النتائج 1 إلى 12 من 12
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    29,032

    V4 اقتحام أهالي ضحايا"سبايكر"للبرلمان ونواب في"القانون"يحملون"الجبوري"المسؤولية لتجاهلها


    أهالــــــي ضحايا سبايكر يقتحمون مبنى البرلمان
    وقوات التدخل السريع تطوق المبنى


    ومكتب رئيس مجلس النواب بحسب(العراقية) في خبر عاجل
    يقرر عقد جلسة طارئة يوم غد الاربعاء لمناقشة قضية سبايكر.



    د.حنان الفتلاوي: ماقام به عوائل ضحايا سبايكر رد فعل طبيعي بعد تجاهل رئاسة البرلمان لمطالبهم
    النائب عواطف نعمة : تحمل الجبوري مسؤولية اقتحام أهالي ضحايا سبايكر مبنى البرلمان

    سبتمبر 2, 2014

    افاد مصدر امني، اليوم الثلاثاء، بان اهالي ضحايا قاعدة سبايكر اقتحموا مبنى البرلمان، مشيرا الى ان قوات التدخل السريع طوقت المبنى.
    وقال المصدر في تصريح صحفي إن "اهالي ضحايا قاعدة سبايكر اقتحموا مبنى مجلس النواب في المنطقة الخضراء وقاموا بضرب ثلاثة عناصر من حرس البرلمان"، لافتا الى "جميع موظفي مجلس النواب هربوا من المبنى".
    واضاف المصدر ان "قوات التدخل السريع طوقت مبنى البرلمان ومداخل المنطقة الخضراء بالكامل".
    وتظاهر اهالي ضحايا قاعدة سبايكر، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، قرب بوابة المنطقة الخضراء مطالبين بمعرفة مصير ابنائهم، فيما هددوا باقتحام مبنى البرلمان.


    هذا و اعتبرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي، الثلاثاء، أن اقتحام عوائل ضحايا سبايكر لمبنى البرلمان اليوم "رد فعل طبيعي" بعد تجاهل وتهاون رئاسة مجلس النواب تجاه مطالبهم المشروعة، داعية رئاسة البرلمان إلى عقد جلسة طارئة اليوم لهذا الموضوع.


    وقالت الفتلاوي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "ما قام به عوائل ضحايا سبايكر اليوم رد فعل طبيعي لانهم وجدوا تجاهلاً وتهاوناً من رئاسة مجلس النواب تجاه مطالبهم المشروعة".

    وأضافت "بعد ان تظاهروا سلمياً اكثر من مرة وبعد لقائهم برئيس المجلس والنواب ووعدوهم ان هناك جلسة طارئة ستعقد لمناقشة موضوع سبايكر واستدعاء كل الجهات المعنية سواء من الاجهزة الامنية او من العشائر، ولكن لم يحصل شيء رغم مرور اكثر من اسبوع على اللقاء".

    وتابعت "تفاجأنا اليوم بخلو جدول اعمال المجلس من موضوع سبايكر، وهذا ما اثار غضب العوائل المفجوعة".

    ودعت الفتلاوي رئاسة مجلس النواب إلى "تحديد جلسة طارئة اليوم لهذا الموضوع وعدم تأجيله مرة اخرى".

    وأفاد مصدر في الشرطة العراقية، اليوم الثلاثاء (2 أيلول 2014)، بأن أهالي ضحايا قاعدة "سبايكر" اعتدوا بالضرب على ثلاثة من حراس مجلس النواب، وفيما أشار إلى أن موظفي المجلس تمكنوا من الهروب من مبنى البرلمان، أكد أن القوات الأمنية طوقت المجلس ومدخل المنطقة الخضراء بالكامل، في حين طوقت قوة أمنية من رئاسة مجلس الوزراء مبنى مجلس النواب وسط العاصمة بغداد للتفاوض مع أهالي ضحايا قاعدة سبايكر."انتهى


    فيما حملت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، الثلاثاء، رئيس البرلمان سليم الجبوري مسؤولية اقتحام أهالي ضحايا قاعدة سبايكر مبنى البرلمان، فيما طالبت بعقد جلسة طارئة لكشف حقيقة الجريمة ومحاكمة المقصرين. وقالت نعمة في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “دخول ذوي ضحايا قاعدة سبايكر، تمت حسب اتفاق بين رئيس البرلمان سليم الجبوري وذوي الضحايا الذين دعوا الى حضور جلسة، اليوم، لمناقشة قضية سبايكر ومحاكمة المقصرين من القيادات الأمنية”. وأضافت، أن “رئيس البرلمان سليم الجبوري يتحمل مسؤولية دخولهم الى مبنى البرلمان، بعد أن تم الاتفاق معهم على تخصيص جلسة، اليوم، لمناقشة جريمة سبايكر”. وطالبت نعمة “الجبوري بعقد جلسة علنية لكشف حقيقة ما حصل في قاعدة سبايكر وبحضور ذوي الضحايا والشهود الذين نجو من المجزرة”، مؤكدة على “ضرورة محاسبة القيادات الأمنية المسؤولة عن ما حصل”.






  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    504

    افتراضي هاي البصرواية الكحيلة

    عطوفة بعد أمّج مااوصيج تره لاحذاء عالية ولا لعلعة حنان الفتلاوي شوفيهم البصراوية لو هدّت ! تره مايجيبها الا نسوانها

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    29,032

    افتراضي










  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    29,032

    افتراضي


    بيــــــــان
    نحن أعضاء مجلس النواب العراقي من كتلة التحالف الوطني .. بعد المطالبات والمعانات الطويلة للمطالبة بالقصاص العادل بالمجرمين جراء ما ارتكبوه من جرائم تزيد على جرائم النازية نعلن الآتي:
    1. نحمل رئاسة مجلس النواب ما حدث هذا اليوم بعدم عقد جلسة استثنائية الخاصة بقضية سبايكر وعدم إدراجها لجلسة هذا اليوم ولذلك يعتبر هذا تسويف للقضية وهذا ما سمعناه من ذوي الضحايا.
    2. نعلن مقاطعتنا لجلسات مجلس النواب تضامنا مع عوائل الضحايا الا اذا عقدت جلسة خاصة بقضية سبايكر .
    3. يجب ان يحضر الجلسة القادة الأمنيين والضباط الآخرين ذوي العلاقة وحضور ذوي الضحايا والشهود.
    4. نؤيد مطالب عوائل الضحايا بحضور شيوخ عشائر البو عجيل والبو ناصر للجلسة للوقوف على ما جرى في قاعدة سبايكر.
    5. نطالب رئاسة مجلس النواب بضرورة تفعيل الطلب المقدم لها قبل اكثر من أسبوع بأعداد لائحة بأسماء الأفراد والجهات التي تقدم الدعم لداعش تماشيا مع قرار مجلس الامن 2170 في 15 / 8 / 2014. وعن طريق ممثل الامين العام للأئمم المتحدة.
    6. نأكد بأن هذه القضية لا تنتهي الا بأنزال القصاص العادل بالمجرمين القتلة وكل من يساندوهم .


    2 / 9 / 2014
    الموقعون






  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    هناك
    المشاركات
    28,177

    افتراضي

    نائب: الحل الوحيد لاجلاء ضحايا سبايكر هو اجراء عملية عسكرية على غرار عملية امرلي

    الغد برس/ بغداد: عدّ النائب عن كتلة بدر النيابية فالح الخزعلي، الثلاثاء، اجراء عملية عسكرية وساعة كالتي ادت الى فك الحصار عن آمرلي، الحل الوحيد لاجلاء ضحايا قاعدة سبايكر، فيما حمّل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري عدم ادراج قضية سبايكر على جدول الاعمال.
    وقال الخزعلي في بيان تلقته "الغد برس"، إن "الحل الوحيد لانتشال ضحايا قاعدة سبايكر، هو اجراء عملية عسكرية على غرار عملية امرلي التي فكت الحصار عنها".
    واضاف الخزعلي "نحن ندين وبشدة عدم ادراج قضية سبايكر على جدول اعمال المجلس لهذا اليوم"، موضحا "انني اول نائب دخلت الى امرلي وساكون الاول في دخول منطقة تواجد ضحايا سبايكر".
    واكد الخزعلي على ان "هيئة الرئاسة تتحمل مسؤولية غضب الجماهير التي هاجمت مجلس النواب دون اعطاء اهمية ادراج قضية سبايكر على جدول اعماله لليوم الثلاثاء".
    وأفاد مصدر برلماني، الثلاثاء، بأن مجلس النواب اجل جلسته إلى يوم الخميس المقبل، بسبب اقتحام ذوي ضحايا قاعدة سبايكر مبنى البرلمان، ما تسبب بارباك الوضع وحدوث فوضى.
    يذكر ان العشرات من ذوي ضحايا قاعدة سبايكر تجمعوا، صباح اليوم، أمام مبنى البرلمان ومنعوا الموظفين من دخوله، احتجاجا على عدم ادراج مناقشة "مجزرة ابنائهم" على جدول الاعمال.
    يا محوّل الحول والاحوال ، حوّل حالنا إلى أحسن الحال......








  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    هناك
    المشاركات
    28,177

    افتراضي

    مجلس محافظة واسط يطالب بأعتبار ضحايا سبايكر شهداء سياسيين وبرلماني : منفذوها هم قياديون في الجيش والاستخبارات

    موقع الاتجاه
    طالب مجلس محافظة واسط اليوم،الثلاثاء، مجلس النواب بأعتبار ضحايا جريمة اسبايكر ضمن الشهداء السياسيين ليحصلوا ذويهم على جميع الاستحقاقات .
    وقال رئيس المجلس مازن الزاملي إن" المجلس ناقش اليوم خلال جلسته الاعتيادية موضوع ضحايا جريمة سبايكر".مبينا أن "على مجلس النواب أن يعدها من جرائم الإبادة الجماعية واعتبار ضحاياها من الشهداء السياسيين " .
    وأضاف الزاملي أن " الحكومة المحلية شكلت لجنة لمتابعة اعداد الشهداء والمفقودين من أبناء المحافظة ،بالتعاون مع اللجان التحقيقية في مجلس البرلمان ، لضمان حقوقهم الكاملة".
    وفي نفس السياق قال عضو التحالف الوطني علي مانع، إن منفذي مجزرة قاعدة سبايكر، هم قياديون في الجيش والاستخبارات، فضلاً عن برلمانيين في مجلس النواب نفذوا العملية، بالتنسيق مع حزب البعث المنحل والقاعدة وعصابات داعش الإرهابية، وبعض السياسيين الذين لم يشتركوا في العملية الأجرامية، وأستخدموا المجزرة كدعاية إعلامية.
    وأوضح مانع إن "هناك متورطين كبارا في العراق في مجزرة سبايكر، منهم استخبارات وقيادات كبيرة في الجيش، فضلاً عن برلمانيين بالتنفيذ، لذلك هي جريمة كبرى، علماً أن العملية نفذت بالتنسيق مع حزب البعث والقاعدة وعصابات داعش الإرهابية، أما الذين لم يشتركوا بالمجزرة فاستخدموا سبايكر كدعاية إعلامية".
    يا محوّل الحول والاحوال ، حوّل حالنا إلى أحسن الحال......








  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    29,032

    افتراضي

    النجيفي يحمّل "المندسين" وبعض الأجهزة الأمنية مسؤولية اقتحام مبنى البرلمان ؟!

    02-09-2014 - 16:13



    السومرية نيوز/ بغداد

    حذر رئيس ائتلاف "متحدون للاصلاح" اسامة النجيفي، الثلاثاء، من الآثار السلبية لحادثة اقتحام البرلمان اليوم من قبل ذوي ضحايا قاعدة "سبايكر" والتي قد تترتب على استمرار عقد الجلسات، فيما حمّل من وصفهم بـ"المندسين" وبعض الأجهزة الأمنية مسؤولية اقتحام مبنى البرلمان اليوم من قبل ذوي الضحايا.

    وقال بيان صادر عن الائتلاف، تلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إن "رئيس ائتلاف متحدون للاصلاح أسامة النجيفي أجرى سلسلة اتصالات هاتفية مع فؤاد معصوم رئيس الجمهورية وسليم الجبوري رئيس مجلس النواب ورؤساء الائتلافات والكتل السياسية لمناقشة تداعيات اقتحام مجلس النواب"، مشددا على "تطويق الآثار السلبية التي قد تترتب على استمرار عقد الجلسات ومعالجتها حرصا على أداء السلطة التشريعية لدورها المهم وبخاصة في هذه المرحلة".

    وأشار النجيفي خلال اتصالاته إلى "تعاطفه مع ذوي شهداء سبايكر وإلى العمل الجاد الذي يقوم به مجلس النواب في هذا الشأن"، محملا "بعض المندسين والأجهزة الأمنية المسؤولة عن المنطقة مسؤولية ما حدث اليوم".

    وأفاد مصدر في الشرطة العراقية، اليوم، بأن أهالي ضحايا قاعدة "سبايكر" اعتدوا بالضرب على ثلاثة من حراس مجلس النواب، وفيما أشار إلى أن موظفي المجلس تمكنوا من الهروب من مبنى البرلمان، أكد أن القوات الأمنية طوقت المجلس ومدخل المنطقة الخضراء بالكامل، في حين طوقت قوة أمنية من رئاسة مجلس الوزراء مبنى مجلس النواب وسط العاصمة بغداد للتفاوض مع أهالي ضحايا قاعدة سبايكر.

    وقررت رئاسة مجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، عقد جلسة طارئة يوم غد الأربعاء لمناقشة قضية قاعدة سبايكر بحضور القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي ووزير الدفاع وكالة سعدونالدليميوالقادة الأمنيين المعنيين بالقضية.





  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    هناك
    المشاركات
    28,177

    افتراضي

    يا محوّل الحول والاحوال ، حوّل حالنا إلى أحسن الحال......








  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    29,032

    افتراضي

    لقاء يجمع د.حنان الفتلاوي بالسيد ميلادينوف حول جريمة الابادة الجماعية سبايكراستمرارا منها في متابعة تفاصيل جريمة الابادة الجماعية (سبايكر) التقت دحنان الفتلاوي كلا من السيد( نيكولاي ميلادينوف) ممثل الامين العام للامم المتحدة والسيد( فرانشيسكو موتا) ممثل المفوض السامي لحقوق الانسان واطلعتهم على تفاصيل جريمة الابادة الجماعية سبايكر وقالت الفتلاوي ان الجريمة التي حدثت تحتاج الى وقوف المجتمع الدولي بجانب عوائل الضحايا وعدم الاكتفاء بالتفرج .. واستفسرت عن دور الامم المتحدة بتسليط الضوء على جريمة الابادة الجماعية سبايكر ..من جانبه ابدى السيد ميلادينوف استعداد المنظمة الدوليه للبحث في تفاصيل الجريمة شاكيا في الوقت نفسه شحة المعلومات التي حصلت عليها المنظمة من الجهات الرسمية ورحب كثيراً باستعداد الفتلاوي للمساعدة بتزويدهم بما لديها من اسماء واوليات وافادات الامر الذي وفرته الفتلاوي من خلال حملتها التي تجمع من خلالها عناوين ذوي الضحايا وشهاداتهم وشهادات الناجين وقد اتفق الطرفان على ان يزور السيد ميلادينوف والسيد موتا محافظة بابل للقاء بعض عوائل الضحايا .
    وبين ايضاً ان لجنة تحقيق اممية ستكون قريباً بالعراق للتحقيق بكل جرائم داعش وستكون متاحة للجميع في كل مناطق العراق .
    وطالبت الفتلاوي المنظمة الدولية بجهد اكبر في تسليط الضوء تجاه جرائم داعش في العراق .








  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    هناك
    المشاركات
    28,177

    افتراضي

    عبد الصمد: مناقشة قضية سبايكر غدا بالبرلمان جاءت اثر ضغوطات مارسناها ضد
    الجبوري


    كشف القيادي في ائتلاف دولة القانون، خلف عبد الصمد، اليوم الثلاثاء، عن ضغوطات مارسها عدد من اعضاء التحالف الوطني على رئيس مجلس النواب سليم الجبوري نتجت عن تخصيص جلسة طارئة يوم غد الأربعاء لمناقشة قضية قاعدة سبايكر.
    وقال خلف عبد الصمد، في تصريح خص به راديو المربد، انه "وعدد من أعضاء التحالف الوطني حملّوا رئاسة المجلس ما حدث اليوم من اضطراب جرى في مبنى البرلمان بسبب الغضب العارم لعائلات ضحايا سباكير والذي جاء لعدم ادراج قضيتهم على جدول اعمال جلسة اليوم او عقد جلسة خاصة للتحقيق في مصير ذويهم ".
    واشار عبد الصمد الى ان "ذلك التغاضي يعتبر تسويفاً لقضية عائلات الضحايا، الامر الذي دفعنا الى التهديد باعلان مقاطعتنا لجلسات مجلس النواب تضامنا مع العائلات حال عدم عقد جلسة خاصة بذلك". مضيفا انه تم المطالبة أيضا بضرورة حضور الجلسة القادة الأمنيين والضباط الآخرين ذوي العلاقة وحضور ذوي الضحايا والشهود، اضافة الى حضور شيوخ عشائر البو عجيل والبو ناصر للجلسة للوقوف على ما جرى في قاعدة سبايكر.
    ولفت عبد الصمد ان رئاسة المجلس وافقت على مطالبنا اثر تلك الضغوطات وقررت عقد جلسة استثنائية للبرلمان يوم غد الاربعاء لبحث قضية سبايكر.
    واختتم عبد الصمد بالقول ان "مطلبنا ومطلب العديد من اعضاء التحالف الوطني هو انزال القصاص العادل بالمجرمين القتلة وكل من يساندوهم، وأعداد لائحة بأسماء الأفراد والجهات التي تقدم الدعم لداعش تماشيا مع قرار مجلس الامن ٢١٧٠ في ١٥ / ٨ / ٢٠١٤ وعن طريق ممثل الامين العام للأئمم المتحدة.
    وقرر رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، عقد جلسة طارئة يوم غد الاربعاء لمناقشة قضية قاعدة سبايكر بحضور رئيس الحكومة والقائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي ووزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي والقادة الامنيين.
    يا محوّل الحول والاحوال ، حوّل حالنا إلى أحسن الحال......








  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    29,032

    افتراضي

    رئيس الوزراء المكلف د.حيدرالعبادي يتوعد بالقصاص من مجرمي قاعدة سبايكر

    الأربعاء 3 سبتمبر 2014 - 9:56




    توعد رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، الأربعاء، بالقصاص من مرتكبي مجزرة قاعدة "سبايكر"، فيما أكد أنه سيبذل كل ما في وسعه لملاحقة هؤلاء "المجرمين" والكشف عن المقصرين فيها ومعاقبتهم.
    وقال العبادي في بيان اليوم إن "جريمة قاعدة سبايكر المروعة لن تمر دون عقاب"، لافتا الى "اننا سنبذل كل ما في وسعنا لملاحقة المجرمين والقصاص من الفاعلين".

    وأضاف العبادي ان "ما جرى يكشف وحشية من ارتكب هذا العمل الجبان"، داعيا اللجان التحقيقية الى "إنهاء عملها بأسرع وقت وسنكشف الحقائق التي تتوصل إليها".

    وتابع العبادي ان "أهالي الضحايا يجب أن يتعرفوا على مصير أبناءهم وان يروا المجرم وهو يمثل أمام القضاء"، مشددا على ضرورة "تعبئت جميع المعلومات التي من شأنها المساعدة في معرفة مصير الضحايا".

    واكد العبادي على اهمية "القيام بعمليات أمنية لتحرير المناطق من تنظيم داعش الإرهابي"، مشيرا الى انه "لن يقبل أن تراق قطرة دم واحدة من أي عراقي دون عقاب ومحاسبة وسنبذل كل ما في وسعنا للحفاظ على امن العراقيين ودماءهم وكرامتهم".

    وكانت رئاسة مجلس النواب العراقي قد قررت ، امس الثلاثاء (2 أيلول 2014)، عقد جلسة طارئة اليوم الأربعاء لمناقشة قضية قاعدة سبايكر بحضور القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي ووزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي والقادة الأمنيين المعنيين بالقضية. انتهى.





  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    29,032

    افتراضي

    حذرت في حال عدم الاسراع في معالجة الامور من عشائر صلاح اليدن واعلان البراءة من الجناة ستكون هناك فتنة بين صفوف الشعب العراقي “داعية غلى عقد أكثر من جلسة طارئة أو استثنائية لتدارس واقع المشكلة والوقوف على حيثيات الحادث”.مطالبة بإعتبار مجزرة سبايكر ابادة جماعية وضد الانسانية”.



    الفتلاوي:
    جلسة اليوم ناقصة وغير مكتملة

    سبتمبر 4, 2014

    اعتبرت النائب عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي أن جلسة مجلس النواب التي خصت لمناقشة قضية سبايكر كانت ناقصة وغير مكتملة ولم يعطِ فرصة لذوي الضحايا بادلاء شاهداتهم”. وقالت الفتلاوي في مؤتمر صحفي عقدته في مبنى البرلمان ان”هناك الكثير من الشوهد ممت يمتلكون معلومات تفصسلية عن حادثة سبايكر لم يتم دعوتهم مثل مشعان الجبوري وبعض الناجين من الارهابين”داعيا العشائر في تكريت اعلن البراءة من الاشخاص المتورطين بقضية سبايكر”. وحدذرت الفتلاوي في حال عدم الاسراع في معالجة الامور من عشائر صلاح اليدن واعلان البراءة من الجناة ستكون هناك فتنة بين صفوف الشعب العراقي “داعية غلى عقد أكثر من جلسة طارئة أو استثنائية لتدارس واقع المشكلة والوقوف على حيثيات الحادث”.مطالبة بإعتبار مجزرة سبايكر ابادة جماعية وضد الانسانية”. ورفعت رئاسة مجلس النواب، اليوم الاربعاء، جلسة المجلس الى الساعة الثانية من ظهر اليوم، بعد صيحات استهجان من ذوي ضحايا سبايكر على القادة الامنيين. وعقد مجلس النواب جلسة طارئة خاصة لمناقشة القضية بحضور 182 نائبا والقادة الامنيين، فيما اشار مصدر برلماني الى ان القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي لم يحضر الجلسة.






ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني