صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 27
  1. افتراضي من هو سمير عبيد؟

    اتمني ان يخبرني احد من سمير عبيد الذي ظهر البارحة في قناة الجزيرة برنامج الأتجاة المعاكس

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    الدولة
    Norway
    المشاركات
    303

    افتراضي

    سمير عبيد احد رجالات المخابرات العراقية لنظام صدام المقبور
    الاسم الحركي في المخابرات احمد الحسن
    يعمل متطوعأ لكتابة تقارير عن العراقيين في اماكن تواجدهم في النرويج واماكن اخرى
    دق ابواب جميع الحركات المعارضة
    متحايل على القانون وهو متقاعد في النرويج لاسباب نفسية اي بين قوسين مخبل
    من المساهمين باعادة الكثير من العراقيين قسرأ من مخيم رفحاء الى العراق وقد عمل كجاسوس للمخابرات السعودية
    لدينا الكثير من الوثائق بخط يده وليس ادعاء وهي كثيرة
    مراسلات مع برزان التكريتي وابنه محمد في جنيف
    دعوة من جريدة الجمهورية للحضور الى بغداد
    الاخ سمير سالم داود كان قد نشر قسم منها على صفحة البرلمان العراقي
    لدينا الكثير من الادلة على تورطه بخيانة شعبه

  3. افتراضي

    منذ فترة و أنا أقرء لهذا العبد (سمير عبيد) و أنا اشعر انه يخلط العسل بالسم و هو حقا" متناقض و معادي إلى شيعة العراق و لو كان منهم فهو يسعى إلى الفتنة و يدافع عن الإرهاب و يسميه مقاومة و يكفى انه ابن قناة الجزيرة المدلل فهي ثاني مرة يظهر فيها في برنامج الاتجاه المعاكس بالإضافة إلى قناة المستقلة.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    الدولة
    Norway
    المشاركات
    303

    افتراضي

    بقلم: عمر عزيز قادر
    في مقابلة برنامج التجاه المعاكس يوم 29 الجاري التطم الحنقباز بأهانات من مقدم البرنامج ومن الشاعر العراقفي الوطني هاشم العقابي الذي اختصر كل اقواله بقولين أحدهما لطمه قويه على فم الحنقباز الذي كان يتهم اشخاص عملاء ومن هذه الكلمات فقال له العقابي :
    كل واحد ينظر للناس بعين طبعة .
    ولكن من اين يأتي الفهم لواحد لايمتلك لاعقل ولاضمير ولاشي يسوه .
    وقدم مسؤول البرنامج فيصل القاسم اهانات متكررة بقوله لاتتفلسف واترك هذه الكلام وجاوبني بنتر ينم عن احتقار لكل كلمات الحنقباز .
    وحقاً استطاع ان يقفز متنكرا شتائمة للسيد السستاني ولعلماء الحوزة الدينية في النجف ، وبلع كل مواقفه وعرض لنا فلم هندي حين قال له العقابي (( اسكت لقد خزيتنه )) ثم قال له عندما مدح اقارب صدام انه لايتحمل هذا .
    ومثلما ذكرنا لكم سابقاً انه تم تلقينه بمدح القومجية واقارب صدام ووقع الحمار العراقي في الفخ حين ضحك عليه حتى من استخدمه .
    كما انه نفى وجود الزرقاوي مع انه وجه له تحية قبل مدة وادعى ان له اتصال بالزرقاوي
    ننتظر تعليق الأستاذ البصري وتحليل استاذنا الكبير سمير سالم داود حول التصريحات الخطيرة التي طرحها المتحلل من السياسة سمير عبيد هليل الحنقباز الدعمي في وجود لجنة لتقسيم العراق في اسكندنافيا .

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    الدولة
    Norway
    المشاركات
    303

    افتراضي

    سمير عبيد يهزم بنعال ( فيصل القاسم ) بالضربة الفنية القاضية ؟
    Jun 30, 2004
    بقلم: داود البصري
    ليلة البارحة ( 29/6) ومن على شاشة ( قناة الجزيرة) وفي برنامج ( الإتجاه المعاكس) تحديدا ، وعلى أيادي ( فيصل القاسم) شخصيا ، تبهذل ( الحنقباز) سمير عبيد أو سمير لبيد البكري!! أو سمير الياسري سابقا!! شر بهذلة ، بعد أن ضاق القاسم به ذرعا وبأقواله السقيمة وآرائه العقيمة ، ولغته العربية المكسرة وهو يواجه العقاب وصاحب الصوت الرخيم المعبر والفكر الهاديء الواثق من نفسه وشعبه الأخ الأستاذ الشاعر هاشم العقابي الذي شرف شاشة الجزيرة بشاعريته الرقيقة وبحبه اللامتناهي لشعبه ووطنه والذي أفحم بمنطقه ذلك الجرذ الفاشي الصغير والذي إبتدأ الموضوع بحملة نفاق سخيفة تمتدح السيدالسيستاني وهو الذي قال فيه ماقال على صفحات كتابات وموقع الشواذ والعواهر في الكادر السافل!، وبدوره كان فيصل القاسم مراقبا لإداء سموري الذي كان يتسم بالمراوغة ومحاولة إظهار العقد النفسية من خلال الرسائل التي كان يوجهها للرؤساء والأمراء ( وينك .. وين خيستك)!! حتى أوقفه فيصل القاسم ونهره علنا واصفا أجوبته بالسطحية ورافضا أن يكون البرنامج وسيلة وأداة لتصفية الحسابات! فسموري قد هاجم الجميع وخصوصا رجال الحكم الحالي الذين كان يلحس أحذيتهم خلال زياراته التسولية اللندنية وهو الذي قال في أحمد الجلبي بأنه ( نخلة عراقية باسقة)!! ثم يعود اليوم ليتهمه بأنه ورجاله من يفجر أنابيب النفط!!! رغم أن الكلب الفاشي المسعور جبار الكبيسي إعترف بعظمة لسانه وفي الجزيرة أيضا بأنه وعصابات المخابرات السابقين ولربما حثالات الركابي من يتحمل المسؤولية عن تلكم الأعمال التخريبية ، والعجيب أن سموري هاجم الإمارات ردا على إتصال الشاعر العراقي المعروف حميد قاسم منها معتقدا بأنه إماراتي!! بعد إن إختلط عنده ( الدهن بالبنزين) ولم يستطع تعريف معنى السيادة إلا بمعناها ( النسواني)!! ، والطريف أن سموري قد أعطى لإياد علاوي مدة شهر واحد فقط لاغير لضبط الأمور وإلا فسيعلن الجهاد من أوسلو الصمود متسلحا بجيوش الصوماليين والسيريلانكيين وبقية المتقاعدين النفسانيين لقلب نظام الحكم!! ولكن العجيب هو تطرق سموري لموضوع حساس عجزت عن متابعته المخابرات الدولية والذي أشار إليه ليلة البارحة وهو ذكره : ( إن هنالك لجنة إسكندنافية تعمل لتقسيم العراق)!!! وهو أمر غريب لم نسمع به أو نقرأ عنه؟ ونتمنى على سماحة العلامة سموري الطويل الأهبل أن ينورنا بمعلوماته الرهيبة!! ... عموما خلال الساعات القادمة سأستعرض رسالة كتبها سمير أفندي للرئيس الأميركي السابق كلنتون وهو يدافع فيها عن ( إسرائيل) وفضائح أخرى!! فإنتظروا؟ ، وقبل الختام أؤكد من أنني قد إتصلت قبل تسجيل البرنامج بالسيد مع الشريطي المساعد الأيمن لفيصل القاسم وعاتبته على ( إستقدام الحمار سموري لمناقشة ذلك الموضوع الحساس)!! فأكد لي من أنهم لم يجدوا عراقيا واحدا على إستعداد لقول مايريدون لسمير أن يقوله!!! ... وفي ذلك الكفاية.

    [email protected]

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    الدولة
    Norway
    المشاركات
    303

    افتراضي

    سمير عبيد يغازل ( إسرائيل ) في رسالته التاريخية لبيل كلينتون ؟
    Jul 2, 2004
    بقلم: داود البصري
    يبدو من الواضح جليا بأن إصابة الرفيق القائد والمفكر الإستراتيجي الخطير سمير عبيد هليل بمرض ( جنون العظمة ) الناجم أساسا عن عدوى فيروسية مصدرها مرض ( جنون البقر ) والذي إنتقل إليه على مايبدو من خلال الإتصال المباشر بالرفيق الموبوء نوري المرادي والبهائم المتجحفلين معه في عصابة القنادر الكادرية الفاشية ، قد أدت بسموري للتعرض لحالات فظيعة من الهذيان شاهدنا جانبا منها في ( الإتجاه المعاكس) مؤخرا ، وحيث أفشل الأخ والأستاذ الشاعر العراقي هاشم العقابي كل الطروحات المهلوسة والسقيمة لسموري وأخزاه ووضعه في حجمه الطبيعي والخالي من الرتوش التجميلية ، وحسب معلوماتي فإن الظهور الأخير لسموري سيكون الأخير في الجزيرة بعد أن تم إستهلاك بضاعته الفكرية المتعفنة بالكامل! وسموري يخطط الآن للوصول ( للعربية)! لأن ( المستقلة) محطة مفلسة و ( طايح حظها ) ولاتلبي الطموحات القيادية لسموري أفندي..! ، المهم وضمن ( نبشي ) في أوراق سمير عبيد الخاصة فإنني عثرت على رسالة مضحكة كتبها بخط يده للرئيس الأميركي الأسبق ( بيل كلينتون) مؤرخة في 26/1/1996 وهي رسالة طويلة ( 11) صفحة فولسكاب وباللغة العربية لأن الأستاذ والمحاضر في جامعة أوسلو لايجيد الإنجليزية كما كتب معتذرا للرئيس الأميركي!! والرسالة صيغت على شكل تقرير حزبي ووفق النمط البعثي ضمنها رؤية سمير عبيد للسياسة الدولية والإقليمية وهي طريفة للغاية وسأتعرض لجانب منها حاليا وهو المتعلق برؤية ( الدكتور سمير عبيد ) لحل النزاع العربي / الإسرائيلي وكما كتب بخط يده ، وإليكم النص:
    سيادة الرئيس الكبير كلينتون ( حفظه الله ورعاه )!. ... يجب أن يلحق العراق بجيرانه وإخوانه ويلحق بالعالم... ويعطي حقوق شعب إسرائيل... لقد سئمنا المتاجرة بأسم فلسطين ،فلسطين تمزقت آذاننا ، والفلسطينيون يعيشون في دول العالم وهم يملكون القصور والشركات ، لقد نهبت خزائن دولنا وشعوبنا بإسم فلسطين ، ولكن السؤال الذي يطرحه كل عاقل.. إذا طالبنا بطرد الإسرائيليين !! أين يذهبوا؟!! ، وهل هذه تقبلها الأخلاق ويقبله الدين الإسلامي ؟ الجواب لابدون شك ، لأن الإسرائيليين بشر وشعب وعوائل وتراث ودين لايمكن محوه بهذه السهولة بل يجب التعاون معا ونسيان الماضي... أنظر الآن إلى غزة والمدن التي تحررت كيف تحولت إلى خرائب وأزبال ونفايات علما كانت بيد الإسرائيليين جميلة ومنسقة ورائعه وخالية من الأزبال.. هكذا لو أعطيت مدن أخرى سوف تتحول لقاذورات يدفع ثمنها الشعب.
    ولو نظرنا لألاف الكيلومترات الغير مستثمرة من صحراء المغرب العربي حتى صحراء الحجاز وأراضي الأردن كلها غير مستثمرة ومهملة جدا ، ولكن لو جاء أحد وأراد إستصلاحها فسوف تتحول لمعارك ومطاحن يذهب نتيجتها آلاف الرجال ضحايا ، نستنتج أن العملية هي عملية أنانية وفوقية ، كفى هنا حسب ماأراه!!! أنا شخصيا بل يجب التفاعل مع بعض ويجب التعامل بحس أخوي وأمني موحد!! ويجب أن يحاسب المخطيء أينما كان ومهما كانت درجته ، لتنظيف العالم من شر المؤسسات والحركات والحكام والمنظمات التي تتاجر بأسماء أكبر من حجمها والتي لاتعرف إلا لغة التحدي والعنف.. أنا أعترف ياسيدي أن المشكلة الحاصلة وخصوصا في منطقتنا هي محاربة المثقف ومحاربة كل إنسان يسير بطريق مستقيموهذه مفارقة غريبة في الأخلاق العربية وفي الدين الإسلامي!!. ولكن نحن نتمنى أن نعود لأوطاننا لكي نبدأ من جديد ، ولكي نكون أصدقاء وليس أعداء.. فنكرر رجاءنا ونكرر أمانينا أن تساعدنا سيدي في محنتنا ونسأل الله أن يحفظكم ويحفظ أسرتكم وشعبكم وحكومتكم وجميع رفاقك على أمل أن أحصل من فخامتكم أملا يعيد لنا البسمة ويعيد لنا الأمل .. وأملي فيك كبير.. نشكركم وأعتذر للإسهاب.. والسلام عليكم..
    مواطن عراقي

    سمير عبيد الياسري

    لاجيء سياسي في النرويج / أوسلو

    في 26/1/1996
    ملاحظة : أعتذر للكتابة في العربية ولكن إني لاأجيد الإنجليزية كذلك مستعد للمقابلة مع أي مسؤول أميركي فيما لو إقتضت الضرورة لتبادل وجهات النظر وشكرا!!!.
    يعد ذلك أيها القراء الكرام تأملوا جيدا ماخطه يراع الكاتب الضرورة والفضيحة الأخلاقية والسياسية التي إقترفها! والتي تجهض كل طروحاته الإنتهازية الحالية ، ولنا عودة مع المجانين!. [email protected]

    جميـــع حقــوق الطبـــع والنشــــر محفوظة لصوت العراق © 2003




    Since 20 January 2003

  7. #7

    افتراضي سمير عبيد والكلاب النابحة

    عجيب لاناس ما عجبها شيء ، والاعجب انهم مكشوفي الرؤوس ويعيبون الشريف
    سمير عبيد او اي اسم اخر ، هو الصوت العراقي الواعي وهو الذي كتب بدون خوف ونتمنى ان يكون العراق كله مثله ، وليس مثل الموسوي الاجرب او نجفي او سجاد ، للاسف اسماء شيعية لكنها حقيرة في محتواها.
    علي سعد

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    الدولة
    Norway
    المشاركات
    303

    افتراضي

    اخي علي سعد المحترم
    ابعث عنوانك لارسل لك الوثائق التي تثبت ارتباطات سمير عبيد بالنظام السابق
    سوف تعرض قريبأ على صفحة العراق الثقافية

  9. #9
    سمير عبيد وظاهرة الإنحباس الحراري ؟

    داود البصري

    يبدو لي ـ والله أعلم ـ من أن أحد أهم أسباب التباين المفرط في درجات الحرارة في العديد من الدول الأوروبية والإفريقية في العام الماضي والإضطرابات الجوية الإسكندنافية في الصيف الحالي ، هو سلسلة الكتابات التي تهاطلت علينا أخيرا من يراع سماحة الرفيق المناضل الرومانسي العاشق الولهان وقائد كتيبة ( الخصيان) من جماعة العلج القطري التيس محمد صالح المسفر وعبد الباري عطوان وشلة أخرى من العملاء والجواسيس في الدوحة وشققها الخاصة الرفيق ( أحمد الحسن)!! أو سمير عبيد! والذي ومنذ أن عاد من زيارته للعراق وقد إنقلب على عقبيه بشكل مروع بعد أن صدمته وبعنف حقيقة عدم إستقبال الجماهير العراقية له بالورود والرياحين ولاحتى ب ( التمن) القادم عن طريق البطاقة التموينية؟؟ ويبدو كذلك إن إنحباسات رفيقنا سمير الحرارية قد أدت لإنعكاسات مأساؤية على أفكاره السياسية ومزاجه العام وبشكل يتفوق حتى على تجليات العقيد القذافي ( الشقلبانية)! فلكون القوات الأميركية والبريطانية في العراق لم تؤد لسماحته التحية بشكل مرضي ، كما لم يتفضل ( أفندينا وحاكمنا الأسبق) المستر بول بريمر بضم السيد سمير لمجلس الحكم السابق العتيد ! فإن ذلك الأمر جعله يعيش إنقلابا مناخيا حادا أثر على كل الخلايا الحية منها أو المتكلسة مما جعله يبدأ باكورة نتاجاته بعد العودة بخفي حنين من العراق بكتابة مقالة الإعتذار الشهيرة للرفيق المناضل عبد الباري أفندي عطوان والتي نشرها في الصحيفة العطوانية ( القدس الهندي )! مستعملا أسلوب : لو ألعب معاكم .. لو أخرب اللعب ؟ وبهذه النظرية الجديدة وخلف أستارها توالت إبداعات سمير عبيد المتشابهة فهو بعد أن إعتذر من الرفيق عطوان إستدار ليبث سلسلة من الآراء المضحكة ومنها تلميحاته الواضحة والعدائية ضد الإدارة الأميركية ؟ ودفاعه عن بنات أخو هدلة الهارب بإعتبارهن من أعراضنا!! ثم جاء ليمتدح في تصرفات وأساليب مقتدى الصدر وتحركاته الساذجة..؟ وتستمر القافلة بآراء واهية أقل مايقال عنها بأنها القمة في السذاجة وعدم المنطقية عبر تنطعه لمواقف هي أكبر منه بكثير ... سمير عبيد عبر كتاباته الشقلبانية يمثل حالة تستحق الدراسة النفسية الجادة وهو بحاجة لعلاج مركز يتمثل في إسناد أي منصب إليه أولا لتقليل حدة الحالة ثم البدء بالمعالجة التدريجية؟ فليس كل من كتب حرفين ومن خلف الجهاز يرى في نفسه جيفارا التكريتي أو عبد طيطو الحلي أو سوبرمان هليل الدعمي؟ فرفقا بنا ياسمير باشا ؟ وإنني من هذا على المنبر أدعو الإعلام العربي دعوة مخلصة للتضامن معك من أجل إسناد أي منصب إليك ولو كان ( مسؤول الدائرة الكيشوانية في وزارة التعاون البطيخي)!، فمن يعلم لربما تخف إحتباسات سمير الحرارية ، ويتحسن الجو في أوروبا ، ويخف الضغط على القوات الأميركية في العراق؟ ولكن إن لم يستمع حكامنا للنصيحة ويهملزن السيد سمير عبيد مرة أخرى فأنا ليس مسؤولا عن النتائج لأنه سيشكل على الفور كتائب( الماجدات رغد ورنا) لتحرير قاعدة العديد القطرية...؟

    وياسمير ... سير .. سير .. أحنا جنودك للتخرير؟

    وسلامتها أم حسن .



    dawoodalbasri@hotmail.c[email protected]

  10. #10

    افتراضي

    داوود البصري شخص ناقص الاهلية فلا يؤخذ بكلامه ابداً

  11. #11

    افتراضي

    تقرير حزبي من ( سمير عبيد ) للسيد سامي حداد في قناة الجزيرة؟



    داود البصري



    في عودة سريعة لأوراق سمير عبيد الخاصة والتي تفضح حقيقته وإنبطاحيته وجنونه الرسمي الموثق الرد على كل الإدعاءات السقيمة التي يحاول الكتبة من السفهاء رواد ماخور ( الكادر) للمأبون المرادي الدفاع بواسطتها عن ( طرطورهم) سمير عبيد وكما كتب احد السفهاء الجدد ويدعى ( فاروق السامرائي) وهو مجرد نعال بعثي عتيق يدافع عن سموري ويلطخ تقريرا بعثيا مزيفا ضد الأستاذ هاشم العقابي!! ويصف فيه سموري بالأسد الهصور!! ، وإليكم اليوم تقريرا جديدا من تقارير سمير عبيد الخاصة والمنافقة كتبه للسيد سامي حداد معد ومقدم برنامج أكثر من رأي ! وإليكم نص تقريره الرسالي ؟.


    إلى الأستاذ سامي حداد!

    من سمير الياسري النرويج – أوسلو متابع سياسي.

    أخي أتصل ولكن الخط مغلق!

    1 بالنسبة للسيد صادق موسوي؟

    1 يحمل جواز بإسم ( صادق مطر) منحوه إليه الأميركان يذهب به ويرجع

    2 من شروط منح الجواز خلع العمامة

    3 التجسس لأحمد الجلبي على الحركة الملكية والأحزاب التي كان بها

    4 إنه إيراني الأصل والآن أسرته وشقيقاته يعشن في قم في إيران

    5 هو الذي إختار الأسماء للذهاب إلى نيويورك وليس الشريف علي وأختارهم بإختيار طائفي ومناطقي ونجح بجعل الشريف غلي ذيلا للجلبي ومنبطحا إلى الأميركان.



    2 بالنسبة لمشعان الجبوري!

    هو الذي نسق مع السيد حسين كامل عند خروجه.

    أعطاه حسين كامل كصفقة أولى 100 ألف دولار لشراء أصوات داخل الحكومة الأميركية وبقي هناك فترة طويلة ولكنه لم ينجح في مهمته.

    بعدها إستلم من حسين كامل مبلغ 130 ألف دولار لإيجاد مخرجا لحسين كامل وشراء أصوات داخل المعارضة وفي ليلة سفره أي حسين كامل إتصل بشخص كنت ضيفا عنده وقال { قل لمشعان الجبوري أن يعيد المبلغ وإني راجع لبغداد غدا وإذا لم يرجعه سوف أحرق كل أهله}.

    وكلام حسين كامل مسجل لدينا ومدون ومحفوظ لساعة الصفر إنشاؤ الله!!!.



    أ. سمير الياسري

  12. #12

    افتراضي

    الاخوة الكرام
    الوثائق المرفقة هي الجزء الاول من وثائق تثبت الارتباطات السابقة للعراقي الشريف حسب وصف السيد علي سعد المحترم
    ايضاحات
    1-صورة الظرف المرسل من جنيف من برزان التكريتي الى عنوان سمير في اوسلو -النرويج
    2-رسالة للشريف حسين بن علي باسم سمير الياسري
    3- نفس الرسالة والتاريخ مرسلة من احمد الحسن الى مسؤوله في المخابرات العراقية السابقة
    هذا يثبت ان المرسل نفس الشخص
    4-رسالة من برزان التكريتي جواب رسالة التعزية بوفاة زوجته التي بعثها احمد الحسن
    5-رسالة من احمد الحسن الى ابو يحيى احد رجالات النظام المقبور في الدنمارك قبل توجهه الى بغداد لحضور مؤتمر المغتربين في بغداد
    6 -دعوة من السفارة الصدامية في السويد للسفر للعراق والاشتراك في ندوة تقيمها جريدة الجمهورية
    7- صور رومانسية للعاشق سمير عبيد

    مشاهدة ممتعة

    ابن العراق

  13. #13

    افتراضي

    اين الحقيقة؟ .... (1)
    داود البصري،،،، نموجاً للأنبطاحيين والمتسولين،،فخذوا شيئا عنه!



    من ـ د. عامر رشيد البصري / النرويج



    أنتشر قسم كبير من الذين لا عمل لهم، ولا التزام لهم، ولا مدرسة لهم، ولا أهداف لهم على مواقع الانترنيت الصفراء، وأولها موقع البرلمان سيء الصيت، وموقع صوت العراق الطائفي والذي يشرف عليه الإيراني ( موفق الربيعي) والذي يشاع أن اسمه ( كريمي شاهبور)، وأصبحت هذه المواقع موائدا للحثالات الذين دبكوا في بوابات الكويت، وقصور صدام، وقصور بريمر وضباط الاحتلال، والمفارقة لم يخجلوا إطلاقا، ولم يتورعوا من قول الزور والخزعبلات، والهدية هي بضع دولارات، ووعود أن يكونوا في السفارات العراقية، أي عبيدا عند ( هوشيار زيباري) الذي كان يجتمع مع ( قصي صدام وعبد حمود) بشكل دوري في مدينة الموصل وحتى قبيل الهجوم على العراق بأسابيع قليلة.

    أصبح هم هؤلاء تصفية الحسابات عبر نشر القصص، والخزعبلات ضد الوطنيين، والشرفاء، وضد الرافضين للاحتلال، كي يحصلوا على ( عفارم) من شاهبوري، وعلاوي، والكفائي، والبياتي، والجعفري والكل لا ينتمي للعراق إلا بالولادة فقط، بل هم من جنسيات غير عراقية والقائمة تطول!.

    نمر على أسوء نماذج هؤلاء المتسولين، وهو (داودالبصري) الذي كان يسكن مدينة البصرة، وفي حي شبه منسي، وكان عمه يستقبل الكويتيين في فصل الصيف، كي يرتب لهم الليالي الحمراء في الزبير والتنومه، وإذا نسى داود أنا أذكره بالسادة ( عباس الطويل، وعبد العزيز أبو غزالة، وستار الكويتي وغيرهم) والذي كان يرتبط معهم بعلاقة مشبوهة عندما كان في المدرسة المتوسطة، وحتى الثانوية، وهل نسى داود ماذا كان الشباب ينادونه في المدرسة ( الأحول الفرخ)، وهل نسى ذاك اليوم الذي اشتكى به عمه عند مخفر شرطة ( الزبير) على المدعو ( أبو غزالة) لأنه أغتصب داود البصري نتيجة شجار مع منافس آخر، وتحديا منه للمنافس؟.



    وهل نسى داود البصري كيف دخل الكويت؟،،،عندما توسطت له خالته وابنتها لدى الكويتيين، ليعمل ( منضداً) في أحدى الصحف من الدرجة الثالثة، وبقي هناك في هذه الصحيفة، حتى القبض عليه بعصابة تهريب المشروبات الكحولية والصبيان الصغار إلى الكويتيين مقابل عمولة تدفع لخالته ولداود في الكويت؟،، وطردوه إلى (سوريا) ليبكي في أبواب الأحزاب البعثية التي يشتمها الآن، وكان يتوسل لفرع حزب البعث العربي الاشتراكي أن يكون عضوا في الأحزاب العراقية هناك في الساحة السورية، ولقد تم رفضه من أغلب الأحزاب لأن صحيفته وسمعته كانت ( سوداء) سواء في العراق أو الكويت، وكان منبوذا، فتطوع لدى أحد البعثيين ليكتب التقارير ضد العراقيين في سوريا ، وكان بنفس الوقت تحت الرقابة السورية، فتم القبض عليه بتهمة محاولته تقديم الخدمات إلى ( إسرائيل) عن طريق سفارة الولايات المتحدة الأميركية، وكذلك وجدوا تقارير كان يكتبها بشكل مزدوج لأطراف في العراق وسوريا، فتم سجنه في المخابرات السورية فترة طويلة ، فتدخل بعض الخيرين لدى السلطات السورية فأطلق سراحه، ليكون لاجئا إنسانيا في النرويج، ومن هناك تطوع للعمل مع الشرطة النرويجية ضد الجالية العراقية والعربية عبر تقارير منتظمة، فحاول تبديل اللجوء من الإنساني إلى السياسي كي ينفخ نفسه أمام الناس ولم يفلح،،، فبعدها عمل مع شبكة مغربية لتهريب الفتيات إلى أوربا ( وهنا قصة طويلة ستهز كيان البصري سنتطرق لها فيما بعد وكيف تم زواجه عبر نفس العصابة)،،،فتحول بعدها إلى لص محترف (فتم القبض عليه أكثر من مره وهو يسرق من محل للساعات، وآخر للكاميرات الصغيرة، ومحل لبيع الأحذية ، ولازالت الدعاوى مسجلة لدى الشرطة النرويجية)،،نسينا أن البصري كان يعيش على صدقات ( سعد صالح جبر) طيلة مكوثه في سوريا والنرويج ولا ندري ما سر العلاقة بينهما،،، وبعدها تحول إلى الملكية برئاسة الشريف علي ثم هاجمهم بأبشع المقالات، ثم ذهب صوب الجلبي، بعدها ارتبط بالسفارة الإسرائيلية في النرويج وأخذ يرتدي (غطاء الرأس) الذي يشتهر به اليهود أي ( الشفقة)، وأخذ يرفض أن ينادونه بداود بل يقول نادوني ( ديفيد) ، وأطال ذقنه كاليهود، وأصبحت قبلته السفارة اليهودية في أوسلو، وشتم الفلسطينيين والعروبيين وياسر عرفات وكل من يمس إسرائيل وأميركا،،،.

    كان البصري ولازال يستورد الأشرطة الإباحية من السويد وعبر وسيط يدعى ( ماجد الساري) كي يبيعها للكويتيين، ومن ثم تقول أحدى زبائن البصري التي يستخدمها لضايفة الكويتيين وهي ( م.ت) أن البصري فاقد لرجولته ويحاول عبر هذه الأفلام أن يعيد بعض منها،،،،، بقي البصري يلعب على الحبال، ويشتم هذا تارة، ويشتم الآخر تارة أخرى، وكان ولازال قبلته الكويت ، وبعد الحرب على العراق عمل في صحيفة ( إيلاف) فقدم نفسه المشرف على إيلاف في لقاء مع صحيفة ( القبس) الكويتية، وحصل على توبيخ من مالكها( العمير) ، واليوم هو والمرتزق ( فائق الشيخ علي) وبعض المنتفعين في الكويت ، والتحق بهم المنافق ( أحمد أبو مطر) وأصبح من هناك يشتم الجميع ويرقص على أوتار الاحتلال، ويحلم بالوعد الذي أعطاه إياه الأفغاني ( حميد الكفائي) أن يكون قنصلاً في الكويت أو المغرب كون زوجته من المغرب،،، ولا ندري،،، هل هو موسم الشاذين والقوادين واللصوص أن يكونوا سفراءا في الخارج؟،،، كل شيء جائز.

    ونسينا أن نذكر أن (البصري) كان عدوا إلى الصحفي المصري المقيم في أوسلو والمدعوم من الكويت، ورئيس تحرير مجلة ( طائر الشمال) السيد ( أحمد عبد المجيد)، وكانت تدور معارك بينهما على مستوى الشارع والصحافة، والسبب حقد البصري على عبد المجيد كون الكويتيين يرتاحون إلى الأخير كثيرا، وأغدقوا عليه كثيرا، فحاول أن يسحب البساط من تحته فأصدر مجلة مخزية ومضحكه أسماها (النخيل) في أوسلو، وذلك في منتصف التسعينات، وقدمها للسفارة الكويتية، والسعودية، والليبية، والجميع رموها في سلة النفايات، فلم يبقى له إلا التضرع بالمرض النفسي، وهو فعلا مريض نفسيا، فنال التقاعد من المستشفى النفسي قبل أكثر من عامين، ولازال المكتب الاجتماعي يسدد أيجار بيته لحد اليوم، والآن هو في الكويت بشكل سري دون معرفة السلطات النرويجية التي يجب أن تقطع المخصصات الاجتماعية عن كل فرد يسافر خارج النرويج،، هذا هو داود البصري إنسان مريض ولص ومأبون وسمسار وعدواني.

    نشر اليوم مقالا في ( إيلاف) ينوي التصالح فيه مع قناة الجزيرة، وتحديدا الاتجاه المعاكس والسيد ( فيصل القاسم) كي تتم دعوته من جديد إلى هذا البرنامج، وهو دليل على سطحية ومرض هذا الرجل، وهل نسيت يا داود كم شتمت بفيصل القاسم وقلت أنه جاسوس صدام حسين ويحمل أسم ( جزيرة رقم 5)، وهل نسيت الشتائم للبرنامج وللسيد مقدم البرنامج،،، ولكن هذا ديدنك وهو اللعب على الحبال، وفي المقال يشيد بمنشد صدام حسين ( هاشم العقابي) الذي يحمل درجة الدكتوراه نتيجة بعثة بخط صدام حسين ، وبتوقيع مستشاره الأمني ( حامد يوسف حمادي) وكانت بفكر صدام حسين ، ويتهجم على السيد ( سمير عبيد) الذي لم تتغير مواقفه كالبصري ، ولازال على مواقفه الشجاعة والتي تفوح منها رائحة العراق وشرف العراق،،، يا داود لم يحصل للسيد سمير الذي نجح في الحلقة بامتياز كما حصل لك من قبل الصحفية ( حميدة نعنع) التي مسحت بك الأرض وتحولت إلى أضحوكة ومن خلال برنامج ( الاتجاه المعاكس) في عام 2002،،، هل نسيت؟،، أن حقدك على الناجحين والفائزين سيدمرك ، وستبقى متسولا من بيت إلى بيت ومن مكتب إلى مكتب في الكويت ، وفي ردهات الخونة المحسوبين على مجلس الحكم،،، تفو عليك أيها الأحول المابون ،، و تفو على ذلك الوجه الذي لا تعرفه هنديا أم باكستانيا أم سيرلانكيا،،، فمت بغيضك وستبقى عار على العراق أنت وأمثالك.



    الدكتور عامر رشيد البصري/ النرويج ( بيرغن)

    5/ تموز/2004
    علي سعد

  14. #14

    افتراضي

    اين الحقيقة؟ .... (2)
    سمير عبيد وهاشم العقابي وحلقة الاتجاه المعاكس!



    من/ الدكتور فاروق السامرائي/بريطانيا



    نفرح عندما نشاهد أحبتنا العراقيين في وسائل الإعلام، وفي المحافل الدولية، والعربية، كما نفرح عندما نرى دفاعهم عن وطنهم وحريتهم وشرفهم، ومحاولتهم تسليط الضوء على المؤامرة التي حيكت وتحاك ضد العراق وشعبه، بالمقابل نحزن عندما نشاهد أو نلتقي قسم من العراقيين الذين يدافعون عن أميركا أكثر من العراق، ويدافعون عن تصريحات بوش، ورامسفلد، وباول، ورايس أكثر من أقوال الرسول (ص) والحسين(رض).

    خدمت في دوائر الدولة العراقية، ومنها وزارة الخارجية، والثقافة والإعلام، وكذلك خدمت في وزارة التخطيط، وفي ديوان الرئاسة العراقية، حيث كنت بعثيا ولا أنكر ذلك، وتركت العراق منذ عام 1990 عندما لمست تقويض الدولة العراقية، وانصهار الحزب والشعارات، وكذلك انفراد صدام وأقربائه بمقاليد السلطة والحكم والقرار، ولكن هذا لا يعني أننا تركنا كل شيء وهربنا، فمن يعتقد ذلك سيكون على خطأ، بل كنّا ننخر بالنظام الفاسد، وندعم الجهة السالمة منه والخيره، كي يحدث الانفراج، ولكن المؤامرة كانت أكبر منّا جميعا وحتى أسرع منّا، وجاء الأميركان إلى العراق ولن يخرجوا إلا بسواعد العراقيين وهمّة الرجال جميعا.

    أقرأ الصحافة المكتوبة والإلكترونية منذ أكثر من عقد من الزمان، فوجدت السيد ( سمير عبيد) مناضلا ومعه الكثيرين ( علما أني لم أراسله ولم أعرفه بل أقرأ له)، ومعارضا شرسا لنظام صدام حسين، وكان حاضرا في أغلب المؤتمرات العراقية، وشاهدته في وسائل الإعلام كثيرا، ولم يكن الرجل بعثيا أو من أجهزة النظام، أما بعد عودته من العراق وجدته نبض الشارع العراقي، وقد عبّرعن الملايين الذين لا صوت لهم، بالمقابل جيشوا ضده أقلاما مسعورة فنهشت بلحمه، وبيته، ومستقبله، ولم يرد الرجل إلا مره أو مرتين،، تعجبت أشد العجب من كتّاب ومواقع تسخر طاقاتها لمهاجمة ( سمير عبيد) لأنه يتكلم بلسان الشارع العراق،، إذن إلى أي منحدر وصلوا هؤلاء الذين يروجون لثقافة التسقيط والتجاوز واغتيال المستقبل السياسي للخصوم، هل هذه الديموقراطية وحرية الرأي التي بشروا بها ويريدون تطبيقها في العراق!؟.

    شاهدت السيد ( سمير) في حلقات الاتجاه المعاكس من ( قناة الجزيرة الفضائية) وخصوصا الحلقة التي تمت في 29/6/2004 فوجدته نسرا، بل أسداً يذود عن حماه، وكان شهما بالدفاع عن العراق وشرف العراقيات، وكان يستند إلى وثائق كانت تحت يده، ولم نسمع من السيد ( هاشم العقابي) غير التسويف، والهروب، ودغدغة المشاعر بكلمات شعبية تحولت ضده في أغلب الأحيان، ولم يستطع رد الحقائق التي أعطاها السيد ( سمير ) حول إحصائيات نهب ثروات العراق، وخلفية رئيس الوزراء الجديد، وورقة الزرقاوي، وغيرها.

    والآن يحتم علي ضميري أن أتكلم بوضوح عن السيد ( هاشم العقابي) وذلك كي تكون الأمور في نصابها الصحيح، وكي يعرّف القراء أن الهجوم الذي جاء قبل يومين ضد السيد ( سمير) هي مقالات من مصدر واحد ومفبركة، والتي أحدهم قال فيها (أين أنت يا سمير من القامة الكبيرة والشاعر الكبير هاشم العقابي؟)،،، استفزني هذا الكاتب كثيرا ، ويبدو هو كنشاط العقابي الذي جاء بعد سقوط النظام في العراق وهذا ديدن الكثيرين الذين تحولوا بقدرة قادر إلى معارضين للنظام وهم كانوا جزءا من النظام، بل من المقربين لصدام حسين شخصيا، وبحكم كوني خدمت في ( ديوان رئاسة الجمهورية) في بداية الثمانينات اطلعت على تحركات كثير من الشعراء الشعبيين الذين طبلوا للنظام ولشخص صدام حسين ، وباعتقادي هؤلاء يجب محاكمتهم لدورهم الكبير في عملية إطالة الحرب على إيران، وزيادة معاناة الشعب العراقي ، وتخدير الشعب العراقي تخديرا كاملا ، وكان ( هاشم العقابي) أحد هؤلاء الشعراء الذين نشطوا جدا في الحرب العراقية الإيرانية ، وكانت رسائله تنهال على ديوان الرئاسة كي يقابل ( صدام حسين)،، وكان يعمل مدرسا للشباب ، وكان بعثيا نشطا جدا في مدينة الثورة، ولقد درس في ( الجامعة المستنصرية) الدوام المسائي، وقدم شهادة الماجستير بعنوان (المضامين التربوية في فكر صدام حسين)ونال عليها شهادة الماجستير ، وأهداها إلى صدام حسين ، فتمت مقابلته لصدام حسين، فطلب أن يؤلف كتابا عن الرئيس صدام، ولقد ألقى قصيدة شعبية مدحا بصدام، ومن ثم طلب منه أن يكمل دراسته العليا في الخارج، أي هاشم طلب من صدام ذلك ، وطرح فكرة شهادة الدكتوراه بعنون( فكر صدام حسين في عقلية الطفل العراقي)، فوافق صدام ومنحه في حينها درا للسكن في شارع فلسطين، وسيارة، وقطعة أرض في ضواحي بغداد ، ومبلغ من المال ، وكتاب بعثة لدراسة الدكتوراه في بريطانيا ، والكتاب كان بتوقيع سكرتير صدام الأمني (حامد يوسف حمادي) وبتوجيه من صدام حسين، وهي البعثة الأولى التي تخرج من ديوان رئاسة الجمهورية دون المرور على وزارة التعليم العالي ، أو وزارة التربية كما هو معروف) فمن هو هاشم العقابي والذي ُمنح بعثة خاصة جدا جدا؟؟؟،،،ولقد سافر في عام 1983 وعاد بعد عامين، ثم سافر للدكتوراه إلى بريطانيا عام 1986 ولم يعد للعراق، ولكنه كان ناشطا ضمن فعاليات السفارة العراقية في لندن طيلة السنوات التي كان فيها في لندن، ولقد نشر الكاتب والإعلامي العراقي ( الدكتور نبيل ياسين) مقالا في التسعينات حذر فيه المعارضة العراقية من ( هاشم العقابي) وقال أنه تابع للسفارة العراقية ولرجال النظام في العراق، ورفع ضد ياسين دعوى قضائية ، وتدخل الدكتور ( السيد محمد بحر العلوم) بينهما واستغلها هاشم العقابي أمام السلطات البريطانية التي كانت تراقبه على أنه مهدد من المعارضة العراقية، فتم قبوله بالبقاء في لندن ، وأصبح أسفل عباءة ( بحر العلوم) بحجة أنه شيعي مظلوم.

    كذلك رفع ( العقابي) دعوى ضد زميله في الجامعة البريطانية( الدكتور عباس الجميلي) لأن الأخير أستنكر حضور العقابي في اجتماعات المعارضة العراقية كونه كان يعرف نشاطات العقابي مع اللوبي التابع لنظام صدام حسين في الجامعة والسفارة والجالية العراقية!.

    لقد سافر ( العقابي) إلى بغداد أخيرا وبشكل سري ولم يزر أهله في مدينة الثورة، والكوت، بل ذهب إلى ( السيد بحر العلوم) وهو عضو مجلس الحكم الذي أوعده سيكون مستشارا ثقافيا في الملحقية العراقية في لندن، وأوصاه أن يتحرك على بعض الكتاب كي لا يكتبوا ضد الاحتلال، وضد مجلس الحكم، وإنهم سيكونون في الملحقيات الثقافية التابعة للسفارات في الخارج ومن هؤلاء ( الشاعر كريم عبد، والشاعر عواد ناصر ) وغيرهم من الذين نلاحظهم يكتبون ليل نهار مدحا بالاحتلال، وبمجلس الحكم، ويشتمون بالشرفاء الذي يكتبون ضد الاحتلال،،، فلا ندري كيف تتبدل الجلود بين ليلة وضحاها؟؟؟.

    كتب ( العقابي) قصيدة يعرفها سكان لندن من العراقيين، ويعرفها المنتدى التابع للشيوعيين العراقيين، وكثير من المثقفين وهو يتهجم بها على المرحوم الشهيد( محمد باقر الحكيم) عندما صرّح وقال ( سوف أمنح بريمر، والاحتلال مدة شهرين أن لم يتحركوا لمصلحة العراق سوف يكون لنا كلاما آخر!!)،، فكتب هاشم العقابي قصيدة طويلة ، أطرب لها السيد محمد بحر العلوم والذي على خلاف منذ عقود مع عائلة آل حكيم وشخص محمد باقر الحكيم، ويختم القصيدة بأهزوجة شعبية ضد السيد محمد باقر الحكيم، تقول ((العنده ابريمر ميخاف اسمع يالسيد))،،،وهاشم العقابي هو نفسه الذي قال (( العراقيون يطلقون على بول بريمر اسم عبد الأمير وقالها من شاشة أي أن أن)،، وقال بعد أن عاد من زيارته الخاطفة لبغداد ((أن الأميركان حريصون على سلامة أطفال العراق، فلقد شاهدت في باب كل مدرسة في بغداد تقف دبابة أو مدرعة أميركية))،، غاب عن بال العقابي أن هناك ( 6 آلاف) مدرسة في بغداد، فهل يمتلك بريمر 6 آلاف دبابة كي يضعها في أبواب المدارس العراقية؟،،، لا نستغرب تهويل الرجل فهو شاعر من شعراء صدام حسين ، وانتم تعلمون كم كانوا يهولون الأمور، ويلعبون على عواطف الناس!!!.

    لقد قلت شهادتي واسأل الله أن يقبلها، واسأل الله أن يعطي هؤلاء العقل، ويعطيهم الذاكرة كي لا ينسوا ماضيهم ويتحولون بقدرة قادر إلى محررين وفاتحين، وكان في عونك يا سيد ( سمير) والعون لأمثالك الذين يُنهش بلحمهم ليل نهار، وأهنئك على صبرك الطويل،،، لقد اطلعت على ما كتبوه ضدك يا سمير، وأخيرا ما يكتبه ( داود البصري) فوجدتها أفلاما هليودية ، وعملية تسقيط مبرمجة يقوم بها هذا المسعور، وذاك الموقع الخبيث والتي تعود ملكيته للسفارة الإيرانية في هولندا ، ولمستشار الأمن القومي موفق الربيعي، لا يسعني إلا أن أقول ( لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم)،، وتقبلوا دعاء والدكم .

    أشكر السيد المحرر على سعة صدره، وبارك الله في الأخيار.



    الدكتور فاروق السامرائي/ بريطانيا

    4/7/2004
    علي سعد

  15. #15

    افتراضي

    اين الحقيقة؟ .... (3)
    افتراء وتلاعب بالكلمات

    د. حسن المغترب



    قبل عدة ايام قرأت في الموقع المسمى صوت العراق ((والذي يديره شلة من المرتزقة التي لولا انتفاضة 1991 لكانوا لحد الان في وظائفهم القديمة وهي النصب والاحتيال والسمسرة بأسم الدين والوطنية. وبمختصر الكلام هم كانوا (عربنجية) من الطراز الاول مع احتراما للشرفاء الذين يمتهنون هذه المهنة)) ، قرأت عدة مقالات توصف حلقة الاتجاه المعاكس التي عٌرضت يوم 29 حزيران من على قناة الجزيرة ، ولأنه لم تكن لي فرصة مشاهدة الحلقة مباشرة فلم استطيع التعليق على أياً من هذه المقالات المسعورة ، وانتظرت وانتظرت الى حين نزول الحلقة على موقع الجزيرة ، وفعلا امس قرأت وسمعت الحلقة كاملة عدة مرات وبأنتباه ، فلم اد اي شيء مما ; كتبه البعض. فقد قرأت فيها ان الدكتور هاشم العقابي (البعثي والشاعر الصدامي السابق) جعل من الاخ سمير عبيد اضحوكة وجعله يتعرق ويتلعثم بالكلام واسكته عدة مرات و و و ، ولكني عندما سمعت الحلقة وجدت العكس تماما ووجدت ان سمير عبيد جعل من العقابي اضحوكة بالحجج والكلام الذي يخرج من فيه كله مثبت بأسماء صحف عالمية لا يشك فيها ابدا مع ايام صدورها وقام اعداده، وهذا بعكس العقابي الذي كل كلامه كان لا يستند الى اي حقيقة سوى الشعارات والهتافات الصدامية وبحلة جديدة.

    لا اعرف لماذا يريد! ون اخفاء الحقيقة عن الشعب ، ربما يتوقعون ان الشعب مازال مخدرا ومازال لا يعرف اين هي الحقيقة. امثال العقابي وشلته لم يتأثروا بالوضع العراقي الحالي لكونهم يرتزقون من مدح الاحتلال وهمهم تسييف وتسطيح الحقائق وعكسها تماما الى ما تريده امريكا ، صاحبة الافضال والعطايا لهم. فأقول للعقابي ومن سانده ، ابتعد عن اللعبة ولا تتصوروا انكم فعلا كنتم معارضي فالكل يعرف حقيقتكم التي لا تشرف . فأسكتوا اشرف لكم وللعراقيين. وكفى تلاعبا بكلمات اكل على الزمن وشرب.

    واخيرا ، وكنصيحة الىا لاخ سمير عبيد واتمنى ان يقبل النصيحة ، تأكد من كلامك قبل ان تقوله او تصدقه بمقالة او مؤتمر ، فالاعداء كٌثر والمنتفعين اكثر. فكيف بك يا اخي تنتقد شخص بمقالة وترجع تمتدحه بمقال اخر. لا تجعل من كٌتاب الاحتلال يستغلون هذا ، لانه يدل على ان الكاتب مزاجي ويجهل الحقيقة ويتبع الهوى وليس الحقيقة. فارجوك يا اخي اتخذ منحنى واحد فقط واثبت عليه وانت تعرف جيدا ان ا لخطأ يبقى خطأ الى ما شاء الله ، فلم يتغير شيء في انسان لا يحب وطنه لا في عهد صدام ولا في عهد اياد علاوي. لذا فالحقائق واضحة جدا للكل وانت اعرف بها.

    5_ تموز _ 2004
    علي سعد

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني