النتائج 1 إلى 12 من 12
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    3,439

    افتراضي صباح الخير ياوطني ! ذكرى ثورة 14 تموز..





    الحرب السعودية العراقية ( 1798-2018 ميلادية)!
    ايها العراقي ,ايها الانسان اعرف عدوك
    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=86647

    تقسيم العراق وسوريا وداعش والبعث وحرب القادسية!
    الدور السعودي في تدمير العراق وسوريا والتمهيد للتقسيم

    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=86036

    مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية
    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=88392


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    639

    افتراضي

    اتعس ثورة بالتاريخ ثورة 14 تموز والسبب ما سأقوله لك وللجميع / الجنرال ابن الناصرية الفيحاء العقيد الركن ناجي طالب هو المفجر الحقيقي للثورة وتنازل لقيادة الانقلاب على الملكية التي كانت افضل بكثير من النظام الجمهوري اقول سمح ناجي طالب وهو صديق لعبد الكريم قاسم ولكن عبد الكريم انحرف عن الخط بسبب اطاعته العمياء لعبد السلام عارف الطائفي بامتياز وقد ادخله عبد الكريم بالثورة بالرغم من معارضة ناجي طالب ومعارضة مقدم ركن عوني صديق ناجي طالب الروح بالروح وهو من استدرج ناجي طالب معهم بحركة الضباط على اعتبار ناجي يجيد اللغة الانكليزية ووافق عبد الكريم على شروط ناجي طالب ومن ضمنها عدم قتل الملك والاكتفاء بترحيله الى الاردن ولكن حدث العكس بناءا على توصية عبد السلام عارف، ثانيا عبد الكريم كان ساذجا الى حد السذاجة فكيف يُعقل ان عبد السلام اراد اغتيال عبد الكريم لكذا مرة واخير يقول عفا الله عما سلف، عبد الكريم هذا فتح الباب على مصراعيه للإنقلابات العسكرية ، عبد الكريم هذا يوماُ مع الشيوعيين ويوما مع سيد محسن الحكيم ، وهو ناكر جميل الملك لإن آخر كلام للملك مع عبد الكريم قال له الملك لماذا تقتلني وكنت أحسبك صديقا واخا وتدخل للبيت الملكي بدون استئذان ، عبد الكريم وان كان غير سارق للأموال إلاّ إنه غير جدير بقيادة العراق، لاتضوج أخ مروان فالتاريخ لايرحم


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    1,794

    افتراضي

    عبد الكريم قاسم ماذا عنه : كتبت عنه بعض الصفحات المشاركة السابقة كانت من موقع عينكاوه المشاركة الحالية من السومرية منقول
    من هو عبد الكريم قاسم أول حاكم عراقي بعد ثورة 14 تموز؟




    عبد الكريم قاسم ، من أكثر الشخصيات إثارةً للجدل التي حكمت العراق بعد ثورة 14 تموز التي مازالت خالدة في ذاكرة العراقيين، حيث تم الإطاحة بالنظام الملكي وأُعلن عن قيام الجمهورية العراقية بعد تصفية العائلة المالكة.

    وكان عبد الكريم قاسم رئيسا للوزراء وقائداً عاما للقوات المسلحة ووزيرا للدفاع وكالة في العراق وأصبح أول حاكم عراقي بعد الحكم الملكي من 14 تموز / يوليو 1958 ولغاية 8 شباط/فبراير 1963 .
    من هو عبد الكريم قاسم أول حاكم عراقي بعد ثورة 14 تموز؟




    وفي ذكرى الثورة التي يحيها العراقيون اليوم، لا بد أن نتذكر من هو عبد الكريم قاسم بن محمد بن بكر بن عثمان الفضلي الزبيدي؟

    عبد الكريم قاسم من أهالي منطقة الفضل في بغداد، سكن في قضاء الصويرة في محافظة واسط بعد وفاة والده. كان عضواً في تنظيم الضباط الوطنيين " أو الأحرار" وقد رُشح عام 1957 رئيسا للجنة العليا للتنظيم الذي أسسه العقيد رفعت الحاج سري الملقب بالدين عام 1949م.

    ساهم مع قادة التنظيم بالتخطيط لحركة أو ثورة 14 تموز 1958 التي قام بتنفيذها مع زميله في التنظيم عبد السلام محمد عارف والتي أنهت الحكم الملكي وأعلنت قيام الجمهورية العراقية.

    الزعيم الأوحد
    هو عسكري عراقي عرف بوطنيته وحبه للطبقات الفقيرة التي كان ينتمي إليها، وقد اتُهم من قبل اعدائه بعدم فسحه المجال للاخرين بالإسهام معه في الحكم واتهم من قبل خصومه السياسيين بالتفرد بالحكم حيث كان يسميه كل الشعب العراقي ماعدا اعدائه في الشارع وكافة وسائل الاعلام آنذاك ب"الزعيم الأوحد" حبًّا به لتفرده في محبة الفقراء.


    عهد عبد الكريم قاسم
    حدثت إبان حكم قاسم مجموعة من الاضطرابات الداخلية جعلت فترة حكمه غير مستقرة على الصعيد الداخلي. أما على الصعيد الإقليمي فقد أثار موقف عبد الكريم قاسم الرافض لكل أشكال الوحدة مع الأقطار العربية، ومنها رفضه الانضمام إلى الإتحاد العربي الذي كان يعرف بالجمهورية العربية المتحدة خيبة أمل لدى جماهير واسعة من العراقيين ولمراكز القوى والشخصيات السياسية العراقية والعربية ومنها الرئيس المصري جمال عبد الناصر. وأشيع أن عبد الناصر ساند وموّل في أيلول 1959 المعارضين لقاسم مما أدى إلى محاولة لانقلاب عسكري على حكم قاسم في الموصل.

    إنجازات عبد الكريم قاسم
    اتخذ عبد الكريم قاسم عددا من القرارات المهمة التي تعتبر بمثابة إنجازات حُققت في عهده ومن بينها:
    - الخروج من حلف بغداد الاستعماري.
    - تحرير العملة الوطنية من إرتباطها بالكتلة الإسترلينية. - شروعه ببناء المساكن للطبقات الفلاحية الفقيرة التي هاجرت إلى بغداد .
    - دعا الشعب للتوجه نحو العلم و شهد عهده تشييداً لعدد كبير من المدارس.
    - عين أول وزيرة في العراق ودعا إلى تحرير المرأة وسن قوانين لضمان حقوقها ومشاركتها الرجل في حياته العملية في كافة المجالات.

    إعدامه
    أعدم عبد الكريم قاسم اثر انقلاب 8 شباط عام 1963 ونُفذ فيه حكم الاعدام رميا بالرصاص في مبنى إذاعة دجلة في العاصمة بغداد.










  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    1,794

    افتراضي


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    1,794

    افتراضي

    الذي يهمني أن أقوله عن تلك الحقبة ....1- أي شعب في الأرض لا يرضى أن يكون بلده وفي أي شكل من أشكال التبعات الاقتصادية أو العسكرية خاضعا لسياسة أجنبية أو ترتبط حكومة بلده بشكل خنوع لأي إرادة دولية أو محتلة لذا 2- كان التخلص من الملكية مطلبا جماهيريا ولم يكن مطلب فئة أو حصرا بهذا الضابط في الجيش أو ذاك
    3- الملاحظة المهمة أتصف تاريخ العراق بالدموية في كل ما سمي بثورات أو أنقلابات وما رافقها من حواث سلب ونهب كما في دكة رشيد عالي في 1941 كذلك اقتحام قصر الرحاب وفرهدة محتويات وكل أملاك العائلة المالكة عند الإطاحة بالملكية عام 1958 .....
    4- كل التقارير والمذكرات تذكر أن دور عبد السلام كان الأول في قيام الثورة وهو ذاع بيان الثورة
    5- حسبما يقال أن الملك فيصل طلب منهم قائلا لهم : جاء كل أسلافي من الملوك والناس ترحب بهم وتهلل من ميناء البصرة حتى بغداد فإن كنتم لا تريدونني فلا تقتلونني ودعوني أرحل حيث أشاء لكن قاسم أصر وأصر على قتله .
    ذلك الملك الذي أحب الشعب حبا جما هنا صورة له يقول فيها : الملك ملك لشعبه وليس الشعب ملكا لملكه


    صورة الملك فيصل يلفظ الأنفاس الأخيرة


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    1,794

    افتراضي

    ذكرت في مشاركة سابقة أن الناس كذا وكذا والخلاص من الملكية ولكن دعوني أناقش موضوع الظلم :

    لاحظوا أن قاسم أعدم فيصل الثاني الملك الشاب ,وكان قاسم يدخل على الأسرة المالكة قصرها وخلوتها حيثما يشاء وفي أي وقت يشاء لثقة العائلة المالكة المفرطة به فعاتبه الملك بذلك ساعة القتل ....
    كان أؤلئك القتلة قاسم وأتباعه قبل ما يدعونه بالوطنية أو الخلاص من ذيول المستعمر كانوا يحسدون الملك الشاب كونهم ضباط رفيعي المستوى وهو ملك شاب لا عون له فسيطرت على قلوبهم الضغينة , في ساعتها أهدروا دماء جميع أفراد العائلة المالكة لم ينجو منهم حتى الطفل الرضيع وصادروا أموالهم وممتلكاتهم بل استباحوها ( فرهود ) , فقط من نجا أو هرب من النساء وكما ذكرت اعلاه أن الملك طلب مهم عدم قتله والسماح له بالمغادرة إلا أن قاسم أصر على قتله .... أنظروا إلى الظلم المتبطن لدى العراقيين ... لماذا القتل في مثل هكذا ساعة .. هذا لأنهم يخشون عودته ثانية .. هكذا طبع العراقيين من أجل درهم يحرقون الدنيا كلها .. وهكذا نرى وعلى مر التاريخ من يظلم هو الأخر يسلط الله عليه من يقتص منه .. كما حدث مع قاسم حدث مع صدام كلهم لم يموتوا موتا عاديا بل الشنق أو الرمي بالرصاص .. كما في الحديث القدسي الظالم سيفي أنتقم به وأنتقم منه ....كذلك ما جرى في دول العرب مصير القذافي وغيره ذاك الذي ترك الملك وهرب بجلده وحسني الذي أودع السجن بعد أعوام من الفخفخة والعلو والخيانات والباقين سيأتي دورهم فلا نستعجل أمر الله
    قوله تعالى : وَكَذَٰلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ
    ****
    داعش ظلم الناس وأستبد في الأرض فكانت عاقبتهم تأكل أجسادهم الكلاب التي بعيني رأيتها واُهينوا بعد أن بطشوا بأهل الموصل وأستبدوا بحكمهم .. جائوا عن طريق الدين فأوهموا الناس ... أقسم بربي عندما كنت حبيسا لديهم ظلما قلت وأنا في الحبس ودعوت ودعوت حتى أنجاني الله ... قلت هؤلاء لا يكذبون على البشر فحسب بل كذبوا على الله برفعهم راية حق كذبا فظنت الناس أولا أنهم ناصرين للدين لكن لم تطل المدة حتى أنكشفوا أنهم مخادعين كذابين فكم قتلوا من أهل الموصل تحت أي حجة وابتليت الناس بهم .. قد يسأل من يسأل ولماذا أصطف معهم البعض .. أقول الناس اهواء أولا منهم أهل مصالح ومنهم المخادعين والمنخدعين ومنهم من هم على شاكلتهم من ذوي فكر ظلامي أسود ...والخلاصة الخلاصة أي ظلم لا يدوم في الأرض وإن دام وفرح الظالم يوما أو يومين
    ويمتحننا الله ويضرب مثالا لقارون الذي علا في الأرض .. بعض الناس كان يتمنى أن يكون لديه ملك قارون أما المؤمن الذي يعرف مصير الدنيا وما عند الله أبقى ويعرف أن الدنيا زائلة فانية وما هي إلا دار لهو يشيح بوجهه عنها ولا تلتفت عيناه لنعيمها :
    قال الله تعالى:
    { إِنَّ قَارُونَ كَانَ مِنْ قَوْمِ مُوسَى فَبَغَى عَلَيْهِمْ وَآتَيْنَاهُ مِنَ الْكُنُوزِ مَا إِنَّ مَفَاتِحَهُ لَتَنُوءُ بِالْعُصْبَةِ أُولِي الْقُوَّةِ إِذْ قَالَ لَهُ قَوْمُهُ لَا تَفْرَحْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ * وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الْآخِرَةَ وَلَا تَنْسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا وَأَحْسِنْ كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ * قَالَ إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَى عِلْمٍ عِنْدِي أَوَلَمْ يَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ قَدْ أَهْلَكَ مِنْ قَبْلِهِ مِنَ الْقُرُونِ مَنْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُ قُوَّةً وَأَكْثَرُ جَمْعًا وَلَا يُسْأَلُ عَنْ ذُنُوبِهِمُ الْمُجْرِمُونَ * فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ فِي زِينَتِهِ قَالَ الَّذِينَ يُرِيدُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا يَالَيْتَ لَنَا مِثْلَ مَا أُوتِيَ قَارُونُ إِنَّهُ لَذُو حَظٍّ عَظِيمٍ * وَقَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَيْلَكُمْ ثَوَابُ اللَّهِ خَيْرٌ لِمَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا وَلَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الصَّابِرُونَ * فَخَسَفْنَا بِهِ وَبِدَارِهِ الْأَرْضَ فَمَا كَانَ لَهُ مِنْ فِئَةٍ يَنْصُرُونَهُ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَمَا كَانَ مِنَ الْمُنْتَصِرِينَ * وَأَصْبَحَ الَّذِينَ تَمَنَّوْا مَكَانَهُ بِالْأَمْسِ يَقُولُونَ وَيْكَأَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَوْلَا أَنْ مَنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا لَخَسَفَ بِنَا وَيْكَأَنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ * تِلْكَ الدَّارُ الْآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لَا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الْأَرْضِ وَلَا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ
    فهل يتعظ البشر أي بشر !!!

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    1,794

    افتراضي

    ها ها يبدو أن التظاهرات تزامنت مع هذه الذكرى , لم أفطن لهذا أولا .......!! يا لها من مأساة إذن ....
    نعم صحيح هذه المرة لم تشارك معظم الناس في الأنتخابات وكان العزوف واضحا , لكن يوجد متلاعبين في مصائرنا دائما الشعب مادة خام ربما ينتفض أو يتظاهر بشكل لا إرادي أو طبيعي أو كما نقولها على نياته لكن هنالك دائما من يستغل هذه الموجة لصالحه ..... الله أعلم لكن حذار من الوقوع في الخطأ

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    1,958

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الربيعى مشاهدة المشاركة
    ها ها يبدو أن التظاهرات تزامنت مع هذه الذكرى , لم أفطن لهذا أولا .......!! يا لها من مأساة إذن ....
    نعم صحيح هذه المرة لم تشارك معظم الناس في الأنتخابات وكان العزوف واضحا , لكن يوجد متلاعبين في مصائرنا دائما الشعب مادة خام ربما ينتفض أو يتظاهر بشكل لا إرادي أو طبيعي أو كما نقولها على نياته لكن هنالك دائما من يستغل هذه الموجة لصالحه ..... الله أعلم لكن حذار من الوقوع في الخطأ
    تكشفت النوايا وتم حرق المطالب والجنوب ليس تكريت والانبار والموصل وسامراء بضعة انفار سيتم الزج بكم بالسجون ويوم امس تجمعو قرب المصارف والبنوك وعندما اعتقل البعض منهم اعترفو ان لديهم خطة نهب البنوك اذن ليس ماء مالح وكهرباء مقطوعة هي المطالب
    تكشفت النوايا وتم حرق المطالب والجنوب ليس تكريت والانبار سرقة ونهب وتدمير العملية السياسية والغاء الدستور واعادة البعثيين
    لن نقف معكم ولانساندكم بل سندحركم انتم تواجهون من ايها الصعاليك
    ابناء شهداء الحشد
    ابناء معارضي البعث السجناء والمعتقلين والمحتجزين السياسيين وهؤلاء اكثر من نصف مليون متضرر
    المهجرين والمهاجرين وابناء رفحاء
    الاسرى والمحتجزين في الاوردكا
    انتم تواجهون العصائب وبدر وقوات الشهيد الصدر والنجباء وسيد الشهداء وقوات الامام علي ع وحزب الله وثار الله والعشرات من فيالق الجهاد
    اذن حرقتم انفسكم بايديكم ووحدكم من يدفع الثمن بعد ان غيرتم وجهتكم نحو الاحرار الاتقياء ياابناء الرفاق والعاهرات ومعكم شيوخ ال90 شيوخ صدام وبرزان وروكان يامن تظهرون على شاشات الشرقية ودجلة والرافديين لقد تم توثيق تحريضكم بقتل الناس وتدمير الممتلكات ولم ينجو منكم احد فالقانون يلاحقكم اليوم قبل غد ايها الماردون

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    1,794

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيل كهرباء مشاهدة المشاركة
    تكشفت النوايا وتم حرق المطالب والجنوب ليس تكريت والانبار والموصل وسامراء بضعة انفار سيتم الزج بكم بالسجون ويوم امس تجمعو قرب المصارف والبنوك وعندما اعتقل البعض منهم اعترفو ان لديهم خطة نهب البنوك اذن ليس ماء مالح وكهرباء مقطوعة هي المطالب
    تكشفت النوايا وتم حرق المطالب والجنوب ليس تكريت والانبار سرقة ونهب وتدمير العملية السياسية والغاء الدستور واعادة البعثيين
    لن نقف معكم ولانساندكم بل سندحركم انتم تواجهون من ايها الصعاليك
    ابناء شهداء الحشد
    ابناء معارضي البعث السجناء والمعتقلين والمحتجزين السياسيين وهؤلاء اكثر من نصف مليون متضرر
    المهجرين والمهاجرين وابناء رفحاء
    الاسرى والمحتجزين في الاوردكا
    انتم تواجهون العصائب وبدر وقوات الشهيد الصدر والنجباء وسيد الشهداء وقوات الامام علي ع وحزب الله وثار الله والعشرات من فيالق الجهاد
    اذن حرقتم انفسكم بايديكم ووحدكم من يدفع الثمن بعد ان غيرتم وجهتكم نحو الاحرار الاتقياء ياابناء الرفاق والعاهرات ومعكم شيوخ ال90 شيوخ صدام وبرزان وروكان يامن تظهرون على شاشات الشرقية ودجلة والرافديين لقد تم توثيق تحريضكم بقتل الناس وتدمير الممتلكات ولم ينجو منكم احد فالقانون يلاحقكم اليوم قبل غد ايها الماردون
    ؟ ؟؟؟؟ ؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟ لا أفهم ماذا تقصد ؟؟
    أنا من خلال التحليلات توقعت لأنه صار البعض يسميها ثورة أو حتى من الشيعة : بثورة الجياع لكن لنسميها ما هي إلا أفعال عجايا ونرى التخريب والحرق كنا نظنها أعتصامات نظيفة أو حركة نظيفة ولكن الذي جرى العكس .. لا أدري فالأخبار لا توفر كل الحقائق ... لكن بعض الناس كما وصفت في المشاركة أعلاه كان على نياته... يعني أكو ناس سنة من الرمادي مثلا راحوا أهناك وكالوا للمتظاهرين أحرقوا وأسرقوا !!!! شوف المشكلة دائما عند أي فشل رأسا يوجه أصبع الأتهام إلى شخص لا بيها ولا عليها ...
    يا ربي تصفي على خير ويمكن الدعاء أحسن من كلام الإذاعة أو قال فلان وعمل فلان وصوج فلان
    نفوض امرنا لله أفضل

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    1,958

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الربيعى مشاهدة المشاركة
    ؟ ؟؟؟؟ ؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟ لا أفهم ماذا تقصد ؟؟
    ... يعني أكو ناس سنة من الرمادي مثلا راحوا أهناك وكالوا للمتظاهرين أحرقوا وأسرقوا !!!! شوف المشكلة دائما عند أي فشل رأسا يوجه أصبع الأتهام إلى شخص لا بيها ولا عليها ...
    يا ربي تصفي على خير ويمكن الدعاء أحسن من كلام الإذاعة أو قال فلان وعمل فلان وصوج فلان
    نفوض امرنا لله أفضل
    اخي انا قارنت بين الجنوب ومناطقكم بانها تختلف ولم اتهمكم سببا في الاحداث لان مناطقكم رضخت لساحات الاعتصام اقصد الاغلبية وولدت داعش وماوراء داعش نحن هنا غير تجمعنا في المساجد والحسينيات ودواوين العشائر وفي المناطق ومنعنا اولادنا من المشاركة في التظاهرات واليوم قل عددها وغدا او بعد غد ستنتهي هذا ماقصده..... تحياتي

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    1,794

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيل كهرباء مشاهدة المشاركة
    اخي انا قارنت بين الجنوب ومناطقكم بانها تختلف ولم اتهمكم سببا في الاحداث لان مناطقكم رضخت لساحات الاعتصام اقصد الاغلبية وولدت داعش وماوراء داعش نحن هنا غير تجمعنا في المساجد والحسينيات ودواوين العشائر وفي المناطق ومنعنا اولادنا من المشاركة في التظاهرات واليوم قل عددها وغدا او بعد غد ستنتهي هذا ماقصده..... تحياتي
    والله كلامك خلاني أفكر صارت سنة وشيعة بالبصرة وقد ذكرت المزيد في الموضوع الأخر الذي ذكرت فيه القول نفسه ..... شوف أخ تيل مرات العاقل يتراجع ليش ؟؟ أكو مثل يقول اللي يرجع من نص الدرب ما ندمان , ويقول المثل أيضا بات مقهور ولا تبات ندمان . نعم مرات الواحد كمثال يضجر من أبن عم له أو قريب له وتصل المسألة حد الخناق فيقتل أبن عمه وفي الصباح يندم وهكذا التسرع دائما عواقبه مؤسفة .. وموضوعنا مع العراق , لأنه الأعداء كثر ,,, شوف فقط موضوع التحليل الذي عن لسان شخص يدعى الهيتي الذي جلبته متعمدا إلى هنا كي تراجعوه
    شوف كال لما الشركات الأميركية تخسر 71 % من نفط الجنوب تحرق الجنوب , المشكلة نحن في العراق بين افواه بنادق ولسنا متحررين بالكامل .... نعم والله الجنوب أسباع وزلم لكن أرى الصحيح ندعها تعدي الآن ... أي ما المرجعية سعت كثيرا من أجل الإصلاح والسيد مقتدى نفسه حاول الكثير لكنه أخيرا جزع لما شافها مخيبة وكالوها أنصاره لازم السيد يعتقل نص العراق .... صحيح نطالب من خلال النت ونكشف ونوضح من حقنا لكن شوف لما خرجت تظاهرة كم مندس ومندس أو صاحب تصرف سيء من لصوص وعصبجية .... في الموصل أيضا كذلك وأقسم يمين الله كنت يوم جمعة الظهر وحضرت خطبة والإمام صار يكثر من قول الفلوجة والأميركان دمروهم أنا هم شالتني الغيرة وركبت سيارتي وكانت طيارة المحتل ( الاباتشي ) تحوم فوق المحافظة الموصل وخبصة وكان يوم مرير لكن ماذا رأيت بعيني العصابات بيدهم المقصات حتى يفتحون المحلات وينهبون تملتكتني الخيبة ورجعت للبيت رأسا .... في العراق في كل مكان توجد العصابات الضالة كما عصابات داعش أهل الدين الرياء والكذب والنفاق .تريد تسوي زين وتدلي بدلو خير عشرة دلاء من النتانة ستدلى مع دلوك !!...
    ونخليها على الله أحسن

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    1,958

    افتراضي منذ اليوم الاول لاندلاع الطائفية كنا نحاربها نحن اهل البصرة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الربيعى مشاهدة المشاركة
    والله كلامك خلاني أفكر صارت سنة وشيعة بالبصرة وقد ذكرت المزيد في الموضوع الأخر الذي ذكرت فيه القول نفسه ..... شوف أخ تيل مرات العاقل يتراجع ليش ؟؟ أكو مثل يقول اللي يرجع من نص الدرب ما ندمان , ويقول المثل أيضا بات مقهور ولا تبات ندمان . نعم مرات الواحد كمثال يضجر من أبن عم له أو قريب له وتصل المسألة حد الخناق فيقتل أبن عمه وفي الصباح يندم وهكذا التسرع دائما عواقبه مؤسفة .. وموضوعنا مع العراق , لأنه الأعداء كثر ,,, شوف فقط موضوع التحليل الذي عن لسان شخص يدعى الهيتي الذي جلبته متعمدا إلى هنا كي تراجعوه
    شوف كال لما الشركات الأميركية تخسر 71 % من نفط الجنوب تحرق الجنوب , المشكلة نحن في العراق بين افواه بنادق ولسنا متحررين بالكامل .... نعم والله الجنوب أسباع وزلم لكن أرى الصحيح ندعها تعدي الآن ... أي ما المرجعية سعت كثيرا من أجل الإصلاح والسيد مقتدى نفسه حاول الكثير لكنه أخيرا جزع لما شافها مخيبة وكالوها أنصاره لازم السيد يعتقل نص العراق .... صحيح نطالب من خلال النت ونكشف ونوضح من حقنا لكن شوف لما خرجت تظاهرة كم مندس ومندس أو صاحب تصرف سيء من لصوص وعصبجية .... في الموصل أيضا كذلك وأقسم يمين الله كنت يوم جمعة الظهر وحضرت خطبة والإمام صار يكثر من قول الفلوجة والأميركان دمروهم أنا هم شالتني الغيرة وركبت سيارتي وكانت طيارة المحتل ( الاباتشي ) تحوم فوق المحافظة الموصل وخبصة وكان يوم مرير لكن ماذا رأيت بعيني العصابات بيدهم المقصات حتى يفتحون المحلات وينهبون تملتكتني الخيبة ورجعت للبيت رأسا .... في العراق في كل مكان توجد العصابات الضالة كما عصابات داعش أهل الدين الرياء والكذب والنفاق .تريد تسوي زين وتدلي بدلو خير عشرة دلاء من النتانة ستدلى مع دلوك !!...
    ونخليها على الله أحسن
    منذ اليوم الاول لاندلاع الطائفية كنا نحاربها نحن اهل البصرة ولم نستدرج فيها حتى ننسحب وجل كلامي كان موجها لجماعات اليماني والصرخي وبعض اتباع مقتدى هل تابعت اليوم ماذا قال نجاح محمد علي عن التيار الصدري قال الوحيد الذي لم تحرق مكاتبه لان اتباعه من يحرق ولكن العبادي يخاف منه وتكلم على الجميع قال الحكيم والصدر منذ نعومة اظفارهم يلعقون الطعام بملاعق ذهب
    ممكن ننحاز الى عقيدتنا ممكن ننحاز الى طقوسنا ولكن لايمكن ان ننحاز لمن يشجع القتل ويفرق بالقوة
    صدقني العراق فيه اخيار وفيه مؤمنون بالوحدة لكن لايعني اننا نسكت عن الظلم عندما يلحق بنا
    اخي هل تعلم ان السنة في البصرة مع الشيعة الاصلاء هم اعرق الاطياف في البصرة وهم نموذج للتسامح والاحسان والطيبة
    من قال ان السنة لديهم مشاكل لدينا ولاتزعل هم يختلفون عن سنة العراق قاطبة واقصد ليس لديهم تعصب طائفي مثلما اهل الرمادي وتكريت وحتى الموصل
    انا اطمئنك ان سنة البصرة في امان وهم جزء من الحل لاننا نخشى على البصرة من الوافدين من العمارة والناصرية وليس من السنة للعلم والتوضيح

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني