صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 16
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    بغداد
    المشاركات
    1,740

    افتراضي استشهاد مدير شرطة بابل قيس المعموري متأثرا بجراحه بانفجار ناسفة شمال الحلة

    استشهاد مدير شرطة بابل قيس المعموري متأثرا بجراحه بانفجار ناسفة شمال الحلة


    09/12/2007م -
    --------------------------------------------------------------------------------


    الشهيد اللواء قيس المعموري

    --------------------------------------------------------------------------------
    قال مصدر مسؤول في شرطة محافظة بابل إن مدير شرطة المحافظة اللواء قيس المعموري توفي متأثرا بجراح خطيرة أصيب بها جراء انفجار عبوة ناسفة الاحد مستهدفة موكبه شمال الحلة. فضلا عن استشهاد احد مرافقيه وسائقه وإصابة اثنين آخرين من أفراد حمايته." وكان المعموري قد تعرض في شهر اب اغسطس الماضي إلى محاولة اغتيال بعبوة ناسفة في مدينة الحلة.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    بغداد
    المشاركات
    1,740

    افتراضي

    [img][/img]

    صورة الشهيد البطل اللواء الطيار قيس المعموري

    رحم اللة الشهيد البطل وتغمدة برحمتة الواسعة لقد كان رجلاً شجاعا وقارع الارهاب والاجرام في محافظة بابل وحدود بغداد منذ سقوط الطاغية حتى استشهادة هذا اليوم على يد مجموعة اجرامية باغية...
    الف رحمة على روحة ونفسة الابية
    ونتمنى ان يكمل زملاءة من شرطة بابل نهجة البطولي ويقوم باختيار رجلا شجاعا كالشهيد لينتقم من قتلتة وكل المجرمين والارهابيين بمختلف الوانهم وليتحقق الامان لاهالي بابل وماحولها من طرق الموت والارهاب....

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    617

    افتراضي

    الشهيد داهم مكاتب الاحزاب الاسلامية واصبح شهيداً؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اُحبك يا عراق الحسين اُحبك يا عراق امير المؤمنين

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    بغداد
    المشاركات
    1,740

    افتراضي

    تشييع الشهيد قيس المعموري .. وتسمية قائد جديد لقيادة شرطة محافظة بابل


    ذو الفقار علي - 10/12/2007م -



    وسط إجراءات أمنية مشددة، شيع أهالي مدينة كربلاء، مساء الأحد، جثمان مدير شرطة محافظة بابل الشهيد قيس المعموري الذي اغتيل شمال مدينة الحلة. وفيما كشف مسؤول أمني رفيع تفاصيل جديدة عن حادث الاغتيال،
    وعرف اللواء (قيس حمزة عبود المعموري) بكفاءته المهنية الرفيعة كمسؤول أمني، ما جعل رئيس الوزراء العراقي يستعين به لضبط الأمن في كربلاء، عقب الأحداث الدامية التي شهدتها المدينة إبان الزيارة الشعبانية، قبل نهاية آب، أغسطس الماضي، وعاد بعدها إلى عمله كقائد لشرطة بابل عقب إنهائه مهمته في كربلاء بنجاح.
    وتعرض المعموري لنحو تسع محاولات اغتيال، وسبق أن اشاد عدد من قادة القوات الأمريكية في العراق بجهوده في حفظ الأمن، والقضاء على عناصر التنظيمات الارهابية المسلحة التي كانت تحاول اتخاذ بعض مناطق محافظة بابل ملاذا آمنا لها، خصوصا المناطق الساخنة الواقعة بين جنوب العاصمة بغداد وشمال مدينة الحلة، مثل الأسكندرية واللطيفية واليوسفية والمسيب.
    ووعد المتحدث باسم وزارة الداخلية عبد الكريم خلف بـ " القبض على منفذي العملية وتقديمهم إلى العدالة، مثلما قامت الأجهزة الأمنية بالقبض على منفذي العمليات السابقة المشابهة."
    واعلن محافظ بابل سالم المسلماوي أن اليوم الإثنين سيكون عطلة رسمية في عموم المحافظة، كما اعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام حزنا على اللواء المعموري .
    فيما سيجرى اليوم الإثنين تشييع رمزي في مدينة الحلة يشارك فيه وزير الداخلية جواد البولاني.وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية شرطة إنه جرى، مساء الأحد، تشيع كبير شارك فيه الاف من الاهالي لجثمان مدير شرطة محافظة بابل اللواء قيس المعموري، حضره مدير شرطة كربلاء العميد رائد شاكر جودت ومسؤولون من محافظتي بابل وكربلاء، وعدة مئات من أهالي كربلاء."
    وأوضح أن التشييع "جرى وسط إجراءات أمنية مشددة نفذتها قطعات الجيش والشرطة"، مشيرا إلى أن موكب الجنازة "بدأ من منطقة (باب طويريج) في مدخل مدينة كربلاء الشرقي (750 مترا شرقي مرقد الإمام العباس)، وتوجه إلى مغتسل المدينة في المقبرة الجديدة (5 كلم) جنوب كربلاء... ثم نقل الجثمان إلى مرقدي الإمام الحسين وأخيه العباس حيث تمت الصلاة عليه."
    وذكر الناطق الإعلامي أن جثمان قائد شرطة بابل "نقل، ليل الأحد، إلى مدينة النجف... حيث دفن في مقبرتها."
    من جهته، كشف العقيد عباس الجبوري قائد قوات ( لواء العقرب)، التابع لقيادة شرطة بابل، أن عملية اغتيال اللواء قيس المعموري " تمت باستخدام خمس عبوات ناسفة، وليس عبوة واحدة... وهو ما أدى إلى استشهاد القائد وعدد من أفراد حمايته، وجرح عدد آخر."
    ورفض الجبوري، الذي كان يتحدث خلال مؤتمر صحفي عقده مساء امس الأحد، توجيه أصابع الاتهام إلى جهة معينة بالمسؤولية عن الاغتيال، وقال " نحن لانتهم جهة معينة، لكن تم تشكيل فريق عمل لمتابعة خيوط الحادث."
    واوضح المسؤول الأمني أن اللواء المعموري "كان عائدا من ( أداء) واجب في منطقة (جرف الصخر) شمال الحلة، حيث كانت تجري مباحثات لعقد مؤتمر مصالحة وطنية بين العشائر، وتم استهدافه في منطقة ( أبو عجاج) بالقرب من محطة تعبئة وقود ( البوعجاج) الواقعة ضمن المحيط الشمالي لمدينة الحلة، والتي تبعد ( 3 كلم) عن مديرية شرطة بابل... وبامتداد مدينة بابل الأثرية (5 كلم) شمال الحلة."
    كما أفاد مصدر من شرطة بابل أن وزارة الداخلية أصدرت أمرا بتعيين العميد الركن عبد الأمير كامل خلفا لقائد شرطة بابل الراحل اللواء قيس المعموري.
    وقال المصدر "صدر أمر من وزير الداخلية (جواد البولاني) بتعيين العميد الركن عبد الأمير كامل خلفا للواء قيس المعموري, الذي تم اغتياله اليوم."
    واوضح أن قائد الشرطة الجديد "كان يتولى إدارة غرفة عمليات شرطة بابل، إلى جانب عمله كقائد لشرطة المحافظة بالوكالة."
    ولفت المصدر إلى أن رئيس الوزراء نوري المالكي "كان أصدر أمرا، بصفته القائد العام للقوات المسلحة، بنقل اللواء قيس المعموري إلى القيادة العامة للقوات المسلحة, وذلك منذ ثلاثة أيام فقط... ولكن لم يتسن للمعموري تنفيذ القرار، حيث كانت يد الإرهاب اسرع."

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    1,662

    افتراضي

    رحمه الله وطيب الله ثراة والهم اهلة الصبر وسلوان , وسيبقى اسمه مضيئا يضاف الى اسماء كوكبة من
    شهداء الذين قدموا حياتهم قربان للعراق وذادو عنه بكل بساله وشجاعة واقدام ضد زمر الارهاب والتكفرين
    والمجرمين والقتله والبعثية , فالف الف تحية لك ولمن سبقك في الاستشهاد في مقارعة الارهاب واذنابه ,
    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم وانا لله وانا اليه راجعون

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    77

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحفاظي مشاهدة المشاركة
    الشهيد داهم مكاتب الاحزاب الاسلامية واصبح شهيداً؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    رحم الله الشهيد قيس المعموري
    الاخ الحفاظي هل الشهيد قيس داهم مكاتب الاحزاب الاسلامية بهتا وعدوانا او انها كانت مكاتب للقتل وسلب الناس حقوقها

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    617

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مازم مشاهدة المشاركة
    رحم الله الشهيد قيس المعموري
    الاخ الحفاظي هل الشهيد قيس داهم مكاتب الاحزاب الاسلامية بهتا وعدوانا او انها كانت مكاتب للقتل وسلب الناس حقوقها
    تحية وسلام الى جميع اعضاء الشبكة المحترمين ومنهم الاخ مازم المحترم
    اخي العزيز نحن نعيش الآن في غابة لا وجود للقانون فيها والقوي يأكل الضعيف وبما ان الشهيد قيس المعموري(رحمه الله) مواطن شريف ولم يخضع لابتزاز المجلس الاعلى والدعوة ومكتب الشهيد الصدر وداهم مكاتبهم ومقراتهم حصل له ماحصل ودفع حياته ثمناً لهذا العمل وسيكون هذا مصير كل شريف لايفرق بين العراقيين.انا لله وانا اليه راجعون ورحم الله الشهيد المعموري وتغمده بواسع رحمته.
    اُحبك يا عراق الحسين اُحبك يا عراق امير المؤمنين

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الدولة
    مابلد خير لك من بلد وخير البلاد ماحملك
    المشاركات
    7,463

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الدولة
    مابلد خير لك من بلد وخير البلاد ماحملك
    المشاركات
    7,463

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    23,098

    افتراضي

    [align=justify]
    من قتل قائد شرطة الحلة أللواء قيس ألمعموري ؟

    بقلم _ سيد احمد العباسي


    [align=center]بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
    إِنِّي جَزَيْتُهُمُ الْيَوْمَ بِمَا صَبَرُوا أَنَّهُمْ هُمُ الْفَائِزُونَ . صدق الله العلي العظيم . سورة المؤمنون . اية 110 .[/align]
    محافظة الحلة من اجمل محافظات العراق حيث يمر في وسطها نهر الفرات حيث تنتشر الكازينوهات على جانبيه وعندما يسدل الغروب ستاره على الفرات تجد اهالي الحلة يخرجون زرافات الى هذه الكازينوهات للترويح عن النفس وقضاء ساعة مع الأولاد بنزهة جميلة .
    هذه ألمحافظة مرت بعدة تفجيرات . وقع منها في شارع أربعين وكانت فيه ضحايا كثيرة واخر على جامع ابن النما ومنها في شارع المكتبات ومنها امام مستشفى الولادة في باب المشهد وقبل هذا الحادث ألأليم الذي وقع البارحة على اللواء قيس المعموري حدث فيها اكبر تفجيرين .
    الاول بواسطة المجرم الإرهابي ألأردني رائد البنا مقابل المستشفى الشعبية بجانب بناية محافظة بابل القديمة في وسط الحلة مما ادى الى مجزرة حقيقية راح على اثرها اكثر من مئتين شهيد ومئات من الجرحى . وكانت فاجعة بمعنى الكلمة هزت العراق وليس محافظة بابل .
    بعدها اقل من عام من هذه السنة وفي محرم الحرام في شهر عاشوراء وفي يوم أربعينية ألأمام الحسين عليه افضل الصلاة والسلام أندس اثنين من عصابات القاعدة التكفيرية متسللين من مملكة ال سلول ويحملون الجنسية السعودية الى هذه المحافظة المسالمة الوديعة بواسطة شخص عنده معمل للمرطبات والبوضة ( أيس كريم ) . وكل الدلائل تشير ان هذا الشخص غرر به من قبل النواصب وأذناب البعثيين الذين اشتروه بثمن بخس حيث آواهم في بيته مقابل شدة من الدولارات !!
    وعندما كان زوار الامام الحسين يمرون من منطقة نادر قرب الحي الصناعي في محافظة الحلة والأزدحام على أشده وكانت الخيم منصوبة وخدام الامام الحسين عليه السلام يقومون بواجبهم على احسن مايرام وفي فترة صلاة الظهر دخل هؤلاء جرذان الظلام الذين يحملون الجنسية السعودية وهم يلبسون احزمة ناسفة وكانوا مخططين لهذا العمل القذر بدقة متناهية حيث استغلوا أنشغال الناس بفترة الغداء بحيث دخل احدهم خيمة فجر من فيها على بكرة ابيهم ودخل الثاني بخيمة ثانية قطع من فيها على آخرهم وترك الجرحى يأنون ويصرخون من شدة الأنفجار !!
    على أثرها قامت قوات الشرطة في محافظة بابل من تطهير اغلب مناطق محافظة الحلة .
    معروف عن اللواء قيس المعموري قائد شرطة الحلة أنه انسان مهني وغير مرتبط بأي حزب من الاحزاب وكان مخلصا بعمله الى درجة كان كثير الحركة والتجوال في اكثر المناطق سخونة وهو يحمل السلاح مع اخوانه من الشرطة للدفاع عن أرض العراق وتطهيرها من دنس المجرمين الذين يعيثون في البلاد فسادا !!
    اللواء قيس المعموري تعرض الى سبع محاولات اغتيال أثمة . اللواء قيس المعموري صاحب صولات وجولات على ألأرهاب وكان مخلصا الى اهالي محافظة بابل ويحضر في مناسباتهم وأفراحهم ويشاركهم طعامهم ويختلط مع صغار موظفيه ويسأل دائما عن احوالهم ويتفقدهم !!
    ولكن قبل ان يصدر أمر بنقل قائد شرطة بابل اللواء قيس المعموري وبعد يوم من عقده مؤتمرا صحفيا وبحضور العديد من مجالس الصحوة واعضاء مجلس المحافظة وقيامه بجولة في ناحية جبلة للأطلاع على الوضع ألأمني الذي شهد تحسنا ملحوظا في الاونة الأخيرة .
    بعد القضاء على العصابات والمليشيات في المنطقة لقي المعموري مصرعه الاحد في انفجار عبوة ناسفة وفق ما ذكر مصدر في شرطة بابل حيث توفي المعموري اثر انفجار عبوة ناسفة على سيارته كانت مزروعة على الطريق بالقرب من محطة وقود البو عجاج (10 كم ) شمال مركز الحلة . ولم يشر المصدر الى اية تفاصيل اخرى عن الحادث واي جهة نفذته .
    واثر الحادث قامت الاجهزة الامنية بفرض حظر تجوال في مركز المحافظة ومنعت اي سيارة من الدخول وافرغت الدوائر لحكومية من منتسبيها تحسبا لاى ردة فعل معاكسة مخافة استغلال الموقف في اضطرابات امنية.
    وتفيد مصادر مطلعة ان هناك بعض الاحزاب والتيارات الدينية لاترغب في ان يبقى المعموري في منصبه كمدير لشرطة بابل وهذا مادعا احدهم الى السعي عند رئيس الوزراء لنقله وفعلا تم لهم ذلك وصدر امر من السيد رئيس الوزراء نوري المالكي دون علم وزير الداخلية بنقله الى بغداد الا ان بعض المسؤولين في المحافظة وشيوخ العشائر وزعماء مجالس الصحوة ومنتسبي الشرطة رفضت فكرة نقله الى بغداد معتبرين نقله ياتي لمصلحة احزاب معينة تريد ان تسيطر على الشرطة لتفعل ماتريد، واستجابة للضغوط تم الغاء امر نقله .
    وعلى صعيد متصل اشارت مصادر امنية في المحافظة انه "تم القاء القبض على اثنين من حماية المعموري والتحقيق جارٍ للتوصل الى الجهة التي تقف وراء عملية الاغتيال هذه ". وقد قامت الاجهزة الامنية في المحافظة باعلان حظرا للتجوال في مدينة الحلة مركز المحافظة مع تكثيف الإجراءات الأمنية فيها.
    وسيبقى السؤال قائما لحين كشف ملابسات الحادث : من قتل اللواء قيس المعموري ؟
    رحمك الله ياقيس المعموري وأنت في ذمة الخلود الان . عرفناك أخا وصديقا وضابطا وفيا ومخلصا للعراق وأهله . لاتكفي أكاليل الورود على نعشك الطاهر فأنت طاهر من يوم ولدتك أمك الى حين رحيلك وأما أسمك سيبقى في ضمير كل عراقي وخاصة اهل الحلة .
    لقد نالوا منك خفافيش الظلام وجرذان العوجة والتكفيريين وأراذل بني اميه ومروان وحفدة هندة وأبليس والشيطان ولكنهم لن ينالوا من عراقنا الجميل مازال فيه رجال مثلك مخلصين وغير آبهين بالأرهاب يابطلا من أبطال العراق وشهيدا حسبت عند الله رحمك الله وعاش ألعراق .

    كتبت هذه القصيدة وأسمها : ( هظيمه تطيح ياقيس ) .

    مخلص للوطن تشتغل وبلهفـــــــه عسكري والعمل هذا المثلك يشرفه
    نظيف طاهر شريف أطبـــــــــاع بعسكريتك مهني وهي هذه الحرفه
    دست عالأرهاب والجيوب نظاف راسك عالي من تمشي متتخفـــــه
    ألك سيرة رجال عظام من سنيــن سجلك طاهر العفــــــــــــــــــــــه
    حلفت بالوطن تخلصه من ألأرهاب والايد عالقران طابع فوكها جفـه
    نزيه فاضل كريم النفس بالاخلاق وهذي مو صدفـــــــــــــــــــــــــه
    اهل الحله كلها تشهد ليــــــــــــه يسهر الليالي وجفنه مارفــــــــــه
    حارس مثل كل الشرطه تالي الليل وعيونه مفتوحات ماتغفـــــــــــــه
    أمين وطبعه طبع الحيـــــــــــــد ومن علومه يتدفـــــــــــــــــــــــه
    ثابت بالعقيده ومنهجه أهل ألبيت وطريقه اسم العراق بصدره يلفــه
    بالزلات مايرضه أبد عالغيـــــر ولو سل سيفه عالعدوان يتحفــــــه
    همه وغيره عنده وأمر من اللـــه هالأرهاب كون يطهره ويشفــــــه
    اديب ودين عنده وخلق ال البيت قسم بيدينه الترفــــــــــــــــــــــــه
    يحافظ عالعراق ومن ارهابه ينظفه ويصون بيته وعرضه وينصفـــه
    وفي الدينه ويعرف القـــــــــران واوراد عنده مسلسله وتحفــــــــــه
    يتبع القران بكل معنه بيه مكتوب طاهر النطفـــــــــــــــــــــــــــــــه
    عنده علوم جمه وزاهد بدنيـــــاه والقران بسيارته بصفـــــــــــــــــه
    عنده اوقات للطــــــــــــــــاعات وهذا اليوم رب الكون بجنته يضيفه
    جواهر لو حجه يجبرك تستمعله دوم عجايب عنده من علوم ماتخفـــــه
    هظيمه اتطيح ياقيس وغيرك يلعبون انت الجان بيدك تصفيهم وتكفـــه
    حرام يفجروك وتكطعك العدوان انت الجنت تضوي بنصهم الغرفه
    ناس أرذال كلهم من بني مروان كل من حاربك مو طاهر النطفـــه
    اسمك بعده بالحله يشع أنـــــــوار وبعدك علم عالي ترفرف بخفـــــه
    ماننساك وانت الخالطت كل الناس وانت الصالحت العشاير بلهفــــــه
    وصحوه بالمناطق ألها أنت حييت وجمعت الزلم بالموده وألألفـــــــه
    وصالحت بين هــــــــــــــذا وذاك حب العراق عندك محد يوصفــــه
    شلون قيس تطيح تتشمت العـدوان انت الجنت قلعه وبيدك الدفـــــــه
    عبوه تفجرك ياحيف وانت الحيــد نذل من عاداك شلون تطيح ياوسفه


    سيد احمد العباسي


    [/align]





  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    بغداد
    المشاركات
    1,740

    افتراضي



    وكيل وزير الداخلية العراقية : اعتقلنا الضالعين باغتيال اللواء قيس المعموري


    14/12/2007م - 8:51 م |



    كشف اللواء آيدن خالد قادر وكيل وزير الداخلية العراقية عن أن اللجنة التحقيقية بمقتل اللواء قيس المعموري قائد شرطة بابل توصلت إلى معرفة الفاعلين.
    وأوضح قادر في أثناء مشاركته في برنامج "في صلب الموضوع" الذي يبثه "راديو سوا" في الساعة السابعة و20 دقيقة من مساء كل جمعة، قائلا: "نحن تمكنا من معرفة الفاعلين، ولكن لا يمكن أن نعلن الآن الجهة، وإنما الفاعلين معروفون لدينا ولا يمكن أن تعلن أسماءهم خشية على سرية التحقيق وتسرب المعلومات إلى الفاعلين الحقيقيين".

    وشدد اللواء قادر على أن وزارة الداخلية تمكنت من إلقاء القبض على منفذي الإعتداء وعلى مخططيه، وأفاد: "لدينا المخططون والمشاركون والمنفذون موجودون في محافظة بابل تحت إشراف القضاء".

    وعن طبيعة اللجنة التحقيقية أوضح اللواء آيدن خالد قادر وكيل وزير الداخلية العراقية قائلا: "اللجنة هي عراقية صرفة مختصة وتضم ضباطا حقوقيين ومحققين وتحت إشراف قاضي تحقيق مدينة الحلة".

    ترى هل سيعلن عن الجهه التي تقف وراء الاغتيال أم؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!1

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    296

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مازم مشاهدة المشاركة
    رحم الله الشهيد قيس المعموري
    الاخ الحفاظي هل الشهيد قيس داهم مكاتب الاحزاب الاسلامية بهتا وعدوانا او انها كانت مكاتب للقتل وسلب الناس حقوقها
    mms://a1327.r.akareal.net/ondemand/7...dri5464654.wmv

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الدولة
    مابلد خير لك من بلد وخير البلاد ماحملك
    المشاركات
    7,463

    Arrow

    منظمة بدر تنفي وقوفها وراء اغتيال قائد شرطة بابل والحكومة تعلن اعتقال الضالعين بمقتل اللواء المعموري
    17 - 12 - 2007 بغداد ـ القدس العربي : كشف اللواء آيدن خالد قادر وكيل وزير الداخلية العراقية عن أن اللجنة التحقيقية بمقتل اللواء قيس المعموري قائد شرطة بابل توصلت الي معرفة الفاعلين.
    وأوضح نحن تمكنا من معـــــرفة الفاعلــــــين، ولكن لا يمــكن أن نعلن الآن الجهة، وانما الفاعلون معروفون لدينا ولا يمكن أن تعلن أسماؤهم خشية علي سرية التحقيق وتسرب المعلومات الي الفاعلين الحقيقيين .
    وشدد اللواء قادر علي أن وزارة الداخلية تمكنت من القاء القبض علي منفذي الاعتداء وعلي مخططيه، وأفاد: لدينا المخططون والمشاركون والمنفذون موجودون في محافظة بابل تحت اشراف القضاء .
    وعما يتردد عن ضلوع المجلس الأعلي الاسلامي العراقي، وحزب الدعوة الاسلامية بمقتل اللواء قيس المعموري، قال اللواء قادر: الوصول الي هذه النتيجة سابق لأوانه. لا نستطيع أن نجزم بوجود جهة معينة، ولكن الفاعلين معروفون. ان التحقيق في بدايته ولدينا ضباط من وزارة الداخلية مشتركون في التحقيق مع الضباط المحليين في شرطة بابل .
    وأشار اللواء آيدن قادر وكيل وزير الداخلية العراقية الي أن العبوة الناسفة التي استهدف بها موكب اللواء قيس المعموري محلية الصنع غير أنه لم يستبعد أن تكون فيها مواد جلبت من بعض دول الجوار.
    وردا علي اعلان اللواء ايدن خالد قادر اعتقال منفذي عملية اغتيال اللواء قيس المعموري أعرب أحمد المسعودي النائب عن التيار الصدري عن محافظة بابل عن سعادته بذلك، لكنه طالب بالكشـــــف سريعا عن النتائج، قائلا أنا سعيد أن أسمع هذه الأخبار من السيد اللواء بخصوص القـــــــاء القبض علي المسؤولين عن عملية اغتيال الشهيد اللواء قيس المعمـــوري، لكن اذا كان الأمر بهذه الطريقة أنه تم القاء القبض علي الأشخاص وتم اكتشاف جميع الأدلة الموجـــــــودة فأعتقد أن من الواجب علي وزارة الداخلية واللجنة التحقــيقية أن تسرع في اعلان النتائج، لأن في هذا الأمر قوة وهيبة للدولة بالاضافة الي قطع الاشاعات التي تصدر من هنا وهناك .
    من جهته نفي ضياء الدين الفياض القيادي في منظمة بدر الاتهام الموجه الي المجلس الأعلي الاسلامي ومنظمة بدر بالوقوف وراء اغتيال قائد شرطة بابل وقال: عندما كان السيد بيان جبر وزيرا للداخلية لم يُمض عزل قيس المعموري في وقتها. بقي الشهيد قيس المعموري يمارس عمله، ونأسف علي شهادته وقتله بهذه الصورة. وأنا استغرب كيف يتهم المجلس الأعلي وهو ضحية الاغتيالات .
    واتهم الفياض جهات لم يحددها بتفعيل عمليات العنف كلما استقرت الأوضاع الأمنية واقترب موعد تسليم الملف الأمني من قوات التحالف الموجودة في العراق نحن نعتقد أن هناك من يحاول أن يلعب لعبة ذكية جدا في كل تطور أمني ايجابي يحصل في البلد، وخصوصا في ما يخص السيادة وخروج القوات الأجنبية من البلد. كلما جاءت نقطة الصفر الي الاستلام تكون هناك موجة من تصاعد في العمليات العسكرية، كما شهدنا الأسبوع الماضي. هذه عمليات عسكرية مرتبة ومنظمة وهناك من يدعمها، وهناك من المجرمين والارهابيين من يقتات ويعيش علي هذه الجرائم .


  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    بغداد
    المشاركات
    1,740

    افتراضي

    ]

    قائد شرطة بابل الجديد ينفي تهم الولاء الحزبي ويشن هجوما لاذعا على منتقديه

    نفى قائد شرطة بابل الجديد اللواء فاضل رداد كاظم السلطاني صحة الاتهامات الموجهة إليه بالانتماء إلى أحد الأحزاب المتنفذة، وانتقد بشدة الأحزاب والمنظمات الرافضة لتوليه مهام قيادة جهاز الشرطة في المحافظة.
    وأكد السلطاني على استقلاليته، وذلك في مؤتمر صحافي عقده في مقر قيادة شرطة بابل صباح الأحد، مشددا على أن ترشيحه للمنصب الجديد جاء وفقا للسياقات القانونية.

    وقال السلطاني: "أديت القسم القانوني في وزارة الداخلية أمام الوزير الذي قال لي، على سبيل الطرفة، إنني سأحلف بالعباس على الالتزام بهذا العهد وإكمال رسالة اللواء المعموري بأن يكون جهاز الشرطة غير مسيس".

    وردا على سؤال لأحد الصحفيين حول ما إذا كان تعيينه دائما أو بالوكالة، قال السلطاني إن وزارة الداخلية أبلغته بأن التعيين صدر بالوكالة، إلى حين المصادقة عليه فيما بعد ليصبح تعيينا بالأصالة.

    وقلل السلطاني من شأن البيان الذي أصدرته بعض الأحزاب والمنظمات وشيوخ العشائر يوم السبت، والذي رفضوا فيه تسلمه قيادة الشرطة في محافظة بابل. وقال إن جميع من وردت أسماؤهم في البيان اتصلوا به هاتفيا، معلنين براءتهم مما جاء فيه. ونسب اللواء السلطاني البيان لما أسماها بالجهات المغرضة التي تعمل وفقا لمصالح خاصة.

    يذكر أن وزارة الداخلية أصدرت قبل يومين أمرا بتعيين فاضل رداد السلطاني قائدا لشرطة بابل خلفا للواء قيس المعموري الذي اغتيل في التاسع من الشهر الجاري في مدينة الحلة.

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الدولة
    بـغـــــــداد
    المشاركات
    3,195

    افتراضي

    أهالي بابل يتظاهرون ضد قائد الشرطة الجديد

    25/12/2007 الحلة - أ.ف.ب - تظاهر المئات من اهالي بابل (جنوب بغداد) امس للمطالبة بتغيير قائد الشرطة الجديد في المحافظة، بسبب ولائه لاحد الاحزاب الدينية وفقا للمتظاهرين. وسارت التظاهرة في الحلة (100 كلم جنوب بغداد) يتقدمهم ممثلون عن العشائر، ورفعوا اعلاما عراقية ولافتات كتب على احداها 'لا نوافق على قائد شرطة منحاز لاي جهة'.
    وعينت وزارة الداخلية العميد فاضل رداد، الذي يدعي المتظاهرون ارتباطه بالمجلس الاعلى الاسلامي العراقي، قائدا للشرطة خلفا لقائدها السابق اللواء قيس المعموري الذي اغتيل في تفجير عبوة ناسفة.
    وناشد المتظاهرون خلال التظاهرة التي احيطت باجراءات امنية مشددة، الحكومة العراقية العمل على استقلال المسؤولين الامنيين وابعادهم عن التيارات كافة.
    ويعد المجلس الاعلى الاسلامي بزعامة السيد عبدالعزيز الحكيم احد ابرز الاحزاب الدينية الشيعية.

    القبس

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني