صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 24
  1. #1

    افتراضي اخبار اجتياح الفلوجة

    الفلوجة ـ ا.ف.ب، رويترز، سي.ان.ان ـ سيطرت القوات العراقية مدعمة بقوات مشاة البحرية الاميركية «مارينز» على المستشفى الرئيسي في الفلوجة بدون معارك، وكذلك على جسرين فوق نهر الفرات، في حين اسفرت الغارات المكثفة عن سقوط 12 قتيلا وعشرات الجرحى.

    وقد تشكل هذه العملية التي جرت الساعة 00.2 من فجر الاثنين بالتوقيت المحلي بدء الهجوم الكاسح على المدينة التي يعتبرها الجيش الاميركي معقلا للارهاب في العراق، كما يتوقع ان يطال الهجوم مدينة الرمادي المجاورة.

    وكانت الحكومة العراقية استبقت الهجوم على الفلوجة باعلان حالة الطوارئ والاحكام العرفية لمدة 60 يوما في جميع انحاء العراق ما عدا المناطق الخاضعة للادارة الكردية في الشمال، وذلك في «رد فعل على تصاعد العنف وعمليات القتل الجماعي والتدمير للبنية التحتية للبلاد من جانب المجرمين والارهابيين»، حسب بيان الحكومة الاحد.

    المستشفى المركزي هدف اولي ـ ضروري

    اولى معارك الهجوم على الفلوجة بدأت بتقدم وحدة كوماندوس عراقية (الفرقة 36 الخاصة) في مركبات عسكرية اميركية واقتحام المستشفى الخاص (في القسم الغربي من المدينة). وكانت قوات المارينز انتشرت قبل ذلك في محيط المستشفى قبل ان تقتحم القوة العراقية الخاصة المكان وتقوم بعملية تفتيش دقيقة وتعتقل خمسين رجلا على الاقل (حسبما افاد صحافيون يرافقون هذه القوات).

    وقال الصحافيون «ان الاستيلاء على المستشفى تم بدون معارك ومن دون اطلاق اي رصاصة».

    وقال مسؤولون عسكريون اميركيون ان السيطرة على المستشفى «ضرورية» لضمان امنه حتى يتمكن الموظفون فيه من الاهتمام بالمصابين والضحايا دون ان يكونوا تحت تهديد المتمردين «وانهاء استخدامه كوسيلة للتحريض ضد الاميركيين والحكومة العراقية».

    وفي واشنطن، قال مسؤولون في وزارة الدفاع «ان السيطرة على مستشفى الفلوجة هي احد الاهداف المبدئىة لعملية اقتحام المدينة»، الا انهم رفضوا القول ما اذا كانت القوات العراقية والاميركية على قاب قوسين من احتلال الفلوجة.

    وقال ضابط اميركي رفيع المستوى لوكالة «فرانس برس» ان قوات المارينز سيطرت على جسرين في جنوب غرب الفلوجة وقال صحافيون ان القصف الجوي والبري المكثف استمر طوال ليل الاحد الاثنين واستمر حتى الظهر في محيط الفلوجة حيث اطلق منطاد ابيض كبير الحجم لمراقبة حركة المسلحين فيها.

    وقد اسفر القصف عن سقوط 12 قتيلا وعشرات الجرحى كما دارت اشتباكات في قرية ابو عودة (غرب).

    شعلان في الجبهة

    وفي هذه الاثناء، تفقد وزير الدفاع العراقي حازم الشعلان ليل الاحد الاثنين القوات العراقية المتمركزة مع القوات الاميركية قرب الفلوجة قبل شن الهجوم على المدينة.

    واكد الجيش الاميركي في بيان اصدره ليل الاحد الاثنين ان خمس كتائب وقوة تدخل سريع ووحدة من قوات الشرطة والحرس الوطني ستلعب دورا مهما في العمليات العسكرية.

    واضاف ان الوحدات ستعمل عبر تنسيق مشترك مع القوات المتعددة الجنسيات المكونة في غالبيتها من مشاة البحرية الاميركية (المارينز)».

    وقال الشعلان مخاطبا الوحدات العسكرية «هذا لا يعني انكم تحاربون شعبكم وانما تقاتلون من اجل شعبكم ومن اجل السلام».

    والقيت منشورات ليل الاحد الاثنين فوق المدينة تدعو المسلحين الى الاستسلام، وفقا للجيش الاميركي.

    واوضح الشعلان في بيان ان «هؤلاء لا يمثلوننا ولا يمثلون قيمنا فقد حاولنا التعامل معهم بطريقة سلمية لكنهم جاؤوا الى هنا لتدمير العراق».

    وقد سدت جميع المنافذ المؤدية الى الفلوجة استعدادا للهجوم.

    ويحتشد قرابة عشرين الف عسكري اميركي وعراقي حول الفلوجة بينهم 12 الفا سيشاركون في الاقتحام.
    الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل اجمعها وابني بها سلما تصعد به إلى المجد

  2. #2

    افتراضي رامسفيلد : العملية العسكرية في الفلوجة لن تتوقف

    قال وزير الدفاع الأميركي دونالد رامسفيلد إنه وبناء على طلب الحكومة المؤقتة، بدأت القوات متعددة الجنسيات مساعدة القوات العراقية لاستعادة السيطرة على مدينة الفلوجة. وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر البنتاغون:
    "إن النجاح في الفلوجة سيوجه صفعة إلى الإرهابيين في العراق وسيسير بالبلد نحو مستقبل بعيد عن العنف، مستقبل يعيش فيه العراقيون بحرية متمتعين بفرص العيش الكريم."
    كما قال رامسفيلد إنه لا يستطيع أن يتصور وقف العملية قبل انتهاء القوات متعددة الجنسيات من تنفيذ مهمتها.
    هذا وقد توقع الجنرال جورج كيسي قائد القوات الأميركية البرية في العراق أن تشهد شوارع الفلوجة مواجهات رئيسية.
    وقال كيسي في حديث هاتفي مع الصحفيين في وزارة الدفاع في واشنطن إن الهجوم يسير حتى الآن كما هو مقرر، ولكنه أشار إلى أن بعض المسلحين فروا من المدينة بينما دخلها آخرون.
    وأكد أن القوات الموجودة حاليا كافية لإتمام هذه العملية، مضيفا أنه سيطلب مزيدا من القوات ساعة يتبين أنه بحاجة إليها. وأشار إلى أن عددا من كتائب الجيش العراقي يشارك في الهجوم، وأن عددا إضافيا سيشارك في القتال.
    وتكهن كيسي بأن يتراجع المقاتلون المتمركزون في محيط المدينة إلى قلبها، حيث يُتوقع أن تقع مجابهة رئيسية حسب قوله.
    الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل اجمعها وابني بها سلما تصعد به إلى المجد

  3. #3

    افتراضي تعيين حاكم عسكري للفلوجة

    الفلوجة (العراق) (رويترز) - عينت الحكومة العراقية المؤقتة قائد قواتها في الفلوجة يوم الثلاثاء حاكما عسكريا مؤقتا للمدينة.

    واعلن ثائر النقيب المتحدث باسم رئيس الوزراء المؤقت اياد علاوي نبأ تعيين اللواء عبد القادر موحان حاكما عسكريا للفلوجة.

    وقال مقيمون في الفلوجة ان حدة القتال تراجعت يوم الثلاثاء حيث عززت القوات الامريكية مواقعها في وسط المدينة.

    واضافوا ان اصوات القصف والانفجارات انحسرت في نحو الساعة الرابعة والربع عصرا (1315 بتوقيت جرينتش) بعد ان استمر القتال الضاري ليل الاثنين ونهار الثلاثاء بين القوات الامريكية والمتمردين.

    وحث علاوي المسلحين في الفلوجة على القاء السلاح تجنبا لمزيد من اراقة الدماء
    الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل اجمعها وابني بها سلما تصعد به إلى المجد

  4. #4

    افتراضي جماعة الاخوان المسلمين في مصر تدعو مقاتلي الفلوجة للصمود

    القاهرة (رويترز) - قالت جماعة الاخوان المسلمين ذات النفوذ القوي في مصر يوم الاثنين ان القوات العراقية المشاركة في قتال المقاومين في مدينة الفلوجة يحب عليها الا تتعاون مع القوات الامريكية وطالبت المقاومين في المدينة بالتماسك.

    وأرسلت جماعة الاخوان المسلمين التي تعد واحدة من ابرز الجماعات الاسلامية في العالم العربي البيان الى وكالة رويترز في الوقت الذي بدأ فيه مشاة البحرية الامريكية هجوما شاملا على الفلوجة.

    وقال بيان الجماعة "ندعو القوات العراقية المشاركة في الاجتياح الى عدم التورط في سفك دماء اخوانهم في الفلوجة."

    وقصفت مقاتلات اف 16 مع دبابات ومدفعية مواقع للمقاومين في الفلوجة التي تبعد 50 كيلومترا غربي بغداد يوم الاثنين قبل شن مشاة البحرية هجومهم في وقت لاحق.

    وقال بيان الاخوان "ندعو المقاومة العراقية الباسلة التي تدافع عن ارضها وحرماتها ومقدراتها بل وكرامة الامة وشرفها الى مزيد من التكاتف والصمود والتعاون فيما بينها لمواجهة قوات الاحتلال الامريكية."

    وكانت جماعة الاخوان المسلمين التي تعد واحدة من اولى الحركات السياسية الاسلامية الحديثة قد نبذت العنف قبل عشرات السنين ولكن انبثقت عنها جماعات اكثر راديكالية.

    أخبار أخرى
    الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل اجمعها وابني بها سلما تصعد به إلى المجد

  5. #5

    افتراضي سفير العراق في الأمم المتحدة: الهجوم على الفلوجة ( أقل الخيارات ضررا )

    علاوي لعنان: "ان نفس الجماعة التي قتلت الكثير من موظفيكم في تفجير مقر الامم المتحدة العام الماضي قتلت بعد ذلك مئات من العراقيين الابرياء وارتكبت فظائع أخرى لا حصر لها."
    الأحد 9/11/2004 الامم المتحدة (رويترز) - أبلغ سفير العراق لدى الامم المتحدة الامين العام كوفي عنان ان الهجوم على مدينة الفلوجة العراقية هو "أقل الخيارات ضررا" لتقديم الامن للمدنيين في المدينة التي يسيطر عليها المقاتلون المناوئون للحكومة. وكان عنان قد حذر الولايات المتحدة وبريطانيا والعراق من ان هجوما على الفلوجة يثير مخاطر لزيادة الانقسام بين الشعب العراقي وتقويض الانتخابات المقرر اجراؤها في العراق في يناير كانون الثاني المقبل. وقوبل هذا بدحض من رئيس الوزراء العراقي المؤقت اياد علاوي. ويخشى مسؤولو الامم المتحدة بشكل خاص ان هجوما واسع النطاق على الفلوجة قد يثير مقاطعة للانتخابات من السنة ويقوض الجهود الرامية لتعزيز الاستقرار في بلد يشهد بالفعل انقسامات دينية وعرقية.
    لكن سمير صميدعي سفير العراق لدى الامم المتحدة أبلغ عنان ان سكان الفلوجة "سيكون من غير المرجح للغاية ان يشاركوا في اي انتخابات في ظل الاوضاع الحالية."
    وقال للصحفيين "أمامنا خيارات قليلة جدا. وعلينا ان نختار من الخيارات التي أمامنا أقلها ضررا وأقلها خطرا وهو اعادة القانون والنظام الى الفلوجة واعادة بعض الامن الى المدنيين لانهم في الوقت الحالي يعانون من انعدام الامن."
    واجتمع صميدعي مع عنان بعد وقت قصير من بدء مشاة البحرية الامريكية هجوما واسع النطاق لاستعادة الفلوجة. لكن صميدي قال ان المخاوف من مقاطعة الانتخابات ليس لها علاقة بمسألة هجوم عسكري.

    وأضاف قائلا "العمل في الفلوجة موجه ضد الارهابيين وليس ضد اولئك الذين يريدون المشاركة أو لا يريدون المشاركة في الانتخابات."

    وقال متحدث باسم الامم المتحدة ان عنان وصميدي "ناقشا وجهات نظرهما المختلفة" واتفقا على اهمية اقامة علاقة تستند الى التفاهم المتبادل.

    والاجتماع هو الاول منذ ان ارسل علاوي رسالة غاضبة الى عنان ترفض تحذير الامين العام للامم المتحدة من ان هجوما على الفلوجة ربما يقوض الانتخابات.

    وقال فريد ايكهارد المتحدث باسم الامم المتحدة انه في رسائل بعث بها الى علاوي والرئيس الامريكي جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير فان عنان "كان يحذر فقط من ان استخدام القوة قد يزعزع استقرار البلاد في مرحلة حرجة في الاعداد للانتخابات."

    لكن علاوي قال "ان نفس الجماعة التي قتلت الكثير من موظفيكم في تفجير مقر الامم المتحدة العام الماضي قتلت بعد ذلك مئات من العراقيين الابرياء وارتكبت فظائع أخرى لا حصر لها." وكان يشير الى تفجير مكاتب الامم المتحدة في بغداد في عام 2003 الذي أودى بحياة 22 شخصا
    الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل اجمعها وابني بها سلما تصعد به إلى المجد

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    الدولة
    طائر لا أرتضي الأرض مسكنا
    المشاركات
    4,760

    افتراضي

    تعيين حاكم عسكري للفلوجة

    Tue November 9, 2004 10:11 PM GMT+02:00
    الفلوجة (العراق) (رويترز) - عين رئيس الوزراء العراقي المؤقت اياد علاوي قائد القوات العراقية في الفلوجة يوم الثلاثاء حاكما عسكريا مؤقتا للمدينة.

    وقال بيان لمكتب علاوي ان اللواء عبد القادر محمد جاسم سيبقى في منصبه الى حين تشكيل ادارة مدنية لمحافظة الانبار التي تقع في غرب البلاد وتضم الفلوجة بعد انتهاء العمليات العسكرية.

    وأضاف أن العميد شاكر سليم حسن عين نائبا للحاكم.

    وكان مسؤولون قد قالوا في وقت سابق ان اسم الحاكم الجديد عبد القادر موحان.

    وتوغلت القوات الامريكية تدعمها قوات عراقية الى وسط الفلوجة يوم الثلاثاء محكمة قبضتها على المدينة السنية بعد معارك ضارية استمرت على مدى يوم من شارع الى شارع مع المسلحين.

    وحث علاوي المسلحين من جديد على القاء السلاح لتجنيب باقي المدينة ويلات القتال والقصف اللذين تكابدهما الفلوجة منذ اقتحمتها القوات التي تقودها الولايات المتحدة ليل الاثنين.

    وقال البيان ان التسوية السلمية في الفلوجة ما زالت ممكنة وان من الممكن حتى في "هذه المرحلة" تجنيب بقية المدينة المواجهات العسكرية.

    وأضاف أن قوات الامن العراقية والشرطة العراقية لا تزال مستعدة لدخول المدينة سلميا والسيطرة عليها شريطة أن يلقي "المتمردون والارهابيون أسلحتهم".

    وقال البيان ان علاوي التقى بزعماء قبليين عبروا له عن تأييدهم لجهود الحكومة الرامية الى سحق التمرد الدموي قبل الانتخابات المقرر اجراؤها في يناير كانون الثاني.




    http://www.reuters.com/locales/c_new...toryID=6762550

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    الدولة
    طائر لا أرتضي الأرض مسكنا
    المشاركات
    4,760

    افتراضي

    القوات الامريكية تسيطر على وسط الفلوجة

    Tue November 9, 2004 11:58 PM GMT+02:00
    الفلوجة (العراق) (رويترز) - استولت القوات الامريكية المدعومة بوحدات عراقية على قلب مدينة الفلوجة يوم الثلاثاء لتحكم قبضتها على أكثر المدن العراقية تمردا بعد يوم شهد قتالا كثيفا من شارع إلى شارع.

    وتعرضت الدبابات وناقلات الجند الامريكية المدرعة خلال عملياتها في القطاع الشمالي من المدينة لهجوم شرس من المقاتلين الذين استخدموا القذائف الصاروخية وبنادق الكلاشنيكوف بعد غروب الشمس إلا أنه في مناطق أخرى تراجعت حدة القتال مع هبوط الظلام.

    وشهدت المدينة تراشقا متقطعا بقذائف المورتر فيما استهدفت المقاتلات الامريكية بعض المباني إلا أن مقيمين ومراسلا من رويترز قالوا إن القصف والانفجارات خفت حدتها.

    وشوهدت بعض الدبابات الامريكية وهي تنسحب من المناطق الوسطي للمدينة ليلا فيما رابطت آليات أخرى في مواقع تمركزها.

    وقال جندي أمريكي جرح في الفلوجة إنه شاهد اثنين من القتلى الامريكيين من رفاقه.

    وقال الجندي لرويترز بينما كان ينتظر اجلاءه طبيا من المدينة "زميل لي وجندي آخر قتلا وشاهدت نحو 50 جنديا أمريكيا آخرين جرحوا منذ بدء القتال." ورفض الجندي الكشف عن أسمه.

    وشاهد مراسل رويترز حوالي خمسة جنود جرحى أثناء الاجلاء بطائرة هليكوبتر كما قال قائد سيارة اسعاف عسكرية أمريكية إنه شاهد العديد من الجرحى.

    ومن بين القتلى المدنيين العراقيين طفل عمره تسع سنوات بعد اصابته بشظية في البطن اثر القصف الذي تعرض له منزله خلال غارات المقاتلات الامريكية ليل الأثنين. وقال والداه إنهما لم يتمكنا من نقله إلى المستشفى وتوفي بعد ساعات اثر فقدان كمية كبيرة من الدم.

    وفيما يحتدم القتال في الفلوجة رد مقاتلون بهجمات في مناطق أخرى على مراكز الشرطة في بعقوبة وبغداد وبمعارك في الرمادي وبهجوم بقذائف المورتر بمدينة الموصل بشمال العراق.

    لكن في بعقوبة نفى المسؤول عن المشرحة الرئيسية تقارير سابقة أفادت بمقتل 45 في الهجمات وقال إنه لم يتعامل مع أي قتلى من جراء الهجمات.

    وفي إطار استغلال سلطات الطواريء التي فرضها يوم الاثنين قال بيان من مكتب رئيس الوزراء العراقي اياد علاوي إنه فرض يوم الثلاثاء حظر التجول ليلا على بغداد لاجل غير مسمى. وجاء في البيان أن الحظر سيسري اعتبارا من يوم الثلاثاء من الساعة العاشرة والنصف مساء (1930 بتوقيت جرينتش) إلى الرابعة صباحا (0100 بتوقيت جرينتش).

    وفي وقت لاحق قال متحدث باسم الجيش الامريكي يوم الثلاثاء إن عشرة جنود أمريكيين وجندين من القوات العراقية التي تقاتل إلى جانب القوات الامريكية قتلوا خلال هجوم لاستعادة السيطرة على مدينة الفلوجة العراقية.

    وقال الناطق العسكري في وزارة الدفاع الامريكية وفي العراق إن هؤلاء القتلى الاثني عشر هم اجمالي القتلى منذ بدء الهجوم مساء الاثنين.

    وفي وقت سابق قال قائد سرية دبابات أمريكية إن المقاتلين يقاومون بضراوة في حي الجولان بشمال المدينة.

    وقال الكابتن روبرت بوديش لرويترز "إنهم يقاتلون بقوة ورأيت كثيرين منهم في الشارع الذي كنت فيه."

    وفرت اسر كثيرة من بين سكان المدينة البالغ 300 ألف نسمة خوفا من الغارات الجوية قبل وقوع الهجوم وقال الجيش الامريكي إن نحو 150 ألفا من السكان احتموا بمناطق خارج الفلوجة.

    وقال المقيمون إنهم بلا امدادات طاقة وإنهم يستخدمون مصابيح الكيروسين ليلا وانهم يحتمون بالطابق الارضي طلبا للامان كما تعطلت معظم خطوط الهاتف واغلقت متاجر الغذاء أبوابها منذ ستة أيام.

    واحضرت القوات العراقية تسعة سجناء إلى محطة للسكك الحديدية على المشارف الشمالية لمنطقة الجولان حيث تتمركز القوات الامريكية والعراقية. وقال العراقيون إن منهم مصريون وسوري والبقية من العراق.

    وتقول الحكومة العراقية المؤقتة والقوات الامريكية إن متشددين إسلاميين بقيادة حليف تنظيم القاعدة أبو مصعب الزرقاوي يقاتلون في الفلوجة إلى جانب مسلحين عراقيين.

    وفي كركوك قتل انفجار سيارة ملغومة خارج مركز للشرطة العراقية ثلاثة أشخاص وأصاب اثنين وفي سامراء قالت الشرطة إن مسؤولا حكوميا رفيعا اغتيل.

    وقال سامي الجميلي وهو طبيب في مستشفى الفلوجة الرئيسي أفلت من الاعتقال وقت الاستيلاء على المستشفى إن الامدادات الطبية في المدينة بدأت في النفاد وان عددا محدودا من العيادات الطبية لا يزال يعمل.

    وقال لرويترز بالهاتف من منزل توجه إليه لمعالجة بعض الجرحى "لا يوجد جراح واحد في الفلوجة. ولدينا عربة اسعاف واحدة ضربت بنيران أمريكية وأصيب طبيب. هناك عشرات من المدنيين الجرحى في منازلهم ولا نستطيع نقلهم.

    "مات صبي عمره 13 عاما للتو بين يدي."

    وتعتبر الحكومة العراقية المؤقتة الفلوجة والرمادي معقلين للمسلحين لا بد من أن تستعيد السيطرة عليهما ليتسنى إجراء انتخابات في يناير كانون الثاني.

    وقال رئيس الوزراء علاوي في بغداد "نحن عازمون على تطهير الفلوجة من الارهابيين."

    كما حث علاوي المسلحين في الفلوجة على إلقاء السلاح تجنبا لمزيد من إراقة الدماء.

    وأعلن ثائر النقيب المتحدث باسم رئيس الوزراء المؤقت اياد علاوي نبأ تعيين اللواء عبد القادر موحان حاكما عسكريا للفلوجة.

    والهجوم الذي بدأ بعد حلول الظلام يوم الاثنين هو ثاني هجوم يستهدف الفلوجة خلال سبعة أشهر في محاولة للسيطرة على البلدة التي تعد معقلا للمقاومة.

    وأعلن علاوي الاحكام العرفية في العراق لمدة 60 يوما ابتداء من يوم الاحد للمساعدة في القضاء على المقاومة وتمهيد الطريق لإجراء الانتخابات. واستخدم تلك السلطات يوم الاثنين في فرض حظر التجول في الفلوجة والرمادي وفي محاولة اغلاق الحدود مع الاردن وسوريا.

    وتقول الولايات المتحدة أن ما بين ألف وستة الآف مقاتل بعضهم من أتباع الاردني أبو مصعب الزرقاوي حليف القاعدة وآخرون من الموالين لصدام حسين يتحصنون بالفلوجة.

    وفي تطور جديد دعت هيئة علماء المسلمين يوم الثلاثاء العراقيين إلى مقاطعة أول انتخابات حرة في البلاد على مدى عقود احتجاجا على الهجوم بقيادة الولايات المتحدة على مدينة الفلوجة.

    من مايكل جورجي وفاضل البدراني



    http://www.reuters.com/locales/c_new...toryID=6763500

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الدولة
    مابلد خير لك من بلد وخير البلاد ماحملك
    المشاركات
    7,463

    Arrow


    500 قذيفة على أحياء المدينة والاحتلال يخسر 23 جندياً خلال يومين
    أمريكا تحتل ثلث الفلوجة وتسمّي شارعها الرئيسي "ميتشيجان"
    بغداد “الخليج”:

    واصلت القوات الامريكية اجتياح مدينة الفلوجة في ما يُعد اكبر معركة يخوضها الاحتلال الامريكي منذ سقوط بغداد السنة الماضية. وفيما اعلنت قوات الاحتلال تقدمها صوب وسط الفلوجة، حيث اطلقت على الشارع الرئيسي الذي يقطع المدينة من الشرق الى الغرب “ميتشيجان 1”، وذكرت انها تسيطر على ثلث المدينة، قال مراسلون غربيون يرافقونها وتخضع تقاريرهم للرقابة الامريكية، ان مقاتلي الفلوجة يبدون مقاومة باسلة. وأكد مراسل “رويترز” انه شاهد اسقاط مروحية امريكية، لكن الجيش الامريكي تمسك بنفي ذلك. وذكرت شبكة “سي.ان.ان” ان 6 جنود امريكيين قتلوا، بيد ان الليفتنانت جنرال توماس ميتس، احد قادة الاحتلال، اعترف بمقتل “اكثر من 10 جنود” منذ بدء معركة الفلوجة اول من امس. وقال مسؤولون امريكيون إثر تحذير خبراء في واشنطن من “عواقب وخيمة” من اجتياح الفلوجة ان قوات الاحتلال تعرضت اول من امس ل 120 هجوما في مختلف ارجاء العراق. وفرضت حكومة اياد علاوي حظر تجول الى اجل غير مسمى ليلاً في بغداد ومحيطها.

    وسمعت انفجارات عدة في بغداد امس وسيطر المقاتلون على مدينتي الرمادي وهيت. ووقعت اشتباكات مع الاحتلال في الموصل وحديثة. كما اعترف الاحتلال بمقتل جنديين في الموصل، فيما تحدثت أنباء عن مقتل 11 جنديا أول من امس في مناطق متفرقة وسيطر المقاتلون العراقيون على أجزاء من الرمادي وهيت، وشنوا هجمات على مراكز الشرطة في بعقوبة. وأعلن مقتل 45 شرطياً، لكن قوى الأمن العراقية نفت ذلك لاحقاً، وقررت السلطات العراقية فرض حظر التجول في بغداد وضواحيها اعتبارا من مساء أمس حتى إشعار آخر، وأعلنت على لسان وزير الخارجية هوشيار زيباري أن العملية العسكرية في الفلوجة ستنتهي في غضون أيام، لكن مسؤولين امريكيين ومحللين في واشنطن حذروا من ان اخضاع الفلوجة سيلهب المقاومة في ارجاء العراق الأخرى.

    وأثار الهجوم على الفلوجة ردود فعل عراقية غاضبة، كان أبرزها اعلان الحزب الاسلامي العراقي الانسحاب من الحكومة، إلا أن الوزير حاجم الحسني، الذي يمثل الحزب رفض الاستقالة وفضل الانسحاب من الحزب. وأعلن مكتب الزعيم الشيعي مقتدى الصدر إدانته للهجوم الأمريكي، مطالبا القوات العراقية بعدم المشاركة في العدوان، في حين دعت “هيئة علماء المسلمين” إلى مقاطعة الانتخابات.

    وأعلنت قوات الاحتلال أنها قصفت الفلوجة أمس ب 500 قذيفة، وقال وزير خارجية سوريا فاروق الشرع في طهران امس ان سوريا وايران ودول الجوار العراقي ترفض دك الفلوجة وتتضامن مع اهلها. ووزعت منشورات في تكريت تطالب الأهالي بإغلاق متاجرهم لأجل غير مسمى احتجاجاً على ضرب الفلوجة، وفيما كرست قوات المارينز ألفي جندي في ابريل/نيسان الماضي لاجتياح المدينة، فإنها زجت هذه المرة ب 15 ألفاً تعززهم قوات عراقية ودبابات ومدفعية ثقيلة ومقاتلات هجومية.

    وقال الليفتنانت جنرال ميتس قائد القوات البرية الأمريكية في العراق ان “العدو” يقاتل بضراوة، ولم تشأ القوات الأمريكية إعلان الخسائر في صفوف المقاتلين والمدنيين في الفلوجة أمس. وقال سكان ان المدينة بلا ماء ولا كهرباء، كما انهم يخشون حصول نقص في المؤن الغذائية بسبب استمرار اغلاق المحال التجارية. وقد شاركت ثماني مقاتلات امريكية وطائرات هيليكوبتر هجومية في قصف المدينة لتمهيد الطريق للاجتياح البري، وذكر مسؤولون ان طائرتي “ايه سي 130” عملاقتين مسلحتين افرغتا حمولتهما الكاملة من القنابل على الفلوجة امس.

    وقال قادة أمريكيون إن مقاتلي الفلوجة نقلوا مركز ثقل مقاومتهم إلى الشطر الجنوبي من المدينة. واكتفى الجنرال ميتس بالقول إن قوات الاحتلال توالي جمع المعلومات الاستخبارية بعدما تردد أن ابو مصعب الزرقاوي تمكن من مغادرة الفلوجة.


    http://www.alkhaleej.co.ae/articles/...cfm?val=119739
    خَالِطُوا النَّاسَ مُخَالَطَةً إِنْ مِتُّمْ مَعَهَا بَكَوْا عَلَيْكُمْ، وَإِنْ عِشْتُمْ حَنُّوا إِلَيْكُمْ.
    nmyours@gmail.com


  9. #9

    افتراضي اعتقال خلية ارهابية كبيرة دخلت الكوت قادمة من الفلوجة لشن عمليات في هذه المدينة

    بغداد - 10 - 11 (كونا) -- اعتقلت قوات الحرس الوطني العراقي فى محافظة واسط ‏الى الجنوب من العاصمة العراقية بغداد مجموعة من الارهابيين القادمين من مدينة ‏الفلوجة.
    وكشف مصدر مسوءول فى فوج الحرس الوطني التابع لمدينة الكوت رفض الكشف عن هويته ‏في تصريح للصحفيين عن ان رجال الحرس الوطني قاموا باعتقال 48 مسلحا في ناحية ‏الموفقية 30 كم الى الجنوب من مدينة الكوت التابعة لمحافظة واسط بعد ورود معلومات ‏تشير الى دخول المسلحين المدينة وتمركزهم فيها استعدادا للقيام بعمليات ارهابية ‏داخلها.
    واكد المصدر انه بعد القاء القبض على المسلحين تبين من التحقيق معهم انهم من ‏الجماعات المسلحة التي كانت تعمل داخل مدينة الفلوجة وان قدومهم الى الموفقية كان ‏للقيام بانشطة ارهابية هدفها زعزعة الامن والاستقرار في المنطقة .
    وعلى صعيد متصل تمكنت قوات الحرس الوطني والشرطة العراقية في مدينة الكوت من ‏اعتقال 13 متسللا ايرانيا كانوا قد دخلوا الاراضي العراقية بدون اوراق ثبوتية وتم ‏ايداعهم السجن لحين النظر فى قضيتهم.
    الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل اجمعها وابني بها سلما تصعد به إلى المجد

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الدولة
    مابلد خير لك من بلد وخير البلاد ماحملك
    المشاركات
    7,463

    Arrow

    الحركة السلفية تدين "صمت" السيستاني ومعركة الفلوجة تنذر بنزاعات مذهبية
    بغداد, لندن - باسل محمد الحياة 2004/11/11


    مسلحون ملثمون امام جثة قتيل عراقي في الموصل أمس. (رويترز)
    في مؤشر الى زيادة الخلافات المذهبية في العراق اتهمت الحركة السلفية رئيس الوزراء اياد علاوي بـ"شن حرب على السنة", واخذت على المرجع الشيعي آية الله علي السيستاني صمته عما يجري في الفلوجة. مهددة بـ"اعلان النفير العام" ومحذرة من "حرب فتنة طائفية".

    وفقدت الحكومة السيطرة على أحياء في بغداد والموصل وبيجي, حيث انتشر مسلحون بكثافة لتخفيف الضغط عن الفلوجة, خطفت جماعة اسلامية ثلاثة من أقرباء علاوي, مهددة بقتلهم اذا لم يوقف الهجوم خلال 48 ساعة.

    في غضون ذلك, وصل وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري الى السعودية وسلم رسالة من علاوي الى ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز, ولم تذكر وكالة الأنباء السعودية التي أوردت الخبر مضمون الرسالة.

    وأعلنت القوات الأميركية سيطرتها على حوالى سبعين في المئة من الفلوجة وانها كثفت غاراتها الجوية, مستهدفة احد المساجد. وتكتمت عن عدد القتلى والجرحى, لكن شهوداً أفادوا ان جثث العشرات من الضحايا المدنيين ما زالت ملقاة في شوارع المدينة, لأن القتال يجري من منزل الى منزل, ويحتاج الأميركيون الى عشرة أيام لتطهيرها, واكدت القوات العراقية العثور على أماكن ذبح الرهائن.

    كما كثف مسلحون هجماتهم على مراكز الشرطة, معلنين اعتقال حوالى عشرين عنصراً وقتل جندي اميركي وجرح جنديين بريطانيين.

    وفي مؤشر الى زيادة الانقسام المذهبي بين السنة والشيعة قال الشيخ مهدي الصميدعي, زعيم الحركة السلفية في العراق لـ"الحياة" ان المناطق السنية "على يقين بأن رئيس الحكومة اياد علاوي أعلن الحرب على السنة", وهدد بإعلان "النفير العام" لافتاً الى ان "صمت المرجع الأعلى في النجف آية الله علي السيستاني حيال أحداث الفلوجة يعكس تأييده لهذه الحرب".

    واتهم الصميدعي قوى شيعية متطرفة بـ"السعي والتحريض على خيار الحرب على الفلوجة والمناطق السنية الأخرى", ودعا مراجع الحوزة الشيعية والعلماء الى اصدار فتوى بعدم جواز مشاركة جنود شيعة في القتال ضد أهالي الفلوجة. وكشف اتصالات بين الهيئات السنية والمراجع الشيعية لاتخاذ مواقف اكثر تقارباً من الأزمات الأمنية في البلاد.

    وأشار الى ان مجلس شورى أهل الجماعة والسنة اتخذ قراراً بدعم أهالي الفلوجة بالوسائل العسكرية, وان هناك خطوات عملية لتنفيذ هذا التوجه في الأيام المقبلة.

    وتبنت جماعة اسلامية مجهولة تطلق على نفسها "جماعة أنصار الجهاد" في بيان نشر على الانترنت خطف ثلاثة من أقارب علاوي وهددت بقتلهم اذا لم يتم وقف الهجوم على الفلوجة في غضون 48 ساعة.

    وجاء في البيان: "تمكنت مجموعة من أنصار الجهاد (...) من خطف 3 من أقرباء رئيس العمالة العراقية علاوي (...) وهم ابن عمه وزوجته وقريب له". واضاف: "اننا في جماعة أنصار الجهاد اذ نعلن مسؤوليتنا عن هذه العملية المباركة في هذا الشهر المبارك نعطي للحكومة العميلة, خصوصاً العميل علاوي مهلة 48 ساعة للاستجابة لشروطنا لإطلاق سراح هؤلاء".

    وحددت المجموعة شروطها بـ"اطلاق جميع أسرى العراق الحبيب من النساء (...) ومن الرجال وفك الحصار والهجوم على مدينة العزة والكرامة الفلوجة". واضافت: "نعاهد الله ورسوله اذا لم تستجب الحكومة العميلة لمطالبنا هذه في غضون 48 ساعة فسيتم اعدامهم قطعاً للرؤوس".

    وكان مصدر في حركة "الوفاق الوطني" بزعامة علاوي أعلن ان مسلحين خطفوا ثلاثة من أقارب رئيس الوزراء مساء الثلثاء من منزلهم في بغداد.

    وقال المصدر ان ما بين ستة وثمانية مسلحين غير ملثمين اقتحموا في السادسة مساء الثلثاء منزل غازي علاوي, ابن عم رئيس الوزراء, في حي القادسية جنوب بغداد واقتادوه مع زوجته وزوجة ابنه الى جهة مجهولة على متن ثلاث سيارات. واضاف ان نجله الذي كان موجوداً في المنزل تمكن من الفرار.

    معركة الفلوجة

    واعلنت القوات الاميركية انها ستسيطر على الفلوجة خلال 48 ساعة, وانها في حاجة الى "عشرة ايام على الاقل لتطهير" جيوب المقاومة فيها, وأكدت السيطرة على 70 في المئة من المدينة, خصوصاً على المباني الحكومية وبينها مكتب المحافظة وعدد من المساجد والجسور والابنية الاخرى

    وكانت الطائرات الاميركية شنت غارات مكثفة على المدينة استهدفت إحداها مسجد الخلفاء الراشدين. وقتل عضو في "هيئة علماء المسلمين", فيما دارت اشتباكات في حي الجولان من منزل الى منزل. وأعلنت الحكومة العراقية ان "مجموعات كبيرة" من المسلحين في الفلوجة تجري اتصالات للاستسلام.

    وأعلنت قوات "المارينز" التي اقتحمت المدينة انها شقت طريقها فجر أمس الى وسطها, وواجهت مقاومة بسيطة.

    وقال اللواء عبدالقادر موحان, الناطق باسم العملية العسكرية في الفلوجة, ان الجيش العراقي عثر على اماكن ذبح الرهائن في الفلوجة. وأضاف في قاعدة عسكرية قرب الفلوجة: "عثرنا على المنازل التي كان يذبح فيها الذين احتجزهم الخاطفون والملابس التي ارتدوها أثناء التعريف عن انفسهم ومئات الاقراص المدمجة وسجلات كاملة باسماء الرهائن". واضاف ان هذه المنازل تقع في الجهة الشمالية من المدينة. يشار الى ان اكثر من 30 شخصاً قتلوا اثر خطفهم في العراق.

    ومدد رئيس الوزراء العراقي اياد علاوي اغلاق مطار بغداد 24 ساعة اخرى بموجب حال الطوارئ.

    وفي خطوة تهدف الى تخفيف الضغط الأميركي على الفلوجة, صعّد المسلحون عملياتهم وشنوا هجمات في العاصمة والموصل وبيجي وسامراء وبعقوبة أسفرت عن مقتل العشرات. وكان أبرز ما قاموا به نزولهم بكثافة الى شوارع الموصل حيث فرضت السلطات حظر التجول واكتفى عناصر الأمن بالبقاء داخل مقراتهم. وسُجّل انتشار مسلحين في شوارع في بغداد, وفي بيجي حيث فُرض أيضاً حظر التجول. وانفجرت سيارة مفخخة قرب حاجز للشرطة شرق بغداد مساء أمس أسفر عن مقتل سبعة أشخاص.
    خَالِطُوا النَّاسَ مُخَالَطَةً إِنْ مِتُّمْ مَعَهَا بَكَوْا عَلَيْكُمْ، وَإِنْ عِشْتُمْ حَنُّوا إِلَيْكُمْ.
    nmyours@gmail.com


  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الدولة
    مابلد خير لك من بلد وخير البلاد ماحملك
    المشاركات
    7,463

    Arrow

    قيادي في حزب الجلبي يحذر: قصف الفلوجة سيجر الى حرب طائفية
    بغداد - هبة هاني الحياة 2004/11/11

    اعتبر مضر شوكت، القيادي الثاني في حزب «المؤتمر الوطني العراقي» بزعامة أحمد الجلبي، اجتياح مدينة الفلوجة «خطأ فادحاً» ارتكبته الحكومة الحالية، لافتاً الى ان قرار قصف المدن العراقية «خصوصاً السنية المقاومة للاحتلال الاميركي» له أبعاده التي ستؤثر سلباً على مستقبل العراق السياسي.

    وأشار شوكت الى ان الحل العسكري الذي تبنته الحكومة الحالية يأتي ضمن «الحلول الانتقائية التي تضر بالوحدة الوطنية وتنخر في نسيج المجتمع العراقي»، مؤكداً ان رغبة اعداء العراق تكمن في زرع الفتن وجر العراق الى حرب طائفية، وحذر من ان اتخاذ القرار بمعالجة أزمة الفلوجة عسكرياً سيحقق رغبة العدو على حد تعبيره.

    وأوضح ان الحل العسكري لن يفضي الى استقرار الوضع الامني بل سيخلق حالاً من النفير العام ضد الحكومة التي ستنتقل من الفلوجة الى مدن سنية اخرى.

    ورفض شوكت المشاركة في الانتخابات تحت وطأة القصف العسكري للمدن العراقية، كما رفض مبدأ استخدام القوة لضرب المدن العراقية بدعوى محاربة الارهاب. وقال: «العراق مجتمع عشائري ومتمسك بأرضه وعشيرته. وضرب الحكومة للمدن سيدفع الى مقاومتها ما سيؤثر على العملية الانتخابية المقبلة».

    وأضاف ان «الحكومة العراقية الحالية تحميها القوات الاميركية فيما الشعب العراقي متروك لنار الارهابيين والقصف الاميركي».
    خَالِطُوا النَّاسَ مُخَالَطَةً إِنْ مِتُّمْ مَعَهَا بَكَوْا عَلَيْكُمْ، وَإِنْ عِشْتُمْ حَنُّوا إِلَيْكُمْ.
    nmyours@gmail.com


  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الدولة
    مابلد خير لك من بلد وخير البلاد ماحملك
    المشاركات
    7,463

    Arrow

    الجثث والأشلاء تتناثر في طرقاتها والمسلحون يسيطرون على الموصل وغرب بغداد
    اجتياح 70% من الفلوجة والقصف لا يستثني المساجد
    بغداد - "الخليج"، وكالات:

    أعلنت القوات الأمريكية أمس اجتياح 70% من أرجاء الفلوجة، في ثالث أيام عدوان “الشبح الغاضب”، الذي شهد أمس استهداف مسجد وقصفاً مكثفاً لحي الجولان، الذي أعلن الاحتلال أن قواته وصلت إلى “عمقه”. وذكر شهود أن عشرات الجثث والأشلاء متناثرة في الشوارع. وتوقع الاحتلال السيطرة على المدينة خلال 48 ساعة، مشيراً إلى خروج زعماء المقاتلين من الفلوجة، وأعلن اعتقال 127 مسلحاً في مستشفى المدينة. بيد أن مسلحين فتحوا جبهات واسعة في الموصل وغرب بغداد، وأعلنوا السيطرة على المنطقتين.

    وأغلقت الحكومة العراقية مجدداً أمس مطار بغداد في نطاق إجراءات الطوارئ. واختطفت جماعة عراقية مجهولة ثلاثة من أقارب رئيس الوزراء العراقي إياد علاوي، مطالبة بافتدائهم بوقف الهجوم على الفلوجة وإطلاق السجناء العراقيين، وحذرت من احتمال “ذبح الرهائن”، فيما قتل 24 عراقياً باشتباكات في كركوك وبيجي وسامراء وبغداد.
    وأعلن متحدث باسم علاوي أن “مجموعات كبيرة” من المسلحين في الفلوجة تجري “اتصالات للاستسلام”. وأضاف ان “الحكومة راغبة بشمول هؤلاء بالعفو العام بعدما تأكدت أنهم لم يرتكبوا جرائم كبرى”. وقال الجيش الأمريكي أمس إن قواته شقت طريقها عبر وسط الفلوجة، واستولت على مقر البلدية. وأضاف ان القوات الأمريكية والعراقية “عبرت حي الجولان”، واستولت على 70% من أرجاء المدينة. وأوضح الجيش الأمريكي أن طائراته قصفت مسجداً في الفلوجة “بعدما تعرضت قواته لنيران مسلحين من داخل المسجد”. وأضاف انه “عندما تستخدم المساجد في أغراض عسكرية فإنها تفقد وضعها الذي يكفل لها الحماية”. وقال إن مقاتلاته أطلقت أربع قذائف “موجهة بدقة” على مسجد “الخلفاء الراشدين” في غارتين.

    وأعلن الجيش العراقي أنه عثر على “منازل لذبح الرهائن” استخدمها خاطفون وسجلات بأسماء الرهائن. وقال اللواء عبدالقادر جاسم الحاكم العسكري لمحافظة الأنبار: “عثرنا على منازل الذبح والملابس السوداء التي استخدموها لتعريف أنفسهم”.

    وفي الموصل، أفاد مصدر في الشرطة العراقية أن خمسة أشخاص، بينهم ثلاثة شرطيين وأحد عناصر الحرس الوطني ومقاول أجنبي قتلوا في المدينة، حيث فرض حظر التجول. وذكر شهود أن مسلحين انتشروا في شوارع الموصل، شرقها وغربها وشمالها، في حين يقبع رجال الشرطة في مراكزهم. كذلك أكد مقيمون في غرب بغداد انتشار عشرات المسلحين.

    وقتل جندي أمريكي في هجوم أمس على قافلة أمريكية في جنوب بغداد كما قتل جندي بهجوم في شمال بغداد. وأفاد متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية بإصابة جنديين من فرقة “بلاك ووتش”، احدهما قائد مروحية، في حادثين منفصلين بالقرب من المحمودية.

    وعلى صعيد آخر، وزع مسلحون عراقيون أمس، شريط فيديو يظهر فيه 20 أسيراً، قالوا انهم من افراد “الحرس الوطني” العراقي تم اسرهم في الفلوجة.




    http://www.alkhaleej.ae/articles/sho...cfm?val=120003
    خَالِطُوا النَّاسَ مُخَالَطَةً إِنْ مِتُّمْ مَعَهَا بَكَوْا عَلَيْكُمْ، وَإِنْ عِشْتُمْ حَنُّوا إِلَيْكُمْ.
    nmyours@gmail.com


  13. #13

    افتراضي البنتاغون: مقتل 500 متمرد في الفلوجة

    دبابات أمريكية تجوب في شوارع الفلوجة


    الفلوجة، العراق (CNN) -- أعلن مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، أن ما يزيد عن 500 من المسلحين المتمردين المتواجدين في مدينة الفلوجة قد لقوا مصرعهم منذ بدء الهجوم على المدينة.

    وفيما تدخل العمليات العسكرية الأمريكية-العراقية المشتركة في مدينة الفلوجة الأربعاء يومها الرابع، تفيد التقارير بأن القوات الأمريكية تسيطر حاليا على 70 في المائة من مساحة المدينة، من بينها مبان مهمة بوسط المدينة مثل مكتب محافظ المدينة ومساجد وكباري، نقلا عن مسؤولين عسكريين أمريكيين.

    وأعلن مسؤول بالجيش العراقي الأربعاء العثور على "مذابح للرهائن" داخل منازل بمدينة الفلوجة، ووُجد بداخلها سجلات لرهائن خُطفت بالعراق وقُتلت بقطع رأسها.

    وصادر الجنود العراقيين اسطوانات ليزر تظهر عمليات قطع رؤوس الرهائن، وكذلك ملابس سوداء كان الخاطفون يرتدونها أثناء تسجيل مقاطع الفيديو المصورة.

    وتولت القوات العراقية مهمة مداهمة مساجد بالمدينة، التي تضم 99 مسجدا - للاشتباه في استخدامها بتخزين الأسلحة والذخائر. كما قصفت القوات الأمريكية مسجد "الخليفة الرشيد" بقذيفة صاروخية بعد تحصن عدد من المسلحين بداخله. فيما تعهدت الحكومة العراقية على لسان متحدث باسم رئيس الوزراء العراقي بإعادة بناء المسجد بعد عودة الأمن للمدينة.

    وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء إن عددا من الجماعات حاولت الاتصال بالحكومة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية مبدين رغبتهم في التعاون والاستسلام للحكومة العراقية.

    وإلى ذلك، توقع مصدر عسكري أمريكي أن تواجه قواته حرب مدن ضارية خلال الأيام القليلة القادمة، بالرغم من المقاومة الأقل شراسة غير المتوقعة التي أبداها المسلحون العراقيون حتى اللحظة.

    وقال قائد القوات المتعددة الجنسيات في العراق، الفريق توماس ميتز "حرب الفلوجة أبعد ما تكون عن النهاية."

    وأشار ميتز أمام حشد من الصحفيين " قائلاً "حتى الآن حققنا أهدافنا."

    وقال جندي بمشاة البحرية الأربعاء إن الدبابات الأمريكية التي دخلت وسط مدينة الفلوجة العراقية ليل الثلاثاء تواجه مقاومة عنيفة من المقاتلين الذين لا يظهرون أي علامات على الاستسلام، وفق وكالة رويترز.

    وأضاف الجندي قائلاً إن المقاتلين المتحصنين بمحاذاة الطريق الرئيسي الذي يقطع الفلوجة يطلقون نيران البنادق الآلية والقذائف الصاروخية بعد أن تعرضوا لقصف أمريكي بقذائف الهاون.

    وأقرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" بسقوط 11 عنصرا من القوات الأمريكية بجانب جنديين عراقيين قتلى بالإضافة إلى 22 جريحاً في العمليات العسكرية حتى اليوم الأربعاء.

    ومن جهة أخرى، فرض محافظ الموصل، دريد كشمولة، حظرا للتجول في المدينة بدءا من الساعة الرابعة مساء الأربعاء، نقلا عن مصادر عسكرية أمريكية.

    وأرجعت المصادر فرض الحظر إلى عدم الاستقرار بالمنطقة، حيث استهدف مسلحون قافلة شرطية بالمدينة الساعة 11:25 صباح الاربعاء بالتوقيت المحلي، مما أدى إلى مصرع ثلاثة أشخاص: ضابطان ومدني، وجرح خمسة ضباط شرطة آخرين.
    الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل اجمعها وابني بها سلما تصعد به إلى المجد

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المشاركات
    4,192

    افتراضي

    "أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام"
    كونفوشيوس (ع)

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المشاركات
    4,192

    افتراضي



    الوضع العسكري في الفلوجة حالياً
    "أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام"
    كونفوشيوس (ع)

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني