النتائج 1 إلى 9 من 9
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    20,992

    Arrow جيش المهدي يختطف ضابطا وحظر فرض التجول في مدينة الصدر ودعوات لفصل الجنوب

    [align=center]حكومة علاوي تفرض حظر التجول بمدينة الصدر
    جيش المهدي يختطف ضابطا عراقيا ويهدد بفصل الجنوب [/align]


    [align=center]
    القوات الأميركية تخوض معارك عنيفة مع جيش المهدي في محيط مقبرة النجف (رويترز) [/align]


    فرضت السلطات العراقية حظر التجول على سكان مدينة الصدر ببغداد من الساعة الرابعة بعد الظهر (الثانية عشرة بتوقيت غرينتش) حتى الثامنة صباحا.

    وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية أن حظر التجول سيسري خلال الفترة القادمة حتى إشعار آخر، موضحا أن القرار اتخذ بسبب الوضع الأمني في هذه المدينة التي شهدت مواجهات عنيفة خلال الأيام القليلة الماضية.

    وفي تطور آخر أعلن جيش المهدي ببغداد في تسجيل مصور أنه يحتجز المدير السابق لشرطة الرصافة في بغداد العميد رعد محمد خضر. وتلا ملثمون بيانا طالبوا فيه وزير الداخلية العراقي بإطلاق سراح المعتقلين من عناصر جيش المهدي مقابل إطلاق خضر.

    وكانت الاشتباكات قد تجددت في النجف بين جيش المهدي من جهة والقوات الأميركية والشرطة العراقية من جهة أخرى. وذكر شهود عيان أن اثنين من عناصر جيش المهدي قتلا وجرح اثنان آخران في هجوم شنه جنود أميركيون على مواقعهم في مقبرة المدينة.


    [align=center] الصدر تقدم بمبادرة إلى الياور لإنهاء الاشتباكات في النجف (الفرنسية) [/align]

    ويسمع دوي قصف مدفعي من الدبابات الأميركية وانفجار قذائف هاون منذ فجر اليوم. كما شاركت مروحيات أميركية في المعارك بإطلاق النار على مواقع لأنصار الصدر، وتسمع طلقات نارية من أسلحة آلية من مكان المواجهات.

    وقد أورد الجيش الأميركي اليوم حصيلة جديدة ذكر فيها أنه قتل أكثر من 360 عنصرا من جيش المهدي في حين فقد أربعة من جنوده في مواجهات النجف خلال الأيام الخمسة الأخيرة.

    وفي تطور آخر علمت الجزيرة من مصادر مقربة من مكتب رئيس الجمهورية العراقي المؤقت غازي الياور أن الصدر تقدم بمبادرة إلى الياور لإنهاء الاشتباكات في النجف. وفي نفس الوقت أعلن رفضه في مؤتمر صحفي عقده بالمدينة أوامر الحكومة العراقية المؤقتة بسحب عناصر جيش المهدي من النجف.


    وقال الصدر إنه وجيش المهدي سيستمران في المقاومة، وأكد أنه مصمم على المضي قدما في محاربة القوات الأميركية حتى آخر قطرة من دمه.


    تهديد بفصل الجنوب

    واحتجاجا على استمرار المواجهات، هدد سلام المالكي نائب محافظ البصرة وممثل مقتدى الصدر في المدينة بانفصال محافظات البصرة والعمارة والناصرية وإقامة "إقليم الجنوب" العراقي المنفصل في حال عدم انسحاب القوات الأميركية من النجف وتقديم رئيس الوزراء إياد علاوي وحكومته اعتذارا رسميا للصدر والتيار الصدري وتعويض أسر القتلى والمتضررين من جيش المهدي.

    وأكد المالكي أن التيار الصدري أعطى أمرا لشركة نفط الجنوب بأن توقف الصادرات النفطية العراقية حتى تتم الاستجابة لمطالبه، بينما قررت المحافظة القيام بإضراب عام اليوم الاثنين وغدا.

    وينتشر العشرات من أنصار الصدر منذ الصباح في كافة أرجاء المدينة وهم يحملون الأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع (آر بي جي). وعلمت الجزيرة أن عناصر من جيش المهدي أحرقت آلية عسكرية بريطانية في منطقة الطويسة وسط مدينة البصرة, واستولت على آلية عسكرية أخرى. ولم تعرف ما إذا وقعت إصابات في صفوف القوات البريطانية.


    تطورات أخرى

    [align=center]
    شرطي عراقي أصيب في انفجار بعقوبة (الفرنسية) [/align]



    وفي تطورات ميدانية قتل أربعة عراقيين في انفجار سيارة على الطريق الرئيسي في بلدة الخالدية غربي العاصمة العراقية.


    وجاء ذلك بعد ساعات من مقتل ستة أشخاص – بينهم خمسة من أفراد الشرطة- وإصابة 18 آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة صباح اليوم استهدف عقيل حامد نائب محافظ ديالى الذي نجا منه بجروح نقل على إثرها إلى المستشفى. ووقع الانفجار في منطقة بلدروز جنوب شرق بعقوبة.

    وفي بغداد تعرضت مباني وزارة النفط ومبان حكومية أخرى لقصف بقذائف الهاون بعد قصف متقطع الليلة الماضية.


    وقتل شرطي وجرح ثلاثة آخرون في هجوم شنه مسلحون مجهولون على دورية للشرطة في قضاء المسيب جنوب بغداد. وقد تمكنت الشرطة العراقية من اعتقال منفذي الهجوم بعد مطاردتهم لفترة قصيرة.

    المصدر :الجزيرة + وكالات

    http://www.aljazeera.net/news/arabic/2004/8/8-9-11.htm




  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المشاركات
    4,192

    افتراضي

    تفجر قتال عنيف في مدينة الديوانية العراقية

    Mon August 9, 2004 7:29 PM GMT+03:00
    الديوانية (العراق) (رويترز) - قال شهود عيان إن قتالا عنيفا اندلع بين المقاتلين الموالين لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر والقوات الحكومية في مدينة الديوانية بجنوب العراق يوم الاثنين وأسفر عن سقوط العديد من الضحايا. وقال الشهود ان مقاتلي جيش المهدي التابع للصدر طوقوا مبنى المحافظة ومركز الشرطة بالمدينة الواقعة على بعد 180 كيلومترا الى الجنوب من بغداد وان معظم الضحايا من رجال الشرطة.


    اشتباكات بين القوات البريطانية والمقاتلين الشيعة في البصرة

    Mon August 9, 2004 6:01 PM GMT+03:00
    البصرة (رويترز) - خاضت القوات البريطانية اشتباكات مع رجال الميليشيا الشيعة في شوارع البصرة يوم الاثنين وقالت متحدثة عسكرية ان الوضع في المدينة "بالغ التوتر". واشعل المقاتلون النار في عربتين عسكريتين بريطانيتين من طراز لاندروفر وجاب رجال الميليشيا الموالون للزعيم الشيعي مقتدى الصدر الشوارع مسلحين بالبنادق الالية والقذائف الصاروخية. وقالت متحدثة باسم القوات البريطانية في البصرة "الاشتباكات مستمرة. انه صراع بالتأكيد. يمكنني ان اؤكد ان مركبتين دمرتا اما غير ذلك فالموقف مشوش في هذه المرحلة." واضافت انه لم ترد انباء فيما يخص وقوع خسائر في الارواح في اي من الجانبين.

    وقال مواطن من سكان البصرة طلب عدم الافصاح عن اسمه ان افراد الميليشيا يقاتلون القوات البريطانية قرب مقرهم في المبنى الاولمبي السابق ويستخدمون القذائف الصاروخية في تصديهم للقوات الاجنبية الافضل تسليحا. واضاف ان ميليشيا جيش المهدي تسيطر على عدة تقاطعات رئيسية في المدينة الا انه لم يتسن التاكد من ذلك من مصدر مستقل. وخاضت الميليشيا الموالية للصدر اشتباكات مع القوات الامريكية والبريطانية وغيرها من قوات التحالف في عدة مدن بجنوب العراق وبغداد في الايام الاخيرة وكان اكثرها عنفا في مدينة النجف. وقتل ما يزيد على عشرة من افراد ميليشيا الصدر في ابريل نيسان ومايو ايار في معارك ضارية بين الميليشيا والقوات البريطانية استمرت عدة ايام.



    استئناف القتال في النجف بعد وقفة قصيرة

    Mon August 9, 2004 7:38 PM GMT+03:00
    النجف (العراق) (رويترز) - استؤنف القتال في النجف بعد وقفة قصيرة يوم الاثنين وقال محافظ المدينة العراقية ان القوات الامريكية إنما اوقفت القتال من اجل إجلاء الضحايا. ونفى المحافظ عدنان الذرفي مزاعم زعماء ميليشيا جيش المهدي عن وقف لإطلاق النار لمدة 24 ساعة وقال ان جنود مشاة البحرية انما اوقفوا القتال لبضع ساعات كلفتة انسانية بعد خمسة ايام من المعارك. وقال سكان انه بحلول المغرب استؤنف القتال الضاري في وسط المدينة
    "أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام"
    كونفوشيوس (ع)

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المشاركات
    4,192

    افتراضي

    المصدر الأساسي لخبر فصل الجنوب هو تصريحات سلام مالكي لوكالة الصحافة الفرنسية

    النص والمصدر كما يلي

    البصرة (العراق) (اف ب) هدد سلام المالكي نائب محافظ البصرة ممثل الزعيم الشيعي الشاب مقتدى الصدر في البصرة بانفصال المحافظات الجنوبية الثلاث في العراق البصرة والعمارة والناصرية واقامة "اقليم الجنوب" العراقي المنفصل.

    وقال المالكي لوكالة فرانس برس "ندعو الى انسحاب القوات الاميركية من النجف والاعتذار الرسمي من قبل (رئيس الوزراء) اياد علاوي وحكومته للصدر والتيار الصدري وتعويض الشهداء والمتضررين من جيش المهدي".

    واضاف "اذا لم تتم الاستجابة لهذه المطالب فاننا نهدد بانفصال البصرة والعمارة والناصرية واقامة اقليم الجنوب" موضحا انه "يجري اتصالات مع المسؤولين في التيار الصدري في هذه المحافظات لاقامة هذا الاقليم".

    واكد المالكي "اعطينا امرا لشركة نفط الجنوب بأن توقف الصادرات النفطية العراقية حتى تتم الاستجابة لمطالبنا" بينما "قررت المحافظة القيام باضراب عام اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء" على حد قوله.

    وقال مراسل وكالة فرانس برس ان العشرات من انصار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر ينتشرون منذ الصباح في كافة ارجاء المدينة وهم يحملون الاسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع (آر بي جي).

    واحتشد العديد منهم حول مبنى المحافظة وسط المدينة.

    وصباح الاثنين قام حوالى 500 من انصار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر بتظاهرة امام مبنى المحافظة.

    وقال اسعد البصري احد المقربين من الصدر ان "البصرة ستكون مثل النجف اذا لم تنفذ المطالب الرئيسية للمتظاهرين والمتمثلة بايقاف القتال في النجف وانسحاب القوات الاميركية والاعتذار الرسمي من قبل اياد علاوي وحكومته وتعويض الشهداء والمتضررين من جيش المهدي".

    من جهة اخرى اعلنت الحكومة العراقية انها فرضت حظر التجول في مدينة الصدر ذات الاغلبية الشيعية شرقي العاصمة العراقية بغداد من الساعة الرابعة بعد الظهر (12,00 ت غ) وحتى الثامنة صباحا (الساعة 04,00 تغ) حسبما افاد متحدث باسم وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس.

    وقال صباح كاظم المتحدث باسم وزارة الداخلية ان "حظر التجول سيكون خلال هذه الفترة حتى اشعار اخر". واضاف ان "القرار اتخذ بعد الاخذ في الاعتبار الوضع الامني في مدينة الصدر التي شهدت اعمال عنف خلال الايام القليلة الماضية".

    اف ب. © 2001

    http://www.afp.com/arabic/newsml/sto....lcbovmwf.html
    "أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام"
    كونفوشيوس (ع)

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المشاركات
    4,192

    افتراضي

    ألف إيراني سجلوا أسماءهم لتنفيذ عمليات انتحارية في العراق

    طهران - ذكرت صحيفة (همشهري) اليومية في طهران اليوم أن أكثر من 51 ألف متطوع إيراني سجلوا أنفسهم لتنفيذ عمليات انتحارية في المدن الشيعية المقدسة في جنوب العراق.

    ونقلت الصحيفة عن فروز راجيافار رئيس منظمة محلية للدفاع عن القيم الاسلامية قوله إن جميع المتطوعين على استعداد للذود عن الاسلام في جنوب العراق أو أي مكان آخر يتطلب الحاجة إليهم.

    وبدأت عملية التسجيل في حزيران - يونيو الماضي عقب الهجمات من جانب قوات التحالف على مسلمين عراقيين في المدنيتين المقدستين النجف وكربلاء في جنوب العراق حيث يوجد ضريحا الامامين الشيعيين علي والحسين.

    وحفزت الاشتباكات الاخيرة في النجف مرة أخرى المتطوعين لاعلان استعدادهم لتنفيذ مهام داخل العراق.

    ونأت الحكومة الايرانية بنفسها مرارا عن المتطوعين الايرانيين.

    وقالت طهران إن المبادرة ليس لها علاقة بالحكومة معترفة في الوقت نفسه بتنامي شعور شعبي معاد للولايات المتحدة داخل إيران.

    وفي حديث مع قناة العربية الفضائية اليوم الاثنين اتهم وزير الدفاع العراقي حازم الشعلان إيران بتزويد متمردي الشيعة في النجف بالسلاح.

    ورفضت وزارة الخارجية الايرانية هذه الاتهامات بشأن التدخل في جنوب العراق وقالت إنه يتعين علٌ المسئولين في بغداد إما إثبات هذه الاتهامات أو التزام الصمت.
    "أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام"
    كونفوشيوس (ع)

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المشاركات
    4,192

    افتراضي

    بغداد، العراق (CNN) -- لقي ضابطان من الشرطة العراقية مصرعهما الاثنين، وأصيب ثلاثة آخرون، إثر سقوط أربع قذائف مورتر على مقر وزارة الداخلية العراقية، وفقا لمتحدث باسم الوزارة. وقال المتحدث إن الهجوم وقع الساعة الثالثة مساء الاثنين بالتوقيت المحلي.
    "أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام"
    كونفوشيوس (ع)

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    الدولة
    طائر لا أرتضي الأرض مسكنا
    المشاركات
    4,760

    افتراضي

    السلام عليكم
    بالنسبة لعملية الخطف و بثها بهذه الطريقة ليس من الأسلوب المعتاد لجيش المهدي.
    و كان هناك قضايا أخطر من هذه العملية و خرج قادة الجيش على الشاشات و بأسلحتهم بدون أي لثام أو ما يخفي شخصيتهم.
    بالأضافة الى ظهور مقتدى الصدر اليوم و تأييده لعمليات للعمليات العسكرية ضد المحتل علناً و بدون خوف من أحد. و جاء ذلك على أثر تصريحات علاوي بأن المقاتلين ليس لهم علاقة بمقتدى الصدر بل أن مقتدى الصدر قد هاجمهم. و الأخ مقتدى الصدر لا يرضى بهذه الأعمال.
    و ما الى ذلك من الكلمات التي تظهر أن الجيش ليس له علاقة بمقتدى.
    و ظهور مقتدى هو تحدي لعلاوي.
    و كذلك الدراجي يتهجم على الحكومة و هو في بغداد.
    و هي الأمور تدل على أن تحركات جيش المهدي لا يكتنفها الغموض في حين أن عملية خطف الضابط ليس هناك ما يدل على أن جيش المهدي قام بها فقط أن الملثمين قالوا ذلك.
    و لو القيام بمثل هذه الأفعال لأظهروا شرطة النجف عندما أختطفوهم حسب كلام المحافظ.
    أنا أرى أنه أذا لم يتم تأييد ذلك من جهة مسؤولة في جيش المهدي لا يمكننا تحميل العملية لهم.
    و الله أعلم

    تحياتي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المشاركات
    4,192

    افتراضي

    عندما قرر الأخ مقتدى تشكيل ما يسمى بجيش المهدي، فإن هذه الخطوة إكتنفها الكثير من الغموض، والجلبة والفوضى التي ميزت كافة نشاطات التيار المقتدائي.

    وعند عقد مقارنة بسيطة بين أداء هذا التيار وخطه العسكري "جيش المهدي"، وبين هيئة علماء المسلمين مثلاً والتي تاسست بنفس الفترة تقريباً، فإننا نكتشف الفرق الهائل بين هذا التيار وبين الهيئة.

    إذ أن الهيئة تصدر بيانات بإسمها، تحمل توقيعها، توضح من خلال هذه البيانات مواقفها وأهدافها، إضافة إلى النشاط المنسق والمنضبط بينها وبين فصائل الجريمة البعثية في المثلث والخطوط السياسية السنية الأخرى.

    وفيما كان هذا التيار يرفع شعارمجلس الحكم كفر، ويهدد ويتوعد، ويوزع صور السيد القائد ذو الصابع، أو مع الأسد، مستعرضاً السلاح، ومستخدماً سياسة الإستيلاء والسيطرة والعنف حتى وصل إلى حالة اللاتفاهم مع كثير من قطاعات الواقع الشيعي العراقي.

    أحد أهم مشاكل هذا التيار هي أن خطه العسكري هو إنعكاس لفوضاه السياسية، وهي التي تلقي بظلها على أداءه حتى أصبحنا لا نعرف من يلقي بياناته، وهل أن له بيانات أصلاً، وماهي المبادئ والأسس التي يتبناها.
    الفوضى هي الواقع الموجود في التيار المقتدائي، وعندما تجتمع الفوضى، والتعصب، والعنف، فإننا نستطيع أن نفهم بعض الأداء الإجرامي لهذا الجيش. أغلب الظن أن جيش المهدي يعمل كخلايا مستقلة كل خلية تتبع أوامر أميرها. ولا ننسى في هذا الصدد البيان الذي تلاه مرة الشيخ الطائي أثناء أحداث كربلاء مهدداً بذبح الشرطة، والشيخ الطائي كان أحد هؤلاء الأمراء كما لا يخفى.

    إنني أدعو الأخ مقتدى وغيره من قادة هذا التيار أن يصدروا بياناً يبينون فيه أنهم غير معنيين ببعض الأفعال الإجرامية، ويبينون فيه ايضاً الأسس التي يتبناها التيار وجيشه، وأن هذا الجيش لا يستهدف الشرطة العراقية والمدنيين، والمؤسسات والدوائر الرسمية.

    أم أن المسألة هي مسألة أمراء الطوائف في العراق.
    "أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام"
    كونفوشيوس (ع)

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المشاركات
    4,192

    افتراضي

    العراق يوقف انتاج نفط الجنوب بعد تهديدات ميليشيا الصدر


    Mon August 9, 2004 8:06 PM GMT+03:00
    بغداد (رويترز) - أوقف العراق انتاج النفط من حقوله الجنوبية يوم الاثنين بعد تعرض قطاع النفط لتهديد انتفاضة شيعية لأول مرة منذ تسلم حكومة عراقية مؤقتة السيادة في اواخر يونيو حزيران.

    وقال مسؤول نفط عراقي ان رجال ميليشيا ينتمون الى ميليشيا جيش المهدي الموالية للزعيم الشيعي مقتدى الصدر هددوا بتخريب عمليات انتاج شركة نفط الجنوب ومقرها البصرة.

    وقال المسؤول لرويترز "تم اليوم ايقاف الضخ من حقول النفط الجنوبية الى صهاريج التخزين في البصرة بعد تهديدات الصدر. سيظل (الضخ) متوقفا حتى زوال التهديد."

    وهذا التوقف هو اول وقف كبير لعمليات نفط الجنوب منذ تسليم السيادة للعراقيين .

    وتمد حقول الجنوب محطة البصرة للتصدير بنحو 1.9 مليون برميل يوميا. وظلت صادرات حقول الشمال متقطعة منذ الاحتلال الامريكي العام الماضي وتوقفت بعد سلسلة هجمات على خط الانابيب الرئيسي الممتد من حقول كركوك.

    وقال المسؤول العراقي ان المخزون في صهاريج محطة البصرة للتصدير يكفي لمواصلة التصدير نحو يومين.

    ويصدر العراق نحو 1.9 مليون برميل يوميا كلها من حقوله الجنوبية.

    وقال شهود عيان إن انصار الصدر المسلحين جابوا شوارع البصرة يوم الاثنين وسيطروا على التقاطعات الرئيسية. وكانت معظم المتاجر مغلقة ولم يذهب معظم الموظفين ومنهم العاملون في شركة نفط الجنوب الى اعمالهم.

    وقال احد السكان في اتصال هاتفي "البصرة مهجورة".

    وفي بغداد تعرضت وزارة النفط ومقرها قرب مدينة الصدر في العاصمة العراقية للقصف يوم الاثنين.
    "أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام"
    كونفوشيوس (ع)

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    الدولة
    طائر لا أرتضي الأرض مسكنا
    المشاركات
    4,760

    افتراضي

    أخي العزيز العقيلي أرى في كلامك بعض الأجحاف.
    أولاً تشكيل جيش المهدي جاء في وقت أنت أعلم به مني.
    و هو سقوط الطاغية و دخول البلد مرحلة الأحتلال التي ساعد الشعب المحروم على الفوضى في بداية دخوله و لم يستطع السيطرة عليه بعد ذلك.
    و هذه العملية جائت على أسس نفسية مدروسة فإشاعة حالت الفوضى و السلب و النهب (حواسم و فرهود) من شأنها أن تجعل الشعب يؤمن أن القيادة التي حكمته طيلة الثالث عقود ليس لها وجود الآن.
    و خصوصاً أن العراقيين قد تم خديعتهم في 1991 من قبل أمريكا.
    و من خلال كلامك يستشف أنك تحمل التيار الصدري هذه الأعمال.
    نعم قد يكون هناك الكثير أو الأغلب ممن ينتسوب الى التيار الصدري قد كانوا مع بقية أفراد الشعب في أيام الفرهود و لكن هذا لا يعني أن التيار يتحمل مسؤولية ذلك لأنه لم يكن منظم على هذا الشكل الذي هو عليه اليوم. فالتيار الصدري كان عبارة عن فئة من أفراد الشعب تقلد السيد الشهيد الثاني.
    و تم تشكيل جيش المهدي في وقت لا توجد فيه شرطة و لا جيش و قوات أمن و لا حتى شرطة مرور.
    فأخذ التيار الصدري على عاتقه حماية مناطق تواجده في الوقت الذي سلمت قوات بدر أسلحتها و الأحزاب الأخرى كانت تحمي مكاتبها و قياداتها.
    نزل هذا التيار الى الشوارع لتنظيم حركة السير و قد رأينا كيف المعمم من التيار الصدري واقف وسط الشارع و يأشر كأنه شرطي مرور و ينظم السير.
    بعد سقوط صدام أتجهت الشيعة الى اللطم و المشي الى كربلاء من كل المناطق و تعرض بعضهم الى القتل على يد الوهابية و البعثية في مناطق جنوب بغداد و تحديداً من المحمودية الى الأسكندرية و كذلك ما بين المسيب و الوند و أخذ هذا التيار على عاتقه حماية الزوار بأخراجه دوريات مسلحة تجوب تلك المناطق أثناء تحرك الزوار في تلك المناطق.
    لا أنفي أن هناك أخطاء و لكن علينا الأنصاف نوعاً ما.

    و أما المقارنة بين التيار الصدري و الهيئة فهي باطلة أساساً لأسباب عدة.
    أولاً أن الهيئة شكلت لتصبح مرجعية للسنة مقابل مرجعية الشيعة المتمثلة بالسيد علي السيستاني.
    ثانياً الهيئة تتكلم بأسم جميع السنة و هي مطاعة في أوساطهم في حين أن مقتدى يتكلم بأسم أتباعه و هم فئة من المقلدين لوالده قدس سره.
    ثالثاً الهيئة مسنودة من جميع فصائل السنة حتى من يختلفون معها في الرأي في حين أن التيار الصدري محارب من كل الشيعة حتى من يتفقون معه في الرأي.

    و أما مسألة الفوضى الموجودة حالياً فهي بسبب قوات الأحتلال فهم من بدأوا قتال هذا التيار بسبب وشاية شيعية خبيثة. و في حالة الحرب تكون الفوضى أحد النتائج و خصوصاً أذا كان البعض يستغل هذه المعارك لسرقة و ما شابه.
    أما ما تسميه بالحالة الأجرامية. فهل أصبح الدفاع عن النفس أجراماً؟
    و أذا كان قتل أحد قوى الأمن في معركة يخوضها مع المحتل ضد أبناء بلده تسميها جريمة؟
    فأذاً من قتل رجل أمن في أيام صدام هي جريمة أكبر لأنه كان يحمي رئيس الدولة العراقي المسلم.
    و الدليل على أن أتباع مقتدى الصدر لا تقتل قوات الأمن إلا دفاعاً عن النفس أثناء صد الهجوم هي المناطق الجنوبية.
    في الناصرية و هي أول مدينة وقعت فيها المعارك في الفترة الأخيرة بعد أقتحام القوات الأيطالية لمكتب الشهيد الصدر لم يقتل أي عراقي لا شرطي و لا جيش لأنهم لم يشتركوا في المعارك الى جانب قوات الأحتلال و كذلك الأمر في البصرة.
    و لكن في النجف و مدينة الصدر الأمر مختلف. فقوات الأمن هي خرفان يوجهها الأحتلال أهجم هنا و أضرب هناك.

    بالنسبة للبيانات فهي تخرج من مقتدى الصدر نفسه و مختومة بختمه وتوزع على المكاتب و توصياته تكون نقطة التحرك الأساسية. و كما هو معلوم في المعارك يجب على المتواجد في أرض المعركة أخذ القرار في الحالات الضرورية حيث لا وقت للتباحث و هذا حتى على نطاق الحروب الدولية و لذلك قد يقع خطأ هنا أو هناك٫ أو تناقض ما في تصريحات أو أفعال.

    تحياتي

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني