النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    576

    افتراضي محمد الشهواني مدير مخابرات العراق الى الجحيم ايها الخائن

    (( محمد الشهواني مدير مخابرات العراق الى الجحيم ايها الخائن ))

    (صوت العراق) - 21-08-2009


    بقلم: حميد الشاكر

    منذ زمن الاحتلال الامريكي للعراق وحتى اليوم شكل محمد الشهواني مدير المخابرات العراقية نقطة خلاف وتوتر بين العراقيين جميعا ، بل والكثير من العراقيين رأوا في تسليم جهاز المخابرات العراقي بقيادته الى كوادر حزب البعث الصدامية القديمة احد اهم بؤر تفجير الارهاب في العراق والتسهيل لمخططاته وتموين استمراريته الى يومنا هذا ، بما في ذالك تعمّد التقصير في اداء الواجب لزعزعة الاستقرار في العراق ومن ثم الاطاحة به والعودة بهذا العراق الى مربعه الاول من حكم الصداميين واذنابهم !.

    نعم بحجة المهنية وكذا المحاصصة بقى جهاز المخابرات العراقي مخترقا من عناصر مشبوهة وعلى راسهم الشهواني يتحركون به بسرية مطلقة اثارت ولم تزل تثير شكوك العراقيين بما يحاك داخل اروقة هذه الدائرة من شرور على حياة العراقيين والتلاعب المكشوف بامنهم واستقرارهم فضلا عن كشف اسرارهم للخارج الارهابي ليستفيد منها وتستثمر جميع فجواتها لاغراضة الارهابية المجرمة وغير ذالك كثير !!.

    وهكذا بحجة الابتعاد عن المحاصصة من جانب نفاقي اخر اُبعد جميع العراقيين الشرفاء عن حتى الاطلاع على مايجري داخل هذه المؤسسة المخابراتية والتي هي الغاية في الخطورة لتبقى على كوادرها الصدامية البعثية القديمة التي تحمل الكراهية والحقد على العراق الجديد وامنه وشعبه ، وهذا فضلا عن ان نصف عوائلهم ( اي كوادر المخابرات العراقية هذه ) تسكن في خارج الوطن ونصف كوادر هذه الموؤسسة المخابراتية الحساسة يقضون عطلهم في خارج الوطن والله واعلم مع من في دول الاقليم هؤلاء يجتمعون في الاردن والسعودية والامارات وسوريا ليعودوا بعد كل عطلة الى الوطن ليمارسو وظائفهم وهم محملين بتعليمات وخطط وخرائط من الخارج لتنُفذ داخل العراق !!.
    ان فرض قوى الاحتلال الامريكي لكوادر المؤسسة المخابراتية العراقية الصدامية القديمة على العراق الجديد وشعبه لم يعد بعد الان مقبولا لاسيما بعد خروج هذه القوات من المدن وتسليم ملف الادارة للحكومة العراقية المنتخبة التي من المفروض عليها ان تعيد تقييم الاداء الاستخباري اولا داخل العراق ولاسيما ايضا بعد خرق الاربعاء الارهابي الدامي الذي يؤشر الى ان هناك خرقا امنيا داخل مؤسسات الدولة العراقية وبالخصوص في جهازها الاداري المخابراتي الذي هوالمسؤول الاول والاخير عن اعداد المعلومة الامنية عن الارهاب وتحركه قبل ان ينفذ هذا الارهاب مخططاته على ارض الواقع ، ومثل هذا الاهمال او التعمّد في عدم ايصال المعلومة الاستخبارية هو الذي يهيئ الارضية للارهابيين بمفخخاتهم النارية للوصول الى قلب العراق الجديد وضربه لارجاعه من جديد الى حالة الفوضى والرعب والفلتان الامني المعروف ، والا بغير ذالك فلا يمكن للارهاب ان يستطيع ان يعمل بهذه الحرية وهذا التكنيك بوجود دائرة مخابرات واعية وغير متواطئة معهم !!.

    بل يجب ان نطالب بهذا الصدد وتحت هذه التطورات الارهابية داخل العراق حكومتنا العراقية المنتخبة برئيس وزرائها ان لاتكتفي بمراجعة ملفات جهاز المخابرات العراقية المشبوهة صداميا ورئيسها محمد الشهواني فحسب ، بل وكذالك محاسبة محمد الشهواني نفسه باعتباره مسؤولا مسؤولية كاملة عن التردي الامني في العراق وعدم السماح له بالافلات من دائرة المساءلة والعقاب على التقصير الذي تسبب بازهاق ارواح الاف العراقيين ومنذ تاسيس هذا الجهاز المخابراتي الصدامي بقيادة الشهواني تحت الاحتلال وحتى اليوم !.

    نعم تناقلت وسائل الاعلام من ان محمد الشهواني قدم استقالته للحكومة العراقية وهو عازم على مغادرة العراق نهائيا ، وهذا ما ننبه لخطورته حكومتنا العراقية برئاسة المالكي من ان الشهواني يجب ان يعامل كمتواطئ وليس كمقصر او مهمل لتسمح له الحكومة العراقية بمغادرة العراق معززا مكرما ومن ثم ليبيع جميع اسرار الدولة العراقية لدول الجوار ليستفيدوا منها ارهابيا ضد هذا العراق الجريح ، بل على الدولة العراقية ان تنتقل في تعاملها مع اي متواطئ او مهمل او مقصّر في واجب حماية امن العراق على اساس انه يجب معاقبته واخذ الحق العام الجماهيري منه ليكون عبرة لغيره وليدرك غيره ان ارواح العراقيين ليست رخيصة وان التفريط بها وتحت اي ذريعة عقابه شديد وشديد جدا !!.
    ________________________
    [email protected]

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    3,058

    افتراضي

    يبدو ان السيد حميد شاكر يفهم الامور كما يريد هو وليس كما هي موجودة على ارض الواقع .. لا ادري كيف يتم تحميل شخص مسؤولية تخريب امن بلد مثل العراق خصوصا اذا ما علمنا ان هذا الشخص ليس سوى مدير لجهاز لم يبقى فيه مؤثرا سوى اسمه بدون اي صلاحيات فعلية على الارض وبدون اي ميزانية يستطيع من خلالها هذا الجهاز الاظطلاع بالمهام الموكلة اليه.. عدة اسباب جعلت من جهاز المخابرات العراقي مجرد تسمية خالية من اي تاثير على امن العراق سلبا او ايجابا اهم هذه الاسباب براينا هو القطيعة الواضحة بين هذا الجهاز وبين اصحاب القرار في بلدنا وعدم ايلاء هذا الجهاز وكوادره وميزانياته اي اهمية ..
    اين وزارة الامن الوطني واين وزارة الداخلية واستخباراتها اين التشكيلات المليشياوية في المناطق .. اين وزارة الدفاع وتشكيلاتها .. اين قيادة عمليات بغداد ذات الصلاحيات المطلقة والميزانية المفتوحة .. اين كل هؤلاء الذين يستنزفون عشرات المليارات من الدولارات سنويا .. هل ننسى كل هذه الاجهزة وننظر لجهاز متهالك اقل شانا من اي دائرة تابعة لما ذكرناه ويتعرض يوميا لضغط وانتقاد هذا وذاك اصحاب الاجندات الخارجية ونحمله وحده مسؤولية الخراب الامني الذي نعيشه .. اما سميفونية ان محمد الشهواني صدامي فهذا كلام مللنا سماعة ويدل على جهل المتحدث بحقائق الامور وايضا لايعرف تاريخ هذا الرجل وكيف انه غادر العراق سرا الى المهجر في ثمانينات القرن الماضي شانه شان بقية المعارضين .. يكفيه شرفا انه قدم اثنين من ابنائه قربانا على مذبح الحرية في العراق حيث اعدموا مع الذين اتهموا بمحاولة تدبير انقلاب سنة 1994 جماعة الدكتور راجي التكريتي والطيار الشهيد محمد مظلوم الدليمي .. لا اعرف محمد الشهواني شخصيا لكنني اعرف تاريخه وكذب من قال انه من جماعة صدام .. واذا اردنا ان نشير الى جماعة صدام والبعث في الحكومة والمجلس النيابي والمنطقة الخضراء سنتخطى نصف الموجودين هناك ... لذا نتمنى عدم الاستخفاف بعقولنا واكتبوا لنا ما ينفعنا بعد احراز المصداقية .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    4,251

    افتراضي

    معظم كوادر جهاز المخابرات العراقي هم من كوادر مخابرات النظام السابق , وتتغلب الطائفيه على الجهاز بمستوى عال حسب مقياس رختر , أما الوطنيه والشرفيه فلا وجود لها بين احضان ذلك المريض نفسيا وعقليا واجتماعيا , لكنه يحمل اسم جهاز مخاااااااااااااابرات.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    23,391

    افتراضي

    تقاعد مدير المخابرات الوطنية بالعراق قبل انفجارات كبرى

    Sun Aug 23, 2009 1:22pm GMT


    [align=justify]
    بغداد (رويترز) - قال مسؤولون يوم الاحد ان مدير احد اجهزة المخابرات الرئيسية بالعراق تقاعد قبل ايام من تفجيرات ضخمة في بغداد قتلت نحو 100 شخص في اكثر ايام العنف دموية هذا العام.
    ومن المعروف عدم رضا رئيس الوزراء نوري المالكي عن اداء الاجهزة الامنية لكن مسؤولين قالوا ان القرار المتعلق بمحمد الشهواني مدير جهاز المخابرات الوطنية اتخذ لبلوغه سن التقاعد.
    وقال عادل البرواري عضو لجنة الامن والدفاع بالبرلمان العراقي ان الحكومة اتخذت قرارا باحالة الشهواني للتقاعد بسبب سنه ولانه رأس الجهاز لست سنوات خاصة بينما القواعد العسكرية تحتم تغيير القادة كل ثلاث سنوات.
    وأكد مصدر اخر قريب من مكتب المالكي طلب عدم نشر اسمه هذه المعلومات.
    وهناك عدد من اجهزة المخابرات المختلفة في العراق وانحي باللائمة في السقطات الامنية الكبرى على التنافس وعدم التنسيق فيما بينها.
    والوكالة التي كان يرأسها الشهواني أنشئت عام 2004 على يد الحكام الاداريين الامريكيين الذين اداروا العراق بعد الغزو ودعمها الجيش الامريكي.
    لكن خبراء امنيين يقولون انها تلقى تهميشا من جانب كثير من مسؤولي الحكومة العراقية لانها لا تزال تضم كثيرا من ضباط المخابرات السنة الذين عملوا في عهد الرئيس السابق صدام حسين.
    وهزت العراق سلسلة من الهجمات التفجيرية الكبرى في الشهرين الماضيين مما زعزع الثقة في القوات العراقية واضر بفرص المالكي في الانتخابات المقبلة في يناير كانون الثاني والتي يتوقع ان يخوضها متعهدا بتحسين الامن.
    كما ابرزت الهجمات اوجه نقص في القوات العراقية بعد انسحاب القوات الامريكية المقاتلة من المدن في يونيو حزيران لتدفع بالقوات العراقية نحو الاضطلاع بالدور الرئيسي.
    ومن اوجه القصور الكبرى قلة معلومات المخابرات الموثوق بها بشأن شبكات المسلحين. ويقول الخبراء ايضا ان قوات الامن العراقية بحاجة لتنفيذ مزيد من العمليات لتعقب المسلحين كي تمارس قدرا كبيرا من الضغط على شبكاتهم على نحو لا يتيح لهم الوقت ولا الفرصة للتخطيط لهجمات او شنها
    [/align]





المواضيع المتشابهه

  1. مجلس الوزراء يقرر إلغاء عقد مدير المخابرات العراقي محمد الشهواني
    بواسطة إبن جبل عامل في المنتدى واحة الحوار العام
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 27-04-2009, 18:57
  2. مدير المخابرات العراقية " الشهواني" هل حان وقت رحيله..؟
    بواسطة babil في المنتدى واحة الحوار العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-03-2008, 15:57
  3. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-05-2007, 23:02
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-11-2006, 10:04
  5. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 06-03-2004, 19:15

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني