النتائج 1 إلى 9 من 9
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    2,390

    افتراضي ليس المهم عدد الموظفين لو كان صحيح ولكن الفضائيين ؟

    ليس المهم عدد الموظفين لو كان صحيح ولكن الفضائيين ؟
    سواء كان في وقت المالكي أو حيدر العبادي ليست منة أو فضلا ليش ما نرجع نحسبها في العهد الملكي من كانت نفوس العراق لا تتعدى أربعة ملايين أو خمسة ؟
    أي بلد في حالة نمو سكاني وكلما زاد عدد السكان زادت الحاجة للعمل بسبب التنافس
    أهل العراق سابقا لم يكونوا يعرفون الوظائف ولا يرغبون بها
    أتذكر قولا لراعي غنم كردي أيام زمان في زمن الستنيات أو بداية السبعينيات يستهين بالمعلم فيقول
    " ماموستا حيز سي دينا وردكري " اي المعلم الحقير يستلم 30 دينار !
    يعني هو كان يعطونه 15 دينار أو اقل بشكل سنوي وليس شهري ما مقداره دشداشة واحدة , سروال , حذاء وطني أحمر مال قبل , موسين زيان أو دستة في السنة , يشماغ أو غترة وعقال لو كان عربي وجراويه لو كان كردي. وكيلو تتن لو كان يدخن , لو كان متزوج ملبس بسيط له ولعائلته أو مرات بشكل صدقات , عنزة أو عنزتين يأكل ويشرب لبنهن ( أي لبن تلك العنزين ) ولو كانت الأغنام لعدة بيوت كان كل يوم أكله في بيت ... الخ أي كل المجموع ما اكثر من 15 دينار - 30 دينار في السنة إذ ربما تتفاوت من منطقة إلى أخرى .
    على العموم كان من يسمح لأبنه بدخول المدرسة في القرى والأرياف في شمال العراق أو في جنوبه لا تتعدى نسبته 4 - 10 % ويجوز صفر لأنه ما كانت مدارس أصلا أو قليلة جدا كل عشرين قرية مدرسة واحدة فيها,
    بل كان الفلاح ينتظر أبنه حتى يكبر كي يساعده في الفلاحة والحصاد ورعي الأغنام أو ما شابه .
    من بعد الثمانينيات صارت هجرة فضيعة من الريف إلى المدينة صار الفلاح يترك الزراعة ويأنف العيش في بيوت الطين أو القصب ... الآن القرى ومراكز المدن لا فرق شوارع وتبليط وبعد ماكو بيوت طين ,حتى الأنترنيت متوفر في القرى
    كان الفلاح يعيش على منتوجات حقله من خضروات وعلى منتوجات الدواجن والماشية من بيض وألبان الآن يشتري .... وربما الان موظفا وفلاحا فلا يرضى بحياته المعتادة بين المواشي والحقول أيضا صار يلبس ربطة العنق والبنطال
    خلاصة الكلام كل شيء تغير في الحياة
    نرجع للحاضر : نعم في زمن المالكي وكأول فرصة بعد 2003 صارت بعثات وتعيينات أكثر من سابقه أو لاحقه
    ولكن لو أتكلم عن التعيينات في مناطق أهل السنة أو في الموصل حصرا بعيدا عن ذكر المالكي أو من جاء بعده لوجدناها لا تعادل نسبة 20 % على التعيينات في المناطق الأخرى
    فالتحاصص دخل في كل شيء والواسطات ودفع الرشاوي حدث ولا حرج كأن يدفع الباحث عن الوظيفة شدَّة = دفتر دولارات أو عشرين ورقة أو 30 حسب الأتفاق أو تكون لذوي الأحزاب والكتل فلا يتيسر منها لمن هو خارج تلك الملل (شعرة من جلد خنزير )
    أنا من الناس عندي 6 ولد كلهم متخرجين فقط الكبير بيهم تعين أما الباقون فلا عمل ولا وظيفة وألف ألف مثلي
    فعن عن أي كلام نتكلم وعن أي قبح نتكلم وعن أي عدل نتكلم تأتي فرص التعيين لأهل الموصل قليلة قليلة جدا وهل المرة بلا كلام يمكن يكولون أو واحد بيهم يفكر ويقول :
    ذوله أحتضنوا داعش وشوكت تخلص هذه ؟ لا لا الحال ذاته أو شبيها له قبل داعش أو بعده ..
    يجوز أبو الجنوب لاعب بيها ومستفاد إذا كلش كلش ماكو ماكو لو حشد لو جيش ... ...
    نترك الوظائف والتعيينات في الجيش أوالمؤسسات الأمنية ولنرجع للتخصصات المدنية والله بمناطق أهل السنة وفي الموصل خصوصا فلا تتحصل الوظيفة وصارت نادرة , يجوز لحنين القدو ولربعه أو باقي أهل الكتل والمناصب وجماعة مجلس المحافظة ولفلان وفلان من المسئولين ولو توفرت لغيرهم فلا أكثر من عقود حتى شوكت ما كان وطرد روح الله وياك.
    ليش أحنا بسويسره لو بالهند أحنا كم واحد الذين من زمن صدام وتحملنا الحصار والجوع والضيم بقينا بالوظيفة وما تركناها لما تقاعدنا تمام أما فرص جديدة ماكو
    وأبسط مثال الآن وبعد الخلاص من داعش قسم من الدوائر فيها نقص كادر شديد لأنه الأكثرية حتى بدون سن قانوني وراح قدم تقاعد متصورا أن داعش لن ينتهي (لأنه كانت الرواتب متوقفة ) وعلى مود الراتب راح قدم تقاعد وماكو درجة وظيفية تخصص ما مثل قبل لما كان واحد يطلع تقاعد يخلون درجة وظيفية بمكانه الآن ماكو .
    على أية حال الموضوع مؤلم جدا خصوصا للشباب لأنه أعمال حرة ماكو , ماكو غير شغلة سائق تاكسي والشارع مقبط من الراس للراس , أما راعي غنم وزراعة وفلاحة بعد ماكو مثل قبل .
    بناء لا يوجد ولو كان إعمار لكان في الأيمن التي لاتزال خراب وينعب بها البوم وأهلها لايزالوان نازحين عنها فعن أي كلام نتكلم وعن أي مجال ؟
    لو توفرت فرص توظيف كلها واسطات وبوق علني يجوز كانت قبل بالخفية الآن علني
    وماكو شي بلاش أو فيه دعم لا كهرباء ولا ماء ولا مستشفى , على الأقل لو ذني يسووهن بلاش

    أما عن المالكي يجوز كان أحسن من غيره لكن وين صرنا نظام ديمقراطي وكل ريس أربع سنين حكومة

    فساد بكل مكان مستشري بكردستان عند أهل السنة عند كل العراق = صارت ظاهرة مقبولة شرعا وقانونا

    ما نطولها هذا الرجل الأعلامي محمد السيد محسن الغيور الشريف والفيديو مالته وفيديوات ما فيديو واحد ويكول الكي كارد صار يكشف يعني لما بلا كي كارد ضايعه الشغلة كما يقول المثل ( ضرطة بسوق الصفافير ) والله هو المطلع والأعلم ...
    الرجل يكول كثير من القنوات حاولت تشتريني وترشيني لكن ما قبلت !!!
    البوصلة مع محمد السيد محسن| وثيقة مقدمة من كي كارد للتبليغ عن تجاوزات في الرواتب 29 6 2019 ( part3

    يعني يجوز بكل مكان أكو فضائيين وهنا المشكلة يعني مثلا يكولون مليون موظف أو مليونين أو خمسة يطلع منهم 70 - 80 % صحيح وما معلوم يجوز أقل الله اليدري



  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    2,390

    افتراضي

    محمد السيد محسن يرد على المشككين بفضيحة الرواتب المزورة



  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    2,390

    افتراضي


    محمد السيد محسن: كارثة الجمع بين اكثر من راتب

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    2,390

    افتراضي

    محمد السيد محسن: اخطر 11 دقيقة في تاريخ العراق



  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    2,390

    افتراضي

    محمد السيد محسن : فضيحة موظفي اقليم كردستان العراقي , البوصلة , قناة anb
    وكثيرة ولا تخلص فقط هذا الرجل من الأعلاميين يمكن كلامه موضوعي وصحيح لأنه رجل صادق كما يبدو وغير منحاز


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,913

    افتراضي

    يجوز أبو الجنوب لاعب بيها ومستفاد
    إذا كلش كلش ماكو ماكو لو حشد لو جيش ... ...
    لاعبين وبيها ومستفادين !!!!!!!!
    يمكن والدليل
    حجزوا وسكنوا مقابر وادي السلام ,
    بس جماعة الفضائيين اليوم
    شاطر البيهم طفر لتركيا والاردن وبلاروس
    والباقيين ترسوا مقاهي اربيل والبتاوين
    وهسة ينتظرون تعيين خطية ..

    ظلم




    الحرب السعودية العراقية ( 1798-2018 ميلادية)!
    ايها العراقي ,ايها الانسان اعرف عدوك
    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=86647

    تقسيم العراق وسوريا وداعش والبعث وحرب القادسية!
    الدور السعودي في تدمير العراق وسوريا والتمهيد للتقسيم

    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=86036

    مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية
    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=88392


  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    2,390

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مروان مشاهدة المشاركة
    لاعبين وبيها ومستفادين !!!!!!!!
    يمكن والدليل
    حجزوا وسكنوا مقابر وادي السلام ,
    بس جماعة الفضائيين اليوم
    شاطر البيهم طفر لتركيا والاردن وبلاروس
    والباقيين ترسوا مقاهي اربيل والبتاوين
    وهسة ينتظرون تعيين خطية ..

    ظلم

    أخي أولا كل العبارات الصحيحة والسليمة تركتها وتأتي لهذه العبارة وهذه أيضا صحيحة أنا تركت بعض التفاصيل كتبتها وحذفتها هذه الأخيرة أسقطت من الحذف , الموضوع أهم من هذه الفقرة أو العبارة وطالما ركزت عليها لأبين لك : الآن ابناء السنة من ينخرطون للحشد العشائري ( بعد تحرير المدن طبعا ) لا يتقاضون راتبا كما أبن الحشد الذي تشكل أولا من أبناء الجنوب الذين حرروا ... ربما أقر أن الواقع صحيح ... المهم لم تكن غايتي النقطة رغما أنها صحيحة
    نعم وبكل تأكيد نسب التعيين والفرص ( في جميع المجالات وبشكل عام ) لأهل المحافضات الجنوبية أكثر بكثير مما هو عليه لأبناء المحافظات السنية , ألا يكفي أن اذكر لك ماجستير في الموصل (وهم كثر )ولا يحصل على فرصة قبل وبعد فترة داعش
    بل حتى دراسة عليا يحرم منها يذهب ليقابل في بغداد والمتقدمين ( ثلاثة ) ومبروك مبروك أنت المقبول الأول وبالتالي يضعون واحدا من أهل الواسطات مكانه شايف !!! وللعلم لديه 92 % معدل في الماستر وهذه درجة من الصعب الحصول عليها ويحرم من تعيين ومن إكمال دراسة عليا
    نتكلم من الواقع وأمثلة من الواقع فمن يعترض فهو وشأنه .. اما أبن الموصل هرب إلى أربيل أو خارج العراق إنما هرب من بطش داعش وهرب ليجد فرصة عمل وشغل فمن كان يحمي الموصل وأهل الموصل آنذلك وهي كانت ساقطة لمدة 3 سنوات ..... من ؟؟ يعني ولأقولها صراحة يبدو أنها عقوبة على أهل الموصل
    الموضوع الأهم : هو وجود الواسطات والتحاصص الحزبي في كل مكان حتى لو كانت درجات قليلة لا يهم ولكن هذه الواسطات لا تعطي الفرصة نهائيا للمواطن العادي ( خارج نطاق تلك الأحزاب أو سمها ما تسمها )

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,913

    افتراضي

    أولا كل العبارات الصحيحة والسليمة تركتها وتأتي لهذه العبارة وهذه أيضا صحيحة
    لا مو صحيحة وانت تعرف هي غير صحيحة , بدليل ان هناك اخوة بالحشد استشهدوا ولم يسمعوا بكلمة راتب ,
    وهناك خريجين كليات ومعاهد من الحشد ايضا استشهدوا ولم يسمعوا بكلمة راتب ,
    كون منصف لاتلقي بالكلام جزافا ..
    اريد اعرف ليش ابن الناصرية وابن العمارة يجي يستشهد بالموصل وابن الموصل طافر لاربيل لو بغداد لو بتركيا وكأن الوطن ليس له علاقة به ؟؟؟؟
    تريد عدالة بالتعيين في الوطن ,متى يا ابن الوطن عرفت ان لك وطن ووقفت تدافع عنه ؟؟؟؟
    لم يحصل وكأن الامر لايعنيهم ..

    اما حشد العشائري فنعم كان هناك حشد اسمه حشد اثيل النجيفي يضربون قصعة ويطلعون يس يم ويستلمون رواتب وساكنين ب دوبران ولم يشموا هواء الموصل الى بعد ان تحررت ,
    هذولة وين تحطهم ؟؟؟
    بينما انذاك ابناء الحشد سكنوا مقابر وادي السلام ولم يسمعوا بكلمة راتب



    لا يتقاضون راتبا كما أبن الحشد الذي تشكل أولا من أبناء الجنوب الذين حرروا .
    ..
    الفتوى والامر الوزاري شمل كل العراق وكل المتطوعين لكن ما ندري ليش ابن الناصرية اخذته الغيرة على الموصل وابن الموصل فضل يلعب دومينا وطاولي باربيل وبغداد ؟؟
    مو هذا هم وطنك!

    المهم موضوع التعيينات لايفرق بين شيعي وسني ويشمل كل العراق ,
    ولكن الاخ الربيعي كعادته حوره الى شيعة وسنة وصار بس ابن الموصل والسني مغبون وغير متعين,
    وبعدين يقول انتم الطائفيين..
    ماهو دخل التعيينات بابن الجنوب او ابن الشمال وكلاهما عاطل وبلا تعيين ؟؟؟






    الحرب السعودية العراقية ( 1798-2018 ميلادية)!
    ايها العراقي ,ايها الانسان اعرف عدوك
    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=86647

    تقسيم العراق وسوريا وداعش والبعث وحرب القادسية!
    الدور السعودي في تدمير العراق وسوريا والتمهيد للتقسيم

    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=86036

    مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية
    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=88392


  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    2,390

    افتراضي

    أنا أعرف أن الشعب في شماله أو في جنوبه يلقى بعض الضرر نتيجة عمل الأحزاب فكما كان البعث عنصريا ولا يعين ألا من يردد القسم أو الموالاة بعض الأحزاب اليوم تتصرف نفس التصرف قد لا تكون الطريقة ذاتها لكن التعيينات أيضا مقتصرة على جمهورها وسنبقى نعاني كنا عراقيين في الشمال أو الجنوب نتيجة سلوكيات بعض هذه الأحزاب.
    بالنسبة للموصل كانت النتيجة سيئة أو ازدادت سوء ً بعد استباحتها من قبل داعش فهناك الكثير من الأطباء الموصليين من ذوي الأختصاص والكفاءات الأخرى بشكل علم غادروا المدينة ولم يرجعوا بعد , وبعض الدوائر تفتقر إلى تكامل الملاك خصوصا في المدارس , الكليات , المعاهد وقد ذكرت النقطة وشرحتها ..
    اولا لا تعيين جديد نهائيا وهذه نتيجة سيئة ويسد الشاغر من قبل محاضرين متبرعين لكن كما سمعت أن الدولة قد وافقت على صرف مليون دينار لكل من هؤلاء المتبرعين في التدريس
    المهم أنا أتابع كل شيء وبدقة لكن قد أخطيء وأي إنسان يخطيء لسنا معصومين من الخطأ
    أما مداخلة الأخ مروان موضوع نقاش وفيه إيجاب لا بأس

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني