صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 24
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    36

    افتراضي عشيرة البو عبود (العبودي )

    عشيرة العبودي
    من عشائر العزة الزبيدية القحطانية

    وعبود هو ابن الجد الاعلى للعشيرة محمد بن حسن المروح

    ومنهم
    1 بيت الشميل 2 بيت البيضان 3 البوعلي 4 المصاليخ 5 البومطير 6 الدعم 7 السليم 8 بيت خليفة 9 الكرعان 10 الشرشاحي

    وارجو كل من عنده معلومة ان يضيفها او يصلح ان كان هناك خطأ

    والسلام عليكم جميعا

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    36

    افتراضي

    السادة الكرام

    يرجى منكم الاطلاع وابلاغنا ومشاركتنا ونطلب من الاخو المشرفين الكرام الاطلاع والتعليق

    عشيرة العبودي هم من اولاد البومحمد العزي الزبيدي

    حيث ان

    محمد بن سعد بن مروح بن الحاج فارس بن عرار بن بايزيدالاجودي
    خلف ثلاثة ابناء وبنت واحدة والابناء هم

    1- كامل اوجامل
    2-عبود
    3-شدود

    وعبود هو الجد لعشيرة العبودي

    وعبود هو بن محمد بن سعد بن مروح بن الحاج فارس بن عرار بن بايزيد بن اجود بن حسين بن خلف بن عزيز بن محمد بن علي بن سالم بن صهيب بن حسين بن عبدالله بن حازم بن مزحم بن منجم بن عيادة بن غالب بن غازي بن فارس بن جميش بن مرهج بن كاظم بن عكرمة بن ثور بن الفارس عمرو بن معد يكرب بن ربيعة بن عبدالله بن عمرو بن عاصم بن عمرو بن زبيد الاصغر بن ربيعة بن سلمة بن مازن بن ربيعة بن زبيد الاكبربن صعب بن سعد العشيرة بن مالك (مذحج ) بن ادد بن زيد بن يشجب بن عريب بن زيد بن كهلان بن عبد الشمس (سبأ ) بن يشجب بن عامر (يعرب ) بن قحطان .

    ونخوتهم (عمرو-حمير )

    وهم اخوة باشا واولاد الكوشة

    المراجع 1- عشائر العراق للعزاوي 2-الموجز في عشائر العمارة 3- زبيد في العراق للحكوتي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    411

    افتراضي

    شكرا اخي وابن عمي العزيز
    سبقتني قبل ان اسبقك هذه مشاركة جيدة منك
    سوف أسئل والدي ارجوا ان تعذرني

    تحياتي لك وللاخوة
    البصري

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    هناك
    المشاركات
    24,967

    افتراضي

    المعلومات التي ذكرتها صحيحة اخي الفاضل... ولكن لم اجد الحمولات التالية: الكرعان، الدعم، الشرشاحي في المصدر الذي نقلت منه معجم العشائر العراقية.




    وهذه اضافة لمعلوماتك







    حمولة بيت شميل:

    1- فخذ بيت مولا وهم الروساء
    2- فخذ بيت عطار (الشيخ عودة حسين)
    3- فخذ بيت فرهود( الشيخ علي حسين خلف)
    4- فخذ بيت منصور( الشيخ طالب صدام فياض)
    5- فخذ بيت شبوط( الشيخ جبر هاشم)
    6- فخذ بيت دهنيم( الشيخ موسى عبدالله سنداخ)
    7- فخذ بيت بطوش( الشيخ عباس حنون شرهان)



    حمولة المصاليخ:
    يرأسها الشيخ خصاف فنجان عطيل.

    1- فخذ بيت شلوحي (الشيخ صدام خصاف فنجان)
    2- فخذ بيت علگم (الشيخ الحاج راضي حنون)
    3- فخذ بيت سلطان (الشيخ ثابت جاسم سلطان)
    4- فخذ بيت نابت (الشيخ هاشم حسين مدلول)
    5- فخذ بيت دلي ( (الشيخ لفتة هاشم دلي)
    6- فخذ بيت عطر (الشيخ فرج محمد شغي)
    7- فخذ بيت سباهي (الشيخ كاظم خشان داغر).



    حمولة البو علي:

    يراسهم الشيخ حاتم محمد سلمان

    1- فخذ بيت خاوي (وهم الرؤساء)
    2- فخذ بيت رمح ( الشيخ مفتن حميد)
    3- فخذ بيت ابو كروش



    حمولة بيت سليم

    1- فخذ بيت زيارة (الرؤساء )
    2- فخذ بيت عبيد الجحيفات(الشيخ برع الحاج محمد حافظ)
    3- فخذ بيت مسعد (الشيخ علي لعيبي شامخ)
    4- فخذ بيت وداعة (الشيخ صدام عباس رحيمة)
    5- فخ بيت ناهض( الشيخ حسن مطشر جبارة)
    6- فخذ ال بدير (الشيخ مطلك فنجان عذاب)
    7- فخذ بيت دوسر ( الشيخ عباس رسن)
    8- فخذ بيت مخرب (الشيخ موات مخرب فهيد)
    9- فخذ بيت حلاوة(الشيخ صدام زبون عسل)
    10 فخذ بيت منخي(الشيخ حمد اسماعيل منخي)
    11- فخذ بيت صويمة ( الشيخ ناصر عذافة)
    12-فخذ بيت شيخ صالح (الشيخ ولي لعيبي )



    حمولة البيضان
    الشيخ مناتي بن زبون بن حسين

    1- فخذ بيت كاطع (الرؤساء)
    2- فخذ بيت البيض
    3- فخذ بيت حويس
    4- فخذ بيت صادج (الشيخ مجيد جبر حسن)
    5- فخذ بيت حمدي (الشيخ حميد حبيب حسن)
    6- فخذ بيت شعيرة ( الشيخ عيدان جبر بندر)
    7- فخذ بيت سفيح (الشيخ كريم عبدالحسين محسن)



    يتبع
    يا محوّل الحول والاحوال ، حوّل حالنا إلى أحسن الحال......




  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    هناك
    المشاركات
    24,967

    افتراضي

    حمولة البو مطير:

    الشيخ كاظم شياع مشتت


    1- فخذ بيت محيبس (الرؤساء)
    2- فخذ بيت ثويمر (الشيخ شفيج عرار)
    3- فخذ بيت سعودي
    4- فخذ بيت وحيش( الشيخ عباس حسن حسوني)




    حمولة بيت خليفة
    الشيخ مشتت بطيل حمود الخليفاوي


    1- فخذ بيت كويطع (الرؤساء)
    2- فخذ بيت لعيبي (الشيخ علي طاهر لعيبي)
    3- فخذ بيت عويد (الشيخ فليح سيد عويد)
    4- فخذ بيت راشد( الشيخ جبار دوشر)
    5- فخذ بيت زناد( الشيخ عبدعلي الحاج محمد)
    6- فخذ بيت فندي(الشيخ سالم فندي)
    7- فخذ بيت منخي(الشيخ ريسان شلتاغ)
    يا محوّل الحول والاحوال ، حوّل حالنا إلى أحسن الحال......




  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    36

    افتراضي

    الاخت مناذر دائما رايتك بيضة

    لك منا كل الشكر والتقدير على مشارتك وعلى هذه المعلومات عسى الله يوفقك ويسدد خطاك

    اختي الكريمة ارجو منك ذكر مصادر المعلومات

    هذا ولك ما سائل الشكر والتقدير والتوفيق باذنه

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    هناك
    المشاركات
    24,967
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mansouri مشاهدة المشاركة
    الاخت مناذر دائما رايتك بيضة

    لك منا كل الشكر والتقدير على مشارتك وعلى هذه المعلومات عسى الله يوفقك ويسدد خطاك

    اختي الكريمة ارجو منك ذكر مصادر المعلومات

    هذا ولك ما سائل الشكر والتقدير والتوفيق باذنه
    حياكم الله اخي الفاضل

    لقد ذكرت المصدر يبدوا انك لم تنتبه له وهو (معجم العشائر العراقية)

    تحياتي لك
    يا محوّل الحول والاحوال ، حوّل حالنا إلى أحسن الحال......




  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    36

    افتراضي

    ومنا الى الاخ ميثاق الفياض الموقر
    :verneig:

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    بغداد... العراق
    المشاركات
    29

    افتراضي

    والله كم اسعد وافرح وينشرح قلبي عندما اسمع وارى هكذا تاصل واهتمام بالجذور العشائرية حتى لو كانت غير عشيرتي في وقت اهتم الناس بعض الناس بامور وهملو العشيرة التي هي سند وحزام الزلم بالتعبير العامي

    وفقكم الله

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    بغداد... العراق
    المشاركات
    29

    افتراضي

    ملاحظة : انا لا اعتمد على المؤرخين او المصادر بل اعتمد اللقاء المباشر بشيوخ وحمايل البو محمد .

    شكرا

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    83

    افتراضي عضو

    تحية لكل الاخوة وخصوصا الاخت منازار صاحبة القلم المتألق سيما واني حديث العهد بالانتماء الى المنتدى ولدي بعض المشاركات القليلة فيه واود ان اضيف شيئا هاما حول ما ذكرتموه عن عشيرة آلبو عبود والتي انتمي اليها شخصيا وانا من بيت شميل (بيت فرهود) هو ان هذه العشيرة استطاعت ان تعزل نفسها عن بقية عشائر البومحمد وان تتخلص من سطوة شيوخ البومحمد عليها مثل بيت فيصل وبيت منشد وتتخذ موطأ قدم لها في منطقة العدل التابعة الى قضاء المجر محافظة ميسان في العهود الماضية ليكون الموطن الاول لهذه العشيرة وقد امتازوا شيوخ هذه العشيرة بالحكمة والعقل والاخلاق الحسنة حتى صاروا فريضات لجميع العشائر في الجنوب الشرقي للعراق وعلى رأي المثل الحالي الذي يقول ( لو مالت ذبهة على البعبود )
    واكرر تحياتي وامتناني الى جميع الاخوة .. اخوكم ابو ايمان السيد [/size][/size]

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    بغداد... العراق
    المشاركات
    29

    افتراضي

    للعلم فقط ... يراس بيت منصور في البصرة الشيخ فالح بن فياض

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    بغداد... العراق
    المشاركات
    29

    افتراضي

    الى اخي وابن عمي ابو ايمان ..
    لم تكن للاجداد سطوة على الابناء ولكن بمرور الزمن تكبر الفند والبيوت لتصبح حمايل وعشائر لها رؤوسائها وشيوخها وحتى انا على اطلاع واضح انا عشيرة البو عبود على اتصال قوي ومتين ببيت الرئاسة (بيت عريبي ) وحتى ان نخوتهم هي نخوة واحدة مع البو محمد .

    والنعم منك ومن البو عبود

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    9

    رد على عشيرة البمطير

    الاخ العزيز اود ان اقول الك ان عشيرة البمطير الذي هو من نسل عبود بن محمد اذا معلو ماتك ضعيفة عن البمطير لاتتكلم وتكتب لن بعظ االكلمات قد تسي الى العشيرة ورؤئساها اقول الك ان ريس عشيرة البمطير هو طوفان بن امطيلب بن سلمان بن بشر بن عيدن بن اسعودي بن امطير بن عبود ومن بعدة الائبن الاكبر هو فرج بن طوفان بن مطيلب يسمى ابوطاهر ومن بعدة الابن طاهر بن فرج وبعدة حمدان فرج وبعد حمدان هو حسب معلوماتي الابن الاكبر كاظم بن حمدان وهم حمولتهم تسمى بيت اسعودي/ اما كاظم بن اشياع هو رئيس حمولت بيت امحيبس / وبيت اوحيش هم صحيح عباس بن حسوني /اما بيت اثويمر اشفيج بن اعرار تقبل تحياتي اخوك قاسم المطيري من حمولت بيت اثويمر وهذا الكلام ليس من عندي هذة حقيقة

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوعلي المطيري مشاهدة المشاركة
    الاخ العزيز اود ان اقول الك ان عشيرة البمطير الذي هو من نسل عبود بن محمد اذا معلو ماتك ضعيفة عن البمطير لاتتكلم وتكتب لن بعظ االكلمات قد تسي الى العشيرة ورؤئساها اقول الك ان ريس عشيرة البمطير هو طوفان بن امطيلب بن سلمان بن بشر بن عيدن بن اسعودي بن امطير بن عبود ومن بعدة الائبن الاكبر هو فرج بن طوفان بن مطيلب يسمى ابوطاهر ومن بعدة الابن طاهر بن فرج وبعدة حمدان فرج وبعد حمدان هو حسب معلوماتي الابن الاكبر كاظم بن حمدان وهم حمولتهم تسمى بيت اسعودي/ اما كاظم بن اشياع هو رئيس حمولت بيت امحيبس / وبيت اوحيش هم صحيح عباس بن حسوني /اما بيت اثويمر اشفيج بن اعرار تقبل تحياتي اخوك قاسم المطيري من حمولت بيت اثويمر وهذا الكلام ليس من عندي هذة حقيقة
    السلام عليكم أيها الاحبة
    المتحدث معكم هو سعد ابن كاظم ابن شياع ابن مشتت ابن بنيان ابن عبد الله ابن محيبس ابن ملاش ابن مطير الذي تنسب اليه عشيرة المطيري
    أو ان اقول الى الاخ ابو علي المطيري بأم ما ذكرته عاري عن الصحة فإن الكبير العام للعشيرة هو كاظم بن شياع والدي وعليك مراجعة كتب العشائر العراقية لتطلع على الحقيقة التي تجهلها وهو مؤكد لكل مطلع من البومحمد والبعبودوباقي افراذ العشيرة فراجع يرحمك الله دليل على كلامي هو الفصل الاخير (الدية) لعشيرة البومطير عامة مع عشيرة الفرطوس كان الذي يمثلهم جميعا وبلا استثناء بما فيهم جنابك الكريم هو كاظم بن شياع وهو الذي شد راية العباس عن البومطير عامة يا حبيبي فأفهم يرحمك الله وأذكرك بقول الله تعالى (ولا تقف ما ليس لك به علم أن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عن مسؤولا) مع محبتي ودعائي سعد كاظم شياع

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني