النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    عراق المظلومين من قبل الانتهازيين والوصوليين
    المشاركات
    7,082

    افتراضي خبر .. حول قانون الجنسية العراقي

    ان صح الخبر فكم سيتوجب على المهجر ان يدفع رشوة ليتمكن من الحصول على هوية الاحول المدنية؟؟

    مركز كلكامش وبييستون
    الخميس 05/04/2007
    وصلنا للتو من بغداد هذه البشرى السارة ، حيث بدأ تطبيق مع اليوم الاول من هذه الشهر نيسان 2007 شمول كل الأشخاص المسجلين في سجلات احصاء عام 1957 بالمادة الثالثة (أ) من قانون الجنسية العراقي المرقم 26 لسنة 2000 . بموجب قرار صدر من وزارة الداخلية في 29 من اذار 2007، بعد دراسة واجتماعات مستفيضة لرفع الحيف والظلم عن شرائح كبيرة من الشعب العراقي شملتها أجراءات مجحفة، ترقي الى جرائم ضد الانسانية لكونها تمت على أسس سياسية وعرقية وطائفية ، ابان الحكم المقبور. فكانوا ضحية لتهجير القسري والجماعي، أفقدهم كل سبل العيش الكريم .. حيث ما زال الالاف منهم يدفعون ثمن تلك الجرائم لليوم ..فيعيشون في مخيمات اللجوء و المنافي، ومنهم شريحة الكورد الفيلية.
    فنشكر كل الجهود التي ساهمت بشكل مباشر او غير مباشر في اصدار هذا القرار التاريخي، الذي طال انتظار الكثيرون له.. ونرجو ان يكون فاتحة .. لسن تشريعات وقوانين أخرى ترفع الظلم عن جميع ابناء الشعب العراقي .. وتجعلهم جميعاً متساوون في الحقوق والواجبات ، ليساهموا بجد في بناء عراق ديمقراطي فيدرالي موحد.
    عن موقع كلكامش

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    3,049

    افتراضي

    ممتاز ...

    بس خايفين لا يطلع بيه شي مو طبيعي لان مذكور بالخبر تاريخ واحد نيسان ..

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    عراق المظلومين من قبل الانتهازيين والوصوليين
    المشاركات
    7,082

    افتراضي

    العراق هو ثاني دولة بالعالم يحمل فيها مواطنه اضافة لهوية الاحوال المدنية ..شهادة الجنسية التي تثبت بان هوية الاحوال المدنية عراقية .. بمعنى اخر بدل الدليل على عراقيته دليلان..

    دائرة الجنسية العامة تمنح اول شهادة جنسية للكرد الفيليين

    (صوت العراق) - 08-04-2007

    من حسام الشحماني
    بغداد-(أصوات العراق)
    قالت النائبة سامية عزيز من قائمة التحالف الكردستاني اليوم الاحد ان دائرة الجنسية العامة منحت اول شهادة جنسية عراقية للكرد الفيليين العائدين من التهجير القسري من ايران بعد ان اعتبرتهم وزارة الداخلية اجانب.
    واوضحت عزيز لوكالة أنباء (أصوات العراق ) المستقلة " بعد حوارات طويلة مع الدكتور برهم صالح نائب رئيس الوزراء مع وزير الداخلية جواد البولاني وعدد من رجال القانون ووضع جميع الممارسات التي مورست بحق الكرد الفيليين على طاولة الحوار توصلت وزارة الداخلية الى وضع تعليمات جديدة ومنها كل من تم تسجيله او ذويه من والديه او جده في السجلات العراقية لعام 1957 وبحضور ثلاثة شهود يمنح شهادة الجنسية لعراقية الاصلية."
    واضافت ان" الجميع متساوون في باب الحقوق والحريات وليس هناك تمييز وعليه منحت اول شهادة جنسية عراقية بتاريخ يوم السابع من نيسان ابريل 2007.".
    وكانت وزارة الداخلية العراقية قد رفضت طلبات عديدة بشأن منح شهادة الجنسية للكرد الفيليين واعتبرتهم اجانب وعليهم ان يمنحوا الاقامة لمدة عشر سنوات وبعدها ينظر بقضيتهم مما اثار حفيظة الكرد الفيليين.
    ن ع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني