صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 17
  1. #1

    افتراضي صور مقتدى والخالصي وصدام تجتمع في تكريت

    بدأت معالم الانقسام في صفوف العراقيين بشأن مسودة الدستور التي رفعت بالأمس إلى الجمعية الوطنية العراقية (البرلمان) تظهر بوضوح بين أطياف الشعب العراقي الذي انقسم بين مؤيد ورافض لهذه المسودة.

    فمن جانبه رحب رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني بإقرار المسودة بصيغتها النهائية، داعيا جميع أكراد العراق إلى التصويت بـ"نعم" عليها خلال الاستفتاء المقرر إجراؤه في 15 أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

    وأضاف في تصريحات صحفية "هذه المسودة ستكون الأساس المتين من أجل بناء العراق الديمقراطي الفدرالي التعددي على أساس الاختيار الاتحادي".

    وقلل بارزاني من أهمية معارضة المفاوضين العرب السنة بلجنة صياغة الدستور للمسودة، وأضاف "إذا كانوا صادقين في أقوالهم وأنهم يمثلون أغلب العرب السنة فسيظهر ذلك عبر عملية الاستفتاء"، معتبرا أن الدستور بشكله النهائي يتيح للأكراد الحصول على حق تقرير المصير الذي كان مطلبا أساسيا لهم.

    وعلى النقيض من هذا الموقف تظاهر آلاف العراقيين من العرب السنة بمدينة تكريت اليوم احتجاجا على إقرار المسودة النهائية للدستور، وتعهدوا بالعمل على نسفها بالاستفتاء الشعبي المقرر في 15 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

    وحمل المتظاهرون صور كل من الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين إضافة إلى صور الزعيمين الشيعيين مقتدى الصدر وجواد الخالصي اللذين أعلنا رفضهما لمسودة الدستور التي وافق عليها جميع أعضاء لجنة صياغة الدستور باستثناء الأعضاء السنة الـ15 فيها.

    كما أعلن الحزب الإسلامي العراقي رفضه لمسودة الدستور العراقي لإخلالها بمبدأ التوافق، وتعهد الأمين العام للحزب طارق الهاشمي ببذل كل الجهود السياسية لإحداث التعديلات على البنود التي وردت في المسودة وتحفظ المفاوضون السنة عليها.
    وبإمكان العرب السنة إسقاط الدستور إذا صوت ثلثا ناخبي ثلاث محافظات عراقية ضده في الاستفتاء المقبل، وقد تعهد العرب السنة العراقيين يساندهم بعض القوى الشيعية بالعمل على إسقاط الدستور في الاستفتاء الشعبي.

    في المقابل بدأت الحكومة العراقية ومعظم القوى السياسية الشيعية والكردية وقوى دولية على رأسها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة حملة مضادة حثت فيها العراقيين على تأييد الدستور، كما حذر الرئيس الأميركي جورج بوش علانية من أن الاستفتاء قد يفجر مخاطر كبيرة.

    وفي سياق الاستعداد لاستحقاقات المرحلة المقبلة أعلنت المفوضية المستقلة للانتخابات في العراق فتح باب تسجيل أسماء الكيانات والائتلافات السياسية التي سوف تشارك في الانتخابات العامة المقررة في الأول من ديسمبر/ كانون الأول المقبل، مشيرة إلى أن الباب سيظل مفتوحا حتى الخامس من الشهر المقبل.

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/B...5933117933.htm

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المشاركات
    4,192

    افتراضي

    تأكيداً للخبر الذي وضعه الأخ فياض هذا الخبر نشرته وكالة الأنباء الفرنسية بصياغة أخرى

    العرب السنة يريدون اسقاط مسودة الدستور في الاستفتاء
    29/08/2005 11h00

    ©اف ب - سيروان عزيز بغداد (اف ب) - انهى العراقيون الاحد اعداد الصيغة النهائية لمسودة الدستور بالرغم من الاعتراضات الشديدة لممثلي العرب السنة الذين لم يخفوا رغبتهم بالعمل على اسقاطها في الاستفتاء الشعبي العام المقرر في الخامس عشر من تشرين الاول/اكتوبر المقبل.

    وقال صالح المطلك الناطق الرسمي باسم مجلس الحوار الوطني (سني) لوكالة فرانس برس "نحن لسنا سعداء ونرفض هذا الدستور".

    وحذر من تصاعد موجة العنف في البلاد وقال ان "كل من يحاول فرض وجهات نظره بالقوة عليه ان يتوقع تصاعد موجة العنف" في البلاد مشيرا الى عقد مؤتمر يضم العديد من التنظيمات السنية في وقت لاحق من اجل مناقشة مسودة الدستور. وتابع المطلك "سندعو الناخبين الى افشال المسودة خلال عملية الاستفتاء المقبلة".

    وبحسب قانون ادارة الدولة للمرحلة الانتقالية الذي وضعه مجلس الحكم الانتقالي (2003-2004) بامكان ثلثي الناخبين في ثلاث محافظات منع تمرير مسودة الدستور ما يعني ان بامكان المحافظات السنية الثلاث الانبار وصلاح الدين ونينوى افشال تمرير مسودة الدستور.

    ولقيت عملية انجاز الصيغة النهائية من مسودة الدستور العراقي ترحيبا عالميا واسعا.

    ورحب الرئيس الاميركي جورج بوش الاحد باقرار مسودة الدستور العراقي بصيغتها النهائية مقللا من اهمية الانتقادات التي لا تزال لدى العرب السنة لكن سفيره في بغداد بدا اكثر تشككا حيث حذر من ان رفض هذه الاقلية لمسودة النص خلال استفتاء 15 تشرين الاول/اكتوبر سيخلق "مشكلة".

    كما رحب الامين العام للامم المتحدة كوفي انان الاحد باقرار البرلمان العراقي مشروع الدستور وطلب من العراقيين العمل معا حتى يوم الاستفتاء الدستوري في 15 تشرين الاول/اكتوبر.

    ومن جانب اخر اكد مسؤول في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق الاثنين تمديد فترة تسجيل اسماء الناخبين في محافظة الانبار السنية لمدة اسبوع.

    وقال صفوت رشيد نائب مجلس المفوضين في مؤتمر صحافي انه "استنادا الى قانون المفوضية العليا للانتخابات والصلاحيات المخولة لنا باعلان وتطبيق وتنفيذ الانظمة والقواعد والاجراءات المتعلقة بالانتخابات خلال المرحلة الانتقالية قررنا تمديد فتح تسجيل الناخبين في محافظة الانبار حصرا لمدة اضافية امدها اسبوع واحد فقط تنتهي الاربعاء الذي يصادف السابع من ايلول/سبتمبر".

    وكان تسجيل الناخبين حدد سابقا لشهر واحد يبدأ في الاول من اب/اغسطس وينتهي في نهايته.

    وكانت محافظة الانبار السنية التي تضم خصوصا مدينتي الفلوجة والرمادي الساخنتين قد قاطعت الانتخابات العامة التي جرت في الثلاثين من كانون الثاني/يناير الماضي.

    يشار الى ان تسجيل الاسماء حاليا يسمح للعراقيين بالمشاركة في عملية الاستفتاء الشعبي العام على الدستور منتصف تشرين الاول/اكتوبر المقبل بالاضافة الى الانتخابات في كانون الاول/ديسمبر المقبل.

    وكان المئات من سكان محافظة صلاح الدين معقل الرئيس المخلوع صدام حسين تظاهروا الاثنين معلنين رفضهم القاطع لمسودة الدستور التي اتفق عليها قادة الكتل السياسية العراقيين الاحد بالرغم من رفضها من ممثلي العرب السنة.

    وتجمع المئات من المتظاهرين في وسط مدينة تكريت (180 كلم شمال بغداد) امام مقر هيئة علماء المسلمين السنة لينطلقوا معلنين رفضهم القاطع لمسودة الدستور.

    ورفع المتظاهرون صورا للرئيس العراقي المخلوع صدام حسين واعلاما عراقية ولافتات كتب عليها "لا لا للدستور ...لالا لتقسيم العراق" و "نعم للعراق الواحد ..لا لا للفدرالية" وهم يهتفون "بالروح بالدم نفديك ياصدام" كما يهتفون لرجل الدين الشيعي الرافض لمبدا الفدرالية مقتدى الصدر "نعم نعم لمقتدى الصدر".

    وسار المتظاهرون الذين يتقدمهم رجال الدين ووجهاء العشائر في المحافظة متجهين نحو بناية مقر المحافظة وسط المدينة بشكل سلمي في ظل اجراءات امنية عراقية مشددة بالاضافة الى تحليق مروحيات اميركية في سماء المدينة.

    وقال الشيخ دري الدليمي الناطق باسم هيئة علماء المسلمين في تكريت لفرانس برس "نحن نرفض الدستور الذي كتب في اميركا او تل ابيب والذي لا يخدم سوى القوى الطائفية والفارسية في العراق". واوضح "نرفض الدستور لانه لا يخدم الشعب العراقي وانما يخدم الاحتلال".

    ومن جانبه قال يحيى العطاوي احد وجهاء تكريت "نرفض الدستور لانه دستور اميركي يهودي يسعى الى تقسيم العراق". واضاف ان "العراق بلد واحد ولا نسمح بتقسيمه من قبل اي جهة كانت".
    http://www.afp.com/arabic/news/stori....0l8trffw.html

    أمر معيب حقاً أن وصل الحال بتوافق المصالح والرؤى والتنسيق إلى الحد الذي جعل قتلة الشعب العراقي يرفعون صورتي مقتدي وخالصي جنباً إلى جنب مع صور صنمهم صدام دون أن يتحرك هذان ليعلنا للعالم راياً واضحاً وصريحاً بهذا الأمر.

    ويسألونك.... قل.... الصنم ..هو ذاك الصنم !
    "أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام"
    كونفوشيوس (ع)

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    509

    افتراضي

    ليأتي البصري ويتحفنا برده على هذه الحالة
    صورة مقتدى+صدام حسين+جواد الخالصي
    ممكن تشرح لنا عن صور الشبه بينهم
    تـــــــــ الــــدعــاء معــــصية ــــرك

  4. #4

    افتراضي

    مرة أخرى يثير إستغرابنا موقف الأخوة في التيار الصدري من التعامل مع البعثيين والصداميين، فبالأمس القريب جلسوا في قاعة واحدة في بيروت تجمعهم يالصداميين والبعثيين ممن تلطخت أيديهم بدماء الشعب العراقي والتيار الصدري واحد ممن قدم الكثير من أولئك الضحايا، واليوم جابت تلك المسيرة لتحمل صورة السيد مقتدى وصور صدام، من حقنا أن نتسائل عن القواسم التي جمعت هذان النقيضان اللذان لايمكنهما أن يجتمعان وإن علا. كيف يسمح الأخوة لأنفسهم أن يتظاهروا جنبا الى جنب مع أعداء الشعب العراقي، وإذا كان من حقهم رفض الدستور، فهل عُقم العراق من الناس والارض حتى لا يوجد مكان غير هذا حتى تقام به المظاهرة، اليس الكثير من محافظات الوسط والجنوب يسيطر عليها هذا التيار؟ ثم الم يدرك الأخوة في التيار الصدري أن القضية لعبة سياسية اُريد منها أن يرى العالم العربي ومن خلال "الجزيرة" أن "أنصار الصدر" و "أنصار صدام" في خط واحد وتجمعهم قواسم كثيرة، وليس هنالك "عقدة " عند الشيعة ( والتيار الصدري يمثل تيار واسع منهم) من أعادة "صدام"و " البعثيين" للحكم... مراراً نقول أن هذا الخط - الذي يرى فيه الكثير من المحرومين والمستضعفين أنه المنقذ والخط الناصع - بحاجة الى مراجعة مواقفه ودراستها وهو بحاجة الى قادة سياسيين يمتهنون السياسة وليس سياسيون "بحكم الظرف" قد هذا الكلام سوف يخدش مشاعر البعض، لكن القريبين مني يعلمون أنني من المدافعيين عن بعض مواقف هذا التيار الذي أعتقد أنه يمكن له أن يكون من أكثر التيارات التي تخدم المسيرة ... أتمنى على أخوتي أن ياخذوا نقدي على محمل حسن ، وهم يعلمون أن قادتنا علمونا على شعار"رحم الله من أهدى الي عيوبي"
    اعدلوا... فإنكم تعيبون على قوم أنهم لايعدلون

  5. #5

    افتراضي

    أستاذ قاسم لا أعتقد أن هناك من سوف يستجيب لندائك لمراجعة كاملة لهذا الخط والذي أصبح ولنقولها بكل صراحة خنجرا يطعن بظهر التشيع في العراق. فبعد ظهور نظرية النفير العام لصاحبها هادي الدراجي غسلت يدي من هذا التيار الذي يسمي نفسه كذبا تيارا صدريا. وبعد فضيحة صور مقتدى مع صور صدام لا أعتقد بأن أحدا سوف يقف مع هذا التيار لأن صدام هو من قتل الشهيد الصدر الذي اسس هذا الخط. مشكلة هذا التيار هو أنه يعيش على ردات الفعل وعلى مواقف ارتجالية صبيانية فهو وعلى قول المثل الشعبي "مع الخيل يا شقراء" ينضم ويتحد مع كل تجمع يقول أنه يريد خروج الإحتلال بغض النظر من هو هذا التجمع. فالتيار الصدري يعيش عقدة المقاومة السنية والتي تقول بأن السنة هم الوحيدون الذي يريدون خروج المحتل وهذه النظرية تم نقضها نقضا تاما من قبل السنة نفسهم بعد أن شاركوا عملية كتابة الدستور وشاركوا السفير الامريكي مناقشاته حول الدستور حتى وصل الأمر أن خليل زلماي زادة أصبح ممثلا عنهم في الحوارات مع الشيعة والأكراد.وصل الأمر عند السنة أن يهددوا بحربا اهلية إذا لم تتم عملية مساومة وهذا ينقض قولهم أنهم يريدون عراقا موحدا ومستقلا لأن الحرب الطائفية تعني استمرارية السطوة الاجنبية على الوطن وتعني كذلك تفتيت العراق.

    هذا التيار وللأسف مواقفه هي مواقف عاطفية رومانسية وليست واقعية

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    5

    افتراضي

    شنو دليلكم انه شايلين صور السيد
    شو بالتلفاز راوهم ولا شايلين صورة للسيد بس انتهم حقدكم على بيت الصدر كلهم مو بس علىا لسيد مقتدى
    يخليكم تحجون هكذا

  7. #7

    افتراضي


  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    1,660

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة babylonuk
    العار ..كل العار ان تجتمع صورة الضحية و الجلاد في مكان واحد و ترفعها نفس سواعد القتلة القذرة...

    الى متى سيتلاعبون بكم كأحجار الدومينو يا صدريون ؟؟؟؟

    الى متى تقبلون ان تكون ألعوبة مسيرة حمقاء بايدي هؤلاء ؟؟؟

    الى متى ستبقون كالناقة العشواء التي تساق الى الذبح ؟؟؟ ...

    بئس الاتحاد... حلفكم الشيطاني مع الضارط الخبيث ...

    بئس الصور صورتكم مع جلاديكم !!!...


    ستندمون بعد فوات الأوان....

    يوم لن ينفع الندم !!!!

  9. #9
    الصورة الرمزية دجلة الخير
    دجلة الخير غير متواجد حالياً مشرفة واحة التجارة والاقتصاد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المشاركات
    2,033

    افتراضي

    سوء عاقبة والعياذ بالله
    ترى ماهي تبريرات السيد مقتدى لهذه الصور .. مقتدى وليس اتباعه ،لان الاتباع لا يفقهون شيئا هم مجرد ببغاوات ، فلنقرأ مايقوله فقيههم ( إن صح التعبير ..إيه)
    *·~-.¸¸,.-~*وبَشــــــــِّـــــــــــــــــر الصـــــــــــــــابرين*·~-.¸¸,.-~*

    [align=center][/align]

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    509

    افتراضي

    اعتقد لارد ولاتعليق ولا حرف حتى
    لان الامر ينكشف شياااا فشيااا
    فالدراجي واشباهه باتوا مكشوفون لدى الجميع وليس لهم اي ارتباط بالمنهج الصدري الشريف ولا وحتى سلوكهم يدل على اطروحات ومسيرة الشهيدين السعيديين قدس سرهما الشريف
    فكما لاحظنا البعثيون عندما غيروا جلودهم وينعقوا بلغة جديدة ليغطوا على حقيقتهم ويغشوا البسطاء من هذا الشعب وانهم من دعاة الوحدة والوطنية وماشابه هذا
    فالامر نفسه ينطبق على الدراجي وغيره من المستعممين لتوهيم البسطاء من هذا الشعب لكن انحسار التأيد لهؤلاء بسبب معرفة الناس ببعدهم عن التيار الصدري الحقيقي وروحه
    وتلاحظ تخبطهم وتناقدهم وعدم فقههم بالمشروع السياسي الذي يتطلبه وضع العراق الحالي
    وحتى جهلهم لكيفة الرد على الشبهات لتي تدار حولهم
    وردودهم تتمحور في اطار تخبطهم بنتائج تحركاتهم
    فلهذا تراهم تارة يتهربون من القاء الحجة
    وتارة اخرى يتهمون من يكشف هذه الاخفاقات والعثرات بأنه حاقد ويكره السيد مقتدى وتيار الصدر مع علمهم بمقدار احترام هؤلاء
    للسيد الشهيد الاول والشهيد الثاني قدس سرهما الشريف والسير على خطاهم وبالتالي احترام السيد مقتدى رغم افتقاره للقيادة السياسية والدينية
    لانه ابن محمد صادق الصدر رضوان الله عليه
    فيسقط اتهامهم هذا
    تـــــــــ الــــدعــاء معــــصية ــــرك

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    418

    افتراضي

    اين الصدريين ..... لنباركهم...
    من الملفت للنظر هو كيف فهم الشارع السني اللعبة من كبيرهم لصغيرهم و باتوا يستخدمون صور هذه الرموز بمكر و براعة ... هل يفهم التيار الصدري هذا ام مازال نائما .... ... هل يفهم التيار بانه قد خطف على ايدي الهيئة و يتم التقاذف به من حضن الى حضن حسب الحاجة... و الغرض و التوقيت..

    قد تبدوا امنيتي غريبة و غير انسانية ... لكنني اتمنى موت مقتدى ... لانه يقذف بالناس الى الموت .. اتمنى له فعلا الموت

  12. افتراضي

    أمر معيب حقاً أن وصل الحال بتوافق المصالح والرؤى والتنسيق إلى الحد الذي جعل قتلة الشعب العراقي يرفعون صورتي مقتدي وخالصي جنباً إلى جنب مع صور صنمهم صدام دون أن يتحرك هذان ليعلنا للعالم راياً واضحاً وصريحاً بهذا الأمر.

    ويسألونك.... قل.... الصنم ..هو ذاك الصنم !
    البعض مستبشر جدا ويعتقد ان ما قام به مجموعة من عصابات البعث من رفع صور لمقتدى الصدر انتصارساحق لهم ومذمة و عار عليه ... ان ما قام به هؤلاء هو رفع صور كل من لديه تحفظات على الدستور حتى لو كان ذلك هو السيستاني ... فلو اصدر السيستاني فتوى يدعو بها الناس الى رفض الدستور و الفيدرالية لرأينا فئران العوجة "يهوسون له" ويرفعون صوره !!

    فـ "البعثيين" مجموعة من الانتهازيين القذرة و المباديء عندهم كاللباس الذي يخلعونه كل يوم فهم مستعدين ان يحملوا صور ايا كان من اجل مصالحهم ... فجرذان العوجة يعوون تماما انهم من قتل السيد الشهيد محمد صادق الصدر ... وهم يعلمون ان مقتدى الصدر أسمى زعيمهم بـ "الهدام" في آخر بيان له حول احداث النجف ... وهم يعرفون ايضا ان مقتدى اطلق على "بدر" وصف "المجاهدين" و "الابطال" وهذا ما يتناقض مع افكارهم حيث يسمون "بدر" بـ "فيلق غدر" ... ولكن البعثي كائن حقير يعرف كيف يلعب "على الحبلين" كما يقولون ... و يغير مبادئه (هذا ان كانت عندهم مباديء اصلا) على حسب مصالحه وغاياته الدنيئة ... فهم (كما قلت) يعرفون انهم قاتلي من يحملون صورته ... و موقنين بان ابن من قتلوه لا يحبهم ودائما ما يطلق على قائدهم لفظة "الهدام" ... ولكنهم مع ذلك يرفعون صوره ويهتفون باسمه!!


    ومن جانب آخر وفي نفس السياق فاني استفسر عن عدم استنكار "هادي الدراجي" لما حدث كما سارع الى اتهام "بدر" و كما سارع الى تكذيب "مجزرة المدائن"!!

    والله من وراء القصد.
    [align=center][/align]

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    3,038

    افتراضي

    اذا كان هذا الخبر صحيح ... ابارك للسيد مقتدى والشيخ الخالصي شعبيتهم في تكريت والعوجة ... يظهر انهم اصيبوا بداء فقدان الذاكرة ... لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ... العار والخزي لكل من خان دماء شهداء الاسلام الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب هذا البلد .. ارجو من الاخوة المشاركين تسليط الضوء في تعليقاتهم على الشيخ الخالصي ايضا لكي لايظهر تعليقهم وكانه بسبب حقد شخصي والسلام .

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    22

    افتراضي

    وما حسبك هذا التفاوت بيننا فك انائا بل الذي فية ينضحوا شبية الشىء منجذبا الية

  15. #15

    افتراضي

    الحجاب سعادة لاشقاء

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني