النتائج 1 إلى 9 من 9
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2013
    المشاركات
    5

    افتراضي "الكمرلي" حسن العلوي : ما أصدقك ؟!

    طاهر الخزاعي
    لست ممن من يخوض في الاشخاص , ولا ممن يحاكم الناس على مواقفهم حيث تقترب أو تبتعد مما أعتقد .. فنحن في زمن يندر فيه الثبات على المواقف , وفي زمن يكون فيه البحث مضنيا عن الأصحاب الضمائر الحية .
    السيد حسن العلوي بدءً من حياته مع قيادة البعث وقربه من صدام - بحسب تصريحاته - ثم التحول الى المعارضة في توقيت غريب وبدون أسباب لها وجه مقبول ! ثم التحولات الدائمة - في المواقف - أيام المعارضة , إذ تجده يوم مع هذا الفصيل ويوم مع ذاك وثالث مع ثالث وهكذا ! واغرب مواقفه الشهيرة حين أخذ يمدح الطاغية صدام بعد سقوطه ولجوءه الى حفرته الشهيرة ثم القبض عليه واعدامه , سمعنا وشاهدنا حسن العلوي يدافع عن صدام !! والسبب ببساطة ان الحكومة لم تسلمه منصب سفير العراق الجديد في سوريا وقتها.
    وما لبث حسن العلوي حتى دخل الانتخابات مع القائمة العراقية , وانهالت تصريحاته بعد فوزه بأن القائمة العراقية تم دعمها والتخطيط لها بل واختيار العديد من مرشحيها من قبل حزب البعث المنحل ! وعندما لم يحصل على وزارة انشق عن العراقية ولبس "وشاحا أبيضاً" واعلان العراقية البيضاء باشارة لا تخفي حتى على البليد !. وذروة ما وصل اليه السيد حسن العلوي في انقلاباته حتى اقترب من السيد رئيس الوزراء فأخذ يمدح بطريقة سلفه المعهودة وسمعناه وشاهدنا لقاءاته في الفضائيات سيما فضائية آفاق وهو يتحدث عن الرجل الاسطورة القادم من القرية - طويريج - حالماً في وضع ما متصوراً أن الحاكم في العراق الجديد كعهدهم البائد له ان يهب ما يشاء لمن يشاء !
    ولما لم يجد ما حلم به من المالكي , سارع الى تغيير البوصلة وأخذ يهاجم المالكي وحزبه ثم الحكومة وآخر مدعياته كما سمعتها من لقاء العلوي في الشرقية متحدثا من اربيل هو قوله ان الحكومة تريد هذه التفجيراتة بين اشلاء الشيعة من اجل الانتخاباتذ , واضاف لو ان القاعدة اوقفت هذه التفجيرات ثلاثة أشهر سوف لن يفوز الشيعة في الانتخابات القادمة ! وكما هي طبيعة اصحاب المواقف المتناوبة أخذ يوزع الوطنيات على من يريد ويسلبها ممن يريد .
    وهكذا لا تحصل على شيء من هذا الرجل وانهى لقاءه بالقول ان الحكومة الشيعية - حسب مدعاه - تقتل وتهجر السعدون من الناصرية انتقاما وثأرا لمن حصل في عام 1924 !! في اشارة - من أخبث ما يكون - الى حكومة السعدون وتهجيرها علماء الشيعة آنذاك !! .
    كل ما ورد أعلاه وغيره اضعافا مضاعفة لا يهمني فلا تأثير ما يقوله هذا الرجل , الا ما يهمني هو اعتراف رائع جدا من السيد حسن العلوي سمعته منه قبل أشهر من على قناة مشعان الجبوري - الشعب - كان لقاءً ثنائيا في بيت العلوي ومن جملة ما قال مستشهدا بزوجته والتي كانت بجوار مكان اللقاء , حينها قال حسن العلوي ( زوجتي أم فلان (لا أتذكر الاسم) تسميني ( الكمرلي) وأردف موضحا معنى الكمرلي قائلا ( الكمرلي هو الطير اللي يقلب بسرعة فأنا اقلب بسرعة ) !! وهذا أدق وصف وصف به حسن العلوي نفسه مع تأكيده على حقوق الطبع لزوجت

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,264

    افتراضي

    هذا الاسم ينطبق 100٪على حسن (الگمرلي)
    (حملة ال 20 مليار دولار)

    أطالب الحكومة و البرلمان بما يلي:

    1- ان تُسلٍم حكومتنا ال 20 مليار دولار المخصصة للاقليم من ميزانية هذا العام الى الشعب الكردي مباشرةً.

    2- عدم تسليم اي دولار الى الاحزاب الكردية و بالاخص برزاني او طلباني او احزابهم او جماعتهم.

    3- إرسال مراقبين بصورة دورية من المركز للوقوف على عملية صرف هذه المبالغ (هذه أموال أجيالنا و نريد معرفة كيفية صرفها)، و إرسال حسابات شهرية الى المركز توضح عمليات الصرف.

    لكم مطلق الحرية بالنقل


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    المشاركات
    113

    افتراضي

    مرة شاهدت حسن العلوي على قناة المستقلة وسأله مقدم البرنامج الخبيث محمد التونسي هل صدام كان عميل سكت العلوي وتكلم وليته لم يتكلم قال لا لم يكن عميل بعثي موبيده

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    هناك
    المشاركات
    26,064

    افتراضي

    حسن العلوي ومحطات سياسية

    وليد سليم
    تبقى المَلَكَة الثقافية لحسن العلوي فاعلة وموجودة في أوساط المثقفين العرب بشكل عام والعراق بشكل خاص ، لكنها وللاسف لا تعدو ان تكون خاضعة لاستمالاته واهوائه الشخصية التي ينفذ من خلالها الى الحكام والمتصدين من الزعامات الدينية والسياسية من اجل الحظوة ونيل المكارم وحسن التقرب اليهم وهو ما اعتمده طيلة فترة حياته في مخاطبة الحكام ومن هؤلاء المجرم المقبور صدام حسين الذي طالما أهال له المديح وأثنى عليه وجعل منه آية في عالم السياسة ولكن هذا يجعلنا نقر بأنه كان ماكرا مع صدام رغم دهاء الدكتاتور وعنجهيته وتمكن من استمالته وفق ما يريد لينال مراده آنذاك وقد حصل على الكثير الى أن غضب عليه النظام السابق بعد هروبه بمبلغ المليون دولار الى اسبانيا لتأسيس صحيفة تكون بوقا اعلامية لنظام البعث المتعجرف ، وعندما أحس بملاحقة البعثيين له وهرب الى سوريا ليكون بين اطراف المعارضة العراقية نادما على كل ما فعله وتهريجه لنظام البعث ولسيده المقبور صدام قائلا للحضور ( أنا كنت واحدا من سرسرية صدام) .
    ولكن رغم كل ما تعرض له على يد الطاغية ونظامه الا انه بقي وفيا لصدام عندما قال عن اعدامه من على قناة العربية الفضائية في شهر شباط من العام 2007 حينماعلق حسن العلوي على اعدام صدام في مقابلة على قناة العربية بتأريخ 23|2|2007 :( ان مشهد الإعدام كان طائفيا وان من اعدم هو صدام السني وليس صدام الديكتاتور، واضاف قائلا: شجاعة صدام حولت ربطة شنقه لربطة عنق !!) فهل يمكن أن نجد بين طيات تلك السطور أي موقف مبدئي للرجل وهو يرفع من شأن طاغية يعرفه جيدا انه احرق الحرث والنسل وتجاوز على المحرمات والاعراض وقتل العلماء ويتم الاطفال ورمل النساء ، أنا لا اعرف كيف يمكن ان تقبله الساحة السياسية حتى وان كان نابغة ثقافية او انه يمتلك ملكة ثقافية عالية ومؤرخا له تاريخه ونشاطه السياسي لكن هذا لا يتلائم مع الاخلاق والاعراف الوطنية لمن يريد ان يكون مع الشعب وهناك الملايين من الضحايا التي خلفها النظام البعثي والذي يعتبره حسن العلوي قمة الفخر في الانتماء اليه حيث يقول في مكالمة مزعومة لتقليد صوت صدام وهو يحدثه بعد الاعدام على انه لم يعدم ليجيب صدام منتشيا ومتهيبا بانتماءه الى البعث فيقول ((في تسجيل صوتي لصوت يقلد صوت صدام يتصل هاتفيا مع حسن العلوي بتاريخ 26 /4/2011 يقول به صدام انني لم اعدم وسأخرج خروج الأبطال ! ويرد حسن العلوي في التسجيل - اعتقادا منه بانه صدام حقيقة - بانه لا زال معه وولاؤه له وقد نشر هذا التسجيل بشكل واسع واعترف به العلوي نفسه في مقابلات تلفزيونية
    وقال العلوي له - صدام- : صدام مات ميتة يتمناها كل عظيم ، انا اصغيلك باهتمام بالغ ، النبرة ذات النبرة والصوت ذات الصوت، وانا كنت احاضر مع رفاق ذاك اليوم بان حزب البعث..انا افتخر لم اخذ شيئا من الحزب سوى النضال!! اني سعيد اسمع صوتك!!
    وعندما يقول له الصوت اننا قادمون لنسحق العملاء الخونة وحزب الدعوة العميل والاكراد الخونة، يجيب العلوي: ان شاء الله يتم كل شئ !!
    وعندما يقول له الذي ينتحل شخصية صدام: لك من البعث التحية والسلام ونلتقي قريبا فيرد العلوي
    فيجيب : انا اتشرف بان اسمع هذا الصوت سواء كان اصلا او تقليدا وينشد تعاليت من حارس ظافر..!!)) هذا التسجيل لم ينفيه العلوي ابدا وانما اكده مع قناة الوطن الكويتية وهذا اسفاف وامعان وايغال في التجاوز على ضحايا هذا المجرم ومن يريد التسجيل فهو موجود على موقع البحث كوكل.
    فلن تمر علينا تصريحاتك تلك التي تنطلق منها كما انطلقت بها من قبل مع الحكام وغيرهم من انك على استعداد ان تقتل على باب رئاسة الوزراء اذا كان القادم الى رئاسة الوزراء السيد مقتدى الصدر فما هذا الانصياع لرجل دين يكاد عمرك السياسي فقط ان يكون ضعف عمره فهل يرغب ان يكون السيد العلوي في صفوف المرشحين الى التيار الصدري في المرحلة القادمة أنا اعتقد انه لا يحتاج الى "الاستشهاد" !!! في سبيل ذلك ويكون مطروح الجثة على باب رئاسة الوزراء.
    يا محوّل الحول والاحوال ، حوّل حالنا إلى أحسن الحال......







  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,264

    افتراضي

    العتب على من يصافح و يتملق لهذا النذل الخبيث
    (حملة ال 20 مليار دولار)

    أطالب الحكومة و البرلمان بما يلي:

    1- ان تُسلٍم حكومتنا ال 20 مليار دولار المخصصة للاقليم من ميزانية هذا العام الى الشعب الكردي مباشرةً.

    2- عدم تسليم اي دولار الى الاحزاب الكردية و بالاخص برزاني او طلباني او احزابهم او جماعتهم.

    3- إرسال مراقبين بصورة دورية من المركز للوقوف على عملية صرف هذه المبالغ (هذه أموال أجيالنا و نريد معرفة كيفية صرفها)، و إرسال حسابات شهرية الى المركز توضح عمليات الصرف.

    لكم مطلق الحرية بالنقل


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    هناك
    المشاركات
    26,064

    افتراضي

    حزب الدعوة يجدد انتقاده للعلوي: تخرصاتك البعثية المثيرة للطائفية مدفوعة الثمن ولاتستحق الرد


    [بغداد-أين]
    جدد حزب الدعوة الاسلامية الذي يشغل أمانته العامة رئيس الوزراء نوري المالكي هجومه وانتقاده للنائب المستقل في مجلس النواب حسن العلوي لانتقاد الاخير لسياسة الحزب وادارته للدولة .
    وشهدت الايام الماضية سجالات وتبادلا للانتقادات بين النائب العلوي وحزب الدعوة الاسلامية وبعض نوابه حول ملفات تتعلق بادارة الدولة ومسؤولية وأسباب التدهور الامني وتفشي الفساد المالي والاداري بالمؤسسات الحكومية.
    وذكر بيان للحزب تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه "لسنا في معرض الدفاع عن حزب الدعوة الاسلامية ورجاله المجاهدين أمام تخرصات النائب حسن العلوي وأحاديثه وتصريحاته المضللة وما ينفثه من سموم وأحقاد بعثية متأصلة في شخصيته لتشويه مسيرة هذا الحزب المجاهد وأبنائه الأخيار".
    وأضاف "وترفعا عن المساجلات الكلامية والنزول إلى مستواه الادنى في الرد عليه، فاننا نوجه نداءنا إلى جميع أبناء شعبنا العراقي الكريم الذين وقفوا صفا واحدا لوأد الفتنة الطائفية أن يتنبهوا ويحذروا من أحاديث هذا الرجل وتصريحاته المضللة المدفوعة الثمن عبر بعض وسائل الاعلام للتحريض على الفتنة الطائفية، وتأليب مكونات الشعب بعضها ضد بعض، واستعداء العراقيين الشرفاء ضد حكومة الشراكة الوطنية واتهامها بشتى الاتهامات الباطلة من أجل العودة بالعراق إلى الحقبة الماضية السوداء".
    وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد وجه الثلاثاء الماضي عتبا الى النائب المستقل في مجلس النواب حسن العلوي على خلفية انتقاد الاخير لحزب الدعوة الاسلامية ووصفه بالطائفية.
    من جانبه هاجم العلوي بشدة القيادي في حزب الدعوة النائب حيدر العبادي على خلفية انتقاد الاخير للعلوي واصفا اياه "بقليل الادب والذوق "ناكرا "فيها وجود تاريخ سياسي يذكر للعبادي".
    وكان حزب الدعوة الاسلامية قد انتقد العلوي بشان تصريحاته حول الحزب واتهامه له بالطائفية قائلاً في بيانه "لم يكن حزب الدعوة الإسلامية طائفيا في يوم من الأيام؛ والأحاديث المضللة للعلوي تمثل بقايا حطام أفكار حزب البعث المقبور، تعبر عن الحقد المقيت ضد الحزب وضد الشخصيات الإسلامية التي قارعت الدكتاتورية البعثية الطائفية ".
    وذّكر حزب الدعوة الاسلامية "العلوي بأن لا ينسى يوم حضر إلى مجلس حزب الدعوة الإسلامية في دمشق معتذرا نادما يلتمس الصفح والعفو والغفران عن خدماته للشقي صدام وعصابته المجرمة".بحسب البيان.
    يا محوّل الحول والاحوال ، حوّل حالنا إلى أحسن الحال......







  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    20,919

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    1,473

    افتراضي


    منقول من وكالة المناهل

    يقول حسن العلوي: أنني شخصياً مع صدام كنت اشعر بالراحة التامة والامان..(مقابلة مع صدى الحقيقة 28/3/2013) يقول حسن العلوي: قمت بنشر تفاصيل ذلك اللقاء الذي حمل عنوان 100 ساعة مع صدام على مساحة (18) صفحة على صحيفة الف باء ويقول الان مفتخرا انا الذي صنعت صدام حسين رئيسا (نفس المصدر) حسن العلوي: مقاله الشهير عن البلاغة الجديدة، التي تتمثل في خطب صدام، والتي قال عنها "دونها بلاغة الجاحظ، وبالتالي فإن على المثقفين العرب، ألا يبحثوا عن قواعد البلاغة عند الجرجاني وغيره، وإنما عليهم أن يتعلموها من خطب صدام حسين!!!" (الف باء) وعندما قبض صدام على عدنان الحمداني– عام 1979 – واعدمه كان حسن العلوي في لندن، فأرسل من هناك، وفي موقف يدل على اخلاق الرجل - حيث ان الحمداني هو من رفعه في منصبه- برقيته المنشورة التي قال فيها: (انتصاركم على المؤامرة الخيانية الغادرة للأمة العربية وقضاياها ومستقبلها المشرق .. الخ). (ألف باء، العدد 567، 8 آب 1976). ولكن صدام المعروف بحماقته وعشائريته، لم يصدّق حسن العلوي، وهو يشتم ابن خاله عدنان حسين، بل طبّق عليه قانون معاقبة ذوي المتهم واقربائهى حتى الدرجة الرابعة، وألقاه في السجن لشهر واحد. ويعلّق حسن العلوي على ذلك قائلاً: "إنه – يقصد صدام- لا يصدق أن شخصاً مثلي كان يحبه". (العراق دولة المنظمة السرية، ص 74). وفي السجن تبرّع حسن العلوي، بتأليف كتاب أسماه (دماء على نهر الكرخة)، شتم فيه التشيّع والشيعة وإيران. فقرر فاضل براك مدير الأمن العام آنذاك، أن يرسل حسن العلوي ليصدر صحيفة في الخارج، وزوده بمليون دولار. ولكن حسن العلوي أخذ المليون وهرب إلى أسبانيا، حيث اختفى هناك. ولكنه فوجئ بتلفون شقته يرن، وإذا بفاضل براك يعاتبه بود ورقة. فأدرك حسن العلوي أن الأمن العراقي قد استدل عليه، فهرب إلى سوريا. وفي عام 1983 وقف حسن العلوي في بيت الحاج رضا الأسدي (والد نجاح الأسدي) وأمام جمع من علماء الدين ووجوه المعارضة العراقية وقال: أنا السيد حسن بن السيد عليوي العلوي .. أنا كنت من سرسرية – هكذا - صدام حسين .. فهل لي عندكم من توبة؟ فرد عليه سماحة الشيخ محمد باقر الناصري - وهو حي يرزق - قائلاً: إذا كانت توبتك مخلصة فقد قبلناها. يقول حسن العلوي: أن القادة والسياسين كانوا يسمون أولادهم بعمر خوفا من الاتهام بانهم شيعة ويوم سؤل عن سبب تسميته ولده عمر قال: حبا بعمر (نفس المصدر) وقد علق حسن العلوي على اعدام صدام في مقابلة على قناة العربية بتأريخ 23|2|2007 : ان مشهد الإعدام كان طائفيا وان من اعدم هو صدام السني وليس صدام الديكتاتور، واضاف قائلا: شجاعة صدام حولت ربطة شنقه لربطة عنق !! في تسجيل صوتي لصوت يقلد صوت صدام يتصل هاتفيا مع حسن العلوي بتاريخ 26/4/2011 يقول به صدام انني لم اعدم وسأخرج خروج الأبطال ! ويرد حسن العلوي في التسجيل - اعتقادا منه بانه صدام حقيقة - بانه لا زال معه وولاؤه له وقد نشر هذا التسجيل بشكل واسع واعترف به العلوي نفسه في مقابلات تلفزيونية وقال العلوي له - ظنا منه انه صدام- : صدام مات ميتة يتمناها كل عظيم ، انا اصغيلك باهتمام بالغ ، النبرة ذات النبرة والصوت ذات الصوت، وانا كنت احاضر مع رفاق ذاك اليوم بان حزب البعث..انا افتخر لم اخذ شيئا من الحزب سوى النضال!! اني سعيد اسمع صوتك!! وعندما يقول له الصوت اننا قادمون لنسحق العملاء الخونة وحزب الدعوة العميل والاكراد الخونة، يجيب العلوي: ان شاء الله يتم كل شئ !! وعندما يقول له الصوت المنسوب لصدام لك من البعث التحية والسلام ونلتقي قريبا فيرد العلوي انا اتشرف بان اسمع هذا الصوت سواء كان اصلا او تقليدا وينشد تعاليت من حارس ظافر..!! نص التسجيل على الموقع الاتي: http://www.youtube.com/watch?v=8dfitq_PKqs وقال العلوي على قناة الوطن الكويتية حول الاتصال التلفوني بانه غير مفبرك واعتبره رسالة من حزب البعث .. بان الذين ايدناهم في القائمة العراقية ليسوا اهلا للثقة http://www.youtube.com/watch?v=7vIt9I-yURA هذه بعض من مواقف حسن العلوي الانتهازي بماضيه الاسود و بحاضره المهرج وقد احجمنا عن ذكر بعض منها مما لا يليق ذكره جاءت بايعاز من وحي النموذج البعثي داخل حسن العلوي وغيره خصوصا وان انتقال الرجل من السلطة الى المعارضة لم يكن بمحض ارادته بل كان (مكرها اخوك لا بطل) وذلك باعترافه شخصيا امام تركي الدخيل في برنامج اضاءات على قناة العربية في 23ـ2ـ2007 حينما سأله مقدم البرنامج ( صدام هو اللي دفعك لتكون معارضاً ولم تكن أنت معارضاً ؟ ) اجابه العلوي قائلا: ( نعم صحيح… ) "وعد الله المنافقين والمنافقات والكفّار نار جهنّم خالدين فيها هي حسبهم ولعنهم الله ولهم عذابٌ مقيمٌ" (التوبة: الآية 68




    التعديل الأخير تم بواسطة علي الهماشي ; 06-10-2013 الساعة 10:37 سبب آخر: كتابة عنوان

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المشاركات
    965

    افتراضي

    مع التقدير الكامل للأخ alkhuzai الناقل للموضوع .. لكن أحببت التنويه أن صاحب الاسم باللغة الانكليزية ليس أنا مع خالص التحيات للجميع
    إنَّ أكرمكم عند الله أتقاكم

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني