النتائج 1 إلى 9 من 9
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    1,980

    افتراضي الشغل يم أم البنين ؟

    الشغل يم أم البنين ؟
    عندما نراجع أحيانا بعض الأمور ونقارن بين الماضي والحاضر ونقول الآن الخلل كبير والاستهتار بحقوق المواطن كبير وعدم الأنصاف في الدوائر الآن كبير , يرجع بعض الأخوة ويقول "رجلين دجاج وأحواض تيزاب ومقابر جماعية وووووووو الخ .
    يا أخي أو يا أخوان صحيح في كل زمان يوجد ظلم ومظلومية ..
    صحيح كان الراتب قليل سابقا لكن غلاء المعيشة أيضا كان بسيطا , على سبيل المثال كان المواطن يبيع بيته ليشتري سيارة ب 2 مليون أو 3 مليون الآن تبيع عشرين سيارة ولا تستطيع شراء بيت . البيت كان ب 3 مليون أو 2 أو 4 أو أكثر حد 8 -10 الآن أقل حد للبيت البسيط 100 وللمتوسط 200 مليون ,و للراقي 300 -600 مليون و مليار وربما مليارين هناك فرق كبير لو تقارن هذه الأشياء ربما تكتب رواية تعيش فيها زمنا من الخيال فهناك لا يزال فقر شديد وترف باذخ حد الجنون ...
    لا نطيل الموضوع نحن نتكلم عن شريحة مظلومة ( الموظفين البسطاء ) أو أكثرها قد ظلم في فترات كثيرة فراتب صدام لم يكن يكفي ثمن شراء (قايش تايم كيس ) ندري هذا لكن كنا نداوم نصف دوام ونعمل أي عمل لأجل العيش وتوفير رزق لعوائلنا ...
    لكن في نفس الوقت كانت خدمات أساسية وصحية متوفرة للمواطن حتى في زمن الحصار فمنتوجات النفط كانت رخيصة ومبتذلة والحصة التمونية بعض من الناس كان يبيع مفرادات منها لأنها كانت تسد الحاجة وأكثر أو البعض يبيع قسم منها ليشتري حاجات أخرى , وإجراء المعاملات ( أي معاملة ) كان لا يأخذ منك مزيدا من الوقت وبيوم وثاني تكمل معاملتك ( لم تكن رشاوي , لم نسمع برشاوي قط ربما في السنوات الأخيرة لكن في كل الأحوال لا تبلغ عما نسمع به الآن ) ,, في زمننا الحاضر المعاملة تستغرق 4 سنوات ويمكن تبني بيت أو بيتين ولا تستغرق المدة تلك.
    أمثلة : ذات يوم كان لي حق مالي ( 300 ألف ) في البصرة وكانت كثيرة أنذاك والله بيوم واحد ذهبت وأخذتها الآن دمك يروح ومحد يسأل عنه
    معاملة تقاعد 4 سنوات ولا تأخذ مستحقاتك لحد الآن ؟ أي بلد هذا ؟ أي بلد للوحوش هذا ؟
    وهل المرة الأضبارة محولينها للموصل وأبو الموصل ولأقولها علنا ( أنجس ألف مرة خصوصا أهل الدوائر) سلام ما يرد وكما يقول المثل لو (يصير شمس ما يطلع ) ناسي وأعرفهم زين .. تمنيت محولين المعاملة لأبو إسرائيل ولا لأبو الموصل يعني ( ضاعت ) وكما أنها شمس أفلت ولن تشرق ... وفي الطرف الأخر :
    أبو بغداد يكول ماكو صرف للموصل أو ماكو نهائي ,أو متوقف , أو أن وزارة المالية لا وزير فيها ( وموت ياحمار ) . ولا أدري هل بعد أن يموت المتقاعد من ثم يعطونه حقه -والجملة قلتها لمدير تقاعد الموصل اليوم وجها لوجه ؟ لا حينها لا أسم له ولا حقوق !
    إنه مواطن لا قدر له فقط الثريد والباجة بعظمها ومخها للأحزاب والكيانات الكثيرة الوفيرة أما المواطن فحتى النتاف أو بقايا الموائد ربما لا يحظى بها !
    ألا بلدا للموت يا عراق
    ألا بؤسا لك يا عراق
    ألا بئس البلد أنت يا عراق
    ألا صبرا يا عراق
    في الأمس كنت أراجعهم بعد أن كنت أراجع بغداد فبعد تحويل إضبارتي فلا مراجعة لي لبغداد , كتبت عشرات الطلبات والشكاوى موقع ( حكومة المواطن الأكترونية ) لا يرد أحد وأظن لن يقرأها أحد . أقلام تكتب لكن لا من يقرأ . فأينك منا يا أم البنين , ألا تشفعين لنا يا أم البنين ! ليتك سمعت أو عرفتِ عن حق في كل ساعة يضيع الآن الآن وليس في الزمن الصدامي .
    قالوا تذهب وتسأل في الدائرة الرئيسية عن موظف أسمه فلان ( دائرة تقاعد الموصل الرئيسية ) لأنه الإضبارة في مكان ( دائرة تقاعد أخرى ) والمراجعة في مكان أخر ... ذهبت وسألت والله لم يعلمني أحد بل قال أحد منهم ( لا يوجد هذا الأسم ) واليوم عرفت أنه مجاز والمواطنين على الشبابيك والساعة 11 صباحا ولا من يرد وبعيني أنقل كما شاهدت .
    رجعت للمدير فكان كما الكرسي لا يجيب
    اللهم عليك بكل ظالم بحرمة ( أم البنين )
    سلام عليكم

    لا تحقرن عدوا لان جانبه -- ولو يكون قليل البطش والجلد
    فللذبابة في الجرح المد يد --- تنال ما قصرت عنه يد الأسد ِ
    Never scorn an enemy
    For his friendliness,
    Even if he’s little strong
    And almost powerless—
    So it is the tiny fly
    That leaves a wound to rot,
    Thus completing what the lion’s
    Mighty hand could not.


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    3,904

    افتراضي

    عجبت لمن يريد الانصاف لنفسه لاينصف في قوله ..

    لماذا يبقى القائل اسيرا لاحلك نظام دكتاتوري غاشم؟

    اذا كنت تريد الانصاف لماذا تقارن اليوم بالماضي؟؟؟

    ماهي الفائدة ؟؟
    واحدة من اثنين اما موال وعاشق لذلك النظام,
    او غشيم مغسول الدماغ يردد ما يسمع من غير ان يعي مايقول ..

    ندري هذا لكن كنا نداوم نصف دوام ونعمل أي عمل لأجل العيش وتوفير رزق لعوائلنا ...
    لكن في نفس الوقت كانت خدمات أساسية وصحية متوفرة للمواطن حتى في زمن الحصار
    عندما كنت وامثالك تداومون نص دوام وتشتغلون بعد الدوام ,
    كان هناك عوائل هدمت دورهم على رؤوسهم في ذلك الزمن من قبل نظام الكاولية ؟
    كان هناك موظفين مثلكم خرجوا ولم يعودوا الى بيوتهم الى اليوم وجثثم لم يجدها احد ؟
    كانت هناك قرى وقصبات في الشمال مات اهلها بالغاز الاصفر بأمر الكاولي بن الكرجية صبحة؟
    كانت هناك بيوت فارغة استولى عليها ابن صبحة واهلها صاروا مهجرين ومطرودين بالبلد بحجة التبعية؟
    كانت هناك احواض تيزاب في الشعبة الخامسة تصهر الناس ؟
    كان هناك نساء عفيفات شريفات في السجون يتعرضن لاغتصاب كاولية العوجة؟
    اين نبدأ واين ننتهي لانعلم فالقائمة طويلة...

    أنصف اولا حتى تحقق الانصاف لنفسك ..


    يرجع بعض الأخوة ويقول "رجلين دجاج وأحواض تيزاب ومقابر جماعية وووووووو الخ .
    يا أخي أو يا أخوان صحيح في كل زمان يوجد ظلم ومظلومية ..

    عجيب , يبرر احواض التيزاب ويعتبرها مظلومية ويقارن مايجري اليوم بتلك ..
    ربما لم تجدها شيئا لانها لم تشملك...


    الاعجب ان الذي يذكر اسم (ام البنين) لايستطيع ان يتخلص من ربقة نظام دكتاتوري غاشم عاشه وعاصره ,
    فكيف يستطيع ان يتخلص من ربقة تاريخ قذر دموي لأمة قتلت البنين واخوهم وابوهم وجدهم وجدتهم وجدهم الاكبر ولازال الحاضر يمجد باولئك القتلة الفجرة ويترضى عنهم ويقول عنهم قادة الامة وهو الكاتب احدهم..
    لم تنصف ام البنين كذلك ,
    مثلما لم تنصف عندما ذكرت نظام الكاولي بن صبحة الكرجية ..









    الحرب السعودية العراقية ( 1798-2018 ميلادية)!
    ايها العراقي ,ايها الانسان اعرف عدوك
    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=86647

    تقسيم العراق وسوريا وداعش والبعث وحرب القادسية!
    الدور السعودي في تدمير العراق وسوريا والتمهيد للتقسيم

    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=86036

    مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية
    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=88392


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    1,980

    افتراضي

    زين أنت وأمثالك وين كنت خارج العراق ؟ أشو ذاك اليوم تقول كنا نتمشى لشارع أبو نواس ما أدري النهر لما أعطيت ( حقي ما أدري شمسه الشاعر البعثي بوقت صدام ) لو ما صاحبك ما أعطيته كتب ؟
    عاد والله أنا ما التقيت بواحد مثل حقي وأعطيته كتب ! ويني وينهم ؟؟؟
    تذكرته زين ( لؤي حقي ) عندما تقول من لا يعرف لؤي حقي والله أنا ما سامع به غير من كتابتك
    *********
    أخوي أنت عليش جاي مناحر معاي أنا دا أحجي عن موضوع خاص بي وبمجموعة مثلي من المتقاعدين في الموصل
    طبعا والله أسب وألعن هسه وبعد كلمن يضيع تعب إنسان .
    البلد مو بلدنا بس بلد الخلفوهم لو هسه صار بلد الخلفوهم؟
    شيعي أو سني من كل اصخامات دولة الحاضر المات ما لنا شغل بيه

    والله ما أريد أعلق لأن الكلام بلا فائدة وما عدكم غير النقاش والجدل وبهذا الشكل لن تستطيعوا بناء دولة أبدا وأقولها وأنا ناصح وأنا رجال طول عمري ما انتميت لأحد أبد ... ما تكدرون وأقصد على سياسيين اليوم والله مليون سنة لن يستطيعوا بناء دولة والكلام خسارة يعاد لأنه من يعاد يفقد معناه ...
    أبالي أكو مروءة وشوية إحساس ورحمة لكن والله ماكو الأبيض مثل الأسود وما جاب هذا الغيم غير ذاك المطر , السيارة من تصير سكراب هل تتعمر بالمحاصصة ؟
    المحاصصة لا تبني دولة
    المحاصصة لا تنبي دفاع قوي وسيادة
    المحاصصة لا تحفظ الأمن
    أنتظر وشوف بعد كم سنة وين راح يصير العراق (البارحة عركة بالكراسي بالبرلمان عل المناصب )
    أخويا مروان ترى لا أنا لا يمك ولا داك على رجلك ! أنا جاي أشكي همي والشكوى لله أكول بلكت واحد شريف يقرأها .
    اخوي أنت أبد خذ النت طول وعرض وظل سب وأنقد بصديم أبن العوجة ( بيش كان نافعني ) وكذلك وأزلامه ونجاساته لكن أيضا كان أكو شرفاء بوقته بالوزارات بالمناصب المعاملات ما تتاخر كان أكو من يحاسب.
    الان لا أحد يحاسب ولا أحد يسأل عن حال المواطن مات جاع ما يهمهم
    أما نظل بهذه الربابة تعرف ليش لأن الموجود ما يكدر وفاشل في إدارة الدولة فيبقى يضع له أسباب وذرائع ... من مات لا يرجع ( هذه حجة ) رجال مات وعدمتموهم وما بقى منهم ولا واحد شنو بعد
    لاوالله قبل أكو قانون وواحد حقه ما يضيع أنا أتكلم عن المواطن العادي في أي وقت أي شخص في أي زمان يعمل ضد دولة ما أو نظام ما ربما يتعرض للأذى
    نحن ما لنا علاقة بالسياسة لأنعل أبو السياسة قبل والآن مالنا شغل
    دا أطرح مسألة تخص بي أو بأبناء محافظتي او مواطنين مثلي شلون تريد أصبغها بلون أبيض وهي سوداء ؟
    لبالي تكول حقك أو أسمع منك على الأقل كلمة (الله يساعدك) يعني كلمة إنسانية أو من طرف مساعدة أو ربما قلت سينصحتي أو يدلني على مكان أو مثلا أي طريقة تساعد
    عمي ما لازم الله أحسن
    أما كيمياوي وما كيمياوي أيضا بالحاضر (صار درين ووزير الدرين وشوي بالفرن) وذيج السجون كلها أبناء سنة أنا ما أدافع عن الظالم الباغي مالنا شغل به أنا قصدي وحالي على أمور ( معاملات الناس )
    استغفر الله ما نطولها ( مالنا شغل وما عندي قصد)
    لكن طالما ترد بهكذا رد أنا أيضا أرد
    وأنا عمري أقولها الشريف كان شيعي كان سني كان يزيدي الله يوفقه
    وداعا مروان وروح ظل غرد شما تريد عمي لا يمك ولا أبالك روح عمي روح
    لكن بس أذكرك بكلام لما تكول أبري قلمك وأنقد و أكشف وحارب الفساد وما شابه وين لما نكول كلمة واحدة تنقلب سودة يحظي قبل كانت شوية سودة الآن صارت ( معتمة ) تعرف شنو معتمة يعني ( ظرط وزانها وتاه الحساب )
    ----------------------------------------------------
    الله أحسن
    الله أحسن
    لا تحقرن عدوا لان جانبه -- ولو يكون قليل البطش والجلد
    فللذبابة في الجرح المد يد --- تنال ما قصرت عنه يد الأسد ِ
    Never scorn an enemy
    For his friendliness,
    Even if he’s little strong
    And almost powerless—
    So it is the tiny fly
    That leaves a wound to rot,
    Thus completing what the lion’s
    Mighty hand could not.


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    3,904

    افتراضي


    زين أنت وأمثالك وين كنت خارج العراق ؟ أشو ذاك اليوم تقول كنا نتمشى لشارع أبو نواس ما أدري النهر لما أعطيت ( حقي ما أدري شمسه الشاعر البعثي بوقت صدام ) لو ما صاحبك ما أعطيته كتب ؟
    عاد والله أنا ما التقيت بواحد مثل حقي وأعطيته كتب ! ويني وينهم ؟؟؟
    تذكرته زين ( لؤي حقي ) عندما تقول من لا يعرف لؤي حقي والله أنا ما سامع به غير من كتابتك
    *********
    المقال حول البعثي لؤي حقي منقول وليس لي علاقة به فاقرأ وافهم , ويبدو انك من الذين يقرأون ولايفهمون..


    انا لا ارد عليك فانت ميئوس منه ,ولكن للقراء الكرام ليعرفوا ان هناك من يرد ,
    لان كلام الخرط اذا سكت الناس عنه يظنه بعض الناس انه حق ولهذا نرد عليك ..






    الحرب السعودية العراقية ( 1798-2018 ميلادية)!
    ايها العراقي ,ايها الانسان اعرف عدوك
    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=86647

    تقسيم العراق وسوريا وداعش والبعث وحرب القادسية!
    الدور السعودي في تدمير العراق وسوريا والتمهيد للتقسيم

    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=86036

    مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية
    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=88392


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    1,980

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مروان مشاهدة المشاركة


    المقال حول البعثي لؤي حقي منقول وليس لي علاقة به فاقرأ وافهم , ويبدو انك من الذين يقرأون ولايفهمون..


    انا لا ارد عليك فانت ميئوس منه ,ولكن للقراء الكرام ليعرفوا ان هناك من يرد ,
    لان كلام الخرط اذا سكت الناس عنه يظنه بعض الناس انه حق ولهذا نرد عليك ..

    والله ممنون لو ما ترد صمت دهرا ونطق كفرا أخي أنا أطرح شغلة خاصة أنت شنو دخلك حماية للويب لو يعجبك الناس تتبهدل وتخيب أمانيها وتنعصر عصر الظاهر أنت هيج ما تريد خير لاحد
    عمي أكفينا شرك وهذا أخر سطر أكتبه في هذه الصفحة من وراك
    أشو أرد عليك ما أرد عليك بهاي توهمت ما قرأت العنوان لأنه شخص يتكلم عن نفسه فتصورت من كتب المقال ليس نقلا بل عن واقع
    هسه أنا بهاي توهمت أنت لويش واحد دا يشكي من ظرفه أو من تعاسة معينة يواجهها من الدوائر ويقول عسى ولعل من ينصف الناس في تلك البلدة لأنه ليس أنا الوحيد ( حالات كثيرة ) شنو خويه أنت محامي للبرلمان لو للخايبين من الوزراء والدوائر شنو خويه أنت كرت مجاني عجيب شلون وجه بعد ما أفتهم شنو من إنسان .. لو ذكرنا إيران بحرف تكلب الدنيا هسه ما دانحجي على إيران شنو من بشر أنت والله كنت أتصورك إنسان واعي ونموذج يا أخي لويش هاي المحاربة نعم هسه وبعد قبل كان معاملة طلب عند الدولة ينحل بيسر وما تطول الشغلة وتأخذ حقك ما أكول ما بقى شرفاء لكن بالألف يمكن واحد يحظي هسه بشر دمه يروح محد يسأل عنه
    وأنت هم منهم أشيك يم الله ويم أم البنين والفقير أله حوبه ها

    لا تحقرن عدوا لان جانبه -- ولو يكون قليل البطش والجلد
    فللذبابة في الجرح المد يد --- تنال ما قصرت عنه يد الأسد ِ
    Never scorn an enemy
    For his friendliness,
    Even if he’s little strong
    And almost powerless—
    So it is the tiny fly
    That leaves a wound to rot,
    Thus completing what the lion’s
    Mighty hand could not.


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    3,904

    افتراضي



    منبر حوار عام ويحق للجميع المشاركة والتعليق ,
    الكلام الباطل الذي لايُرد عليه ربما يقرأه قارئ عابر ويحسبه صحيحا ,
    الحوار هو لتصحيح المسار وادلاء الرأي..

    لايوجد مواطن راض على الحالة التي تمر بالبلد
    والجميع يعلم انه نظام بريمر وما اتى من بعده ,
    ولكن هل نقد النظام الحالي والفوضى الحالية يحتاج الى
    الاستشهاد بنظام عفن قذر خرب البلاد وقتل العباد ؟؟؟؟
    هل كل نقد يوجه لما يجري حاليا يستدعي مدح النظام القذر الغاشم ؟؟؟
    وهو انت ماتفعله في كل مرة ,
    اليس يحق لنا ان نذكر بما فعل النظام القذر لضعفاء الذاكرة من امثالك
    من حقنا ان نرد وندلي بالاراء ..

    لاندري ماهو سبب الزعل وتحويل الموضوع الى شخصي ؟
    ثم ان عنيتني شخصيا مرتين مرة في اول سطر من مشاركتك ,
    واخرى عندما قلت اني فلان وانا لست هو ..
    فما تنتظر؟؟؟ الا يحق لي ان ارد ؟؟؟

    ثم ان عنوان الموضوع بصراحة غير لائق فما دخل كلامك بالسيدة ام البنين ؟؟؟





    الحرب السعودية العراقية ( 1798-2018 ميلادية)!
    ايها العراقي ,ايها الانسان اعرف عدوك
    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=86647

    تقسيم العراق وسوريا وداعش والبعث وحرب القادسية!
    الدور السعودي في تدمير العراق وسوريا والتمهيد للتقسيم

    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=86036

    مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية
    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=88392


  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    1,980

    افتراضي

    نقطة نظام :

    أولا مهما كان النظام البائد غاشما أو استبداديا أو جائرا إلا أن الحياة كانت فيها نقاط إيجابية عامرة فالحياة ليست ملكا للأنظمة الجائرة ولا يمكنها غسل عقلية الشعوب فكما أن داعش لم يتمكن من غسل عقلية كل الشباب وفشل . أما مصالح تلتقي مع هذا أو ذاك أو تتقاطع هذه نقطة أخرى في كل وقت لا يوجد مخلصين مائة بالمائة لشعوبهم أو لعقدائهم كما نرى أصحاب الحسين عليه السلام
    فمن كان يظن الإمام الحسين أن مناصروه من أهل الكوفة البعض منهم صارت سيوفهم عليه ونكثوا الميثاق معه وخانوه وباعوه وهو أبن رسول الله ؟
    هذا حال الدنيا والعباد في كل وقت يوجد خائبون وكما نرى من بين أهل الكتل السياسية من يتظاهرون بالولاء ويرفعون شعارات آل البيت لكنهم غير مخلصين للمباديء كي يقنعوا الناس بهذه المظاهر أيام الأنتخابات والحديث طويل ....
    خلاصة القول أن الزمن الصدامي مهما كان جائرا إلا أن الحياة كانت فيها نقاط مضيئة فعقلية الناس انذاك معظمها كان على الفطرة أو أن النفوس لم تكن منغرسة لهذا الحد في التعفن والفساد
    كان خوف الله موجود والخوف من السلطة أيضا موجود الآن لا خوف من الله ولا من السلطة
    (( وهذا مختصر المختصر ))
    بعدين هل نحن عشنا في زمن أخر ؟ هو زمننا ونتحدث عنه فهل نجتزأ حقبة عشناها من التاريخ بكل حذافيرها شجونها وأفراحها مرها والحلو فيها كحياة فردية لا تتعلق بنظام أو بدستور
    نعم شكل الحكومة اليوم يوحي للفتن ... كيف : السبب ضعف الإدارة ورجحان كفة المحاصصة ..
    اقول وقولي لمصلحة العراق لا لفئة أو لجماعة ربما من آثر بالعبادي سيندم فالرجل بحق أعاد للدولة هيبتها بعض الشيء وأعاد للخزينة الكثير.
    اللهم أرحم الشهداء ومنهم وأولهم من حملوا راية الحق والوطنية ابناء الحشد الكرام ....
    حقا يفرحني أن أرى راية صحيحة للحسين ونصرة علي امير المؤمنين يسمك بها ناس شرفاء فلولا الشرفاء لا مكان لنا وربما نسكت أحيانا أو نتغاضى عن الكثير إجلالا لهؤلاء الشرفاء
    أما عن عنوان الموضوع تقول عنه غير ملائم أنا عن تعمد أخترته : فلقد قلتها مرارا وتكرارا أن بناء العراق اليوم مكفول بسواعد من ورثوا مجد الحسين ونصرة ومولاة علي أبن أبي طالب فإن هم أضاعوا نصرة الحق فلا ناصر له وهكذا من يسمع شكوى الناس وينصر المظلوم وإلا فلا أمل في غيرهم والقصد أهل السياسة والكلام واضح لا لبس فيه ولا غبار
    لا تحقرن عدوا لان جانبه -- ولو يكون قليل البطش والجلد
    فللذبابة في الجرح المد يد --- تنال ما قصرت عنه يد الأسد ِ
    Never scorn an enemy
    For his friendliness,
    Even if he’s little strong
    And almost powerless—
    So it is the tiny fly
    That leaves a wound to rot,
    Thus completing what the lion’s
    Mighty hand could not.


  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    3,904

    افتراضي

    أ
    ولا مهما كان النظام البائد غاشما أو استبداديا أو جائرا إلا أن الحياة كانت فيها نقاط إيجابية عامرة



    اضحكتنا بعد ان ملأنا الدهر عبراتا وحزنا أي نقاط ايجابية عامرة بربك

    لم اخطأ عندما قلت انك ميئوس منك ,
    اي نقاط ايجابية بربك
    هل تريد ان نعيد ونكرر ..
    لايقول هذا الكلام الا الاناني الذي لم يشعر بما مر به العراق واهله ,

    نقاط مضيئة اين؟
    في المقابر الجماعية ,
    لحد هذا اليوم هناك مقابر تكتشف من النظام الغاشم ,
    ولازال الى اليوم مفقودين واهلهم يئسوا من عودتهم ,
    فكيف نقاط عامرة مضيئة ,
    طبعا الذي يقول هذا الكلام يبدو انه كان مسطولا ولايزال مسطولا ..

    اي نقاط عامرة مضيئة بربك
    في قنابل الكيمياوي ,
    مررت باكثر من عشرة قرى في الشمال اهاليها ماتوا خنقا بالغاز
    وجثثم متورمة والرائحة تزكم الانوف وانت وامثالك كأنكم كنتم في عالم آخر , وهذا قبل حلبجة ..

    نقاط مضيئة اين
    في قصر النهاية والشعبة الخامسة ,
    ام في حرب عشر سنوات وحروب اخرى ,
    ام في مئات الالف من المهجرين من الشيعة والفيلية والاكراد وباقي الشعب
    يستثنى من ذلك اهل المحافظات البيضاء من حملة
    نوط الشجاعة والامن والاستخبارات لدولة الكاولية ..

    نقاط مضيئة اين ؟
    هل كنت تستطيع ان تتكلم بحرية وتنقد ؟
    قبل ان تتلفت خمسين مرة خوفا من احد يسمعك ,
    فقط البهائم كانت تعيش بخير لانها لم تشكل خطرا على دولة الكاولية ,
    همها الاكل والطعام والنوم والغريزة

    نقاط مضيئة !!!
    أين في جريدة لحزب كافر غاشم لاغيرها ,
    ام في برامج التلفزيون التي بطلها ابن الكرجية صبحة,
    ام في الانتظار لعشر سنوات لشراء سيارة ,
    ام في منع السفر عن الجميع ,
    ام عن اغتصاب الشريفات العفيفات في سجون ابن صبحة الكاولية ..

    يبكي الموظف البسيط كما تقول على راتبه اليوم وراتبه ايام النظام السابق كان ثلاثة دنانير وتفلة ,
    فلماذا لاتنصف وتقارن وتفكر ولو قليلا في الفرق ..

    واذا كانت الفوضى قد عمت اليوم فللنظام السابق وكلابه وجروايه لهم دخل بذلك
    والمطبلين لهم من الاغبياء والحمقى والمغفلين والغيرةسزية
    دور كذلك لانهم لازالوا يعيشون تلك العبودية الحقيرة


    وربما هذا عقاب الهي لهذه الامة الخسيسة التي مارس فيها
    ذلك النظام ابشع انواع الظلم والاستبداد
    ولكنها لازالت تترحم على ذلك النظام لعبودية فيها لاتستطيع منها فكاكا ..

    اذا كنت تذكر الحسين ع كما تدعي فهو القائل
    ( يا شيعة ابا سفيان ان لم يكن لكم دين وكنتم لاتخافون يوم المعاد فكونوا احرارا في دنياكم)

    ولايحمد الظالم ويمجد به الا العبد القمئ من عبدة الدنيا
    الذي ليس له هم الا نثيله ومعتلفه كالبهيمة لايدري ما يعاني
    غيره من اهل وطنه وكأنه في برج بعيد عنهم .

    ولو كنت تدعي انك موالي للحسين ع فاعلم ياهذا ان ابن صبحة الكرجية
    وجلاوزته قصفوا القبة والصحن واعدموا العشرات هناك امام المرقد
    وكان الكلب حسين كامل يقول ويصيح ( آني حسين وانت حسين وشوف من راح يغلب )
    لو كنت حقا كما تدعي لادنت ذلك النظام فقط لهذا الموقف الخسيس الدني الحقير ,
    كان الذي يذهب للزيارة يعتقل ويعدم ان ناقش وعارض ولكنك لاتدري بذلك ولاتريد ان تدري ,
    لو كنت حقا موال للحسين ع لفكرت في تلك الجرائم
    ولكنك لاتفعل فاعرف نفسك وراجع نفسك قبل فوات الاوان والاعتراف بالخطأ فضيلة ..
    المنكر يحارب باليد واللسان والقلب ..
    فكيف بالذي يحمد المنكر في قلبه ويتحسر عليه ..


    لايحمد ذلك النظام الا الذي كان كلبا من كلابه ليس الا ..
    او بهيمة لاتعي ماتقول ولاتدري ماحل بالناس ..


    ،








    الحرب السعودية العراقية ( 1798-2018 ميلادية)!
    ايها العراقي ,ايها الانسان اعرف عدوك
    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=86647

    تقسيم العراق وسوريا وداعش والبعث وحرب القادسية!
    الدور السعودي في تدمير العراق وسوريا والتمهيد للتقسيم

    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=86036

    مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية
    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=88392


  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    1,980

    افتراضي

    والله أنت واحد ( حاقد ) بمعنى الكلمة . وصفتني أناني
    لا ما أناني أنا ولا من يحزن على نظام صدام .
    أتحداك تجد لي كلمة أمجد فيها شخصية صدام أو احد اتباعه ...
    كلام سخيف التهجم بأي طريقة
    نعم نقول زمن مضى فهل كلما نقول زمن مضى معناها نمجد لذاك الأمبراطور أو تلك الحكومة ؟
    هذا كلام هراء ويدل على التملص والخسران لأنه أنت لا دولة عندك مثل الأوادام ولا وزارات ولا دوائر مثل الأوادم.
    وأتحدى واحد بيكم الشيعة يقول أنا راضي عن واقع الحال في أي شكل أو جانب من جوانب الدولة .
    يكول راضي وجيد لا ما يكول يجوز فقط ربما بلسانه لكن بقلبه يقول ( لا )
    يرضي لو خبز علس فقط ليقول خلصنا من ذاك النظام . ( عمي لعنة على ذاك النظام)

    أخي ذاك النظام الله أنهاه لست أنت ... كل جائر ينتهي ( ما تدوم لأحد ) ولو دامت لك ما وصلت لغيرك ...
    هذا ليس موضوعنا لكن أخونا أنت ما عندك غير هذه السالفة لأنك ( فارغ ) ما عندك قدرة إبداع وما تكدر عل الدولة أنت . الدولة أي دولة لها رجال ما شاء الله شلون رجال عدنا الأن وما أخص ( شيعي أو سني ) كلها خراطات والله ما رجال دولة .
    العبادي الرجل يمكن بيهم بيض وجه ويستحق فعلا رجل شريف
    وشوف تاليتها شلون راح تكون , أصبر أصبر
    أنا أناني ؟؟
    والله انت أناني لأنه أنا جاي أطرح موضوع شخصي يخص ناس معينة من مدينتي وهناك تعسف في الإجراءات من قبل دائرة تقاعد الموصل كأبسط دليل شخص طالع تقاعد قبل أربع سنين في وقتها الموصل كانت ساقطة فما كانوا يصرفون مستحقات المتقاعد كمكافأة نهاية الخدمة ( كانت متوقفة ) كل أهل المحافظات عدا الموصل أخذوا .. الآن سنتين من تحررت ليش ما تنصرف ؟؟ أكو سبب ؟؟ أبو الموصل يقول ليش أبو بغداد ما صرف لكم قبل ؟ والآن يقول بعد أبو شهر الثاني 2018 ما أستلم ( هذا المدير ) يعني أربع سنوات راحت يفضل هذا الجديد وأنت مالك دور ( ما يجيك الدور ) ؟؟؟؟
    بالله عليك أو عليكم يا من تسميني (أناني ) .. هذني بزمن صدام بيوم واحد استلمهن لأن حقي.
    فيا دولة ضراط هذه الآن ( ما أضرط من سعيد غير مبارك ) ,فمنو الأناني يابه أنا لو أنت؟

    شعلي من قبل لكن صحيح هسه وبعد وبعد أكولها ما كان من ناحية إجراء المعاملات ما كان أكو هكذا تأخير.
    انا جاي أكتب موضوع خاص بي وتداخلت وتداخلت (شنو سواد وجهك ؟) جبرتني أرد عليك
    أريد أكولها بهذه الكلمة والله لا خايف منك ولا من عشرة مثلك .
    ما عندي شيء حتى أخاف لا رفيق ولا زنديق
    سويتني أناني شعلي أنا منك تريد أسب صدام وكل قندرة من قنادره
    لعنة على أبي أبيه لا ابو كلمن يواليه
    عمي تاج راسي بويه خويه من قهري دا أكتب لويش هذا التأخير أربع سنين ومكافاة خدمة ما تصرف وعلى ناس وناس وقبلها كانت متوقفة عل الموصل كنا نقول ما يخالف ( بسبب داعش ) هسه داعش ماكو ليش هذا الظلم ليش أبو البصرة أبو بغداد أبو الحلة حتى أبو تكريت يستلم وأبو الموصل (لا ) شنو هذا ظلم لو لا ؟؟؟؟ هل المرة صرت أناني لأنه أدافع عن حقي وعن حق من على شاكلتي
    أخونا رجاء أنت الظاهر ما عندك لا شغل ولا عمل وجاي تتبلى ....
    أنا دا أتكلم عن الناس خما صدام بنفسه كان يصرف مكافأة الخدمة للمتقاعد ؟ موظف بذاك الزمن وهذا الزمن لكن الان حكومة فاسدة ما تراعي حق المواطن ( يوجد خلل ) لو المدير لو الوزير محد يحاسب
    قبل كان أكو حساب شحدى واحد ما يعطي مواطن هسه عند من تشتكي ؟
    الشكوى لله
    وخير الكلام ما قل ودل
    ستة فقط يباعون ( تحت ) إن شاء الله ما تصيرون عشرة


    لا تحقرن عدوا لان جانبه -- ولو يكون قليل البطش والجلد
    فللذبابة في الجرح المد يد --- تنال ما قصرت عنه يد الأسد ِ
    Never scorn an enemy
    For his friendliness,
    Even if he’s little strong
    And almost powerless—
    So it is the tiny fly
    That leaves a wound to rot,
    Thus completing what the lion’s
    Mighty hand could not.


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني