النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    أرض الله الواسعة
    المشاركات
    6,580

    السماح للطلبة الراسبين بنصف المواد اضافة الى درس واحد أداء امتحانات الدور الثاني

    التعليم العالي تقرر السماح للطلبة الراسبين بنصف المواد اضافة الى درس واحد أداء امتحانات الدور الثاني




    التاريخ : الإثنين 23-08-2010 09:31 مساء





    الكاتب: مشرف

    بغداد.. قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السماح للطلبة الراسبين بنصف المواد يضاف لها درس واحدأداء امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي الحالي .


    وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د عبد ذياب العجيلي في مؤتمر صحفي عقد في مبنى الوزارة اليوم الاثنين :"ان الوزارة قررت السماح للطلبة الراسبين بنصف المواد يضاف لها درس واحد أداء امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي الحالي بالنسبة للمناهج التي يكون عددها زوجي ، اما المناهج ذات العدد الفردي فيجبر النصف اضافة الى درس واحد ، مبينا هذا القرار الذي حظي بدعم رؤساء الجامعات يهدف الى اتاحة الفرصة للطلبة للامتحان والنجاح بما يسهم في دعم العملية التعليمية، موضحا ان الوزارة لم تسمح للطلبة الراسبين بجميع المواد أداء امتحانات الدور الثاني حرصا على الالتزام بمعايير الرصانة العلمية التي تؤكد عليها الوزارة.




    http://www.qanon302.net/news.php?action=view&id=1317

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    أرض الله الواسعة
    المشاركات
    6,580
    التربية تنفي السماح للراسبين في أكثر من ثلاث مواد بأداء الامتحانات









    حددت جدولاً زمنياً لإعلان نتائج الدور الثاني


    بغداد – بتول الحسني

    نفت وزارة التربية اصدارها قرارا يتيح للطلبة الراسبين بأكثر من ثلاث مواد في المرحلة الاعدادية بأداء امتحانات الدور الثاني، فيما حددت جدولا زمنيا لا يتجاوز يوم الخامس والعشرين من شهر ايلول المقبل لاعلان نتائج امتحانات الدور الثاني للصفوف المنتهية في بغداد والمحافظات.


    وقال الوكيل الفني في الوزارة عدنان ابراهيم في تصريح خص به «الصباح» ان الوزارة لم تصدر اي قرار يسمح للراسبين بأكثر من ثلاث مواد بأداء امتحانات الدور الثاني، مشيرا الى ان الوزارة كانت قد اصدرت في وقت سابق قرارا يتيح للراسبين بثلاث مواد ولجميع المراحل الدراسية بأداء الامتحانات.


    وأشار الى انه بهدف الاسراع بعملية القبول المركزي في الجامعات والكليات، فان الوزارة حددت المدة المحصورة بين منتصف شهر أيلول والخامس والعشرين منه موعدا لاعلان نتائج الدور الثاني للمراحل المنتهية، وقد تمت مخاطبة وزارة التعليم العالي بهذا الصدد.


    واضاف ابراهيم ان اليوم الاول لامتحانات الدور الثاني الذي ادى فيه الطلبة امتحان مادة التربية الاسلامية أمس، سار بشكل جيد وكانت الاسئلة ولجميع المراحل الممتحنة متوسطة وشاملة، مبينا ان نسبة الطلبة الممتحنين في هذه المادة لا تتجاوز ثلاثة بالمئة كون نسبة النجاح فيها خلال امتحانات الدور الاول بلغت 97 بالمئة.




    http://www.alsabaah.com/paper.php?so...age&sid=107682








  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,118

    افتراضي

    التعليم العالي: تمنح الطلبة الراسبين خمس درجات لتغيير حالتهم الى النجاح





    المشـرف العام
    حجم الخط:




    واع/ بغداد/ م.أ
    30/8/2010 2:11pm

    وافقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تغيير حالة الرسوب الى النجاح في الدور الاول والثاني للعام الدراسي 2009_2010 بمنح الطالب خمس درجات إضافية.

    وقال مصدر مسؤول في دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة العلمي لـ (وكالة انباء الإعلام العراقي/واع) ان الوزارة تغيير حالة الرسوب الى النجاح في الدور الاول والثاني للعام الدراسي 2009_2010 بمنح الطالب خمس درجات إضافية.

    واضاف المصدر, انه تم تحديد مقدار الإضافة لجميع المواد من مجالس الكليات / المعاهد شريطة ان لاتزيد عن (5)درجات استثاء من نص المادة (6) من التعليمات الامتحانية النافذة رقم 134 لسنة 2000.




    http://al-iraqnews.net/new/local-news/23424.html


    شهداء بلادي إرث العراق





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني