صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 22
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    1,884

    افتراضي حلف بغداد من كان فيه ومن أتقلب عليه

    حلف بغداد 1955 أبان العهد الملكي ضم كل من العراق , تركيا , إيران , باكستان , بريطانيا
    كانت الولايات المتحدة هي الراعي الأول لهذا الحلف ولو أنها لم تشارك فيه بشكل مباشر كدولة , والغاية منه مقاومة وتثبيط المد الشيوعي في الشرق الأوسط.
    #العراق
    تم إقامة الحلف في فترة الحرب الباردة وأنسحب العراق منه بعد قيام ثورة تموز 1958 ومما يشار له بالذكر أنه كان لنوري السعيد دور كبير في إنضمام العراق إليه آنذاك فنأى العراق أو نأى الحلف عن الصراع العربي الأسرائيلي .. وأمتنع عن تقديم العون لباكستان في نزاعها مع الهند وبعد غزو تركيا لقبرص عام 1974 أمتنعت الولايات المتحدة عن تقديم العون لتركيا ..
    # يران تم حل الحلف عام 1979 بعد قيام الثورة الإسلامية في إيران
    حوادث أخرى :
    1954 وقعت تركيا على معاهدة التحالف المشترك مع باكستان
    1955 24 شباط وقع العراق مع تركيا إتفاقا عسكريا مستخدمين مصطلح حلف بغداد وأنظمت له كل من إيران وباكستان وبريطانيا ( المملكة المتحدة UK)
    1959 مارس العراق إنسحابه من حلف بغداد بعد قيام النظام الجمهوري
    19 آب 1959 تغير أسم الحلف من حلف بغداد إلى حلف المعاهدة المركزية
    1965 حاولت باكستان الحصول على دعم من حلفائها في حربها مع الهند فأصدر مجلس الأمن القرار 211 في 20 آب بوقف المساعدات لكلا الطرفين المتحاربين
    1971 مع إندلاع حرب جديدة مع الهند تعود باكستان في طلب المساعدة لكن دون جدوى
    1979 سحبت إيران عضويتها من السينتو ( حلف المعاهدة المركزية )
    _____
    وأخيرا مهما تكن الدراسة طويلة أو قصيرة لكني أريد إثارة نقطة واحدة الآن إيران حليف مع الروس ويشتركان سوية معاونين الأسد في حربه ضد خصومه من أبناء شعبه المعارضين ... دولة مسلمة تقف جنبا إلى جنب مع دولة كافرة ؟؟ ... انظروا إلى درعا ما حل بها ..؟. انا لا اعلم هل أن مواطنيها النازحون يهود ؟ انظروا إلى الاطفال والعوائل المشردة دون مأوى في العراء .... الأردن يعتذر عن عدم إمكانية تقبل المزيد فليس له القدرة ...والنتيجة لنسأل هل هذا عمل الإسلام ؟ الروسي الكافر يضرب قرىً ومدنا عربية بأسلحته المدمرة وندعي رعاية الإسلام والعروبة وليكن معلوما أن الحل والربط بيده لا بيد النظام ؟؟ هل نضحك على أنفسنا أم نريد أن تكون الشعوب مغفلة ومنحطة الضمير .... أنا لا أتكلم في المفهوم السياسي بل الإنساني .. قد يكون مسلحين مناؤئين للنظام لكنها إبادة شعب بالكامل فأين هي الأقلام الصامتة الكاذبة ... فعن أي دين نحارب هل عن دين عمر أم دين علي ... دين الله واحد , فقط الوهابية خارج قوس .... لا عن دين ولو أدعينا إننا نحارب نيابة عن الأولياء فنحن كاذبون ... نماطل الحق ونبتزه لأنه المسلم مهما يكن فخلقه الأول هو دفع الأذى والرحم بالمسكين والمغلوب وإطعام الفقير قوله تعالى في أل البيت ( ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما وأسيرا إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاءً ولا شكورا ) .... ها هم المشردون من العوائل الآمنة في سوريا في درعا لا مأوى ولا طعام ولا إنسانية فقد غابت كل قيم الإنسانية .....وعلى مروءة المحتل الروسي الكافر ....؟؟ هكذا نتيجة أعمالنا وحبنا للسلطة فقدنا إنسانيتنا .... والكلام مؤلم لا أتحمل المزيد فلست هارونا أو اداة لدكتاتور الصور كثيرة والفيديوات كثيرة لكن بعضها ينقل تسميات طائفية وأنا بعيد عنها
    أما داعش فأنا خصم لها لكن حسب معلوماتي داعش في مناطق غير درعا وصاروا الآن فصائل قليلة لعنة على أجداد اجدادهم



  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    3,615

    افتراضي

    ويشتركان سوية معاونين الأسد في حربه ضد خصومه من أبناء شعبه المعارضين ...
    دولة مسلمة تقف جنبا إلى جنب مع دولة كافرة ؟؟ ... انظروا إلى درعا ما حل بها ..؟

    حسبت الكلام اعلاه لاول وهلة منقولا عن وكالة اعماق الداعشية !

    لماذا لاتنظر الى الموصل وما حل بها ؟؟؟؟
    هل تلوم الجيش والحشد اذن على تحرير المدينة من عصابات الوهابية وحصل مافيها من الدمار بسبب ذلك؟؟
    بنفس المنطق من الكلام المقتبس يمكن القول ان يقال انظروا الى الموصل ما حل بها ؟؟؟
    القوات المسلحة تعدت على اهل المدينة الامنين انظروا الى الموصل وبيجي والفلوجة و ما حل ؟؟؟
    ومثلما يقول الوهابية وروجوا ( بشار عم يقتل شعبو)..
    يمكن القول ان الحكومة في العراق ( دا تكتل بالشعب)...

    أي شعب تتحدث عنه ؟؟؟ داعش لم تأت من المريخ , وهي عينها واخواتها النصرة والجهاد وجند الدولة من الشعب القذر نفسه , فهل تتوقع ان يعزمها بشار على شاي وكيك ...الخ
    هي التي فعلت بسوريا مافعلت بتمويل الخليج والسعودية ,
    وشاهد الدمار الذي حصل بسبب هذه العصابات
    وداعش فعلت ذات الشئ في العراق ..
    وامام عيون المواطنيين الذين هم عميان مع الاسف الى اليوم ..

    فقط ليتخيل القارئ ماذا لو تنازل بشار الاسد عن السلطة في سوريا وترك الامر لعصابات داعش والنصرة والجيش الحر وباقي جحاش باب الفوعة الذين كانوا ينادون في البداية ( سلمية سلمية) وتحت ملابسهم اسلحة ومففخات؟؟؟
    الموصل والفلوجة مثال حي عما كان سيحصل في سوريا لو ترك بشار السلطة وتنحى ؟؟
    فهل تمتع اهل الفلوجة والموصل باطيب الاوقات مع ابناء الشعب من الدواعش ؟؟
    لاننسى ان داعش والنصرة وباقي الفصائل كلها من الشعب المسلم على مذهب اهل السنة والجماعة ,
    ولم تأت من روسيا الكافرة ولا من الصين الوثنية او الهند الهندوسية البوذية !

    اما ان روسيا كافرة , فماشاء الله على ايمان القواد ترامب وعائلته الشريفة كلش ودولته الغارقة بالرذيلة والحرام والكفر العلني ومسيرات قوم لوط والقمار والربا وبيع الاسلحة للمجرمين ومحاربة المسلمين والعنصرية ...الخ

    لازلت اقول ان العبارة هي من وكالة اعماق تسللت الى دماغ المواطن الذي غُسل دماغه بكثرة سماع مقولات وشعارت قصيرة حبكها زعاطيط علم النفس الاجرامي ونفذها الغوغاء ونشروها على صفحاتهم مثل
    ( بشار عم يقتل شعبو)
    ( مافي حرية في سوريا وبدنا ديمقراطية)..
    (روسيا دولة شيوعية كافرة وامريكا مؤمنة)
    ....الخ

    انظر الى الموصل ماذا حل بها ؟؟؟
    لو بقيت داعش في الموصل والفلوجة وغيرها ولم يتعرض الجيش والحشد والطيران للموصل وباقي مدن دواعش المسلمة,
    لعاشت تلك المدن في بحبوحة داعشية لاعمارة مهدومة ولاشارع مدمر ...
    وهو مايقوله الدواعش اليوم بان الموصل دمرها التحالف والجيش الصفوي,
    ولو تركت لكانت حقا دولة الخلافة الراشدة ..
    وكذلك الامر بالنسبة الى درعا ؟؟

    ها هم المشردون من العوائل الآمنة في سوريا في درعا لا مأوى ولا طعام ولا إنسانية فقد غابت كل قيم الإنسانية .....وعلى مروءة المحتل الروسي الكافر

    ماشاء الله على مروءة الامريكي المؤمن وخادم الحرمين المسلم التي تعامل اهل اليمن بانسانية لامثيل لها ؟؟





    الحرب السعودية العراقية ( 1798-2018 ميلادية)!
    ايها العراقي ,ايها الانسان اعرف عدوك
    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=86647

    تقسيم العراق وسوريا وداعش والبعث وحرب القادسية!
    الدور السعودي في تدمير العراق وسوريا والتمهيد للتقسيم

    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=86036

    مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية
    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=88392


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    1,884

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مروان مشاهدة المشاركة
    حسبت الكلام اعلاه لاول وهلة منقولا عن وكالة اعماق الداعشية ! لا من فاس أو تاس ؟؟

    لماذا لاتنظر الى الموصل وما حل بها ؟؟؟؟
    هل تلوم الجيش والحشد اذن على تحرير المدينة من عصابات الوهابية وحصل مافيها من الدمار بسبب ذلك؟؟
    بنفس المنطق من الكلام المقتبس يمكن القول ان يقال انظروا الى الموصل ما حل بها ؟؟؟
    القوات المسلحة تعدت على اهل المدينة الامنين انظروا الى الموصل وبيجي والفلوجة و ما حل ؟؟؟
    ومثلما يقول الوهابية وروجوا ( بشار عم يقتل شعبو)..
    يمكن القول ان الحكومة في العراق ( دا تكتل بالشعب)...

    أي شعب تتحدث عنه ؟؟؟ داعش لم تأت من المريخ , وهي عينها واخواتها النصرة والجهاد وجند الدولة من الشعب القذر نفسه , فهل تتوقع ان يعزمها بشار على شاي وكيك ...الخ
    هي التي فعلت بسوريا مافعلت بتمويل الخليج والسعودية ,
    وشاهد الدمار الذي حصل بسبب هذه العصابات
    وداعش فعلت ذات الشئ في العراق ..
    وامام عيون المواطنيين الذين هم عميان مع الاسف الى اليوم ..

    فقط ليتخيل القارئ ماذا لو تنازل بشار الاسد عن السلطة في سوريا وترك الامر لعصابات داعش والنصرة والجيش الحر وباقي جحاش باب الفوعة الذين كانوا ينادون في البداية ( سلمية سلمية) وتحت ملابسهم اسلحة ومففخات؟؟؟
    الموصل والفلوجة مثال حي عما كان سيحصل في سوريا لو ترك بشار السلطة وتنحى ؟؟
    فهل تمتع اهل الفلوجة والموصل باطيب الاوقات مع ابناء الشعب من الدواعش ؟؟
    لاننسى ان داعش والنصرة وباقي الفصائل كلها من الشعب المسلم على مذهب اهل السنة والجماعة ,
    ولم تأت من روسيا الكافرة ولا من الصين الوثنية او الهند الهندوسية البوذية !

    اما ان روسيا كافرة , فماشاء الله على ايمان القواد ترامب وعائلته الشريفة كلش ودولته الغارقة بالرذيلة والحرام والكفر العلني ومسيرات قوم لوط والقمار والربا وبيع الاسلحة للمجرمين ومحاربة المسلمين والعنصرية ...الخ

    لازلت اقول ان العبارة هي من وكالة اعماق تسللت الى دماغ المواطن الذي غُسل دماغه بكثرة سماع مقولات وشعارت قصيرة حبكها زعاطيط علم النفس الاجرامي ونفذها الغوغاء ونشروها على صفحاتهم مثل
    ( بشار عم يقتل شعبو)
    ( مافي حرية في سوريا وبدنا ديمقراطية)..
    (روسيا دولة شيوعية كافرة وامريكا مؤمنة)
    ....الخ

    انظر الى الموصل ماذا حل بها ؟؟؟
    لو بقيت داعش في الموصل والفلوجة وغيرها ولم يتعرض الجيش والحشد والطيران للموصل وباقي مدن دواعش المسلمة,
    لعاشت تلك المدن في بحبوحة داعشية لاعمارة مهدومة ولاشارع مدمر ...
    وهو مايقوله الدواعش اليوم بان الموصل دمرها التحالف والجيش الصفوي,
    ولو تركت لكانت حقا دولة الخلافة الراشدة ..
    وكذلك الامر بالنسبة الى درعا ؟؟


    ماشاء الله على مروءة الامريكي المؤمن وخادم الحرمين المسلم التي تعامل اهل اليمن بانسانية لامثيل لها ؟؟

    شكرا أخي نحن ليس مثل هؤلاء ومن يتجرع المرار لا يريد غيره يتجرعه .. صحيح في الموصل عوائل نزحت في أول الأمر ومها يكن هي مأساة لكن اثناء التحرير أمر رئيس الوزراء عدم ترك البيوت وكانت معاملة الجيش جيدة جدا مع الأهالي خصوصا الفرقة الذهبية التي حررت معظم المدينة وقد ذكرت ذلك في أول مشاركة لي بعد التحرير .. في سوريا الموضوع غير شكل ... انظر للعوائل النازحة هل وجوهها داعشية ... من الصور لا يبدو انهم دواعش .. والله ما أدري أنا اتكلم من الجانب الإنساني .... أراكم حتى هنا في هذا المنتدى تطالبون بعدم مشاركة الشيوعي والطلب من أهل المنابر بمحاربة الشيوعية ( صح هذا الكلام لو لا ؟ ) بينما هناك في سوريا الشيوعي الكافر يقتل ويدمر المسلم ولنفرض أن بينهم معارضون فهل تستباح الدماء وتدمر البيوت وتهجر العوائل بهذه الطريقة الوحشية ... الا لعنة الله على الظالمين أينما كانوا ..... والله ليس بيني وبينهم صلة أو قرابة دم أو أي علاقة لكن المنظر الوحشي يدفع أي إنسان أن يتعاطف مع المظلوم ... ألا لعنة الله على كل ظالم ومتكبر مهما كان رئيس أو مرؤوس ... ها أنتم تشتمون بصدام إلى هذا اليوم ولا تنسون ظلمه فكيف لذاك ظلمه حلال وهذا إجرام , الظلم كله ظلامة إلى يوم القيامة....
    تقول تدمرت مدنكم السنية ... نعم أكيد لكن الحمد لله كانت لدينا دولة وقفت معنا ومدت لنا يد العون هؤلاء الدولة ضدهم ( لا دولة عندهم الكل يستبيحهم ) والله لا نريد أن يظلم أحد كما ظلمنا على يد عصابات داعش الإجرامية , الله يدري وحتى لو كانوا صينيون هنود أفغان يزيديون أي ظلم للإنسانية نكره .... خادم الحرمين أو كذاب الحرمين أيظا ظالم نكره الظلم سواء كان في اليمن أو الصين أو الشام ... هذا حلال وذاك حرام ؟؟؟؟ هذا ظلم ابيض وذاك أسود ؟
    فعلا بشار يقتل شعبه لأنه هو أساس داعش ومخابراته التي هي خلقت داعش وبعثتهم للعراق هناك دربتهم مخابراته كي يؤخر أقتحام أمريكا لبلده كان يخشى هذه , ورحمة الله على والدين الأخ علي العضو في هذا المنتدى لو كان حاضر لسند قولي هذا ... هو أول من أثار الفتن في بلدنا ( الله لا يرحمه ) والتالي وقع بيها وقام أعدم نصف مخابراته في حادث تفجير مدبر

    سؤالي هل لك أن تجزم أو تثبت بدليل قطعي وتقنعني أن كل أهل درعا , نصف أهلها لا بل ثلثهم دواعش ؟


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    1,884

    افتراضي

    وخوش عليك أعماق , هل المرة سويتنا مروجين لأعماق ... هاي أنا ما أعرفها يجوز أنت تعرفها ... انت خبير
    لا تتهم إتهام باطل
    أنا أنافش من باب إنساني فالمرء بلا إنسانية لويش .. وأصدقك القول لو كنت أعلم علم اليقين أن أهل درعا دواعش أو مؤيدين لداعش لقلت يطبهم طوب لكن كل الذي أعرفه ناس معارضين .. نحن أيضا لما غزانا داعش وأحتل مدننا هل كلنا صرنا دواعش ... ألم نرفض فكره .. اخي المسألة لا تناقش هكذا ... خلي نكول ولو ما أريد اكولها حرب طائفية زين الروسي شنو سواد وجهه ... أمريكا بطلب من الحكومة العراقية كانت تقصف المدن المتواجد فيها داعش كالموصل مثلا لم تلقي بقنابلها على بيوت المواطنين إلا في حالات قليلة كالذي صار في موصل الجديدة بل كانت تستهدف البيوت التي فيها دواعش وكانت أصاباتها دقيقة وأسمع هذه القصة يجوز ما سامعها : من فوق كان الطيار الأمريكي يلقي بضوء أحمر تحذيري على شكل دائرة عندما يستهدف سيارة فيها دواعش تسير في الشارع وكان أبو النقطة الداعشي يطلب من الناس (أهل السيارات) الأستمرار بالمرور لكن الناس لا تلتزم ويصيب الهدف تلك السيارة بدقة ولا يصاب غيرها, أكثر من مرة تمت مثل هذه العملية والمخبرين طبعا من أهل الموصل وياما أعدم داعش منهم لهذا السبب , أنا لما سجنوني شفت ناس بهذه التهمة يسمونها تجبيس ... اخي أحنا وين وسوريا وين ...
    مرة أخرى هل نتجرد من الإنسانية يا أخي ..
    هي فتنة ونعوذ بالله منها الحمد لله نحن بعيدة عنا
    تشير الصفحة أكو زائر تحت ليش ما يسجل حضور لو كان عضوا
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد الربيعى ; 06-07-2018 الساعة 00:52 سبب آخر: كلنا بدلا عن كنا

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    3,615

    افتراضي

    انت تقول ان الجيش والحكومة والامريكان كانوا لايقصفوا المدنيين الا بعض الحالات ,
    طيب من اين لك علم ان سوريا تفعل نفس الشئ؟
    هل الجيش السوري والقوات يضرب المدنيين ؟؟؟؟ طبعا لا ,
    دواعش متخفين بين الناس حالهم حال دواعش الموصل والفلوجة..
    مقارنة فاشلة ..
    لا احد يضرب المدنيين في العراق او في سوريا .
    وقلنا ان ترويج مقالة ( بشار عم يقتل شعبو) هي دعاية بثتها عصابات داعش والجيش الحر في بداية المؤامرة ,
    والدليل ان هؤلاء المقهور قلبك عليهم في الصور هاربين ,
    فلو كان الجيش السوري يقتل المدنيين لقتلهم جميعا ,
    من اين تطلع هذه الاشباح في الافكار , حقيقة منطق عجيب ..
    فعلا بشار يقتل شعبه لأنه هو أساس داعش ومخابراته التي هي خلقت داعش وبعثتهم للعراق ,
    هناك دربتهم مخابراته كي يؤخر أقتحام أمريكا لبلده كان يخشى هذه


    ههههه..
    طبعا دعاية ان بشار اساس داعش هي دعاية يبثها جماعة المناطق الداعشية في العراق ,
    لتبرير انفسهم وكأنهم ماشاء الله ملائكة !
    وبثها قبل ذلك بعثية صديم بعد السقوط وقالوا ان بشار يبعث مفخخات لقتل الناس وطلعوا هم بعثية صديم والوهابية اهل المفخخات ,
    والله عيب على كل مواطن يدعي المعرفة ان يروج ويقول هكذا دعايات..
    وعيب والف عيب على هذا الخرط ..

    اذا بشار بعث داعش للعراق ,
    معنى هذا ان الدواعش العراقيين خطية طلعوا مظلومين وما لهم علاقة ,
    فبشار هو باعث داعش ..
    هذا نفس منطق السعودية اليوم التي تقول نحن ضد داعش ,
    بينما قبل ذلك كانت السعودية ولاتزال تسمي داعش ب الدولة الاسلامية ,
    وامام الحرم المكي يدعو لداعش في العراق وسوريا بالنصرة على الرافضة والمجوس والمسييحيين والشيوعيين...الخ
    ولكن بعد سحقها بالبسطال الشيعي اتصخمت وجوههم فتنازلوا عنها ..

    للقارئ الكريم ولك اخ محمد مرة اخرى راجع هذا الرابط ,
    وتأمل عدد الدواعش وصورهم فقط في الموصل وما حولها من القرى ,
    طبعا الرابط يحوي على آلاف الصور والمستندات والوثائق وعلى القارئ الصبر في تصفحه ,
    ولا تقل ان بشار بعثهم ؟؟؟ وليس من الثقافة ,الافتراء ولصق التهم بالاخرين !

    اريد اعرف هؤلاء الدواعش في الرابط ادناه من اين اتوا؟ من المريخ ؟؟
    انت تقول بشار بعثهم

    واكبر واحد بيهم ما واصل الى بغداد ولاشايفها
    الرابط هنا :
    https://isismosul.wordpress.com/


    وأصدقك القول لو كنت أعلم علم اليقين أن أهل درعا دواعش أو مؤيدين لداعش لقلت يطبهم طوب لكن كل الذي أعرفه ناس معارضين
    هههه ماشاء الله مثل معارضينا جماعات ساحات الاعتصام ,
    ومن اين تعرف انهم ناس معارضين ؟؟؟؟
    هل تعلم ان مثلك وامثالك في بعض البلدان العرباوية كانوا يقولون اللهم انصر الدولة الاسلامية في الموصل والرمادي وتكريت على الروافض الصفويين , وكانوا يقولون هؤلاء الابطال ( الدواعش) مسلمين ومعارضين ايضا ولكن تأمل , اتت الحقيقة امام عينيك وفي مدينتك وعانيت من بطش الدواعش وعرفتهم ولكنك لم تتعلم وقمت تفعل نفس مافعل العربان العرب بمدح داعش ,
    هو ساكن في مصر او الجزائر ويقول خطية الدواعش مجاهدين ..
    وانت مثلهم صرت تحلل وتقول ان اهل درعا ( المسلحين ) معارضين ...
    عجيب الا مو عجيب ؟؟؟


    خلي نكول ولو ما أريد اكولها حرب طائفية زين الروسي شنو سواد وجهه ... أمريكا بطلب من الحكومة العراقية
    من كل عقلك امريكا تسمع للحكومة ؟ هي امريكا التي تأمر والحكومة تؤيد وغصبا عن الحكومة تقبل بالقصف الامريكي ...
    الامريكي شنو سواد وجهه يحتل بلدك وينزل ربع مليون جندي ؟؟؟؟؟
    صار الامريكي عبد المؤمن والروسي كافر ملحد , ..
    كنت تقول نقبل حتى باليهودي لو يخلصنا من داعش , فما حدا مما بدا ؟؟؟؟









    الحرب السعودية العراقية ( 1798-2018 ميلادية)!
    ايها العراقي ,ايها الانسان اعرف عدوك
    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=86647

    تقسيم العراق وسوريا وداعش والبعث وحرب القادسية!
    الدور السعودي في تدمير العراق وسوريا والتمهيد للتقسيم

    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=86036

    مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية
    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=88392


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    1,884

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مروان مشاهدة المشاركة
    هل تعلم ان مثلك وامثالك في بعض البلدان العرباوية كانوا يقولون اللهم انصر الدولة الاسلامية في الموصل والرمادي وتكريت على الروافض الصفويين , وكانوا يقولون هؤلاء الابطال ( الدواعش) مسلمين ومعارضين ايضا ولكن تأمل , اتت الحقيقة امام عينيك وفي مدينتك وعانيت من بطش الدواعش وعرفتهم ولكنك لم تتعلم وقمت تفعل نفس مافعل العربان العرب بمدح داعش ,
    https://isismosul.wordpress.com/
    يبين أنت متحضر عل اللدغ

    إلى هنا يا أخ مروان وأقول لك كفى وصلت بك الحماقة لهذا الحد !! ... تتهمنا في الشرف ...... كم سنة وسنة أنا معكم يبدو الشريف وغير الشريف عندك نفس الشيء أتمالك أعصابي وأرد عليك بكل حزم ... انت لا تدافع عن العراق أبدا بل دفاعك الأول عن إيران فقط ولا أعتقد أنك عراقي إذ في ردودك دلالة كقولك مثلا (يا عربي) ... هذا الرد شاهدته لديك اكثر من مرة في نقاشاتك والكلمة هذه ما كان سوى كسرى يقولها للعرب
    فأحترم نفسك أحسن لك
    الرابط أنت من أعطاه لي برسالة ولازلت أتابعه من على حاسوبي فلا تنسى هذه وربما قبل أن تعطيه شاهدته في صفحة التواصل الموصلية الصقور أو هكذا كان اسمها قبل سنوات من خلال الفيسبوك يتم الأخبار عن هؤلاء منذ 2014 للعلم

    ****
    كنت تقول نقبل حتى باليهودي لو يخلصنا من داعش , فما حدا مما بدا ؟؟؟؟ أي والله قلت هذا الكلام لأنه كنا آيسين في ذلك الوقت لكن بفضل المرجعية وهمة جيشنا وشعبنا وكل قواتنا المسلحة الأخرى حشد أو غيرهم تخلصنا من هؤلاء ... لا ننسى هذه ونقر بها كل يوم ونبوس يد الجندي العراقي الذي دافع وأستشهد ..
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد الربيعى ; 06-07-2018 الساعة 10:08 سبب آخر: تخلصنا كانت بالحاء

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    1,884

    افتراضي

    بعد ما أناقش وياك لأنه لا تريد نقاش علمي ومدروس ..... الحمد لله في مدينتي تخلصنا منهم ولولا تعاون الناس لما سهل الأمر .. لكن جائت تلك العصابات وأبقى أكرر ذلك عن طريق سوريا .. هم كانوا منتشرين في سوريا أصلا وبعلم بشار وسنوات طوال وقوات بشار لا تضربهم بل كان يستخدمهم في محاربة فصائل المعارضة الأخرى والكلام مفهوم .... كثير من الدول كانت تتعاون معهم ومنها السعودية بالدرجة الأولى .... لا ننسى أي شيء ... لكن مخابرات بشار هي من أنشأت تلك العناصر الضالة أولا بعد سقوط العراق في 2003 ودربتهم ..... لكي تعيق الدور الأمريكي في العراق في إنجاح العملية الديمقراطية .... عوامل كثيرة ربما الذي ذكر أهمها

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    1,884

    افتراضي

    أبقى أقول اللعنة على السياسة أينما كانت أنا الذي يهمني الجانب الإنساني في مراعاة الناس العزل النازحة نتيجة الحروب

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    1,884

    افتراضي

    دلائل القصف الروسي لدرعا فيديو بل فيديوات وصور

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    1,884

    افتراضي

    صور من الخراب والدمار القصف الروسي درعا


  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    1,884

    افتراضي

    مشاهد قصف روسي وضحايا كل ذلك كان سببه كرسي بشار القناة تقول معارضة ولا تذكر داعش ... يمكن ضاعت الحسبة وكل معارض سني بالعالم راح يطلق عليه مسبقا ب ( داعشي )

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    1,884

    افتراضي

    يسأل متداخل كيف تعرف أن هؤلاء ( أهل درعا ) معارضة .... حسب الأخبار طبعا .. هل نجلب من جيوبنا !!! خبر خبرين عشرة .خلي أي واحد يروح يسمع الأخبار أو يبحث في اليوتيوب.. أنا سألته قائلا أثبت لي وأقنعني أن نصفهم , ثلثهم دواعش كي أقول عن كل الهاربين من جحيم النارهناك يطبهم طوب ... يا سادة كل شيء فيه أدب حتى الحروب ... الناس العزل الأطفال النساء الشيوخ .. الأبرياء بصورة عامة ما ذنبها ... يقول من يقول يحتمون بالمدنينن ... طيب الناس النازحة والهاربة لماذا لا تلقي الرعاية لا بل تغلق الطرق بوجهها وحسب أحد القنوات أن جنود بشار يطلبون من النازح صوب معاقل النظام آلاف من العملة السورية .. لا يستطيع دفعها سوى المتمكن ......
    ******
    ربما كان أصل الموضوع : حلف بغداد كي أسلط الضوء كيف تغير الحال من مضاد للروس في البداية 1955 إلى صديق وفي لهم .... وهكذا حال الدنيا أينما اقتضت المصالح فلا ديانات ولا سماحة أديان ولا يتكلمن أحد من العرب أو غيرهم من يدعون الإسلام أنهم يتماشون وفق الدين والعقيدة .... الدين أي دين سماوي يأمر بالعدل والأحسان ومراعاة الأسير وإعانة المظلوم وتوفير المأوى للناس العزل نتيجة مآسي الحروب ... فلا دين صحيح بقى ولا مروءة إنسان

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    1,884

    افتراضي

    وثائق تدين تعاون بشار مع داعش \ صلات وثيقة الشرقي (أحمد الربيعي/فرانس برس)


    https://www.alaraby.co.uk/politics/2...A3%D8%B3%D8%AF


    وثائق "داعش" بالموصل: اتفاقيات ومصالح مشتركة مع نظام الأسد

    https://www.alaraby.co.uk/politics

    هذا فيه بعض الوثائق المصورة تعاون بين داعش والنظام السوري
    http://www.alweeam.com.sa/400772/%D8...-%D8%A7%D9%84/
    وكثيرة المصادر بل لا يحتاج أنها معروفةالنظام كان يريد تجنب أمريكا وإبعاد الأذى عن بلده بأي طريقة فلعبت مخابراته في إذكاء الطائفية عن طريق العصابات المجرمة وأرسلها للعراق ثم تطورت طبعا كانت جزء من القاعدة \ داعش أي تسمية .. من بعدها صارت داعش .... لا نكذب القول أن عصابات داعش تولت السيطرة على منابر الأعتصامات على خلفية شيوخ الفتنة في الرمادي والموصل وشعاراتهم الطائفية آنذاك مهما تكن الأسباب شرحناها كثيرا اللعنة ثم اللعنة على كل من يجدد الفتن أو يثيرها... لولا الحالة الإنسانية لما أراه عن النازحين في درعا لما ناقشت الموضوع .. ربما العنوان مختلف لكن أردت التسليط على النتائج الآن من كان مع الحلف ضد الروس صار معهم المصالح ولا غيرها ,,,, لا يهمني من يتفق ومن لا يتفق يهمني مناقشة الحالة الإنسانية ....
    اللهم أرحم بمن رحم الفقير

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    1,884

    افتراضي

    هذا كان رد للأخ علي الله يذكره بالخير على موضوع مشابه ( تأثير ونتائج الحرب الأهلية السورية على العراق )
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali885 مشاهدة المشاركة
    ما يربط العراق بسوريا هو وحدة المشروع التدميري ، بمعنى ان ساحة تنفيذ هذا المشروع تشمل سوريا والعراق ،

    تنبه نظام بشار الاسد لهذا المشروع مبكرا منذ بدايات غزو العراق عام 2003 ، ولكنه تصرف بغباء واجرام ، حيث جمع شذاذ الآفاق والمجرمين وجندهم ودربهم تحت اشراف المخابرات السورية وفتح لهم معسكرات التدريب في اللاذقية للقيام باعمال التخريب والقتل والاجرام والارهاب في العراق وخلق الفوضى من اجل افشال مشروع امريكا في العراق لكي لا يتمدد الى العمق السوري ،
    فتسبب بقتل الآلاف عبر تغذية الحروب الطائفية والمقاومات الشريفة والعاهره ،

    ولكن وكما يقول المثل ( صانع السم شاربه ) امتد هذا الارهاب الى سوريا وبدأت تتشكل مجاميع ارهابية تعودت على القتل وقطع الرؤوس وما ان وجدت لها متنفسا الا وظهرت على الساحة السورية ،

    وتنبه بشار الاسد لهذا الخطأ ولكن متأخرا بعدما وقع الفأس على الرأس ، فتخلص من كل القيادات المخابراتية التي قادت البلاد الى الارهاب والفشل ودبر لهم حادثة تفجير مبنى الامن القومي السوري لحزب البعث فتمت تصفية آصف شوكت نائب وزير الدفاع وداود راجحه وزير الدفاع و هشام بختيار رئيس مكتب الامن القومي وحسن تركماني رئيس خلية الازمة المخابراتية وكبار القادة في المخابرات


    وهذا رابط الموضوع هنا :
    http://www.iraqcenter.net/vb/newreply.php?do=newreply&
    p=361102


  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    1,884

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    سلام على كل أخوتي هنا ومنهم مروان أيضا
    المشكلة عندما يطرح أحدنا رأيا لنناقشه يرجى التفهم أولا ما الغاية .. هل الغاية الدس ونعوذ بالله أن نكون طرفا من أطرافها أو مروجين لها ...
    نعم حال اليوم ربما قد تغير وربما بذرة من بذور الطائفية سقطت هنا أو هناك لكن من يملك الثقة في نفسه لا تزعزعه بذرة أو تل ... نحن أخوة أبناء بلد أبناء عمومة ما يربطني بعشائر أبناء عمومتي في وسط العراق وجنوبه أكثر مما يربطني بمدينتي وهكذا نجدها ملموسة بدلائل شخص ضابط رفيع المستوى تعرفت عليه من أهل الكوت ( شيعي ) من أبناء عمومتي ما أن سقطت عينا أحدنا على الأخر وفي أول همسة حديث حتى كأن التعارف بيننا قد مضت عليه أعوام طوال .... قال أنت إذن من الفلانين ... بربي العراق لا يوجد ولن يوجد مثله في كرم الأخلاق والنبل والشهامة ...
    المشكلة كلنا تؤثر فينا الحالة الإنسانية بسرعة وليست مشكلة كما أظن بل هي عادة حميدة ... في هذا المنبر وجدت فيه أخوة طيبون ووجدت فيه مكانا جيدا للتواصل ... غفر الله عن زلة لأحدنا .....يهمنا أولا وأخيرا مصلحة العراق ... فربما سياسي أو مسئول يستفيد من نقاشاتنا ... لذا أكرر يجب أن تبنى النقاشات على العلمية والمهنية دون التسرع ... ما تعرض له العراق ليس قليل من تحديات وصعوبات لكن أنتصرنا بوحدتنا وعامل الوحدة هو العامل الأسمى والأغلى .. نريد أبعاد العراق عن الصراعات وعدم ربطه بأي منها وربما أفكر لقرن قادم من الزمن .. فقد أغرقتنا الحروب بالوهن والضعف والتشتت وبالتالي لن يستفاد من تشتتنا سوى الأعداء
    سلام عليكم

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني