النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    هناك
    المشاركات
    24,974

    افتراضي توزيع قطع أراضٍ في البصرة على شرائح المهجرين والمهاجرين وشهداء وجرحى العمليات الإرهاب

    جرت في قاعة عتبة بن غزوان، قرعة توزيع قطع أراضٍ سكنية مقسمة على خمس شرائح من أبناء محافظة البصرة ، شملت المهجرين والمهاجرين والشهداء وجرحى العمليات الارهابية والمشمولين بالمادة (140) من الدستور.
    وافاد النائب الأول لمحافظ البصرة السيد نزار ربيع الجابري الذي أشرف على افتتاح قرعة توزيع قطع الأراضي قائلاً: قامت لجنة تخصيص قطع الأراضي السكنية في محافظة البصرة بإجراء القرعة الالكترونية لتخصيص قطع الأراضي الى شرائح المهجرين والمهاجرين وشهداء وجرحى العمليات الارهابية والمشمولين بالمادة 140 من الدستور، موضحاً أن مجموع القطع الموزعة بلغ 549 قطعة أرض سكنية.
    وأضاف: لقد جئنا الى هنا في هذا الشهر الكريم من أجل إجراء هذه القرعة لتوزيع قطع الأراضي على هذه الشرائح التي عانت الظلم والحرمان من قبل النظام البائد ومن العصابات الارهابية ولازالت تعاني من آثار هذه الجرائم، وتستحق تعويضات وامتيازات أكبر من قبل الدولة تناسب تضحياتها.
    وشكر باسم الحكومة المحلية الجهود والطاقات التي بذلت من قبل لجنة قطع الأراضي، وأعرب عن أمله في أن تتكاتف الجهود وتتوحد الطاقات خلال الأيام القادمة للعمل على تخصيص قطع أراضٍ للموظفين في دوائر الدولة لما يبذلونه من مجهودات في مجال الإعمار والبناء.
    يا محوّل الحول والاحوال ، حوّل حالنا إلى أحسن الحال......




  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    768

    افتراضي

    اصبحت مسألة ازمة السكن في العراق من المستحيلات وان الحكومة لم ولن تضع حلولا الى الان ، في محافظة ذي قار تم توزيع بعض القطع وكان كمن يأخذ قطرة من بحر الاف الناس تحتاج الاراضي للسكن والحكومة توزع عشرات القطع بحيث اصبت بالاحباط عندما عرفت عدد القطع الموزعة قياسا بالاحتياج....لقد كنا في ايام تسعينيات القرن الماضي في ايام الملعون المقبور (عليه اللعنه). كان بمجرد اصدار الامر او القرار بتوزيع الاراضي يتم في اليوم الثاني ، اما اليوم فأن الامر يحتاج الى موافقة وزارة البيئة ووزارة الزراعة ووزارة الري ووزارة البلديات ووزارة الماليه ورئاسة الوزراء . ولكم ان تعرفوا كم شهر او كم سنه تحتاج موافقة كل وزارة ... والناس تسكن في مساكن كأنها تسكن في فندق ... الرحمة الرحمة الرحمة ياحكومتنا ارفقوا بنا ... والعراق عبارة عن صحاري لماذا هذا الروتين المقيت المميت في توزيع الاراضي .. لماذا هذا الروتين على الفقراء فقط وعلى الوزراء واعضاء البرل

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الدولة
    أرض السواد
    المشاركات
    4,311

    افتراضي

    قطع الاراضي التي تم توزيعها منذ عام 1997 ولحد الان لم يتم بناء اي وحدة سكنية عليها وهذه مسألة على الحكومة الالتفات لها ومعالجة اسبابها وهي جزء كبير من ازمة السكن ولو ان القروض العقارية او القروض المصرفية تتم بالسرعة المطلوبة لخفت حدة الازمة ولكن ...........
    ومالي الاّ ال احمد شيعة ومالي الاّ مذهب الحق مذهب

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-04-2009, 05:07
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-02-2009, 15:16
  3. وزارة المهجرين والمهاجرين / تزايد أعداد العراقيين العائدين من دول الجوار
    بواسطة إبن جبل عامل في المنتدى واحة الحوار العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-12-2008, 17:06
  4. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 30-04-2008, 16:17
  5. بشرى سارة لجميع العراقيين المهجرين والمهاجرين قسرا
    بواسطة hahmed في المنتدى واحة الحوار العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-02-2006, 15:35

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني