النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    2,335

    افتراضي نظرية "الكلب الأسود" في نظام المحاصصة! علاء اللامي

    نظرية "الكلب الأسود" في نظام المحاصصة! علاء اللامي


    من عادات العراقيين الشعبية الموروثة تشاؤمهم من رؤية الكلب الأسود والتطير منه، وأحيانا يصفون من يكرهونه به. يبدو أن هذه العادة قد انتقلت إلى اللغة والعقلية السياسيتين في عراق دولة المكونات التابعة فالبعض أصبح يُقيِّم الأحداث والمواقف والشخصيات بموجبها تقريبا، حتى كادت هذه العادة إلى نظرية سائدة في السياسة العراقية اليوم. شاهدت قبل قليل لقاء على قناة الشرقية - التي بالمناسبة يشتمها أغلب الساسة الشيعة ولكنهم يركضون إليها على الأربع لإجراء اللقاءات والتصريحات- مع النائبة حنان الفتلاوي المستشارة الجديدة لشؤون المرأة لدى رئيس مجلس الوزراء عادل بعد المهدي. وعند سؤالها عن الفرق بين العبادي وعبد المهدي فضلت السيدة الفتلاوي الثاني على الأول. وقالت في تعليلها لهذا التفضيل ما معناه أن العبادي كان مشؤوما حتى المياه في الأنهار غاضت وانحسرت في فترة حكومته، أما في عهد السيد عبد المهدي فقد فاضت الأنهار وعاد الفلاحون في العراق إلى زراعة الشلب "الرز" لوفرة المياه.
    السيدة المستشارة ذكرت بعض مثالب العبادي وحكومته ومنها تراكم القروض والمشاريع الفاشلة وعدم مكافحة الفساد وهي محقة في ذلك، ولكنها قفزت على حقيقة أن القروض الأجنبية وديون العراق تضاعفت في زمن رئيسها السيد عبد المهدي، وأن المشاريع في عهده اتخذت طابعا تخريبيا خطيرا وضع العراق على كف عفريت إمبريالي معروف، ومنها مثلا خط أنابيب تصدير النفط من البصرة الى العقبة على مرمى حجر من دولة العدو الصهيوني، وبعيدا عن أي سوق دولي لبيع النفط أو مرفأ يؤدي إليه وكأن الهدف الوحيد من هذا الخط الضخم هو إيصال النفط العراقي الخام إلى حيث يحلم الإسرائيليون، وعبر دولة الأردن التي ترتبط بمعادة "سلام" مع هذه الدولة العدوة. ومشروعه لتفعيل مشروع الربط السككي مع إيران والكويت ومشاريع فتح الحدود العراقية أمام المواد "الزبالة" المستوردة دون رسوم كمركية وبناء مناطق لتجميع البضائع المصدرة الى العراق على الحدود مع الكويت والسعودية والأردن، أما تركيا فالأبواب والمعابر الحدودية أمامها مفتوحة على مصاريعها وبوجود قوات احتلال تركية قريبا من تلك المعابر على الأرض العراقية.

    وفي عهد السيد عبد المهدي تجرأت الدولة الصهيونية على انتهاك سيادة العراق ودمرت وقتلت وجرحت عراقيين دون أن يجرؤ هو أو أي وزير أو مستشار في حكومته على تسمية المعتدي الإسرائيلي بالاسم. إضافة طبعا إلى المُنَح والعوائد المالية التي استمر بدفعها عبد المهدي لإمارة البارزاني وبمبالغ إضافية هائلة دون أن تنفذ هذه الزعامة ما يتوجب عليها من تسليم الحصة الاتحادية من نفط الإقليم حتى اليوم، وقد ذكرت ذلك السيدة المستشارة ذلك في خضم هجومها على البارزاني. بل وقد خطا عبد المهدي عدة خطوات في التنازل عن محافظة كركوك وسهل ونينوى لهذه الزعامة الإقطاعية التي تحرم ملايين الكرد من خيرات بلادهم باعتراف أحزاب وقوى كردية عراقية.

    واضح أن المستشارة الفتلاوي اعتمدت عمليا على نظرية" الكلب الأسود" ففسرت أداء العبادي السيء وهو سيء فعلا في ميدان الخدمات والفساد واستمرار التبعية لواشنطن، ولكنه لا يتحمل المسؤولية عنه بمفرده بل النظام القائم برمته. وهي بخست دور الرجل في قيادة عمليات تحرير ثلث مساحة العراق من عصابات داعش وقالت إن الفضل لا يعود إليه فقد شارك في التحرير الجميع. نعم، لقد شارك الجميع في صنع النصر ولكن يبقى للرجل مساهمته في القيادة والتدبير الإداري والعسكري على الأقل، ومثلما يحمل البعض نوري المالكي -وهم محقون في ذلك - المسؤولية عن الانهيار والهزيمة وهو الذي تتحالف معه الفتلاوي اليوم في تحالف "البناء"، كان يجدر بها من باب الإنصاف والعقلانية أن تفعل الشيء نفسه فتعترف بدور العبادي في ذلك الإنجاز مهما حتى لو كان دوره متواضعا. أما تعليلها لنجاح عبد المهدي لأنه "سيد" وبسبب وفرة مياه الأمطار والسيول وفشل العبادي بسبب شحة المياه في الأنهار وقلة الأمطار والسيول فهو تعليل مضحك وغير عقلاني يذكرنا بقصة" الكلب الأسود"، وكان ينبغي أن يتم الاعتراف بالإدارة المهنية لأزمة المياه في عهد العبادي وليس بتملق عبد المهدي الذي لم يكن له أي فضل في وفرة المياه، بل إن إدارته لتلك الوفرة كانت مضطربة وغير مهنية وتركت أضرارا كبيرة ولم يتم الاستفادة من تلك المياه وخزنها كما قال المتخصصون! فالمياه كما يعرف الجميع لم تأتِ بأمر أو ذكاء أو شجاعة من السيد عبد المهدي بل من الطبيعة ومن الله المعطي للأمطار والقحط والموت والحياة كما يقول المتدينون.

    إنَّ خراب الوعي والاحتكام إلى الخرافات والشعوذات في زمن الردة الحضارية والانهيار الشامل للعقلانية هو ما يجعل المستشارة الفتلاوي وغيرها يفسرون الأمور الكبيرة والظواهر المؤثرة في حياة الشعوب بهذه الطريقة البائسة واللاعقلانية؛ فبدلا من الاعتراف بإيجابية وقدرة وكفاءة من قاد الحكومة في الزمن الصعب والأزمة الأمنية والمناخية وشحة المياه القاسية، أو على الأقل الاعتراف بأن الانهيار لم يتفاقم ويؤدي بالبلاد والعباد في عهد هذا الحاكم إلى الخراب الشامل، يجري تجريمه والانتقاص من أدائه والإشادة بمن قاد الحكومة في زمن الفيض المائي المطري الذي لم يعرفه العراق منذ عقود لأن وجوده هذا الشخص في الحكم تصادف مع هذه الوفرة! ترى لماذا لم تتشاءم الفتلاوي من نوري المالكي الذي تعرض خلال حكمه العراق كله لخطر الزوال؟ هل لأنها كانت عضوا في قيادة تحالف "دولة القانون" الذي يقوده المالكي مثلا؟

    أغتم هذه المناسبة للتعبير عن اشمئزازي واحتقاري للأسلوب البذيء الذي هاجم فيها النائب فائق الشيخ علي السيدة النائبة حنان الفتلاوى، فهذا الأسلوب الذكوري الرجعي المقرف لا يليق إلا بهذا الشخص الرث شكلا ومضمونا!
    وختاما، فقد يكون مفيدا أن أكرر أنني لا أفرق سياسيا بين العبادي وعبد المهدي والمالكي والفتلاوي والبارزاني والنجيفي والكربولي ...إلخ، فهم كلهم أقطاب ومسؤولون في نظام طائفي رجعي تابع جاء به الاحتلال ويجب تفكيكه وإنهاؤه بالكفاح السلمي واسع النطاق لأن بقاء هذا النظام سيؤدي بالعراق الى الانهيار والخراب والتقسيم والتلاشي أكثر مما هو منهار وخَرِب ومقسم الآن!

    تعليق هل بهذه العقول ندير دولة ؟
    أنا سمعت اللقاء من على قناة الشرقية وأيضا استغربت أيضا من طرح السيدة الفتلاوي تصف فشل العبادي بسوء الطالع
    صرنا نروح لفتاح الفال ... عجيب على عقلية السياسيين الشيعة كيف يفكرون عندما يريدون أن يسقطوا أحدا وفي الأمس كانوا أصدقاء له
    اتذكر قول السيدة الفتلاوي عندما وقع الخيار على العبادي ليشغل منصب رئيس الوزراء بعد المالكي
    قالت الفتلاوي : ليش يروح وحيده ( وحده ) دعنا نؤازره وكأنها مشفقة عليه بمزيد من حنانها حنان الفتلاوي!
    الآن حتى جفاف الأنهر بسبب إقامة تركيا لسد أليسوا في العام الماضي كان فشلا في حكومة العبادي نتيجة لسوء حظه ......
    صرنا على الحظوظ نرمي التهم ونعيب فشوف أشلون عقلية متخلفة وفوكاتها طبيبة !!! بط بط بط
    غدا أيضا عادل عبد المهدي يزيحها من منصبها الأستشاري وتروح تلعلع وتقوم تذم بيه ....( عقلية نسوان )
    دولة تدار بعقلية نسوان همه الرجال ما بيهم خير حتى أنوب النسوان ....
    أضرطي وأعفطي على دولة البيشمخانه
    لو بيدي ما خلي ولا إمرأة بمنصب وزارة أو إدارة
    2- إسرائيل تضرب مقرات الحشد
    أميركا وإسرائيل بسبب صراعهما مع إيران يتلقى العراق الضربات الموجعة أولا هذا امر بديهي حتى الذئب عندما يختار فريسة يختار الفريسة الأسهل أو الشاة البعيدة عن الراعي .
    العراق بسبب عدوانية أمريكا مع إيران لا بد أن يكون ساحة صراع
    فلماذا نضع اللوم على عادل عبد المهدي أو أي رئيس وزراء غيره ؟
    أميركا موجودة في العراق ومهينمة
    كنا نقول نحتاجها لتدعمنا في مجال مكافحة الإرهاب
    وبعد مليون سنة راح نكول نفس الكلام لأنه طالما أميركا في العراق الإرهاب لن ينتهي.
    3- العداء مع الشرقية نيوز كلامك صحيح يا علاء اللامي يكرهون الشرقية وفي نفس الوقت يعقدون اللقاءات فيها , يدعون كره السعودية ويركضون حفاة على أبوابها
    كما لو شخص مصاب بمرض الأوهام وفي حالة صراع نفسي يفتح هذا الباب أم يغلق هذه النافذه ؟؟

    أبسط تحليل أقدمه أن العقلية السياسية العراقية مريضة نفسيا وتحتاج إلى طبيب جراح ليربط فصيصات المخ من جديد




  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,789

    افتراضي

    في اللقاءات الصحفية الطويلة, الحديث يكون مسترسلا وعاما,
    ولايؤخذ جميع الكلام موقع الجد, فهناك استرسال وحديث عام ولغوة..

    كاتب الموضوع علاء اللامي بنى موضوعه على سفسطة فارغة ,
    ومن نقطة كلام عابرة والغرض منه هو التهجم على السيدة الفتلاوي ليس الا ..
    والاخ جايب صورة كلب ودايخ ومذيل الموضوع بالشرح ولنفس الغرض طبعا..

    .....

    المؤاخذات على الدكتوة حنان الفتلاوي كثيرة منها
    1-هي انها وقفت بقوة مع الحشد الشعبي ,
    بل زارت مواقع القتال في بيجي وتكريت عندما كان الباغضين لها خاتلين خلف الكي بورد
    او عايشين باوربا وامريكا واربيل او نايمين في مجلس النواب لاشغل ولاعمل

    2-وقفت بقوة ضد ثيران العشاير وساحات الاعتصام عندما كان المفسدين والاغبياء يهتفون لهم,
    والحمد لله تصخمت وجوههم وهي بقيت بوجه ابيض ناصع يغيض المفسدين..

    3-وحدها الدكتورة حنان كانت تصدح في مجلس النواب وتفضح المفسدين بملفات موثقة
    بينما هناك عضوات واعضاء لايعرف بهم احد ولايسمع بهم احد وهذه نقطة تغيض المفسدين
    فموقف كهذا يفضحهم لا يراد

    4-الفتلاوي وقفت مع السيد المالكي ايام حكومته وموقفها ذلك يغيض البعثيين والمقتدائيين
    والدواعش والمفسدين
    ومن ذلك انبرى الكويتب ليخط خرطه

    5- الفتلاوي دكتورة ناجحة ومتكلمة صاحبة لسان يكص كص ويطيح حظ اكبر فاسد ,
    وهو مالايريده المفسدين , انما يريدون خاملين ولوكية ..

    الاسباب كثيرة ولانريد ذكرها كلها ,
    والطعن بالسيدة الفتلاوي في الحقيقة رفعة لها لان الضد بالضد يعرف ,
    ويكفيها رفعة ان يتعرض لها كل فاسد وحرامي وداعشي وبعثي ...ألخ
    واخرهم الفاسد المعروف بتاريخه الاخلاقي الساقط ايام شبابه بشهود ومعارف ,
    المدعو دعبول , فلم يقدر على رد السيدة حنان المنطقي ففجر في خصومته كأي منافق
    واستعمل الالفاظ التي يحبها اولاد الشوارع وحقا دعبول خير من يمثل العفطية والسكرجية ,
    وهذا نوط اخر تناله السيدة الطيبة التي لا احد يقدر ان يجد عليها تهمة فساد ,
    ومواقفها وتوجهاتها معروفة ضد كل فاسد وداعشي ..
    والكويتب اراد ان يخرج نفسه من ذلك بادعاءه انه يتكلم بالمنطق وعلم النفس ,
    خايب دكلب احسن لك ,
    تبقى حنان ضاغطتكم ,
    لاهي من جماعة ثلاجاتنا انباكت , وتتكلم عن مسعود العميل بكل صراحة,
    وتنتقد مقتدى وما تخاف , وتقف مع الحشد وقادة الحشد ,
    وتفضح الفاسدين وتكشفهم , تحارب الدواعش , ضد البعثية
    ومع ذلك يكرهوها , ليش باختصار لانهم احد الاصناف اعلاه


    هذا كل ما في الامر





    الحرب السعودية العراقية ( 1798-2018 ميلادية)!
    ايها العراقي ,ايها الانسان اعرف عدوك
    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=86647

    تقسيم العراق وسوريا وداعش والبعث وحرب القادسية!
    الدور السعودي في تدمير العراق وسوريا والتمهيد للتقسيم

    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=86036

    مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية
    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=88392


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    2,335

    افتراضي

    بدون ما اقرأ الرد مالك ما أدري ليش تظل تدافع عن السيدة حنان الفتلاوي ... خما قاتلة أبونا أنا أو اللامي
    ولو الرجال اللامي ما أعرفه ولا أعرف شنو توجهه أنا كان ببالي هذا الموضوع لكن صدفة وجدته في صفحة المثقف وهي صفحة تمتاز بجودة كتابها
    أخي أولا الطب مهنة إنسانية يعني المفروض صاحبها ما يتركها لويش الدولة صرفت عليه وسوته طبيب
    يعني حنان الفتلاوي الظاهر ما تدبرها بمهنة الطب أو شوية نلطف الحديث ونقول ما عندها حظ ! ,
    والمفروض بيها تبحث عن مهنة أستشارية ضمن تخصصها بمكان ما مستشارة لشوؤن المرأة تكون مستشارة في وزارة الصحة أو في الرئاسة للشؤون الصحية حتى تفيد الدولة , ما صارت وزيرة ... ؟
    ليش ما رشحوها لمنصب وزير الصحة ؟ ما عدها إمكانية ....
    انكول ما تفتهم بمهنة الطب ... !
    وزارت الحشد كلها زارت الحشد أي واحد يزور الحشد
    هذه مالها علاقة بمسئولية في الدولة ( مسألة وطنية ما بيها مانية )
    شيخ عشيرة أيضا يزور الحشد ابو مرجع دين ايضا يزور الحشد أنا أيضا المواطن يشرفني أزور الحشد .
    خلي الشخص المناسب في المكان المناسب
    بالله عليك هو هذا كما تصفه كلام مسترسل ما أدي شتسميه ما أدري ( مسلسل تلفزيوني ) قصة روائية ...
    شنو هذا الكلام ؟؟
    شيدل
    لو سنية تكول هذا الكلام كان خليتها بالزبالة هو هذه المشكلة لأنه من ربع المالكي كانت بالقانون ما أدري بالدعوة

    تتكلم وجريئة صحيح لكن ما عدها ثقافة
    غدا الله يعلم شتكول على عبد الهادي لما يروح منها المنصب التحاصصي ! شفت تحاصصي
    لأنه هي ما جابت أصوات أعطوها مقعد ( ترضية )
    ليش تذم بالعبادي والله ونعم الرجل وكان مخلص وشريف ... أما يتهمونه أنه اثقل الدولة بالديون والقروض المالكي سلمها له فارغة ... ليش القبله محد يتكلم عليه هو هذا النقص والعيب البينا وفي الدولة وما راح تصير دولة لأنه فلان ريشته حمره محد يطخه أشما يسوي ومحد يكدر يجيب طاريه وغيره يطلعونه ( ملص )
    هذاك الأخر العبادي يسمونه (الكصيرون ) ؟؟
    أي والله الكصيرون هو من أرجع وجه العراق
    ولو باقي على غيره لكان ضاع العراق
    لعنة الله على الما يحجي الصحيح لو على كص الرقبة

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    2,716

    افتراضي

    انا اختلف كثيرا عما يدور في المنتدى هذه الايام من مساجلات خاصة بين الاخ مروان والربيعي ومن حقهما الدفاع عن توجهاتهما لكن اقول نحن الان نمر بالنفق المظلم وهناك مخارج عدة بعظها تجعل الاقدام الخارجة تتمنى الرجوع للنفق للهواء العفن المتراكم خارج النفق ( صهيوامريكي) ومخارج (خليجية) واخرى( اقليمية) وهناك مدارس فشلت في ادارة الدولة البرلمانية بعد 2003 ... محاصصة وحزبية ضيقة وقوانين معطلة وديمقراطية على الورق ... مع كل سلبياتها لايمكن مقارنتها بحكم سلاطين العوجة ... طائفي مناطقي عنجهي دموي دكتاتوري فاشستي قل ماشئت ... اليوم هناك فسحات من التكلم ولكن ضعف الدولة اوجدت داعش واخواتها ... وطائفية السكان قبلت بداعش ودمارها... والجنوب البؤس السابق والحرمان جعلهم يضطرون لاعادة انتخاب هؤلاء من نصبو انفسهم ممثلين للشيعة والسنة كرد فعل اسسو مرجعيات دينية وسياسية رغم عدم ايمانهم الا بالرئيس الولي واطاعته واجبه الا بالعراق عندما يكون من غير طائفتهم يخرجو عليه ويؤسسو ساحات اعتصام ليس لانه غير عادل بل لانه شيعي بمليء الفم قالوها هذا الامر جعل الاغلبية الساحقة تخشى مجيء صدام جديد من خلال تسليطه مجددا على مقدرات الجيش والشرطة والمالية فيحارب مجددا البسطاء ويلغي ابسط حقوق الشيعة اقامة الشعائر والطقوس والا صدام لو لم يحارب هذه الامور لبقي ولكن اعدامه المراجع الدينية واهماله المراقد المقدسة وتجاهله الاغلبية الساحقة التي هي تركيبة مدن النفط والمواني والمزارع جعله يترنح ولم يعود الحكم طائفيا حسب معطيات المراحل التي نعيشها رغم انفاقها المظلمة ومخارجها المتلونة والصعبة .... قلمي المتواضع تيل ( اخشى ان افصح عن اسمي لاننا لازلنا في النفق ) ولان الجميع لايرضى عني وساترنح في اليوم التالي ان افصحت ابقى تيل وهكذا الى ظهور الامام عج

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    2,335

    افتراضي

    أخي العزيز تيل أشكرك وأشكر مشاعرك
    صدقني قررت بعد عودتي الثانية سأتحمل نقاش الأخ مروان مهما كان عكس المرات السابقة التي كانت تنتهي مرات بشجار أو كلمات عنيفة
    وسأثبت للأخ مروان يوما بعد يوم أنني معه خطوة خطوة والزمن كفيل وكما هو حريص أنا أحرص منه
    أنا لا أريد أن أطعن بالدولة كشخص غايته الطعن بالدولة أو الشخص الفلاني المسئول فيها لأنه فلان أو فلانة فحسب بل غايته البناء والتصحيح لكل مفردة
    فالحياة علمتنا تجارب كثيرة
    نعم نحرص لأننا جميعا بحاجة للحرص لأننا في مواجهة لم تنتهي
    وفي ساعة الشدة يحضر الأصدقاء أما الأعداء يتفرجون
    يعني لأضرب مثال : النفاق السياسي صار ملحوظا بشكل كبير هذه الأيام
    من طبعي لا أطرق الباب المباشر في كتاباتي وأترك بشكل تدريجي أو يحين وقتها فأكتب الموضوع اللاحق
    لاحظ الآن عمار الحكيم يريد ينشأ ( حكومة ظل ) ..... ما الغاية ؟ هل مؤامرة ضد الحكومة ؟
    ألا ترون هجمة على عبد الهادي ؟ لماذا هذا التوقيت
    والمشكلة شرارة النار تنطلق أحيانا من المكون الشيعي ويسكت عنها الناس حتى نحن الكتاب
    الآن لا ندري ماذا تخطط أمريكا وأسرائيل لنا أو ماذا تخطط للسنوات المقبلة ... هل ستستحوذ على كل ثرواتنا ؟
    أو هل أن مشروعها الأول هو تفكيك مكوناتنا إلى فئات أصغر وتخلق ضمن البيت الواحد فصائل مختلفة
    ماذا به عادل عبد المهدي , هل لأنه شخص طيب الأخلاق ومتسامح فنعتبره ضعيف ؟
    لماذا هذا التشديد على برنامجه الوزاري وكثرة الضغوط ؟ لماذا لم تطالب الكتل من سبقه ؟
    نحن توا خرجنا من حرب إرهاب أو لايزال الإرهاب له ذيول
    أرى أن غيوم النفاق السياسي لا تبارح أجوائنا

    اللهم سامحنا
    اللهم سامحنا




  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,789

    افتراضي


    اخي تيل , اذا انشر منشور في الحوار هنا فمن حق الاخرين ان يعلقوا ويشاركوا ,
    وليس هناك مجاملة في الخطأ والصواب

    اخ محمد جلب موضوع طول وعرض وصورة كلب بوليسي
    والمقال كله في سبيل الحط من الدكتورة حنان ,
    والله شنو قالت ان العبادي فال سئ في لقاء صحفي طويل عريض ..
    اكمله الاخ محمد بصورة وتهجم على الدكتورة من دون اي حجة,

    يعني احد الحجج والله هيا دكتورة وليش تدخل بالسياسة وماعدها ثقافة!!!!!!!!!!!! ,
    لعلمك مولانا عندها اختصاص ومو دكتورة شلع كما تتمنى
    مهنة الطب مو بالواسطة ,
    اطباء صاروا رؤوساء جمهوريات ورؤوساء وزراء,
    بالعالم بس الاخ يريدها خريجة محو امية حتى يجد حجة ..
    والمضحك انه يقول ( لم اقرأ ردك)
    بدون ما اقرأ الرد مالك
    تقرأ او لاتقرأ هذا شئ يخصك ومن قال انا ارد عليك انا اكتب للقراء الاخرين وليس لك,
    يعني تنشر موضوع فاهي وتبني عليه مفاهيم وتريدنا نسكت , لا ها احلم بيها ..

    العبادي اكبر كذاب والذي فضح العبادي هو الدكتورة حنان
    وباقي مجلس النواب يعدون ايام وياخذون راتب وساكتين ,
    ولهذا
    اعلام العبادي
    واعلام مقتدى
    وجماعة السبهان
    والبعثية
    والدواعش
    وثيران العشاير
    كلهم يهاجمون الدكتورة حنان,
    حتى السكرجية والعرقجية جماع دعبول الفاسق ..
    والغشمة يطبلون وراهم و ( من دون ما يقرأون ويتحرون)

    الشغلة معروفة ليش هذا الكره للدكتورة وكما قلت الذين يحاولون
    تسقيطها لايخرجون عن المكتوبين اعلاه وباقي الغشمة والطبالة..

    اتفضل يا غشيم او يا مستغشم اذا ما تحب تقرأ ,
    فحتما تشوف فيديو سهل وقصير وشوف العبادي وكذبه على الشعب,
    اذا ذاكرتكم ( اختيارية) وحسب المزاج,
    فالشكر لليوتوب والافلام والتاريخ يشهد

    هذا الفيديو هو سبب من اسباب تسقيط الدكتورة حنان والطبالة يطبلون وراهم










    الحرب السعودية العراقية ( 1798-2018 ميلادية)!
    ايها العراقي ,ايها الانسان اعرف عدوك
    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=86647

    تقسيم العراق وسوريا وداعش والبعث وحرب القادسية!
    الدور السعودي في تدمير العراق وسوريا والتمهيد للتقسيم

    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=86036

    مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية
    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=88392


  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    2,335

    افتراضي

    مروان يقول : اتفضل يا غشيم او يا مستغشم اذا ما تحب تقرأ ...
    عيب تناقش زميل لك بهذا الأسلوب قل إن لم تكن تدري .. دعني أوضح لك ... أخي ليس المسألة كما تفضلت
    لا تتعالى ترى ما تكبر غير (العالية ) وأفهم معنى الكلام
    أنت أيضا مثلي تنقل من النت لست عضو برلمان أو مسئول له مكتب في الدولة

    أولا أنا أعرف الحكومة كلها جايفة من 2003 ولحد الآن بشهود العالم كله شرق وغرب
    وكل واحد منهم عنده أخطاء,
    لكن ما مثلك تدافع فقط عمن تؤيدهم كجماعة دولة القانون والدعوة والمالكي والفتلاوي وربعهم
    أنا أي واحد منهم هو من جماعتي لو كان يشتغل عدل ... الحمد لله تفرقة ما عندي
    ( والعبادي لو تجي للصحيح وحنان وغيرهم هم كلهم من نفس النمونه )
    فشمعنى هذا بيهم عدل والأخر أعوج ؟
    لكن العبادي موقفه المشرف في التحرير كل الناس تشيد به في كل الدول العربية وفي كل مكان وحتى الأمريكي.
    نحن من أجل هذه

    الحكومة بكل أطرافها فيها فاسدين وماكو واحد منهم ما عليه ملفات فساد
    إذا كنت دافعت عن العبادي هذا لأنه بسياسته وذكائه وتصرفه مع الأميركان وأنت نفسك لو تراجع منشوراتك السابقة وأذكرها زين قلت : لكن العبادي عرف يلعبها الشغلة معاهم
    أما الأرقام التي تعلنها حنان الفتلاوي من يقول صحيحة منو ما يكول ألاعيب
    أحنا ما نعرف أو لا نعرف سوى الظاهر
    وسائل الإعلام تحجب الحقائق أحيانا أو لا يمكنها الإطلاع لأنه ليس كل شيء يعلن تفاصيله لكن سواء كنا إعلاميين أو مواطنين يهمنا مصلحة بلدنا علينا بالظاهر وما تروجه العامة والصحف ووسائل الإعلام
    ( فقط الله اليدري والمطلع على كل سوالفهم وأكلهم وتبذيرهم للمال العام ) ما بيهم واحد يده نظيفة 100 %

    الرجال ( العبادي ) بالفيديو مالتك دايكول استلمنا 3 مليارات وين راحت ال 15 مليار ؟؟؟
    هي الدولة هايته ولما استلمها العبادي كانت رجالات المالكي مسيطرة على نصف الدولة فقط أذكر كلامه لما صرح العبادي ذات مرة عندما قال بعد استلامه للسلطة :
    ( حفظه الله ورعاه ) عليمن كان يقصد ؟؟ هل على صدام أم على أخر شبيه له ؟
    ومنافذ الصرف والبنك المركزي كما أعرف كان بيد (علي العلاق ) وهذا هم ( دعوة )
    فأخونا حراميهم منهم وبيهم ما أجا لا من السند ولا من أفغانستان
    بعدين لنكن واقعيين وأيضا نبرر : صرفيات الحرب على الإرهاب وظهور تشكيلات الحشد الكثيرة العدد التي لم تكن موجودة في زمن المالكي .... ألم يكن لها صرفيات ؟ خما بلاش
    أما مقتدى أنا ما لي شغل بيه الرجال هو وربه ينجاز لأنه أبن أصول لكن أشلون ما كان مواقفه أخير من غيره
    أقلا يحاسب وزرائه ويقول لهم ( من أين لك هذا )
    فقط أذكرك بكلام وليس حديث ولكن ربما أقوى من الحديث لأنه فيه معنى :
    "
    إذا كنت كذوبا فكن ذكورا "
    المعنى شنو حتى لا يخرج كلامك السابق مناقض لما تقوله الآن
    فراجع كلمتك أخويه قبل سنتين لما قال جنابك بخصوص العبادي وحمدت به :
    لكن العبادي عرف يلعبها الشغلة مع الامريكان
    وهذه محسوبه له
    اللهم لا ناقة لي فيها ولا جمل
    ولست مواليا إلا لك
    ذكر إنما الذكرى تنفع المؤمنين
    أما الفتلاوي المرأة ليس لي ضغينة معها ولا أكرهها ( ما ماكله مال أبوي )
    لكن بسبب فلتات الالسن والكلام العقيم الذي ذكرته في لقائها الصحفي على الشرقية ولهذا أسماها الكاتب بمقولته :
    (نظرية "الكلب الأسود" في نظام المحاصصة ) وبدأ مقولته : وليس القصد على الفتلاوي فحسب بل على كل الساسة ونقد عام للسياسة العراقية والموضوع في كل مضامينه ذو سمة أدبية ..
    من عادات العراقيين الشعبية الموروثة تشاؤمهم من رؤية الكلب الأسود والتطير منه ...
    وأختنا الفتلاوي قارنت بين زمن العبادي وعادل عبد المهدي قائلة :
    في زمن الأول حدث جفاف الانهر وعدته فشلا وفألا مخيبا (والسبب معروف تركيا قطعت المياه عن العراق )
    أما في زمن الثاني أمتلات الأنهر وترعرت زراعة الشلب ...
    يا سبحان الله ليش لما نريد نمقت واحد نكسره تكسر ونسويه أسود قير طالما أنتهت مصلحتنا من يمه وهذه ظاهرة مألوفة في كل المجتمع العراقي ولما نريد نحمد بواحد حتى لو ما يسوى فلس نستر عليه ونزيد له بالأصوات
    ( مسائل محاباة ليس إلا ) وهي ظاهرة واردة في المجتمع العراقي وأهل السياسة جزء من هذا المجتمع
    فاخويه شويه كبر حوصلتك ولا تنثار من أبسط كلام
    ما رأسا أنت بعثي وأنت داعش وأنت وهابي وأنت وأنت
    بس أنت الشريف بهذا البلد مو ؟؟؟
    والله لو تبقى على أمثالك لا يطيح حظ هذا البلد يوم بعد يوم لأنه في نظريتك تعتبر كل الناس خونة وغوغائين ومخربين .... ما راح تبقي على صديق
    المثل العراقي يقول : أمشي مع الذي يبكيك لا مع من يضحكك
    الموضوع هو أدبي أكثر مما هو سياسي
    فتعلم شوية روح أقرأ كتب دستوفسكي وأفلاطون
    أقرأ كتب ترى السياسة وسوالف السياسة ما تُشبع بطن ولا ذاكرة



    أخيرا ما نريد نحول المنتدى إلى لغوة
    إذا كان موضوع أساسه أدبي وناقش بواقعية المفهوم الأدبي المفاهيم السياسية العراقية
    فشلون إذا تجرأت ونقدت المالكي وقلت فلان خطأ وفلان خطأ كان عنده... أويلي
    راح تعلكلي ( تعلق لي ) مشنقة هنا بالمنتدى
    أخذي ..... وآني أبتليت بروحي
    أخيرا النفاق السياسي أصبح ظاهرة مألوفة في الوسط السياسي تجمعهم المصالح وتفرقهم المصالح
    من طرفي أنا العبد الفقير أنتقد ولو كان أبوي بهذه السلطة وما يشتغل عدل أو ينافق
    أقل له أنت منافق

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    2,335

    افتراضي

    فقط لأوضح في أخر مرة كي لا يأخذ عني بعض الأخوة أنه بدافع الكره لفلان أو فلانه جلبت الموضوع وعلقت عليه
    حتى لو لم تكن السيدة المذكورة وكان غيرها لعلقت التعليق ذاته . إذن ليس غايتي الشخص هذا أو ذاك
    الفكرة أستهوتني في طياتها بين خيال الإنسان وما يربطه جدليا بواقعه السياسي فجذبني مقال الكاتب
    من طرفي أعتذر لو كانت تُفهم أنها إساءة سيما وموقف السيدة الفتلاوي المشرف من الحشد في موضوع أخر نشرتموه وقرأته مقابل من وقف موقفا سيئا وكنه نظنه عكس ذلك
    فلا تستحق منا طالما هكذا موقفها إلا تحية إجلال وإكرام لها



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني