النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    2,273

    افتراضي المنظمات الإنسانية هل هي طرق جديدة للبوق مناقشة

    المنظمات الإنسانية هل هي طرق جديدة للبوق مناقشة
    الذي أدناه ليس منقول من صفحة بل ظواهر أنا شاهد عليها
    أنا أعرف أن مثل هذه المنظمات اللاحكومية تدخل فيها بطريق أو بأخر بعض الجهات الحكومية كمحافظ مثلا أو عضو من مجلس أو ربما طرف من وزارة أو مسئول أو جهة حزبية , حقيقة الأمر لا أحد يدري وكأنه المسألة مجهولة الهوية لمن تابعة ولأي دولة , والذي اعرفه أيضا أن عمل تلك المنظمات لا يخلو من الغش إذ أحد من أولادي خريج ( كلية تقنية أجهزة طبية تخرج هذا العام ) قبلوه بعد مقابلة في أربيل بصفة مهندس مدني\ معماري فأين هذه من تلك ( بعيدة عن تخصصه ) قلت له كيف ؟ قال يابه : واسطات .... المهم
    أين المشروع وما هو المشروع ؟
    المشروع هو بناء دور سكنية في منطقة ( عمار بيت -طريق سد الموصل ) يعني تحت مسئولية الأكراد
    ذهب أبني يوما واحدا والتحق هناك ليشرف على جزء من العمل
    قرأ شيئا عن المشاريع وبعض اصدقائه المهندسين أعطوه نماذج معلومات أولية كيف تكون الشروط
    راح ودقق فوجد أن العمل عشوائي والأساسات ضعيفة : قال لهم على الملأ أن هذه الدور إن لم تسقط على رؤوس ساكنيها في سنة ففي سنين عاجلة ستسقط .. هم يريدون الموافقة حسب رغبتهم !!
    ولهذا يجلبون من الشباب العاطل المتخرج حديثا ( يتصورونه يجهل وبدافع المادة يعمل وفق ما يريدونه ) !!
    لم يوافق أبني على البقاء ورجع في اليوم الثاني....
    قلت له لماذا ... قال يابه عملهم كله غش وكلاوات.. !!
    الراتب مليون ونصف أو على حد قوله 15 ورقة والله تركه
    والآن في البيت ( بطال ) .....
    موقف أخر أنا شخصيا شاهد عليه أتت مجموعة للمنطقة قالوا ( نحن منظمة إنسانية نسأل عمن تعرضوا إلى إذى في المال أو الممتلكات أو تعرضوا إلى إصابة ) ويطرقون الأبواب بيتا بيتا في شهر أذار الماضي
    طيب أنا كنت قد تعرضت إلى إصابة خلال فترة التحرير وصرفت 7 مليون في مشافي أربيل الأهلية حتى تماثلت للشفاء .... عندك أوليات ( طبلة ) ؟ نعم عندي أريته كل الأوراق ومن ضمنها وصولات الدفع وأجور العملية الجراحية ....والخ ظل يسأل ويسأل ويدون أخيرا سألني : ماذا تعمل ؟ عندك راتب لو لا ؟ كم راتبك ؟
    قلت له يا هذا انت جئت تسأل عمن تضرر لو لتسألني كم تأخذ راتب وهل أن المتقاعد أومن عنده راتب لو بترت ساقه أو أنهدم داره أو جُرح كحالتي هذه لا تعويض له .... ؟؟؟
    روح يابه روح نريد من الله ما نريد منكم
    ولو لم تسأل عمن تضرر لما خرجت وتحدثت إليك ..
    أنت جاي تسأل أشكد تاخذ راتب ... !! روح يابه روح
    أدركت أن عمل تلك المنظمات عمل فاشل ومدفوع سلفا وأن تلك المنظمات مجرد تسميات لا يخلو عملها من الغش أو تدار من قبل ناس منتفعين أو أن فلان أو فلان هم من يدفع لهم فحسب
    كيف .. ؟ لأنه تحريت عمن أعطوهم في منطقتي فوجدت أن من سلموا لهم المبالغ ليس من بينهم المتضرر ودفعوا لكل واحد ( مليون و 400 الف ) ليسوا فقراء أو محتاجين ولم تتعرض بيوتهم ولا أجسادهم لأذى !!
    كما عرفت أخيرا أن من يدفع بالتالي هو الدولة العراقية ليس من جيب أبهاتهم
    ----
    سألت بعدها قال من قال أن محافظ الموصل السابق ونواب شاركوه ضربوا بيها وأكلوا من أموال المنظمات
    فعندما ننقد أحيانا وبشدة انتقادنا ليس من فراغ وليس مجرد أتهام لأنه وعلى أبسط دليل ( العمل مشبوه وكما أوضحته بالتفاصيل ) كأن يسجلوا أسماء وهمية تصير لو ما تصير !!
    كلهم يسرقون العراق منظمات إنسانية أو غير إنسانية ... هو وين أكو إنسانية !
    أي ما شاء الله !! خوش إنسانية والدفع من جيب العراق ... فأنا لا أصدق أنه بقت إنسانية في العالم وكل الذي نسمع عبارة عن وسائل للكسب كما يقول المثل العراقي ( بحجة الولد تأكل أمه )
    يجبرون حكومة العراق على الدفع شايفين أخوان !!
    ولهذا مرات أبقى أوبخ بالحكومة لأنه صاحب الحق الواضح الذي خدم البلد عمرا من السنين وتقاعد يماطلون معه ويجبرونه على السب والله المبلغ الذي قطعوه مني ( 3 مليون وأربعمائة ألف ) لولا وقوفي لهم على رؤوسهم ومشاجرتي معهم وبالقوة لما أحصله .. أقلبها الميوزه على رؤوسهم لو تطلب الأمر أبو الموصل وغير أبو الموصل لو أصير عزرائيل على رؤوسهم .... اخيرا أجروا المعاملة بدك القندرة
    الختام العراق عبارة عن بلد أشبهه كما لو كراج لبيع السكراب ( البيع بالتفسيخ )

    وهذه أخرى من النت أنقلها تحت كما هي ( يمكن من صفحة تابعة للبعثيين مو !!! )



  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    2,273

    افتراضي

    قضية للمناقشة

    2,650,000 مليون دولار اميركي منحة الامم المتحدة لتمويل المنظمات النسوية في محافظات البلاد كافة وعددها 12 منظمة، بعد تأهيلها للحصول على مبلغ المنحة والتي حددته الوثيقة من (100-300 ألف دولار) لكل منظمة وخلال مدة لا تتجاوز سنتين (2019-2020)..

    المنحة مشتركة بها كندا..النمسا..المملكة المتحدة ومخصصة لمشاريع تأهيل وتطوير واقع المرأة بالعراق والمشرف على هذه المنحة السيدة ذكرى علوش أمين بغداد..
    الذي اعرفه بعض هذه المنظمات (سكن عوائل )مثلا منظمتين تُدار من خلال نفس الشخص بغير اسم أو مثلا تدار من قبل اقارب الشخص او تختار اشخاص مجرد ظاهرة لعمل مشروع مثل اختيار فنانة او اعلامية او طبيبة وبعدها يتم الاستغناء عنهن حسب المصلحة النفعية وحسب انتفاء الحاجة وبعد ذلك نسمع صيت المناوشات..المهم ياجماعة هذه المنظمات دائما لهم الحصة الدسمة في المُنح وسرقوا قوت المنظمات الي تعمل بجدية وحرص وكفاءة لانصاف شرائح قست عليهم ويلات حكومات جائرة مثل المعنفات والمهجرات والمهمشات والايتام وملفات كبيرة جدا..هؤلاء اللصوص والمافيات اغلبهم من غير الكفاءات للمعايير الانسانية سرقوا قوت المستضعفات وتاجروا بهن وبقضاياهن وتعمدوا تضليل الرأي العام الدولي ..
    مُنح بملايين الدولارات لمدة سنتين المفروض ستقدم لهم مشاريع على سبيل المثال انشاء معامل خياطة او طعام او تعليم او مهارات حتى يكون لهم مورد مالي يسد معيشتهم او دار ايواء للمهجرات والنازحات مثلا..الموضوع كما اراه ويراه البعض هذه المنظمات المتاجره تعمل دورات تدريبية وورش عمل تمنح شهادات فقط لاغير والتقاط صور للحصول على الدعم لتوظيفه لمصالحهم الشخصية والنفعية ومظاهر الثراء وانتقاء السيارات الفارهة وتغيير نمط حياتهم اصبح السمة البارزة لهم.. واما البقية فالقليل جدا من تلك المنظمات لديها مشاريع صغيرة لتمويل شرائح مهمشة من النساء..
    انا وانتم سنكون من المنتظرين لسنتين لنرى هل ستتمكن هذه المنظمات بتحسين واقع النساء في العراق بكل المحافظات..وهل سنلتمس تغيير جذري ولا نرى مظاهر نساء قمامة أو مقابر أو نساء سكنة العشوائيات سيما ان بعض الدوائر الحكومية العراقية ستشرف على هذه المنح ..وبعدها اما يراد لنا تقييم او انهاء دور هذه المنظمات وإحالتها للقضاء
    زينب الكعبي

    يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا


    يا إنسانية يا بطيخ كلها من جيب العراق .. اياباه شكد هاي الدول إنسانية مع العراق لو كانت إنسانية ما كان مولت الإرهاب , نسخة منه إلى أخي مروان وكل الأخوة هنا في الشبكة
    ادفع عادل عبد المهدي ادفع
    والله إذا ما تدفع لا يخلون أيدينهم بجيوبك ويطلعوهن


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    2,273

    افتراضي

    لا لا أكيد هذني النسوان راح يبطلن من طريقة المعيشة على النفايات وراح يفتحن محلات ماكياج وكوافير أو محلات لبيع الحقائب النسائية ..... اولا هي كلها الوادم مغدورة بالعراق ذاك من ذاك حتى ما نظلم أحد
    وثانيا القسم وجدها وسيلة سهلة للكسب ( الجمع من القمامة ) لأنه كثيرون عايشين عليها صارت تجارة وفي معظم بلدان العالم موجودة
    وقسم منهم والله ما يبطل لأنه بعيني مرات أطلع وأشوف في أطراف الموصل عنده قطيع من الأغنام 100 رأس غنم يرعى بغنمه في المزابل وأيضا يومية يحمل الزمال مالته وتروح للبيت صاير عنده كومه وكل مرة يبيع ب 50 ألف , ب 60 ألف يعني بالأسبوع الواحد كأقل معدل 100 - 200 ألف .... يعني مطلع معيشته ولو حتى تعطيه تعويض وتوفر له فرصة عمل لن يترك
    لأنه تعود عل الشغلة وبعد ما يبطلها و 2 تجده يسكن حواسم يعني لا آجار ولا دفع ماء ولا كهرباء ....
    فأنت لما تريد تسوي الواحد أدمي هو ما يريد يصير ( يريد يبقى العالم تكول عنه خطية )
    والموضوع مسألة نفسيات أكو يموت من الجوع وما يذل نفسه وأكو عنده أموال أكوام ويظل بهاي الشغلات العفنه ليست مسألة فقير أو ما فقير
    وليس هذه فحسب بل من يشتغلون بتعقيب المعاملات وأخذ المبالغ الطائلة من الناس نصفها في جيبوبهم ونصفها في جيب الموظف ( في بعض الدوائر ) الذي يجبر المواطن الذهاب إلى المعقبين لأنه ما يسويله المعاملة ويأخرها عليه
    فأحنا ما أنقطعت منا الإنسانية لكن العراق شعبه ودوائره الحكومية مليان عواج ..
    هو هكذا شعب راح يبني العراق !!!


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني