النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    1,934

    افتراضي الشعب يحتاج تغيير وليس الحكومة فحسب ؟؟؟

    سلام عليكم
    أشلونك أخوي تيل كهرب ... أشلون البصرة ... أشلون الكيوي !!!
    سلام عليك أخي مروان الورد
    -------
    حقا مرات يصل المرء حالة من الضجر فيترك كلشي لأنه يصل اليأس والقنوط فلا قلم سحري أو عصا سحرية ولا فكر سحري ولا أدوات عبقرية ذكية تنفع مع هذا البلد أو مع أبناء هذا البلد ....
    يوم أمس كنت أتطلع على المهندسين في سوريا كيف يمدون سكة حديد وفي وسط الخراب والدمار الهائل التي تعرضت له سوريا كنت أتحسر لو عندنا مثل هؤلاء الرجال ... ولكن عندنا للأسف العكس الخاملون السارقون عديمي الضمير .... وتترعرع يوما بعد يوم الآفة البغيضة وحب الأنا والكره ليش فلان ... !! بيومين شباب الحاضر يريدون بيت وزواج وسيارة ومواصلات وخدمات وما يرضي لا بمائة ألف ولا بمليون يريد يصير مليونير أو مليادير بيوم وثاني ... واحنا تجرعنا المرار أسنين وأسنين وكعدنا أجارات ودرسنا وما أحد كان يساعدنا وكنا بعيدين عن أهلنا .... لا انسى كيف كنا نضع خط قسمة في منتصف ماعون صغير من اللبن( كأس لبن الصغير كانوا يسمونها باطية آنذاك , سعرها عشرين فلس ) وكنا نتقاسمها أنا وأخوي ونضع خط بالنص , كنا نحلم نصير طيارين , مهندسين , أساتذة , رجال علم .... ولكن كل شيء في رمشة عين يذهب سدى في هذا البلد . جائنا صدام وحروبه ويريد يحتل الخليج ويريد يصير هتلر!! ....
    لا أنسى عندما كان الرفيق في رأس الدربونه ويوزع نفط ... أقول له ( عجب فرعنا ما تفوت بيه ؟) يرد يقول لي : ما تصير رفيق حتى تعطي أقربائك ....؟؟ العراق وسخ من ذاك اليوم وسخ وما يطهره لا الفرات ولا دجلة ...
    في البصرة ما نكول الناس ما حقها تطالب .... لا .. لكن التخريب ونهب أو حرق المؤسسات , ما ذنبها .. ؟؟
    والمشكلة نبرر أن هذا عمل عدواني مهيأ ومعد لو من البعثيين لو من السعودية ؟؟؟؟؟ وراح نبقى نأول لأنه نريد نتغافل عن الخلل والسبب الحقيقي , العيب في كل وقت فينا .... والله السبب فلا يطلع ألا من الأحزاب المتكالبة واحد يريد يسقط الثاني لا سعودية ولا بعثية ( كذب كذب مربع ) , الأحزاب كل واحد بيهم يريد يشيخ ويسقط عدوه ولماذا ( من أجل المناصب ) ومنو ياكلها الشعب الفقير المحروم .... قد يكون ناس مخربين في كل وقت أو يصل لديها الحقد نتيجة الظلم وهذه حالة واقعية .....
    أتذكر أيام زمان من كنت أدفع العربانه وبنص الليل حتى أروح أجلب قالبين ثلج من المعامل قرب ساحة البيع المباشر للسيارات يعني مسافة 3\4 الساعة مشي وأروح وما أحصل وكانت عيشتي وعيشة العائلة ثمن نفوس ( بوقت صدام ) على قالبين الثلج ...... أيه أيام ما تنسي ... كلها ظلم راتب الموظف آنذاك ما يجيب كيلو لحم للبيت ....... !!! وكنت أشوف لما أمر بطريقي قرب بيت واحد أغا مساحة بيته ما يقارب 600 متر أو أكثر وملون ومطرز ومنور بالكهرباء داخل وخارج وحتى الصباح ما تنطفي كهربائه وفيه ما لايقل عن 20 فيسفساء منوره الشارع وأحنا بالظلمة ... كنت أفكر أحرق ذاك البيت لكن لم أفعل وقلت أرضى برزقي ..... وعند المعمل يأتي هذا الزبون أو ذاك العرف لأنه ماكو كهرب والناس محتاجة الثلج والدنيا صيف ويأخذون ويأخذون أبو عشرة قوالب وأبو عشرين ومائه وأنا أترجى رجى على مود قالبين ومرات ما أحصل يقولون ماكو وبعيني أشوفها أكوام .. سوق سوداء تباع ... كم مرة زهقت وخاصمت ... حتى مرة فكرت مع نفسي قلت لو بي كي سي وأحصدهم الكل مع الكلية من شدة درجة التذمر التي تصير عندي وبطلان الحق وأنا مستمر من البداية من منتصف الربيع مع صاحب ذاك المعمل الكلب ..... لكن أيضا ما فعلتها ....
    المهم الذي أريد قوله حالة الهيجان لدى الناس لا تأتي من فراغ بل من تراكم في الظلم لما يصير تل والتعسف في حقوقهم ومعاملة هذا شكل وذاك شكل ويطك الإنسان وما يبقى عنده صبر ....

    ومن طرف التظاهرات العادي والمعتاد حتى لو تحقق شيء إيجابي , فبالأخير المستفيد هم( الطواغيت ) العمالقة من ظهرهم محمي والصماخات كما نقولها , وليس الفقراء من عامة الشعب وهذا حال العراق من ثورة العشرين ولحد الآن وعلى قولة المثل الدارج :
    يكد أبو جزمة ويأكل أبو كلاش
    ---------
    عمي كفوا من الدجل والتسويف مرة بعثيين مرة سعودية مرة صهيونية مرة وحش من الفضاء .... الخلل فينا في أنفسنا بالمليون ما واحد بينا يحب العدل لما تصير عليه يقلب الدنيا ولما على غيره يسكت ويمكن يشمت
    ----
    أنا فقط كان عندي صديق مسيحي ( شماس ) وكان يشتغل سائق تاكسي الفقير تعرفت عليه بعد السقوط : قال كلمة ما تروح من بالي :::: قال " هم غيروا الحكومة ( يقصد الأميركان ) ليش ما يغيرون هذا الشعب " فكرت شفت كلامه صحيح لأن الشعب أكثره لو لوكي لومنافق لوأبو ما وجهين بل ستين وجه .... كلهم أو أغلبهم كانوا يصفقون لصدام وغير صدام وهوسات وأهازيج وألا نسينا ..... وما بس هاي على كل شغلة تجد الحاضر المتحضر على قلب الكلام رأسا ويتملق ويدحض هذا الحق أو ذاك .... يجي الكردي يصير معاه يجي الشمري يصير وياه ...
    وككلام أخير شعب دون إرادة ..... وفعلا أحد الأميركان يمكن إمرأه على ما أظن كانت تستقبل الناس في المحافظة على مود تعويضات أو ماشابه فيأتي من كسر زجاج بيته بيده عمدا ويقول الأميركي كسره ... فطنت المره وقالت ( أنتم شعب لا تستحقون الحياة ) لا ويمكن أنا سامعها العبارة من غير مكان من تاتشر !!
    -------
    بالنسبة للبصرة أطلعت على تقرير عن تزويد العراق من قبل الدول المانحة بما يقرب 60 معمل تحلية مياه وذيج هي مذبوبة بالمخازن ما شغلوها ولا دقيقة يكولون ما عندنا كادر يعرف يشغلهن ؟؟؟؟؟؟ يريد يكعد ببيته وكلشي يصل لي يمه بدون تعب ... ما يعرفون يشغلوهن ؟؟؟ لا ويمكن يبيعوهن بالتفسيخ أو يسرقون من محتوياتهن ما أعتقد بقن سالمات لو يخربن لحالهن نتيجة الترك .....
    لو أنا بمكان الدول المانحة أشرط شرط ما أسلم غرض واحد أو ماكنة واحدة إذا ما يصل كادر وأدربه زين وأتأكد من قدرته على العمل وصيانة المكائن أو المعدات المجهزة ويمكن مجاني فزعة ونصيح ماكو ماكو ... أي أحنا شارع ما نكدر نبلط ؟ لا بالله بس بينا الكذب والحسد .... طلاب والله أدرسهم في الفيسبوك مجانا ولوجه الله وأرفع لهم كتب قيمة مجانا (فايلات ) ما بيهم من المائة واحد من يشكر , وعلى الفضائح والإساءة لا ركض !!!!
    فأحنا متى نتعدل أو هل ممكن تعديل وإصلاح لهذا الشعب ؟؟ ولو قالوا الحكومة أو الحكومات فاسدة فهي نتاج الشعب الفاسد دون شك لأن هذا من ذاك ......
    "لا يغير الله قوما حتى يغيروا ما بأنفسهم "


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    3,847

    افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخ محمد ,
    مرحى بعودتكم, صحة وسلامة ان شاء الله تعالى




    الحرب السعودية العراقية ( 1798-2018 ميلادية)!
    ايها العراقي ,ايها الانسان اعرف عدوك
    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=86647

    تقسيم العراق وسوريا وداعش والبعث وحرب القادسية!
    الدور السعودي في تدمير العراق وسوريا والتمهيد للتقسيم

    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=86036

    مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية
    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=88392


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    2,278

    افتراضي

    اهلا بكم اخواني غيابي عنكم طلع اسمي بالقرعة مال الحج هالسنة ووفقنا الله والحمد لله اكملنا المناسك ودعونا لكم بالعز والرفعة والسلامة ولجميع المسلمين وعدت للديوانية لان بعض الاهل فيها ولكن استقرار ي بالبصرة وعدت للبصرة لاراها تشتعل كما توقعنا من قبل لان الظلم لو دام دمر يحرك اليابس والاخضر دعمنا التظاهرات بقوة ولم نكن ان المؤامرة اكبر من الماء المالح ونقص الخدمات فراحو ينقضون على المشافي والمدارس والقنصليات والمباني الحكومية وعلى الحشد الذي لايوجد في مقراته الا حراس على اصابع اليد اعطي المقرات اوامر بعدم الرد كي لايسقط ابرياء والحمد لله تم اطفاء الفتنة بالصبر والتعقل
    العبادي وعدوه بالرئاسة الثانية من قبل ال سعود والامريكان حسب وكالات الاستخبارات مقابل التخلص من الحشد واشعال فتنة شيعية شيعية وترك البصرة اربع ايام متوالية بلا جيش او شرطه بعد ان امرهم بالانسحاب ومنح المخربين اوامر الكسر والسرقات والحرق واباحة الدماء والاعراض وكاد يحصل ماحصل بالموصل لولا حكمة قادة الحشد ممن امتصو المؤامرة واعدو لها عدة الانقضاض ليهرب الماردون ويصمت السلمييون وينتفظ شرفاء البصرة شيوخ عشائر ومسؤولين نواب جدد ممن لقنو العبادي درسا لم ينساه لتعود البصرة ولنجهز انفسنا نحن ابناء البصرة لصد المؤامرة حشدا عاد\ نفسه وارجع اسلحته للدفاع عن البصرة والاهالي تحزمت بحزام واحد للدفاع عن مناطقها وهروب المخربين او اعتقالهم من قبل الامن الوطني وخلية الصقور ووكالة الاستخبارات وهكذا انتهت الازمة ولن تنتهي السجالات فالعبادي القزم لازال يحلم بالولاية الثانية

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    1,934

    افتراضي

    أنا أدري الموضوع كله أساسه ورأسه الولاية الثانية للعبادي .... والله يا أخوان مسألة تسلط القوي
    هو العبادي ما به العبادي رجل عراقي وأشتغل بجد لكن مسألة حل الحشد لا أظن يفكر بيها ولا يساوم عليها ... كنت أسمع قد تم سحب الحشد من تكريت ومن الموصل ... لا موجودين لم ينسحبوا ... احتمال انسحاب جزئي على عدد الأصابع لأنه الطريق من الموصل إلى بغداد وكما رأيت بعيني كله مفارز حشد وفي السيطرات موجودين ومن أعلامهم نعرف , في سامراء سرايا السلام وكان راكب معي في الأتحادية وحينما عبرنا سدة سامراء منطقة بعدها قصب وأدغال قال جماعة سرايا السلام يردون بعنف على بعض أذناب الدواعش هناك ... ... أنا قلتها إنسحاب الحشد معناه عودة داعش قد يكون ليس كما حجمهم في البداية لكن يرجعون بشكل عصابات ......
    ------
    السؤال يا أخ تيل هل في القادمين غير العبادي أو من غير كتلة العبادي من بينهم من يقدر على فعل الأفضل للعراق عموما ؟؟


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني