صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 22
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,118

    تمديد توزيع الاستمارات على العوائل المشمولة باحكام المادة 140 الى 30 نيسان 2011

    تمديد توزيع الاستمارات على العوائل المشمولة باحكام المادة 140 في مكاتب اللجنة في محافظات وسط وجنوب العراق










    مددت لجنة اتنفيذ المادة 140 من دستور جمهورية العراق فترة توزيع الاستمارات على العوائل المشمولة باحكام هذه المادة في محافظات وسط وجنوب العراق الى الثلاثين من نيسان عام 2011.


    مددت اللجنة فترة توزيع الاستمارات على العوائل المشمولة باحكام هذه المادة في وسط وجنوب العراق الى الثلاثين من نيسان المقبل بعد ان كان مؤملاً ان تنتهي في الثامن والعشرين من هذا الشهر مبيناً ان هذا الاجراء اتخذ نتيجة الاعداد المتزايدة من المواطنين المشمولين بالقرار رقم (7) الصادر عن اللجنة في محافظات وسط وجنوب العراق وكثافة المراجعين لمكاتب اللجنة في هذه المحافظات ، ولاتاحة الفرصة لعدد اكبر من المواطنين لتقديم طلباتهم الى هذه المكاتب.


    ان اللجنة كانت قد بدأت مطلع تموز الماضي بتوزيع هذه الاستمارات على العوائل التي تم ترحيلها او تهجيرها او هاجرت نتيجة سياسات النظام السابق للمدة من 17 تموز 1968 ولغاية التاسع من نيسان 2003 والمشمولة بقرار رقم 7 الصادر عن اللجنة موضحاً ان عملية توزيع الاستمارات ستتم على العوائل الراغبة بالعودة الى مناطقهم الاصلية السابقة من خلال مكاتب اللجنة حصراً في محافظات البصرة وميسان وبابل وواسط و ذي قار او عن طريق اعضاء ارتباط هذه المكاتب في محافظات بغداد وكربلاء والنجف الاشرف والديوانية والمثنى وديالى وصلاح الدين/ قضاء الدجيل مشيراً الى ان توزيع الاستمارات يستمر لغاية نهاية شهر نيسان من هذا العام و تسلم الى رب العائلة حصراً المثبت اسمه في البطاقة التموينية.



    وان تلك الاستمارات توزع مجاناً من قبل مكاتب اللجنة او اعضاء الارتباط حصرا ولايجوز استنساخها كونها مختومة بالختم والرقم السريين وتملأ جميع حقولها بدقة وبقلم الجاف وبخط واضح مع ربط الصورة شخصية حديثة ملونة لرب العائلة على الاستمارة مع بصمة ابهام اليد اليسرى لرب العائلة وكتابة التاريخ ولايجوز الحك والشطب على الاستمارة وبخلاف ذلك سيتم الغاء الاستمارة واعتبارها باطلة.





    وان رب العائلة يجب ان يقوم بتقديم طلب اعادة العوائل المشمولة بالقرار رقم 7 الى محافظات وسط وجنوب العراق ونسخة ملونة من هوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية العراقية لرب العائلة ولجميع افراد العائلة والبطاقة التموينية لعام 2010 وتأييد السكن الحالي ونسخة من عقد الزواج على ان يكون صاحب الطلب متزوجا قبل 2003 والوثائق والادلة الثبوتية كقرارات الترحيل والتهجير والهدم فضلاً عن وثائق الاقامة خارج العراق بالنسبة للمهاجرين الى خارج العراق لاسباب سياسية او اية ادلة او وثائق ثبوتية اخرى تثبت ترحيله او تهجيره لاسباب سياسية نتيجة سياسات النظام السابق بالاضافة الى نسخة من صورة قيد العائلة والتي يمكن الحصول عليها من خلال كتاب رسمي صادر من مكاتب اللجنة معنون الى دائرة الجنسية .

    ويتم وضع جميع هذه المستمسكات داخل ملف وبشكل محكم وتسلم الى المكتب المعني او الى عضو ارتباط المكتب في المحافظة مقابل وصل استلام وسيتم اهمال المعاملات التي لاتحتوي على المستمسكات المطلوبة.

    وتم توفير كميات مناسبة من الاستمارات في مكاتب اللجنة تغطي جميع المشمولين منوهاً الى ان هذه الاستمارات لاتشمل الاعلان عن حالات التهجير والترحيل الى مناطق كركوك ونينوى وخانقين مؤكداً تعرض اي مواطن للمسائلة القانونية في حال تقديمه وثائق ومستمسكات مزورة.


    سكرتير عام اللجنة


    شهداء بلادي إرث العراق





  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,118
    لجنة المادة 140 الدستورية في ذي قار توزع الوجبة الأولى من المستحقات المالية للمهجرين قسراً







    اليوم: الثلاثاء 15 آذار 2011 الموافق 10 ربيع الثاني 1432هـ

    شبكة أخبار الناصرية /عمار الحسيني:

    وزع فرع لجنة المادة 140 الدستورية في ذي قار ، الوجبة الأولى من التعويضات المالية والبالغة عشرة ملايين دينار لكل مستحق .

    رئيس اللجنة في ذي قار سعد عبد الرزاق كاظم أكد لشبكة اخبار الناصرية انه تم توزيع الوجبة الأولى لعشرة مواطنين وبواقع عشرة ملايين دينار لكل مستفيد ممن تم تعويضهم وفق بنود المادة المذكورة .



    وأشار إلى إن هناك أكثر من 300 مستفيد تم رفع ملفاتهم إلى اللجنة المركزية ببغداد ضمن الوجبة الأولى إلا إن جزء من تلك الملفات رفضت في حين أعيدت أخرى بسبب وجود نقص في المستمسكات المطلوبة .

    من جانبه بيّن مسؤول إدارة اللجنة علي مزيد إن المشمولين بتعويضات المادة 140 الدستورية هم المهجرين والمرحلين قسرا جراء ممارسات النظام البائد والذين صودرت أموالهم وممتلكاتهم .

    ولفت إلى إنهم أنجزوا أكثر من عشرة آلاف ملف للمتضررين ورفعت إلى اللجنة المركزية في بغداد ومن المؤمل ان تأتي الاستحقاقات المالية لبقية المستفيدين في الأيام المقبلة .










    شهداء بلادي إرث العراق





  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,118
    لجنة تنفيذ المادة 140 في ذي قار تباشر الأسبوع القادم بتوزيع تعويضات المرحلة الثانية






    (جريدة الناصرية الالكترونية / علي العباسي) - (2011-04-13م)






    يباشر مكتب لجنة تنفيذ المادة 140 في محافظة ذي قار بتوزيع تعويضات المرحلة الثانية خلال الأسبوع القادم بعد أن شملت المرحلة الأولى 10 عوائل فقط .

    محاسب الفرع الأستاذ " علي عبود كرويش " أكد لجريدة الناصرية الالكترونية (NEN) إن الأسبوع القادم سيشهد توزيع الدفعة الثانية التي ستشمل 35 عائلة وبمبلغ 350 مليون دينار لكل عائلة 10 مليون دينار .

    مبينا إن الدائرة لا زالت تستقبل ترويج المعاملات من المشمولين بالشروط القانونية والضوابط وقد تسلمت الدائرة أكثر من 4000 معاملة من عوائل مختلفة من المحافظة خلال الأسابيع الماضية وان هذه المعاملات سوف تخضع للجنة تسمى لجنة تقصي الحقائق التي تقوم بالتدقيق والاطلاع على هذه المعاملات للتأكد من صحتها .

    وكان فرع لجنة تنفيذ المادة 140 باشر بتوزيع الوجبة الأولى خلال الأسابيع الماضية وقامت بتوزيع 100 مليون دينار على 10 عوائل من المشمولين بقانون تعويضات المتضررين وفق المادة 140 .




    http://nasiriaelc.com/index.php?act=artc&id=6249


    شهداء بلادي إرث العراق





  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,118
    مكتب تنفيذ المادة ( 140 ) في بابل يوزع منحة الوجبة الثانية على المهاجرين





    بتاريخ : الأربعاء 13-04-2011 06:27 مساء



    الحلة / علي شاكر السلطاني

    قام مكتب بابل للجنة تنفيذ المادة ( 140 ) من الدستور العراقي صباح اليوم بتوزيع الوجبة الثانية من منحة اللجنة العليا لتنفيذ المادة على المهاجرين والمرحلين السياسيين المشمولين بالضوابط والشروط التي وضعتها اللجنة.

    وقال الحقوقي سليم البياتي مدير مكتب بابل لـ ( المواطن ) شملت الوجبة الثانية ( 137 ) فردا من المهاجرين والمرحلين السياسيين داخل وخارج العراق للفترة ما بين 17 / 7 /1968 وحتى التاسع من نيسان 2003 بمنحة اللجنة العليا لتنفيذ المادة ( 140 ) البالغة ( 10 ) ملايين دينار ، مشيرا الى ان مكتب بابل استلم حتى الآن ( 23 ) الف معاملة مهاجر سياسي خارج العراق او مرحل من محافظة الى اخرى من محافظات الفرات الاوسط ( كربلاء – النجف – الديوانية – السماوة ) اضافة الى بابل .

    وبين .. ان مكتب اللجنة واجه بعض المعوقات في تدقيق المعاملات في بداية الامر والبحث عن الثبوتيات من الوثائق الرسمية وقد تم تمديد فترة استلام المعاملات من 31/12/2010 الى الثامن والعشرين من آذار الماضي ومن ثم مددت الفترة الى الثلاثين من نيسان الجاري و بعد ذلك يبقى الامر عائدا الى اللجنة العليا للتمديد الى فترة اخرى من عدمها ، معللا انه ليس هنالك تباطؤ في انجاز المعاملات انما الامر يحتاج الدقة في قراءة المستمسكات والثبوتيات الرسمية والتدقيق في تفاصيلها لضمان الاستحقاق العادل لكل ذي حق .

    واضاف .. المكتب استلم طلبات للمهاجرين من جميع دول العالم التي رحلوا اليها فضلا عن طلبات المهجرين داخل العراق من محافظة الى محافظة اخرى ، موضحا ان هنالك آلية اعتمدتها اللجنة العليا لتنفيذ المادة فيما يخص المصادقة على معاملة المهجر في الداخل والخارج ، والحقيقة كانت هناك معانات وعقبات واجهتنا وواجهت المهجر .. فعن الذين هاجروا خارج العراق نطلب منهم وثيقة اللجوء السياسي او اقامة لاغراض سياسية حصرا ، وليس اقامة لاغراض العمل او التجارة او الدراسة ، اما فيما يخص التهجير الداخلي كانت المعاناة كبيرة جدا لمكتب بابل وللجنة العليا في وضع التعليمات كما يصفها البياتي .. فيقول : الذين جرى تهجيرهم من قبل النظام البائد بين المحافظات العراقية بدون وثائق وليس لديهم اثبات في ذلك ، لان النظام السابق لم يمنحهم اي ما يشير الى ذلك ، لذلك ارتات اللجنة العليا ان يكون المهجر قد نقل نفوسه من محافظة الى اخرى ، وان يمتلك بطاقتين تموينية ، واذا لم يستطع توفير هذه الثبوتيات او الوثائق المطلوبة فعلى المهجر ان يقدم وثيقة تثبت انه قد تم تهجيره لاسباب سياسية او تقديم مقتبس حكم صدر عليه غيابيا في زمن النظام السابق ، او تقرير للحزب البائد ذكر فيه اسم المهاجر او كتاب من القضاء يثبت مصادرة اموال المهجر المنقولة وغير المنقولة .




    http://www.almowatennews.com/news_view_19072.html


    شهداء بلادي إرث العراق





  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,118
    اللجنة 140 تدعوا الوافدين في محافظة كركوك لإستلام صكوكهم









    دعت لجنة تنفيذ المادة (140) من دستور جمهورية العراق جميع الوافدين المشمولين بقرارات اللجنة في محافظة كركوك ضمن الوجبتين 12 و 13 مراجعة مكتب اللجنة (140) في محافظة كركوك لاستلام صكوكهم.

    وقال مصدر مسؤول في اللجنة اليوم الخميس ان اللجنة دعت جميع الوافدين المشمولين بقرارات اللجنة في محافظة كركوك ضمن الوجبتين 12 و 13 مراجعة مكتب اللجنة (140) في محافظة كركوك لاستلام صكوكهم خلال عشرة ايام،مشيراً الى انه بعكس ذلك سيتم اعادة الصكوك الى حسابات اللجنة.

    وقال سكرتير عام اللجنة ان اللجنة قامت بتمديد فترة توزيع الاستمارات على العوائل المشمولة باحكام هذه المادة في وسط وجنوب العراق الى الثلاثين من نيسان الجاري .




    http://ar.radionawa.com/Detail.aspx?id=2958&LinkID=197


    شهداء بلادي إرث العراق





  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المشاركات
    1,485

    افتراضي

    لجنة تنفيذ المادة 140 تظلم المهاجرين الى ايران (أصحاب الاسماء المستعارة) حالها حال وزارة الهجرة والمهجرين

    رفضت لجنة تنفيذ المادة 140 في محافظة البصرة استلام معاملات المهاجرين (الاوائل) الذين هاجروا مطلع الثمانينات من العراق الى ايران واغلبهم من ذوي الشهداء والسجناء والمعتقلين ، على الرغم من بقائهم لاكثر من عقدين في ايران ، ويعود السبب في ذلك لتغيير اسمائهم الى اسماء مستعارة خوفاً على البقية الباقية من ذويهم الذين بقوا في العراق من بطش النظام المقبور ..
    نرجو من له صوت عند السيد رئيس الوزراء او اي مسؤول آخر ان يعمل على رفع الغبن عن هذه الشريحة ..
    كذلك رفضت اللجنة استلام معاملات الارامل والمطلقات المهاجرات لاسباب لا يعلمها إلا الله والراسخون في العلم !!!
    تهددوننا بالاعدام , كلّنا محكومون بالإعدام , ولكلّ أجل كتاب وموعد لن يخلفه ..
    الشهيد السعيد نعمان القريشي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    عراق ظلم ضحايا البعث
    المشاركات
    1,437

    افتراضي

    لجنة تنفيذ المادة 140 تطالب المتقدمين بالطلب بضرورة ان يكون عندهم بطاقة صدقات تموينية!!!
    مع العلم بان مرسوم وزاري تم تعميمه منذ 01-07-2010 على كل دوائر الدولة بعدم مطالبة واستخدام البطاقة التموينية كوثيقة!!!

    وكان دوائر الدولة تريد ان تذل المواطن وتذكره بالصدقات التموينية وبفقدان موادها من خلال مطالبتها له بالبطاقة التموينية.
    يمنع دخول التواليت الا لمن تتوفر عنده بطاقة صدام التموينية...

    اي حكومة هذه التي دوائرها لاتنفذ قرارات رئيس وزرائها؟؟
    [align=center]

    الثور والحظيرة
    الثور فر من حضيرة البقر- الثور فر
    فثارت العجول في الحضيرة
    تبكي فرار قائد المسيرة
    وشكلت على الاثر محكمة ومؤتمر
    فقائل قال قضاء وقدر وقائل قال لقد كفر وقائل الى سقر
    وبعضهم امنحوه فرصة اخيرة لعله يعود الى الحضيرة
    وفي ختام المؤتمر تقاسموا مربطه وجمدوا شعيره
    وبعد عام حدثت حادثة مثيرة
    لم يرجع الثور ولكن .. ذهبت وراءه كل الحضيرة..


    للشاعر ابن البصرة احمد مطر
    [/align]

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,118
    تمديد فترة استلام استمارات المشمولين بالمادة 140 في محافظات وسط وجنوب العراق






    اجتمعت لجنة تنفيذ المادة 140 من دستورجمهورية العراق اجتماعها السادس والاربعين بتاريخ 27/4/2011 وقررت تمديد فترة توزيع الاستمارات واستلامها من العوائل المشمولة باحكام المادة (140) من دستور جمهورية العراق في محافظات وسط وجنوب العراق الى يوم 30/6/2011

    بعد ان كان مؤملاً ان تنتهي في الثلاثين من هذا الشهر، وان هذا الاجراء اتخذ نتيجة الاعداد المتزايدة من المواطنين المشمولين بالقرار رقم (7) الصادر عن اللجنة في محافظات وسط وجنوب العراق وكثافة المراجعين لمكاتب اللجنة في هذه المحافظات، ولاتاحة الفرصة لعدد اكبر من المواطنين لتقديم طلباتهم الى هذه المكاتب.


    ونهيب كافة العوائل على ضرورة الاسراع وتقديم طلباتهم الى مكاتب واعضاء ارتباط اللجنة 140 في هذه المحافظات وسيكون هذا التمديد الاخير وسيتم اغلاق باب التقديم في 30/6/2011 نهائيا ولن تكون هناك فرصة للتقديم بعد هذا التاريخ.





    شهداء بلادي إرث العراق





  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    DEARBORN
    المشاركات
    1,419

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oor مشاهدة المشاركة
    لجنة تنفيذ المادة 140 تطالب المتقدمين بالطلب بضرورة ان يكون عندهم بطاقة صدقات تموينية!!!
    مع العلم بان مرسوم وزاري تم تعميمه منذ 01-07-2010 على كل دوائر الدولة بعدم مطالبة واستخدام البطاقة التموينية كوثيقة!!!

    وكان دوائر الدولة تريد ان تذل المواطن وتذكره بالصدقات التموينية وبفقدان موادها من خلال مطالبتها له بالبطاقة التموينية.
    يمنع دخول التواليت الا لمن تتوفر عنده بطاقة صدام التموينية...

    اي حكومة هذه التي دوائرها لاتنفذ قرارات رئيس وزرائها؟؟
    هناك فقرة جديدة تم تطبيقها الان ,, تتلخص برفض جميع معاملات المادة 140 في وسط وجنوب العراق و التي تثبت إن أصحابها كانوا يملكون بطاقات كمية أثناء حكم النظام السابق والى فترة السقوط على الرغم من كون هؤلاء من المهجّرين خارج البلد !!

    وأتصور إن هذه الفقرة ستكون سببا رئيسيا بإيقاع الظلم بحق شريحة كبيرة من العراقيين المهاجرين ,, إذ إن أغلب العوائل العراقية لم تباشر بإلغاء بطاقات الكمية لأبناءها المهاجرين لغرض الاستفادة من تلك الكمية أيام الحصار الظالم .. فلاذنب للمهجّر بما فعله أهله داخل الوطن من الاستمرار بأخذ حصته من البطاقة التموينية على الرغم من خروجه من العراق .. بعبارة أخرى فإن هذا القانون سيعاقب المهجّر بجريرة أهله في الداخل ..

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    769

    افتراضي

    ان لجنة المادة 140 غير عادلة وغير مهنية وان من وضع بنودها هو مداهن ووضعت لغرض فائدة فئة معينة بحيث وضعت شروط تنطبق على فئة معينه من المهاجرين .... مثلا هناك من هاجر قسرا بسبب مضايقات النظام البائد ولم يكن متزوجا لأنه ولسبب بسيط لم يكن مستقرا بسبب ملاحقات النظام ...ولم يوفق في المهجر او لم يتزوج في المهجر .....حسب تعليمات لجنة المادة140 هذا المهاجر غير مشمول ....ولا ادري لماذا ؟؟؟؟!!!!
    وكذلك الاسماء المستعارة فأقول ان كل قيادات الاحزاب هاجروا وعرفوا بأسماء مستعارة وهم يعرفون ماذا يعني ان تعارض نظام صدام وتبقى على اسمك الحقيقي في المهجر ماذا سيحل بعائلتك ....ومع هذا لم يشملوهم ...في حين ان القانون والتعليمات لاتسري على الجميع بالتساوي فأن الحزبيين النافذين والمعروفيين ب(بجهادهم)!!!!!!!!!!!! هؤلاء لديهم صكوك ومعاملاتهم تنفذ وهم في بيوتهم ...اما ابن الخايبة ممن ضحى بالغالي والنفيس من اجل مبادئ امن بها ... الذي ليس له ناصر ولامعين هو من يعاني الروتين ...من هنا على من له علاقة بهذه اللجنة ان يضعوا الله بين اعينهم وينظروا الى مايجري حولهم في الدول الاخرى ...!!! وان التاريخ لايرحم من يظلم الناس

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    3,038

    افتراضي

    حقيقة لا افهم اصرار البعض على توجيه النقاش الى ناحية اخرى تهدف غالبا الى السجال العقيم , القاء التهم جزافا ومن دون احراز المصداقية هو بهتان كبير على المؤمنين تجنب الوقوع فيه .
    الجماهير دائما اقوى من الطغاة , مهما تفرعن الطغاة , وقد تصبر ولكن لا تستسلم ..

    الشهيد العظيم السيد محمد باقر الصدر قده


  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    عراق ظلم ضحايا البعث
    المشاركات
    1,437

    افتراضي

    ننصح كل من لديه اشكال حول البطاقة التموينية او حول سير القضية الخاصة بتنفيذ المادة 140 ان يبعث بشكواه الى شكاوى المواطنين بمجلس الوزراء قبل فوات الاوان وان تكون شكواه قانونية حسب شروط الموقع الخاص بشؤون المواطنين وحبذا الطلب باستثناء المطالبة بالبطاقة التموينية بقضة المادة 140 لان وجودها والاصرار عليها هو امتداد لبدع البعث والنظام النازي والغرض منه تعجيز المواطن وسلبه حقه.

    رابط شكاوى المواطنين بمجلس الوزراء ماعلينا هو ايصال الصوت والباقي على الله والشرفاء من الساسة لمعالجة معجزة ذل العراقيين بالبطاقة التموينية.
    http://www.citizenaffairs.com/web1/i...d=46&Itemid=30
    [align=center]

    الثور والحظيرة
    الثور فر من حضيرة البقر- الثور فر
    فثارت العجول في الحضيرة
    تبكي فرار قائد المسيرة
    وشكلت على الاثر محكمة ومؤتمر
    فقائل قال قضاء وقدر وقائل قال لقد كفر وقائل الى سقر
    وبعضهم امنحوه فرصة اخيرة لعله يعود الى الحضيرة
    وفي ختام المؤتمر تقاسموا مربطه وجمدوا شعيره
    وبعد عام حدثت حادثة مثيرة
    لم يرجع الثور ولكن .. ذهبت وراءه كل الحضيرة..


    للشاعر ابن البصرة احمد مطر
    [/align]

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    عراق المظلومين من قبل الانتهازيين والوصوليين
    المشاركات
    7,082

    افتراضي

    لاشك ان هناك الكثير من سوء التطبيق والروتين والتعجيز بسير طلبات المادة 140 ولاندري ماسبب طلب البطاقة التموينية وماعلاقتها بالمادة 140 فاغلب شروط الشمولية بالقانون تتوفر في صور الهويات وشهادات الجنسية وصورة قيد النفوس فمالحاجة للتذكير بطاقة الصدقات التموينية.؟؟

    يجب العمل للطلب من رئاسة الوزراء من الغاء البطاقة التموينة بدوائر الدولة وتقعيل القرار السابق ومحاسبة كل سافل من موظفي الدولة ممن يعيق معاملة مواطن لغرض الرشوة بحجة البطاقة التموينية.
    صدام اللعين سن سنة وتعاقبت الحكومات بالسير على خطاه.

    ظاهر الامر ستتحول لجتة المادة 140 الى سالبة لحقوق العراقيين كما حصل في دائرة المهجرين التي تعيق تسليم الحقوق لغير المتتسبين للاحزاب.
    لابطاقة تموينة بعد اليوم في دوائر الدولة ولتنتهي مهزلة البعث هذه في اذلال العراقي.

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    عراق ظلم ضحايا البعث
    المشاركات
    1,437

    افتراضي

    بعد خراب البصرة وقبل ان ينتهي موعد التقديم بتمدياته في 30-06-2011 قررت لجنة تنفيذ المادة 140 اعفاء العراقيين بالمهجر من لعنة صدام التموينية في حال شمولهم بالوعد والمكرمة 140.

    اجتمعت لجنة الجهلة بعد فوات الاون وقررت في 11-05-2011 اعفاء عراقيي الخارج من اللعنة التموينية المشؤومة ولكن لم يتبقى وقت لتقديم الطلبات وخصوصا اغلب الاخوة صدموا حين ذهبو للمطالبة بحقهم بان عليهم ان يحصلو على لعنة صدام التموينية. ورغم انهم اعلنوا مرارا لحوكتنا الموقرة بانهم لايتحتاجون الصدقات المفقودة ولكن الحكومة ودوائرها التي لاتسمع قراراتها اصرت والحت على البطاقة الملعونة كشرط لتقديم الطلب.
    الا لعنة الله على من اوجد التموينية وعمل بها واستمر بذل العراقيين بها.
    الا لعنة الله على كل موظف عرقل معاملة عراقي.
    العراق دخل التاريخ بالادلة الثبوتية وحقا هي لعنات خمسة وليست ادلة ثبوتية.

    [align=center]

    الثور والحظيرة
    الثور فر من حضيرة البقر- الثور فر
    فثارت العجول في الحضيرة
    تبكي فرار قائد المسيرة
    وشكلت على الاثر محكمة ومؤتمر
    فقائل قال قضاء وقدر وقائل قال لقد كفر وقائل الى سقر
    وبعضهم امنحوه فرصة اخيرة لعله يعود الى الحضيرة
    وفي ختام المؤتمر تقاسموا مربطه وجمدوا شعيره
    وبعد عام حدثت حادثة مثيرة
    لم يرجع الثور ولكن .. ذهبت وراءه كل الحضيرة..


    للشاعر ابن البصرة احمد مطر
    [/align]

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,118
    لجنة (140) تستثني العوائل العائدة بعد سقوط النظام من شرط تقديم البطاقة التموينية








    قررت لجنة تنفيذ المادة (140) من دستور جمهورية العراق الفيدرالي شمول النساء الارامل والمطلقات بضوابط وقرارات اللجنة.

    وقال مصدر مسؤول في اللجنة بتصريح لمراسل (الوكالة الاخبارية للانباء) اليوم،ان اللجنة اتخذت عدد من القرارات في اجتماعها الذي عقدته مؤخراً،مشيراً الى انها قررت شمول النساء الارامل والمطلقات بضوابط وقرارات اللجنة.

    وبين ان اللجنة قررت ايضاً استثناء العوائل المهاجرة الى خارج العراق والتي عادت بعد سقوط النظام السابق وتنطبق عليهم القرار رقم (7) الصادر عن اللجنة،من شرط البطاقة التموينية ضمن المستمسكات عند تقديم المعاملة الى مكاتب اللجنة في محافظات وسط وجنوب العراق.

    وينص القرار رقم (7)على اعادة الراغبين من العوائل المرحلة والمهجرة والمهاجرة الذين رحلوا وهجروا وهاجروا من المناطق المشمولة بأحكام المادة 140 من الدستور في الوسط وجنوب العراق نتيجة سياسات النظام السابق لفترة من 17 تموز 1968 ولغاية 9 نيسان 2003 الى مناطقهم السابقة من خلال تعويض العوائل المرحلة والمهجرة والمهاجرة بقطعة ارض سكنية تخصص من الدولة في مناطقهم الاصلية بشرط ان لايكونوا من المستفيدين بأمتلاكهم قطعة ارض سكنية من الدولة سابقاً،وتعويض العوائل المرحلة والمهجرة والمهاجرة تعويضاً مالياً مقداره عشرة ملايين دينار في المناطق المشمولة باحكام المادة 140 من الدستور،

    فيما تقوم هيئة حل نزاعات الملكية بحل جميع قضايا العقارات والاملاك المصادرة والمستملكة والمستولى عليها خلافاً للتعاملات القانونية المتبعة ونتيجة سياسات النظام السابق في المناطق المشمولة بأحكام المادة 140 من الدستور،واعادة الموظفين من سكان المناطق المشمولة باحكام المادة 140 من الدستور في وسط وجنوب العراق الذين تم فصلهم او ابعادهم او نقلهم الى خارج تلك المناطق لاسباب سياسية او دينية او عرقية او طائفية الى وظائف قريبة من اختصاصتهم ووفق القانون،وتعويض العوائل التي منعت من العودة الى مناطق سكناهم في مدينة الفاو بسبب سياسات النظام السابق في الترحيل والتهجير وتم استملاك اراضيهم خلافاً للتعاملات القانونية المعتبرة وتم انشاء منشات حكومية عليها ،وتعويضهم بقطع اراضي ذات قيمة مكافئة اضافة الى تعويضهم وفق الضوابط.



    http://www.kurdiu.org/ar/hawal/index.php?pageid=73204


    شهداء بلادي إرث العراق





صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني