النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. افتراضي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق

    المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق

    السيد رئيس المفوضية الموقر
    السادة اعضاء مجلس المفوضين المحترمين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تلقينا النبأ السار والموقف الوطني الذي اتخذتموه والذي اقتضى بموجبه اشراك القاعدة الشعبية العراقية التي تتخذ من المنافي مقرا لها في العملية الديمقراطية والممارسة الجماهيرية التي ستجري في نهاية كانون الثاني من السنة المقبلة. وفي الوقت الذي نشد فيه على اياديكم الكريمة ونؤكد وقوفنا معكم الى جانب شعبنا في تلك المحنة، فانه يجدر بنا التنويه الى ان الجالية العراقية التي تقطن ولاية البرتا الكندية لايقل عددها عن ثلاثة الاف ناخب مؤهلين قانونيا وتشريعيا للانتخاب. وبذلك فنحن نطالب باقامة مركز انتخابي مستقل في مدينة كالجري الواقعة في الغرب الكندي والتي يقطنها اغلب العراقيين فضلا عن المدن المحيطة بها والتي ابدى سكانها تجاوبا منقطع النظير للمشاركة في تلك الفعالية الديمقراطية التي غيّبتها الانظمة القمعية التي توالت على حكم العراق. بيد انه يمكننا الاستفادة من خبرة المنظمات الدولية والقنصليات والهيئات الانسانية المتواجدة في تلك المدينة للاشراف على تلك الممارسة لضمان نزاهتها وحياديتها ونجاحها. كما ونؤكد على حرصنا على استقبال اي مبعوث من قبلكم للاشراف العام على تلك الانتخابات ضامنين لكم سلامته واقامته وحله وترحاله باذن الله. علما بان العراقيين المتواجدين في تلك المقاطعة من قوميات مختلفة واثنيات متعددة واطياف ومشارب يجمعها اكثر من رابط ووشيجة واولها وليس اخرها حب العراق والانتماء لبلاد الرافدين.

    نشكركم مرة اخرى ونناشدكم بتسهيل تلك المهمة مؤكدين على استعدادنا للمساعدة وباقصى مانتمكن لانجاح هذه الفعالية والممارسة التي نحن احوج اليها في الوقت الحاضر من اي زمن مضى.

    رياض الحسيني / كاتب وناشط سياسي عراقي- هاتف 014032628255
    www.geocities.com/numnmat
    www.alhusaini.bravehost.com
    العراق للعراقيين وليس مرتع للجميع

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الدولة
    مابلد خير لك من بلد وخير البلاد ماحملك
    المشاركات
    7,463

    Arrow Re: المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق

    الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة ابو محمد الحسيني
    المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق

    السيد رئيس المفوضية الموقر
    السادة اعضاء مجلس المفوضين المحترمين


    من هو رئيس المفوضية العليا .. وهل تولى المركز بالإنتخاب .. او بالتعيين .. ومن عينه هو واعضاء المفوضية المحترمين .. حبذا لو تفضلت بإعطائنا فكرة عن تشكيل المفوضية وأعضائها وكيف تم إختيارهم ومن إختارهم ..

  3. افتراضي

    بناء على الامر رقم (92) فقد تم تشكيل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق برعاية الامم المتحدة أي تم اختيار عناصرها من قبل خبراء دوليين تابعين لها، وتألفت من سبعة ملاكات عراقية، وممثل عن الامم المتحدة، وهي تتمتع بمهمات محددة تتلخص في ادارة وتنظيم جميع الانتخابات والانشطة المتعلقة بها خلال المرحلة الانتقالية التي تشمل:

    1- انتخابات المجلس الوطني، ومجالس المحافظات، والمجلس الوطني الكردستاني، بموعد لا يتعدى 31 كانون الثاني 2005.

    2- الاستفتاء الشعبي على الدستور الدائم بموعد لا يتعدى 15 تشرين الاول 2005 (مع صلاحية اقرار حكم لا يزيد على ستة اشهر).

    3- انتخابات عامة للمجلس الوطني في ظل الدستور الدائم المصادق عليه من قبل الشعب الدائم بموعد لا يتعدى 15 كانون الاول 2005.
    www.alhusaini.bravehost.com
    العراق للعراقيين وليس مرتع للجميع

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الدولة
    مابلد خير لك من بلد وخير البلاد ماحملك
    المشاركات
    7,463

    افتراضي

    الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة ابو محمد الحسيني
    بناء على الامر رقم (92) فقد تم تشكيل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق برعاية الامم المتحدة أي تم اختيار عناصرها من قبل خبراء دوليين تابعين لها،.
    شكرا لك على هذه المعلومات .. وحبذا لو اكملتها بذكر من اصدر الأمر رقم 92 .. هل هو الأمين العام للأمم المتحدة ام ممثله في العراق ..

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني