النتائج 1 إلى 12 من 12
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    3,861

    افتراضي عمار الحكيم: التركمان و العرب يصرون على عدم الاعتراف بأغلبية الكرد في كركوك (تفوو)

    ذكر رئيس المجلس الأعلى عمار الحكيم أن مطالب التركمان و العرب بشأن إجراء الانتخابات في كركوك مبالغ فيها إلى حد ما.
    وقال الحكيم في تصريح لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن كركوك ليست المشكلة بتأخير قانون الانتخابات إنما بإرتباطها بقانون الانتخابات، والفرق بين كل الإطراف هو على مقعدين او ثلاثة مقاعد على أقصى التقادير من 275 مقعدا، معبرا عن إعتقاده بأن مطالب التركمان و العرب مبالغ فيها الى حد ما، مشيرا الى أن هناك غالبية كردية نسبية في كركوك، والطرف الاخر لا يعترف بها ويريد ان يأخذ ما أخذه الكرد، وهذا هو جوهر المشكلة، حسب تصوره.
    وكانت الأمم المتحدة تقدمت بمقترح يقضي بإجراء الانتخابات في كركوك بموعدها المقرر وفقا لسجل الناخبين لعام 2009 بشكل استثنائي على أن يتم بعدها تحديث سجل الناخبين.
    Thursday, October 29, 2009

    عمار الحكيم: التركمان و العرب يصرون على عدم الاعتراف بأغلبية الكرد في كركوك ذكر رئيس المجلس الأعلى عمار الحكيم أن مطالب التركمان و العرب بشأن إجراء الانتخابات في كركوك مبالغ فيها إلى حد ما.
    وقال الحكيم في تصريح لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن كركوك ليست المشكلة بتأخير قانون الانتخابات إنما بإرتباطها بقانون الانتخابات، والفرق بين كل الإطراف هو على مقعدين او ثلاثة مقاعد على أقصى التقادير من 275 مقعدا، معبرا عن إعتقاده بأن مطالب التركمان و العرب مبالغ فيها الى حد ما، مشيرا الى أن هناك غالبية كردية نسبية في كركوك، والطرف الاخر لا يعترف بها ويريد ان يأخذ ما أخذه الكرد، وهذا هو جوهر المشكلة، حسب تصوره.
    وكانت الأمم المتحدة تقدمت بمقترح يقضي بإجراء الانتخابات في كركوك بموعدها المقرر وفقا لسجل الناخبين لعام 2009 بشكل استثنائي على أن يتم بعدها تحديث سجل الناخبين.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    عراق المظلومين من قبل الانتهازيين والوصوليين
    المشاركات
    7,082

    افتراضي

    عمار لاتتكلم بامر انت ماكنت مولود لما صار واذا ماكنت مولود روح اقرا شوي تثقف بالموضوع وبعدين تعال لقلق للهنود الحمر بشمال العراق..
    الجماعة بفدراليتك بلعو شمال العراق وناوي تسلمهم كركوك .. يعني نزع الملابس مالتكم يامجلسيين وين رح يوصل.
    الاكراد حصول فيدرالتيهم وجعلو منكم مطية لمشروعهم وانتم ماحصلتهم على شعبية تمكنكم حتى من تشكيل اقليم مقبرة النجف.
    لو يطلع هالمجلس من الائتلاف وينضم للاكراد كانت الدنيا بخير.

    ملاحظة: مفوضوية الانتخابات والانتحابات تقول ان سجل الناخبين لمحافظة كركوك لعام 2004 اختفى.... كمى اختفى ايمن سبعاوي من سجن الموصل...بقدرة برزانية.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المشاركات
    1,609

    افتراضي

    هاي (تفوو) الموجودة بالعنوان
    هاي مالتي وحقوق الطبع محفوظة
    بس أضف لها ثلاثة واوات بعد
    سؤال : واوات جمع تكسير لو جمع مكسر سالم _:-

    ذكرتني واوات بالواوي
    وعمار هذا واوي
    وتصريحه تصريح واوي
    والمثل يقول ( اتحزم للواوي بحزام السبع )
    ويا ويلكم اذا الواوي أكل السبع _:-
    صيهود لن يوقع ....

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    4,251

    افتراضي

    [align=center]
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

    للاسف الشديد : اننا لسنا صناع تاريخ وبناة حضارة واصحاب دين أو مذهب , ولا نعرف كيف ندافع عن تاريخنا او حضارتنا او ديننا أو مذهبنا الحق .

    نحن شعب التسقيط , خلقنا من أجل تسقيط انفسنا فقط , وليس من أجل تسقيط عدونا .

    المذهب يقول شيء , ونحن نقول شيء آخر , عكس المطالب , الى درجة ضبط العكال .

    فما هذه اللغة ؟ انها لغة تسقيط نفسك قبل ان تسقط اخوك في الدين والمذهب .
    ونحن نعلم جيدا , والعالم الكافر يعلم ايضا . .. ان اسرة السيد عمار الحكيم قدمت للعراق ضحايا , لم تقدمها اي اسرة أخرى في العراق , وهذه اللغه هي من اجل تلك الدماء التي سالت من أجل المذهب ولا نقول من اجل العراق , لان المذهب أولا وليكن العراق في الدرك الاسفل من جهنم .

    لغة تسقيط استغرب منها , ولاحترامي الكبير لمذهبي
    لا أقول أكثر من هذا
    لاني أحترم المحترمين
    الذين حتما يمرون على هذه الكلمات , وأستحي ان كان في لغتي تسقيط .
    [/align]

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    2,396

    افتراضي

    عزيزي أحمد هذه اللغة تعكس حفد وكراهية دفينة وبعد عن الأخلاق التي حث عليها ديننا الحنيف بل بعد عن الدين نفسه وهي نتيجة أمراض متراكمة بدأت من التربية في المنزل ولم تنته الى الآن .
    [align=center]((رحم الله من قرأ سورة الفاتحة وأهدى ثوابها لروح المرحوم الفقيد السيد أبو حيدر الحسيني))[/align]



    [align=center]



    [/align]

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    3,861

    افتراضي

    اولا ارجوا من الاخ صيهود ان لاياخذ على خاطره بخصوص التفلة الموجه لعمار الحكيم لانها ردة فعل تجسدت على شكل تفلة فبللت الكمبيوتر ونزلت الى العنوان

    ثانيا الاخوة الذين يعتبرون هذا تجاوزا فاني والله شاهد لم اقصد ال الحكيم الشهداء بل تفلت على عمار الحكيم لوحده , اما لماذا فاعتقد ان الخبر اوضح من ان اوضح انا

    انها دعارة سياسية بعمامة صبيانية تستغل اللقب والمنصب والنفوذ لتبيع العراق ليصفى الجنوب لتتسيد عليه بحجة التشيع والدين والمذهب والدليل على ذلك هذا الخبر الاوضح من الاول ليؤكد النية في ما اقول



    سماحة السيد عمار الحكيم يؤكد وقوف المجلس الأعلى إلى جانب الأخوة الكورد في مطالبهم المشروعة
    30/10/2009م - 10:23 ص | مرات القراءة: 154





    هنأ سماحة السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي ،الدكتور برهم صالح بمناسبة تسنمه مهام عمله كرئيس وزراء لاقليم كردستان .
    جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه سماحته صباح الخميس 29/10/2009،من مكتبه الخاص ببغداد . وأشار سماحة السيد عمار الحكيم الى الثقة التي منحها برلمان اقليم للدكتور برهم صالح لممارسة عمله في هذا المنصب الرفيع .

    [gdwl]
    وعبر سماحته عن استعداد المجلس الأعلى وقيادته للوقوف الى جانب الأخوة الكورد في مطالبهم المشروعة .
    [/gdwl]

    كما جرى التباحث خلال الاتصال بتطورات الأوضاع السياسية الجارية في البلاد وخاصة فيما يتعلق بموضوع الانتخابات التشريعية المقبلة ،وقانون الانتخابات وعلى وجه الخصوص ما يتعلق منه بمحافظة كركوك وقد اتفق الجانبان على ضرورة ايجاد الحلول المناسبة التي ترضي جميع الأطراف من خلال اعتماد الحوار البناء الذي ينصف جميع مكونات هذه المحافظة العزيزة .

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    4,251

    افتراضي

    الاكراد اصحاب قضيه , وهم يناضلون من اجلها , ولا تعنيهم بغداد او البصره , المهم والاولى لديهم قضيتهم , وليس فيها من العيب ابدا , اعكس الحال لو كنت كرديا , فماذا تفعل أو تتمنى ؟ .
    الا تعطينا هذه القضية ضغطا وتماسكا بيننا بدل هذا التسقيط ؟ الذي تخدم فيه الوهابية بدون ان تعلم .

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    3,861

    افتراضي

    الاكراد اصحاب قضيه , وهم يناضلون من اجلها , ولا تعنيهم بغداد او البصره , المهم والاولى لديهم قضيتهم , وليس فيها من العيب ابدا , اعكس الحال لو كنت كرديا , فماذا تفعل أو تتمنى ؟ .
    الا تعطينا هذه القضية ضغطا وتماسكا بيننا بدل هذا التسقيط ؟ الذي تخدم فيه الوهابية بدون ان تعلم .
    لا يااخي لا اعكس الحال بل اطبقه على عمار الحكيم فهل هي قضيته ام لاتعنيه البصرة وبغداد وما هي اولوياته لديه اعتقد انه يتناقض مع مسمى ائتلافه (الائتلاف الوطني العراقي ) ثم هل الاكراد يناضلون ام يمارسون السياسة باقبحها وهم شركاء الوطن ونحن لا يحق لنا التواجد في كردستان الا بترخيص

    هذه القضية تعطيهم للاكراد اشارة ودافعا قويا بالضغط على مجلس النواب بعدم تصويتهم على قانون الانتخابات الا اذا اخذوا كركوك ونفذوا افكارهم في قانون الانتخابات في كركوك


    اتحاد مثقفي التركمان في اوروبا يعربون عن استيائهم من تصريحات السيد عمار الحكيم حول كركوك

    اصدر اتحاد مثقفي التركمان في اوروبا بيانا اعرب فيه عن استيائه من التصريحات التي ادلى بها السيد عمارالحكيم رئيس المجلس الاعلى الاسلامي في العراق خلال لقاء مع صحيفة الواشنطن بوست الامريكية حول كركوك، فيما يلي نصه:



    تفاجأت الأوساط السياسية والثقافية والإعلامية في الشارع التركماني بالتصريحات غير المسؤولة واللاعقلائية لرئيس المجلس الأعلى الإسلامي في العراق السيد عمار الحكيم والتي أدلى بها إلى صحيفة (الواشنطن پوست) الأمريكية في 24/10/2009 ويعترف خلالها بأغلبية الكرد في كركوك، وان التركمان والعرب يرفضون الاعتراف بهذه الغالبية بل والأنكى من ذلك انه يحمّل التركمان والعرب مسؤولية مشكلة كركوك حين يقول إنهم يريدون أن يأخذوا ما أخذه الكرد وهذا هو جوهر المشكلة.
    إننا في الوقت الذي ندين ونستنكر هذه التصريحات التي لا تصب في خدمة المصلحة العليا للشعب العراقي بكافة طوائفه وقومياته وتثير الاشمئزاز في نفوس التركمان من النهج الذي يختطه المجلس الأعلى في سياساته التي لا تجد في قاموسها غير الحفاظ على تحالفاته الاستراتيجية مع الكرد وضرب الفئات الأخرى عرض الجدار، وهذه السياسة (المجلسية) هي التي (فرعنت) الجهة الكردية وجعلتها تغالي في مطاليبها غير المشروعة وليس التركمان والعرب من يغالي ويتمادى في مطاليبه، وهذه الزيادة النسبية للأكراد جاءت عبر سياسة التكريد التي باركها المجلس الأعلى منذ سقوط النظام السابق، وهذه التصريحات للسيد عمار الحكيم تذكرنا بالتصريح الرهيب الذي أدلى به الشيخ همام حمودي في عام 2005 في العاصمة البريطانية لندن حين قال (إن كركوك استحقاق طبيعي للأكراد)!!.
    إن اتحاد مثقفي التركمان في أوروبا يطالبون السادة أعضاء مجلس النواب من التركمان وبالذات الذين تحالفوا مع الائتلاف الوطني العراقي الذي يتزعمه المجلس الأعلى وفي مقدمتهم السيد (رياض صاري كهيه) رئيس حزب توركمن ايلي والسيد فوزي أكرم ترزى، والقادة التركمان في المجلس الأعلى نفسه (الشيخ محمد تقي المولى، محمد مهدي البياتي، فرياد عمر، ييلماز شهباز، نجاة حسين) ببيان موقفهم الواضح والصريح من هكذا تصريحات غير مسؤولة، وخصوصا إننا نراهم في وسائل الإعلام المختلفة يدافعون بكل قوة عن عراقية كركوك وهويتها التركمانية، ونتساءل ماذا سيكون ردهم للشارع التركماني حيال هذه التصريحات التي هزت ثقة المواطن التركماني (سنة وشيعة) بمرشحيهم وممثليهم في البرلمان العراقي، ويجب عليهم أن يتفادوا الانزلاق في هاوية كركوك التي ستحرقهم بنارها الأزلية لا محالة.

    اتحاد مثقفي التركمان في أوروبا
    30/10/2009
    [email protected]
    هذا وكان السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الأعلى الإسلامي في العراق اكد خلال لقاء مع صحيفة (الواشنطن پوست) الاميركية في 24/10/2009 ونشر على موقع المجلس الأعلى في 29/10/2009 (إن هنالك غالبية كردية نسبية في كركوك والطرف الآخر (ويقصد التركمان والعرب) لا يعترف بها ويريد أن يأخذ ما أخذه الكرد وهذا هو جوهر المشكلة) معبرا عن اعتقاده بأن مطالب التركمان والعرب مبالغ فيها إلى حد ما.

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    3,038

    افتراضي

    لا اميركا ولا الامم المتحدة ولا هيئة الرئاسة برئاساتها الثلاث تريد حلا لمشكلة كركوك .. الجميع يريدها قميص عثمان لتحقيق مصالحه السياسية وطموحاته السلطوية ..
    اقولها الان وبيننا الايام .. كركوك قنبلة العراق الموقوتة لاجل مسمى لتفجير الواقع العراقي مستقبلا وتعيد الامور للمربع الاول لتهدم المعبد على راس الجميع .

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    DEARBORN
    المشاركات
    1,419

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موج البحر مشاهدة المشاركة
    لا اميركا ولا الامم المتحدة ولا هيئة الرئاسة برئاساتها الثلاث تريد حلا لمشكلة كركوك .. الجميع يريدها قميص عثمان لتحقيق مصالحه السياسية وطموحاته السلطوية ..
    اقولها الان وبيننا الايام .. كركوك قنبلة العراق الموقوتة لاجل مسمى لتفجير الواقع العراقي مستقبلا وتعيد الامور للمربع الاول لتهدم المعبد على راس الجميع .
    السلام عليكم

    أتفق تماما مع طرح الاخ موج البحر ,

    فعلا أكثر من دولة وحزب يسعى جاهدا الى الابقاء على ( ملف كركوك ) مفتوحا وشائكا ودون حل جذري , لغرض الولوج من خلاله لبقية الملفات أنّا شاءوا ؟

    يعني بؤرة توتر مستمرة , ومنفذ شرعي مفتوح على مصراعيه , لغرض التدخل ساعة , والضغط ساعات .

  11. #11
    [align=center]
    السلام عليكم
    مع احترامي للسيد عمار الحكيم واحترامي وتقديري لعائلة الحكيم ولكن هذا لايمنع من انتقاد السياسين من ال الحكيم ومايصرح به السيد عمار بتصاريح غير مسؤوله وغير وطنيه وتضعف الموقف العربي عند التحاور مع الاطراف الكرديه نتمنى من السيد عمار
    ان يقول لنا كيف يحق للاكراد ان يشكلوا حكومه وبرلمان في اقليم كردستان ولايحق للعرب في المشاركه معهم ويحق لهم المشاركه في قيادة العراق وحق الفيتو لنقض اي قرار لمصلحة الشعب العراقي من خلال تواجدهم في البرلمان او في رئاسة الدوله بمعنى
    اذا لايستطيعون النقض في البرلمان يستطيعون النقض في مجلس الرئاسه بمعنى ان من يشرع قوانيين العراق هم الكرد على الرغم من حصولهم على دوله كرديه مستقله بالكامل عن الجسد العراقي.... كيف يوافق عمار وغير عمار بهذا الوضع ..... واتمنى من اخواني الاعضاء عدم كتابة كلمات تسيء للشخص نحن نريد ان ننتقد سياسة الاشخاص
    ولانريد من هذا الى التنبيه لعلهم يستطيعون ان يغيروا الوضع الحالي. واذا كان اي سياسي عراقي يخرج عن وطنيته ومطالب الشعب العراقي لايغفر له شيء حتى لو قدمت
    عائلته مليون شهيد ويذكر لنا التاريخ لعن كثير من الشخصيات الذين كانوا ينتمون الى عوائل مناضله ومجاهده ولكنهم خرجوا عن خط ومسار العائله الذي من اجله قدموا ارواحهم الزكيه ...فارجوا من الاخوه ان يعلموا انه لايوجد في السياسه من هو معصوم
    او مقدس كل سياسي يقيم على عمله وما قدمه للشعب وذا يرفض هذا ليذهب الى الحوزه
    ويبتعد عن العمل السياسي ...

    مع تحيات
    اخوكم صبر العراق
    [/align]
    [align=center]
    لاتقـل مالاتحب ان يقال لك

    [/align]

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    3,861

    افتراضي

    سيدي كان اولى لك ان تدافع عن بشير وتسعين بدلا عن الكرد

    كتابات - د.علي ماهر البياتي

    في تصريح متوقع لسماحة السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الاعلى الاسلامي الذي ادلاه على واشنطن بوست حول الاكثرية الكردية في كركوك وشكك في مطالب التركمان والعرب بشأن إجراء الانتخابات في المدينة مبينا انها "مبالغ فيها إلى حد ما".
    ان هذا التصريح الخطير في مثل هذا الظرف والوقت الذي يحتاجه الاخوة الكرد المتحالفون الاصليون للمجلس الاعلى بالنسبة لقضية كركوك لم يكن تصريحا عاديا انما اتى بدراسة واستشارة والهدف منه واضح ارضاء الكرد وكسب الود من جديد وبناء خارطة طريق جديدة لمستقبل العملية الانتخابية القادمة ان الرسالة التي ارسله السيد عمار الحكيم الى التركمان والعرب كانت رسالة واضحة المعالم حيث فضل مصلحة الوطن والشعب والدين على مصلحة انتخابية خاصة وباع كركوك ببخس دراهم والهدف منه بناء ستراتيجية شراكة لتوزيع المناصب مع الكرد للحصول على رئاسة الوزراء وتقديمها بطبق من ذهب الى عراب الكرد في المجلس الاعلى والائتلاف الوطني العراقي السيد عادل عبد المهدي ، ولكن مع الاسف كانت الرسالة خاطئة وفي غير محله وسيوجد اختلافات وانشقاقات داخل كتلة الائتلاف الوطني لان التيار الصدري وتيار الاصلاح وكل التركمان في الائتلاف سوف لن يبقوا ساكتين عن هذا التصريح الخطير .
    نحن التركمان الساكنون الاصليون لمدينة كركوك في تاريخ العراق المعاصر نرفض مثل هذا التصريح جملة وتفصيلا ونتسائل سماحة السيد عمار الحكيم من ادخل 600000 الف كردي من المحافظات الكردية الثلاثة الى كركوك ومن طرد اكثر من 150000 شيعي من كركوك الى محافظات الجنوب والوسط اليس هم الاحزاب الكردية تحت مادة 140 للدستور ليكون الكرد الاكثرية ، وهذا صراعنا وصراع المظلوميين من التركمان مع الغزاة فبدلا ان تقفون مع المظلومين من التركمان من اتباع اهل البيت (ع) لارجاع الحقوق المغتصبة في بشير وتسعين وتازة وطوز تؤيدون اكثرية الكرد وتشككون بمطاليب ابناءكم فتبا لكم ، وكما نتعجب من عائلة كريمة كعائلة السيد الحكيم ان تتصرف بشكل انتقائي ومصلحي لفصل مدينة كركوك من الام العراق والذي يسكنه وباعداد كبيرة من اتباع اهل البيت (ع) ويقدمه الى الكرد ، وان التركمان من جميع الاحزاب والكتل سيغير موقفه السياسي من المجلس الاعلى ومن ال الحكيم وسيقف الضد عنه في الانتخابات القادمة .
    اما الأكراد المتحالفون مع المجلس الاعلى فهم قلقون عن المستقبل ويخشون هذه الايام من الضغوطات الوطنية والاقليمية والدولية حول الانتخابات في كركوك وقانون الانتخابات ويتوقعون من رفاق الامس كالمجلس الاعلى والحزب الاسلامي الدعم والمساندة الواضحة في هذه الايام من دون ترديد اوخجل لمطاليبهم المطروحة ويعتبرون السكوت والتنابز الذي ظهر من الائتلاف الوطني العراقي في الاسابيع الاخيرة بالنسبة لكركوك وقانون الانتخابات يؤدي الى الضعف في اداء قائمة ( شهيد المحراب ) وبالتالي اضعاف هيمنة الحكيم على الأئتلاف الشيعي القادم وهذا ما لا يريده الكرد .
    فنظرة سريعة الى السنوات السبعة التي مضت على العملية السياسية تثبت ان ثوابت التحالفات السياسية التي مرت على العراق أن المجلس الأعلى كان تحركه بشكل مستمر مناصر لكل المشاريع والخطوات التي تَقْدم عليها الأحزاب الكردية بدءا من محافظة كركوك الى المناطق المتنازع عليها في العديد من المحافظات التي ترسم لنا هلالا كبيرا ممتدا الى مدينة العمارة جنوبا والى المناطق المحاذية للحدود السورية غربا ما يعني وصلهم الى ما يقارب أطناب العاصمة بغداد وكل ذلك كان على أساس القبول الكردي وتأييدهم لمبدأ فكرة الفيدرالية الموسعة التي حاول المجلس الأعلى ترسيخها في تسعة محافظات من الوسط والجنوب لتكون بيد قادة المجلس الأعلى وهذا الحلم الذي راود المجلسيين كان في الواقع ينظر له الكثير من مثقفي هذا الحزب .
    لذلك فإن المجلس الأعلى اليوم هو في حيرة من موقفه الذي قطعه للأكراد خلال السنوات الماضية خصوصا وإنه يتراجع اليوم خاسرا مطلبه إقرار الفيدرالية في العديد من محافظات الوسط والجنوب وإذا رأينا أن الذين معهم اليوم في الائتلاف الوطني لديهم ثوابت ومبدأ رفض الفيدرالية التي يراها المجلس وفي ذات الوقت فإن مبدأ الاستفراد بكركوك من قبل الأكراد والتي أيدها المجلس مرارا ويؤيده اليوم وعدد ممن يأتلفون معهم في التحالف الجديد يرفضونها جملة وتفصيلا فهل سيتمكن المجلس الأعلى من نفس المنهج في الانسحابات المتكررة التي قاموا بها في السابق مناصرة للأكراد حتى على حساب من يأتلفون معهم بل خرجوا عن وحدة الائتلاف العراقي الموحد في انسحابهم عند التصويت على قانون الانتخابات المحلية في العام الماضي وهو ما يرفضه الكثيرون اليوم في الائتلاف الجديد على الرغم من إصرار السيد عادل عبد المهدي الالتزام بالوعود التي قطعوها للأحزاب الكردية بشأن جميع القضايا .
    أنا أعتقد أن هذه القضايا ستكون حامية الوطيس في الدورة البرلمانية القادمة فهل سيلتزم المجلس الأعلى بعهوده للناخب الذي سينتخبه أم للوعود السياسية الحزبية الضيقة التي تقوم عليها التحالفات الإستراتيجية وفي النهاية يكون رأي المواطن العراقي خارج قوس .

المواضيع المتشابهه

  1. هلترمان: الكرد سيقفون ضد المالكي إلا إذا عقد معهم صفقة جيدة حول كركوك
    بواسطة الاطرقجي في المنتدى واحة الحوار العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-10-2009, 15:40
  2. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 16-04-2009, 19:27
  3. هذه القصة القصيرة تروي وضع التركمان في كركوك
    بواسطة تركماني2 في المنتدى واحة الحوار العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-08-2006, 19:57
  4. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 31-07-2005, 02:52
  5. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 28-04-2005, 16:54

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني