النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    123

    افتراضي نتائج الامتحلنات الوزارية للمحافظات 2010/2011

    متى تعلن نتائج الامتحانات الوزارية للدراسة المتوسطة للعام 2010/2011
    وخصوصا محافظ ذي قار حيث تعلن نتائجها سنويا بعد توزيعها على المدارس بيومين وتبقى دون اهميه متى تعالج المفروض من شبكة اخبار الناصرية تواى اهتمامها بهذا الموضوع ولكن نبق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,118
    إعلان النتائج الوزارية للصف الثالث متوسط يوم غد الثلاثاء





    الإثنين 11-07-2011 01:12 مساء




    وكالة الديوانية نيوز ؛ مراسلنا

    ستعلن النتائج الوزارية للصف الثالث متوسط يوم غد الثلاثاء"، فيما أكدت وزارة التربية انها طالبت مديرياتها باستلام النتائج لتوزيعها بين الطلبة .

    وأوضحت الوزارة انها ستعلن نسب النجاح يوم غد ايضا .

    ومن الجدير بالذكر أن "أكثر من 400 ألف طالب وطالبة شاركوا في الامتحانات الوزارية للصف الثالث المتوسط لهذا العام .


    http://www.diwan-news.com/news.php?action=view&id=1532


    شهداء بلادي إرث العراق





  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,118
    وزارة التربية تعلن نتائج إمتحانات الصف الثالث المتوسط




    أعلنت وزارة التربية العراقية أن نسبة النجاح في امتحانات الصفوف المنتهية في الدراسة المتوسطة (الثالث المتوسط) بلغت 52.29 بالمئة فيما لفتت إلى ان الطلاب العشرة الأوائل على مستوى العراق اغلبهم من الفتيات.

    وقال وكيل وزارة التربية الأقدم علي الإبراهيمي في مؤتمر صحافي عقده في مقر الوزارة إن نسبة النجاح في امتحانات الصفوف المنتهية في الدراسة المتوسطة (الثالث المتوسط) بلغت 52.29%، مبيناً إن نسبة النجاح العام الحالي تفوق نسب النجاح خلال العام 2009 بنحو 8% حيث كانت 44%.

    وأضاف الإبراهيمي أن عدد الطلبة الذين أدوا امتحانات الثالث المتوسط بلغ 292.202 طالباً لافتاً إلى أن نسبة الطلبة الناجحين بلغت 52%، فيما بلغت نسبة الطلبة المكملين 38%، والراسبين 10%.

    وأوضح وكيل وزارة التربية أن نسب النجاح في المواد الدراسية كانت على النحو التالي التربية الاسلامية 90.4%، والانكليزي 71.21%، والرياضيات 77.75%، والاجتماعيات 92.84%، والاحياء 89.75%، والكيمياء 83.16، والفيزياء 83.75%".

    وأشار الإبراهيمي إلى أن محافظة كربلاء سجلت أعلى نسبة نجاح بين المحافظات العراقية لحيث بلغت 76.83%، تليها القادسية 69.71%، ثم النجف الأشرف 64.56%، وبابل 64.09%، وواسط 61.09%".

    وذكر الإبراهيمي أن "غالبية الطلبة الذي حصلوا على أعلى عشر معدلات على مستوى العراق هم من الإناث"، مشيرا إلى أن "عددهم بلغ نحو 40 طالباً بسبب تكرار المعدلات نفسها".

    ولفت الابراهيمي الى ان "الطلبة الثلاثة الاوائل على مستوى العراق هم الطالبة هديل جاسم محمد من ثانوية المتميزات في الرصافة الثانية وكان مجموعها 793، فيما حصلت الطالبة اصالة محمد ياسين على المرتبة الثانية بمعدل 792، فيما شاركها في المرتبة الثانية الطالب حاليث عبد الهادي من ثانوية الوائلي للمتميزين في بابل، وحصلت الطالبة هبة ايهاب سرحان من ثانوية المتميزات في الرصافة الثانية على المرتبة الثالثة بمعدل 788.


    شهداء بلادي إرث العراق





  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,118
    15 بالمئة نسبة الرسوب بين طلبة الثالث المتوسط





    خطأ في أسئلة الكيمياء أمس.. والجغرافية "معقدة "
    بغداد – الصباح 12/07/2011

    افادت وزارة التربية بأن نسبة الرسوب بين طلبة الثالث المتوسط هذا العام بلغت (15) بالمئة، في وقت شكا فيه طلبة السادس الاعدادي صعوبة الامتحان أمس، إضافة الى ورود خطأ في أسئلة مادة الكيمياء للفرع العلمي.

    ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية اليوم نتائج امتحانات الثالث المتوسط، وتقوم بتوزيعها بين المديريات التابعة لها في بغداد والمحافظات، حسبما أعلن رئيس اللجنة الدائمة للامتحانات، الوكيل الفني للوزارة عدنان ابراهيم.

    وأفاد بأن اللجان المختصة بعمليات تصحيح الدفاتر الامتحانية لمرحلة الثالث المتوسط انتهت من تدقيق وتحديد نسب نجاح الطلبة الأوائل وفرز اسماء المدارس العشر الحاصلة على المراتب الاولى في نسب النجاح، مشيرا الى ان الوزارة ستعلن اليوم النتائج النهائية "وهي افضل من العام الماضي".

    وفي امتحانات أمس، اثار خطأ طباعي ورد في احد اسئلة مادة الكيمياء مشاعر الاستياء والسخط بين طلبة السادس العلمي، فيما وصف نظراؤهم في الفرع الادبي اسئلة مادة الجغرافية بـ "المعقدة".

    وعلمت "الصباح" التي تجولت بين عدد من المراكز الامتحانية في بغداد والمحافظات، انه تم الانتباه الى الخطأ الذي ورد في اسئلة مادة الكيمياء وتنبيه الطلبة الممتحنين على تصحيحه، على الرغم من تباين التوقيت بين المراكز الامتحانية او القاعات في ذلك، فيما لم يتم الانتباه اليه في مراكز اخرى.


    http://www.alsabaah.com/ArticleShow.aspx?ID=10582


    شهداء بلادي إرث العراق





  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,118
    طلبة الإعدادي: خطأ في مادة الكيمياء.. وأسئلة الجغرافية «معقدة»








    12/07/2011

    نتائج المتوسطة تعلن اليوم بنسبة رسوب 15 بالمئة.. والاعتراضات الأسبوع المقبل
    بغداد – النجف – بتول الحسني – حسين الكعبي

    كشفت وزارة التربية عن ان نسبة الرسوب بين طلبة الثالث المتوسط هذا العام بلغت (15) بالمئة، في وقت واجه طلبة السادس الاعدادي صعوبة في امتحانات أمس، إضافة الى ورود خطأ في أسئلة مادة الكيمياء للفرع العلمي، ما أثار استياء الممتحنين، وسبب إرباكاً في القاعات الامتحانية.

    ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية اليوم نتائج امتحانات الثالث المتوسط، وتقوم بتوزيعها بين المديريات التابعة لها في بغداد والمحافظات، حسبما أعلن رئيس اللجنة الدائمة للامتحانات، الوكيل الفني للوزارة عدنان ابراهيم.

    وأفاد بأن اللجان المختصة بعمليات تصحيح الدفاتر الامتحانية لمرحلة الثالث المتوسط في مراكز الفحص انتهت من تدقيق وتحديد نسب نجاح الطلبة الاوائل وفرز اسماء المدارس العشر الحاصلة على المراتب الاولى في نسب النجاح، مشيرا الى ان الوزارة ستعلن اليوم النتائج النهائية وتقوم بتوزيعها بين المديريات في بغداد والمحافظات، واصفا نسبة النجاح بأنها افضل من العام الماضي.

    وكشف ابراهيم عن ان نسبة نجاح الطلبة في مادة اللغة الانجليزية بلغت 51 بالمئة، فيما وصلت نسبة النجاح في مادة التربية الاسلامية الى 98 بالمئة، والرياضيات الى 87 بالمئة.واشار الوكيل الفني الى ان المديرية العامة للتقويم والامتحانات ستباشر مطلع الأسبوع المقبل استقبال طلبات الاعتراض لطلبة الثالث المتوسط عبر المديريات العامة في بغداد والمحافظات. وفي امتحانات أمس، اثار خطأ طباعي ورد في احد اسئلة مادة الكيمياء مشاعر الاستياء والسخط بين طلبة السادس العلمي، فيما وصف نظراؤهم في الفرع الادبي اسئلة مادة الجغرافية بـ"المعقدة".

    وعلمت "الصباح" التي تجولت بين عدد من المراكز الامتحانية في بغداد والمحافظات، انه تم الانتباه الى الخطأ الذي ورد في اسئلة مادة الكيمياء وتنبيه الطلبة الممتحنين الى تصحيحه، على الرغم من تباين التوقيت بين المراكز الامتحانية او القاعات في ذلك، فيما لم يتم الانتباه اليه في مراكز اخرى.
    وقال الطالب انس محمد من الاعدادية المركزية الفرع العلمي: ان الاسئلة تضمنت فرعا خطأ تم تصحيحه في النصف ساعة الاخيرة من الامتحان، الى جانب كون الاسئلة لم تتصف بأية وسطية او شمولية بل على العكس كانت معقدة ومركزة.

    فيما اشار الطالب حيدر كريم "السادس العلمي" الى انه لا يمكن مقارنة اسئلة الاعوام الماضية بالاسئلة الحالية من ناحية الاطالة والصعوبة، وهو ما دفع العديد من زملائي الى ترك القاعات الامتحانية، او تأجيل الامتحان بسبب صعوبة الاسئلة وعدم وضوحها.

    من ناحيتها، افادت الطالبة نرجس عمار "السادس العلمي" من اعدادية الثورة العربية بأنه تم تقليص وقت الاجابة على الاسئلة الى ثلاث ساعات بعد ان اعلنت الوزارة تمديده الى ثلاث ساعات ونصف الساعة، وهو غير كاف ولا يتناسب مع طول الاسئلة وتركيزها.

    الى ذللك، قال احد مدرسي مادة الكيمياء ضمن قاطع تربية الكرخ الثانية لـ"الصباح": ان الاسئلة جاءت فوق المستوى المتوسط وأصعب من السنوات الماضية، اذ كانت غامضة وغير واضحة لاسيما في المعادلات، فضلا عن احتواء السؤال الخامس الفرع "ج" على خطأ في تسلسل الارقام، كان من المفترض على اللجان المعنية بوضع الاسئلة الانتباه اليه.

    هذا، واعرب عدد من اولياء امور الطلبة عن استيائهم من تباين مستوى الاسئلة وطولها وعدم تناسبها مع المستويات العلمية لابنائهم، الى جانب تضمنها الكثير من الغموض والتفرعات التي سببت ارباكا وتشتيتا لتركيزهم، وهو ما انعكس على الحالة النفسية للطلبة الذين فقدوا الامل بأن يحققوا معدلات عالية تتيح لهم الدخول الى الجامعات.

    فيما تطابقت آراء طلبة السادس الاعدادي للفرع الادبي بشأن صعوبة اسئلة مادة الجغرافية وتركيزها وعدم مراعاتها تباين المستويات العلمية بين الطلبة والمدارس. واوضح عدد منهم في تصريحات لـ"الصباح" ان الاسئلة جاءت مطولة ومتفرعة ومركزة، ولاتتسم بأية وسطية او شمولية.

    وشاطرهم بذلك طلبة محافظة النجف، اذ تباينت ردود افعالهم ما بين متذمر ومقتنع باسئلة امتحاني الكيمياء والجغرافية.

    وقال الطالب في السادس العلمي عمار عبد الله لـ"الصباح": انه لم يستطع الاجابة على الاسئلة لانها كانت مطولة ومتداخلة لاكثر من موضوع. واضاف "هناك مواضيع مهمة في المنهج مثل الكيمياء العضوية ركز عليها الطلبة، الا انها لم تأخذ حيزاً كبيراً من الاسئلة كما هو الحال في كل عام".

    أما الطالب ليث ماجد فقد وجد ان الاسئلة كانت جيدة ومن المنهج، الا انها كانت مطولة لذلك وجد فيها البعض صعوبة".

    الى ذلك، قال الطالب محمد عزيز "السادس الادبي": ان اسئلة الجغرافية كانت مطولة واحتوت على اسئلة تتطلب شرحا كثيرا، ما أثر سلباً على الاجابة في الامتحان.

    في المقابل، دافع رئيس اللجنة الدائمة للامتحانات في تصريح خص به "الصباح" عن مستوى اسئلة مادة الكيمياء، ووصفها بأنها جاءت وسطية وغير معقدة وضمن المنهج المقرر، اذ تم وضعها من قبل اساتذة متخصصين.واضاف انه تم اجراء تقويم اولي من قبل لجنة واضعي الاجابات النموذجية في مراكز الفحص بين أن الاسئلة تناسب جميع مستويات الطلبة، كونها شاملة ومنهجية ووسطية، وهذا الامر ينطبق على اسئلة مادة الجغرافية للفرع الادبي.وبشأن الخطأ الذي ورد في السؤال الخامس في مادة الكيمياء، اشار ابراهيم الى انه جاء نتيجة تحول ترتيب الارقام من اللغة الانجليزية الى العربية، منوها بانه تم تلافي الخطا في الساعة الاولى من الامتحان.



    http://www.alsabaah.com/ArticleShow.aspx?ID=10584


    شهداء بلادي إرث العراق





  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,118

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني