايران تستخدم عواطف الشيعة العراقيين لصالحها وكون ايران هي الراعية ونحن الخدم... بعد ان يتكون اقليم جنوبي بعد برهة سوف يعلن عودة الفرع الى الاصل ,,,, ويعود العراق المقتطع من الدولة الساسانية الى وطنه الأم !!!!!حبيبي ايران تشفط من خقول مجنون مالذ وطاب عن اي شيء تتحدث!!!!؟مصـــــــــــــــالح. والدليل ان عمار الحكيم ادار ظهره لكل الشيعة في شمال بغداد في مشروعه الفاشل وتركهم وهذا دليل على غلبة المصالح العاليا على مصالح الناس والأتي سيثبت اكثر...
    يجب ان يكون هنالك حاكم عراقي قوي غير ضعيف لايسمح بأي تدخل ويحترم عراقية العراق (( قل لي لمااذا رضي السيد المالكي بمهانة انه لم يوضع العلم العراقي خلفه في زيارته لأيران 8-8-2007؟؟؟؟ هل هي استهانة ايرانية واضحة بالعراق؟؟ ام ان ايران تعتبر العراق ولاية ايرانية؟؟؟)) ويجب يحترم ولايفرق بين هذه الطائفة وتلك هذا هو الحل مع مشكلة بسيطة ان العراقين بتاريخهم العريق صعب ارضائهم.
    اللهم احفظ العراق .. يالله.

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    461

    افتراضي

    أخي يا خدام الزهراء
    أنا قلت اذا كنت صاحب هذه المقالة اما وانك قلت انك فقط نقلت لنا هذا
    فانا لا اقصدك بكلمة صاحبك والمعني هو صاحب الكذب والتلفيق

    الاهوازريين يتخذون من بريطانيا مقرا للمعارضة وهي التي منحت الشاه الاهواز كهدية
    والكويت كذالك أقرأوا سورة الفاتحة على مقاطعة الكويت والاهواز اذا عادت لكم

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    50

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاحصائيات مشاهدة المشاركة
    أخي يا خدام الزهراء
    أنا قلت اذا كنت صاحب هذه المقالة اما وانك قلت انك فقط نقلت لنا هذا
    فانا لا اقصدك بكلمة صاحبك والمعني هو صاحب الكذب والتلفيق

    الاهوازريين يتخذون من بريطانيا مقرا للمعارضة وهي التي منحت الشاه الاهواز كهدية
    والكويت كذالك أقرأوا سورة الفاتحة على مقاطعة الكويت والاهواز اذا عادت لكم
    الأمور تتغير والأوضاع تتبدل .... فمن كان يظن في عام 1960 مثلا ان الأتحاد السوفيتي سينتهي؟؟؟؟ هذه هي الحياة وارادة الله ماضية ... لا تتعجب ان جاء اليوم واستقلت الأحواز العربية عن ايران !!! فالايام دول..
    تقبل تحياتي

  13. #13

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاحصائيات مشاهدة المشاركة
    يا زنجي أحترم نفسك انت تتجاوز
    طيب حتى نصدقك أنك قلت الحق وانه دعى للفلوجة بالنصر
    أجلب لنا تسجيل صوتي او صوري او وصلة منها نرى تسيجل صلاة الجمعة ونحن نعرف
    ان كل صلاة يقيمها السيد الخامنئي يتم تسيجلها وبثها
    وأذا لم تأتي لنا ب ذالك فأنت كذاب أشر مثل صاحبك الذي قال ان الاشورين عرب والكلدان وغيرهم

    كفاكم كذابا من اجل الاهواز وعروبتها تكفرون بالله
    لا ادري اذا عشتم تحت راية العراق هل تدخلون الجنة ام العراق سيعطيكم الخير والحرية
    لك لو كنتم تحت صدام لرىيتم النار قبل ان تردوها ولكن انتم تكفرون بنعم الله
    اولا طلبك تعجيزي... لكن هذه الخطبة سمعها الكثيرين و القاها سيدك في يوم الجمعة 5 نوفمبر 2004 و بللغة العربية و عرضت على مختلف الفضائيات حينها كالجزيرة طبعا .. لانهم يتلذذون جدا جدا باعطاء الشرعيات على انواعها لذبح الشيعة.. خاصة اذا اتت من منافق متاجر بالدين و المذهب كخامنئيك .. بالمناسبة في لقطة اخرى.. يقول خامنئيك.. (يقول الامريكان ان هناك ارهابيين في الفلوجة.. لكن نحن نقول لهم ان هناك مجاهدين في الفوجة).. هذا من ناحية..

    اما من جهة اذا كان العراق سيدخلنا الجنة.. فيا اخي نعم ... لو الجنة بايد الايراني الجنة انا شخصيا راح اقولك ما رايدها.. اتفضلو شبعو بيها.. و الاحواز راجع راجع... بكيف ايران لو غصبا عنها ... و لن تنجح الف سنة من التفريس.. الاحواز راجع.. لان اهله عرب.. و اخواننا و اولاد عمومتنا... و لن نرضى بتركهم يعانون جحيم الحقد العنصري الفارسي.. و اذا كان مقر الاحوازيين في بريطانيا فقد سبقها اخرين بالعمل من "فرنسا" و اعتقد المعنى واضح..

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني