النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,120

    اعلان الى الحجاج الفائزين بقرعة الحج لهذا العام 2011 م / 1432هـ

    إعلان




    اعلان الى الحجاج الفائزين بقرعة الحج لهذا العام 2011 م / 1432هـ مراجعة مكتب بغداد الأول لغرض تسليم نسخة من جوازات السفر من نوع ( Aاو G ) الى المكتب وبأسرع وقت ممكن .







    شهداء بلادي إرث العراق





  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,120
    المعتمرون يناشدون الحكومة بتوفير الطائرات بعد مبيتهم ثلاثة أيام في مطار البصرة





    اليوم: الخميس 7 نيسان 2011 الموافق 4 جمادي الأول 1432هـ

    البصرة /برق/ أمجاد ناصر الهجول:

    ناشد المعتمرون في مطار البصرة رئاسة الوزراء وأعضاء البرلمان الإسراع بتوفير الطائرات لنقلهم الى الديار المقدسة في المملكة العربية السعودية بعد مبيتهم ثلاثة أيام في مطار البصرة بدون ترحليهم .

    وقال احد المعتمرين سالم بديوي من محافظة ذي قار في تصريح لوكالة انباء الديوانية/برق: تم إبلاغنا قبل ثلاثة أيام عن موعد السفر الى السعودية وما زلنا عالقين في المطار لا نعرف أين نذهب ونعمل وكل ما نسال موظفي المطارعن موعد السفر يتهربون عن الإجابة او يعطونه مواعيد لاحقة وطالبنا مقابلة هيئة الحج والعمرة ورفضوا مواجهتنا مما زاد احتقان المعتمرين الذي يتجاوز عددهم 300 معتمر خاصة بعد نفاذ المواد الغذائية للسفر واضطرارنا الى شراء الطعام من مطعم المطار بأسعار باهظة لا تنسجم مع سعره الحقيقي في المطاعم السياحية .

    كما أشار المعتمر ابو نعيم : هل من المعقول لدى هيئة الحج والعمرة طائرة واحدة تنقل بها الحجاج والمعتمرين من العراق الى السعودية فأين تذهب أموال العراق و أين طائرات وزارة النقل , وكيف تقوم هيئة الحج والعمرة بتسيير طائرات بدون ان تعلم عدد الحجاج ونسبتهم على الطائرة الوحيدة .

    كما أشارت ام عباس : هل ترضى الحكومة بهذلة الحجاج في المطارات وتعرضهم لمثل هذه المعاناة . الم يفكروا بعمر وكبر سن الحجاج وعدم مقدرتهم على تحمل أعباء إضافية للسفر .

    بينما أشار المعتمر أبو زياد : انا اريد اعرف إجابة أي مسؤول بالدولة ذاهب للإيفاد ماذا يعمل إذا تأخرت طائرته ساعة , فكيف لنا نحن كبار السن نتأخر ثلاثة أيام ونبق في صالة المطار الرجال مع النساء فأين غيرتهم .

    فيما أشارت ام بنين : هذه المرة الثانية اذهب للعمرة وأواجه نفس المصير بتأخير الطائرة ويكون مبيتنا في صالة المطار , كما تفاجئنا في العام السابق بعد معاناة واحتقان نفسي خلال السفر حتى وصولنا للسعودية عدم وجود حجز مسبق في الفندق من قبل صاحب الحملة حتى بقينا لليوم الثاني للحصول على غرفة للمبيت فأين التنسيق بالعمل .

    AMJAD20041973@YAHOO.COM




    http://brqnews.com/iraqnews/4012.html


    شهداء بلادي إرث العراق





  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,120
    الهيئة العليا للحج والعمرة تخفض تكاليف الحج لهذا الموسم











    20/04/2011


    أعلن معالي رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة الاستاذ هادي العامري عن تخفيض كلفة الحج لهذا الموسم 1432هـ وتقرر ذلك في اجتماع مجلس ادارة الهيئة الذي عقد برئاسته وكما يلي:

    1- تكون كلفة الحج للمسافرين جواً (3.750.000) ثلاثة ملايين وسبعمائة وخمسون الف دينار.

    2- تكون كلفة الحج للمسافرين براً (3.150.000) ثلاثة ملايين ومائة وخمسون الف دينار.

    3- يتم خصم مبلغ (450.000) اربعمائة وخمسون الف دينار للحجاج المسجلين سابقا والذين ظهرت اسماؤهم بالقرعة ليكون المبلغ الذي يجب ان يدفعوه (3.250.000) ثلاثة ملايين ومائتان وخمسون الف دينار و (2.700.000) مليونان وسبعمائة الف دينار للحجاج المسافرين براً.

    من جهة اخرى خصصت الهيئة العليا للحج والعمرة (1100) الف ومائة مقعد لمؤسسة الشهداء وذلك بزيادة (125) مقعداً عن العام الماضي خصصت لعوائل الشهداء الذين لديهم اكثر من خمسة شهداء، كما منحت الهيئة (550) مقعداً لمؤسسة السجناء السياسيين بزيادة (75) مقعداً عن حصتهم في العام الماضي.

    علما انه تم الاتفاق مع سلطات الحج السعودية بان يكون عدد الحجاج المسافرين جوا (17.000) سبعة عشر الف حاج و (16.200) وستة عشر الف ومائتان حاج للمسافرين براً .



    http://www.hajj.gov.iq/ArticleShow.aspx?ID=24


    شهداء بلادي إرث العراق





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني