النتائج 1 إلى 15 من 15
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    2,794

    افتراضي معتقلي التيار الصدري يردون تعويضات والصدر يرد ( لاانتم منا ولااحنا منكم )


    بقاؤكم بالسجون افضل من حريتكم المؤذية ( لاغفر الله لكم) هذا هو رد السيد مقتدى الصدر من خلال صحيفة تابعه له على المتظاهرين ممن طالبو بتعويضهم عن سنين اعتقالهم والغريب انهم بالامس القريب ينتقدون السجناء السياسيين والمضحين زمن النظام القمعي الصدامي ويقولون ان عملكم الجهادي لوجه الله ليش تردون تعويضات

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,902

    افتراضي


    ابن آدم يحصد ما يزرعه




    الحرب السعودية العراقية ( 1798-2018 ميلادية)!
    ايها العراقي ,ايها الانسان اعرف عدوك
    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=86647

    تقسيم العراق وسوريا وداعش والبعث وحرب القادسية!
    الدور السعودي في تدمير العراق وسوريا والتمهيد للتقسيم

    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=86036

    مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية
    http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=88392


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    2,567

    افتراضي

    التعويضات للكويتيين و الاكراد و المصريين و الاردنيين و الاجانب فقط

    هذه سياسة حكومتنا الخايسة
    العبادي للبرزاني: ليس لدينا الاموال الكافية لتسديد حصة الاقليم




    https://youtu.be/HDb_3F7I8GM

    صولاغ - مهندس، اعلامي، لحيمجي، مدرس قرآن، سياسي، رجل أمن، ممثل، رجل اعمال و تاجر، محلل عسكري و يفهم في دراسة الاركان، مقاول، وزير داخلية م ومهتم بالامور الامنية حتى لو تحصل في جنوب افريقيا


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    2,794

    افتراضي

    علق صالح محمد العراقي الحساب التابع لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر على التظاهرات التي نظمهما الصدريون المقاومون للقوات الاميركية للمطالبة بتعويضات لقاء تضحياتهم التي قدموها بالقول” اعتصام مدفوع الثمن”

    ونشر حساب صالح محمد العراقي ما نصه ” اعتصام مدفوع الثمن..لا انتم منا ولا نحن منكم..بقاؤكم في السجون افضل من حريتكم المؤذية..لا غفر الله لكم”.

    متابعات: يس عراق رفع متظاهرون من انصار التيار الصدري شعارات مناهضة لتحالف “سائرون” ازاء اهمال وتهميش المعتقلين المقاومين للقوات الاميركية ونظم العشرات تظاهرة امام مبنى الهيئة السياسية للتيار الصدري في منطقة الجادرية وسط بغداد للمطالبة بتعويضهم لقاء تضحياتهم التي قدموها خلال الفترة السابقة. ورفع المتظاهرون شعارات ” لقد جوعتم عوائلنا.. ياسائرون أين القانون؟”.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    658

    افتراضي

    مهزلة تتواصل !!

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    2,388

    افتراضي

    تعويضات هممممم ما شاء الله والناس الماتت بسبب الإرهاب وقتلت على يد الإرهاب وخربت بيوتها وشردوا نازحين ولايزالون من محافظات أهل السنة لا تعويض ولا ولا مساعدة حتى لو رمزية من الحكومة .. أما منظمات نصها بوك والكل يتاجر على حساب قضايا المسحوقين والنازحين ... هذوله ما بالطاري أبد ؟؟
    والمسجونين من أهل الموصل لمجرد تشابه أسم روح وخلي بالسجن وسنة وسنة ونص أو 6 أشهر أو حتى عشرة أيام ... ويطلع ما عنده كلشي ويطلق سراحه هذا محد يعوضه
    بكل بلدان العالم أكو شي يسمى رد إعتبار إلا في العراق
    والجماعة من التيار الصدري يسجن على قضايا قتل أو أختلاس أو سرقة ويريد تعويض
    لا لا صدام الذي يقال عنه مجرم يعوض وهذوله ما يعوضون وعندنا أمثلة واقعية
    ذوله حق الناس المشروع والعدل والواضح يأكلونه : أنا من الناس كنت أطلب فروقات تقاعد لرواتب 15 شهر أعطوني 13 فقط ولما سألت أحدهم يقول راحت لصندوق الشهداء ... ؟؟؟ ما أدري صدق أم كذب لكن هيج سمعت
    والله ما أعوفهن ويومية راح أقدم طلب وأنشر لو أحنا خونه أو ما لنا حق على هذا البلد جايين من إسرائيل لو مواطنين ونفرض حقنا بالقوة غصبا عل اليرضى والما يرضى
    خوش والله الدوله ما عدها خطية وتكص من الناس !

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    2,794

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الربيعى مشاهدة المشاركة
    تعويضات هممممم ما شاء الله والناس الماتت بسبب الإرهاب وقتلت على يد الإرهاب وخربت بيوتها وشردوا نازحين ولايزالون من محافظات أهل السنة لا تعويض ولا ولا مساعدة حتى لو رمزية من الحكومة .. أما منظمات نصها بوك والكل يتاجر على حساب قضايا المسحوقين والنازحين ... هذوله ما بالطاري أبد ؟؟
    والمسجونين من أهل الموصل لمجرد تشابه أسم روح وخلي بالسجن وسنة وسنة ونص أو 6 أشهر أو حتى عشرة أيام ... ويطلع ما عنده كلشي ويطلق سراحه هذا محد يعوضه
    بكل بلدان العالم أكو شي يسمى رد إعتبار إلا في العراق
    والجماعة من التيار الصدري يسجن على قضايا قتل أو أختلاس أو سرقة ويريد تعويض
    لا لا صدام الذي يقال عنه مجرم يعوض وهذوله ما يعوضون وعندنا أمثلة واقعية
    ذوله حق الناس المشروع والعدل والواضح يأكلونه : أنا من الناس كنت أطلب فروقات تقاعد لرواتب 15 شهر أعطوني 13 فقط ولما سألت أحدهم يقول راحت لصندوق الشهداء ... ؟؟؟ ما أدري صدق أم كذب لكن هيج سمعت
    والله ما أعوفهن ويومية راح أقدم طلب وأنشر لو أحنا خونه أو ما لنا حق على هذا البلد جايين من إسرائيل لو مواطنين ونفرض حقنا بالقوة غصبا عل اليرضى والما يرضى
    خوش والله الدوله ما عدها خطية وتكص من الناس !
    من حق اي مواطن يعيش على ارض العراق ان يطالب باستحقاقه نعم هناك فئات تضررت من النظام السابق لكن الخلط بين هذا وذاك فاغلب جماعة التيار اعتدو وقتلو الناس على الهوية هؤلاء بالعكس لابد ان ينالو جزاؤهم وليس مكافئتهم والداعشيين ممن قبرو لايمكن مساواتهم مع شهداء الحشد والاجهززة الامنية جيش وشرطة وهكذا تتم التتقييممات

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    2,388

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيل كهرباء مشاهدة المشاركة
    من حق اي مواطن يعيش على ارض العراق ان يطالب باستحقاقه نعم هناك فئات تضررت من النظام السابق لكن الخلط بين هذا وذاك فاغلب جماعة التيار اعتدو وقتلو الناس على الهوية هؤلاء بالعكس لابد ان ينالو جزاؤهم وليس مكافئتهم والداعشيين ممن قبرو لايمكن مساواتهم مع شهداء الحشد والاجهززة الامنية جيش وشرطة وهكذا تتم التتقييممات
    دواعش ؟؟؟
    مش دواعش يا أستاذ ليس المقصود الدواعش بل من قتلوا على يد داعش أو الناس الذين هدمت بيوتهم نتيجة العمليات العسكرية أو الإرهابية بل يوجد عوائل أبيدت بالكامل
    مثال من بين ألاف الأمثلة والحالات نازح من أقربائي من القرى هجر القرية بسبب داعش وقع عليهم هاون قتلوا جميعا 11 فرد أما أن ينظر إلى الجميع من أهل الموصل كلهم دواعش هذه مسألة أخرى !!
    أنا لو أشوف السياسي من أهل السنة يدافع عن المناطق المتضررة أو أي عراقي شوية عنده ضمير وما عنده تفرقة لما أرفع صوتي هنا أو هناك ..... لكن محد ببالهم ولم يعوضوا أحد من النازحين حد الساعة
    قسم حصلوا شيء قليل من المنظمات وقسم ما حصل أبد
    لا يوجد فرق في التعامل وعندي معلومة السجين من التيار الصدري لو سرقة لو أغتصاب لو أعتداء عل الناس ويريد تعويض وراح يعطوه ما طول العمامة موجودة فرحمة لوالديك أبو المثل يقول :
    أكعد أعوج واتكلم عدل

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    2,794

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الربيعى مشاهدة المشاركة
    دواعش ؟؟؟
    مش دواعش يا أستاذ ليس المقصود الدواعش بل من قتلوا على يد داعش أو الناس الذين هدمت بيوتهم نتيجة العمليات العسكرية أو الإرهابية بل يوجد عوائل أبيدت بالكامل
    مثال من بين ألاف الأمثلة والحالات نازح من أقربائي من القرى هجر القرية بسبب داعش وقع عليهم هاون قتلوا جميعا 11 فرد أما أن ينظر إلى الجميع من أهل الموصل كلهم دواعش هذه مسألة أخرى !!
    أنا لو أشوف السياسي من أهل السنة يدافع عن المناطق المتضررة أو أي عراقي شوية عنده ضمير وما عنده تفرقة لما أرفع صوتي هنا أو هناك ..... لكن محد ببالهم ولم يعوضوا أحد من النازحين حد الساعة
    قسم حصلوا شيء قليل من المنظمات وقسم ما حصل أبد
    لا يوجد فرق في التعامل وعندي معلومة السجين من التيار الصدري لو سرقة لو أغتصاب لو أعتداء عل الناس ويريد تعويض وراح يعطوه ما طول العمامة موجودة فرحمة لوالديك أبو المثل يقول :
    أكعد أعوج واتكلم عدل
    لو ان 10 بالمئة من اهل الموصل دافعو عن مدينتهم لما هوت بيد الدواعش اخي .... واذكر والصورة موجودة كيف هب اغلب ابناء الموصل وبالحجارة لطرد الجيش قبل دخول داعش والهجمة السيئة التي تعرض لها الجيش قبل دخول الدواعش واتهامه بالطائفية اقول ( جنت على نفسها مراقش ) هؤلاء لايستحقون التعويض بل من انخرط بالجيش والشرطة والحشد مهما كانت قوميته او مذهبه هم وحدهم يستحقون التكريم قال تعالى: {أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الألْبَابِ}.
    لَّا يَسْتَوِي الْقَاعِدُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ غَيْرُ أُولِي الضَّرَرِ وَالْمُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فَضَّلَ اللَّهُ الْمُجَاهِدِينَ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ عَلَى الْقَاعِدِينَ دَرَجَةً وَكُلًّا وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَىى وَفَضَّلَ اللَّهُ الْمُجَاهِدِينَ عَلَى الْقَاعِدِينَ أَجْرًا عَظِيمًا ............... نعم ممكن ان تكون لجان لتقييم الاضرار وتعويض من دمرت بيوتهم ومحلاتهم ولكن ليس بمساواتهم مع من هجر واسر ومن سبيت نساؤه كما فعلو بالايزيدين والتركمان الشيعة هؤلاء لهم التعويض اولا ككلمة انصاف....( منو اللي يكعد اعوج ويحجي عدل يالربيعي) طلع مقاطع الفديو وشوف شلون طردتو الجيش الصفوي ( الروافض) وهلهلتو بالافغان والشيشان عبالكم جنة عدن تصير الموصل ... ومن شفتوها الحديدة حارة جاملتو شوي ... هنوب قبضتو رواتب 20 شهر من ايد الروافض ... وردتو الحشد ... هسة طلعو الحشد موخوش وطائفيين وباجر هم ماتردون الجيش وهم ترجع الدواعش الى قيام الساعة ماراح تصفى ليش انريدالانفصال اقلها اداريا وناركم تاكل حطبكم ليش نكعد اعوج وتحجون مخربط ويومية هالجدال دون فايده ظيمنا مكفينا وسياسينا نطوكم اكثر من صدام ودمنا نازف ويظل ينزف احنه حصلنه بس اللطم والنوح وفرحانيين بيه وحواسم والشفل تركظ ورى الناس ونفطاتنه بس سرطانات وامراض الى الله المشتكى

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    2,388

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيل كهرباء مشاهدة المشاركة
    لو ان 10 بالمئة من اهل الموصل دافعو عن مدينتهم لما هوت بيد الدواعش اخي .... واذكر والصورة موجودة كيف هب اغلب ابناء الموصل وبالحجارة لطرد الجيش قبل دخول داعش والهجمة السيئة التي تعرض لها الجيش قبل دخول الدواعش واتهامه بالطائفية اقول ( جنت على نفسها مراقش ) هؤلاء لايستحقون التعويض بل من انخرط بالجيش والشرطة والحشد مهما كانت قوميته او مذهبه هم وحدهم يستحقون التكريم قال تعالى: {أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الألْبَابِ}.
    لَّا يَسْتَوِي الْقَاعِدُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ غَيْرُ أُولِي الضَّرَرِ وَالْمُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فَضَّلَ اللَّهُ الْمُجَاهِدِينَ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ عَلَى الْقَاعِدِينَ دَرَجَةً وَكُلًّا وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَىى وَفَضَّلَ اللَّهُ الْمُجَاهِدِينَ عَلَى الْقَاعِدِينَ أَجْرًا عَظِيمًا ............... نعم ممكن ان تكون لجان لتقييم الاضرار وتعويض من دمرت بيوتهم ومحلاتهم ولكن ليس بمساواتهم مع من هجر واسر ومن سبيت نساؤه كما فعلو بالايزيدين والتركمان الشيعة هؤلاء لهم التعويض اولا ككلمة انصاف....( منو اللي يكعد اعوج ويحجي عدل يالربيعي) طلع مقاطع الفديو وشوف شلون طردتو الجيش الصفوي ( الروافض) وهلهلتو بالافغان والشيشان عبالكم جنة عدن تصير الموصل ... ومن شفتوها الحديدة حارة جاملتو شوي ... هنوب قبضتو رواتب 20 شهر من ايد الروافض ... وردتو الحشد ... هسة طلعو الحشد موخوش وطائفيين وباجر هم ماتردون الجيش وهم ترجع الدواعش الى قيام الساعة ماراح تصفى ليش انريدالانفصال اقلها اداريا وناركم تاكل حطبكم ليش نكعد اعوج وتحجون مخربط ويومية هالجدال دون فايده ظيمنا مكفينا وسياسينا نطوكم اكثر من صدام ودمنا نازف ويظل ينزف احنه حصلنه بس اللطم والنوح وفرحانيين بيه وحواسم والشفل تركظ ورى الناس ونفطاتنه بس سرطانات وامراض الى الله المشتكى
    بالمئة من اهل الموصل دافعو عن مدينتهم لما هوت بيد الدواعش اخي

    هذه الأسطوانة القديمة الجديدة لا تنمحي من العقول وتبقى الفكرة ربما لقرون ربما اختفت ولكن ستعاود طالما اعداء متربصين بالعراق ويضعون له الأشواك فلا تستطيع بالسيف أو بالسجون وحدهما القضاء على الآثم ولكن بحسن النوايا وبالخطط الدالة على حسن النوايا . قد تقدم هدية لشخص لا تتجاوز قيمتها دولار واحد أو دولارين لكن تزرع في نفسه أمل ... نحن في العراق لا أمل يزرع ولا وعد يصدق وتخبط في سياسة العراق
    لا اريد الرجوع للقديم لأنه معروف ولكن لو بقت الفكرة المشار إليها إعلاه لن نتقدم إلى الأمام
    مثال بسيط حقبة البعث لنقل الآن بعد مرور 16 سنة على سقوط النظام كان في العام الأول بعد سقوطه ناس تتعلق به أي بالولاء له بنسبة 50 - 70 بالمائة صارت النسبة تنخفض بالتدريج الآن من 1 - 2 % فأنظر الفرق معنى هذا أن عامل الزمن له تاثير ...
    السياسي العراقي لا يستقل هذا العامل ( العامل الزمني ) ولا يستطيع التأثير فيه
    تنشأ افكارهم كما في المسلسلات والأفلام لكننا واقع ..
    مثل فلم مراد علم دار يحاكي ما يجري في تركيا
    و (
    الكلاديو ) مسيطرين
    أحنا هم تؤثر فينا مناشيء القرار شي إيراني وشي أمريكي وشي تركي

    الكلام طويل لكن في الحروف أعلاه معاني كثيرة
    سلام عليكم وعلى العراق

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    2,794

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الربيعى مشاهدة المشاركة
    بالمئة من اهل الموصل دافعو عن مدينتهم لما هوت بيد الدواعش اخي

    هذه الأسطوانة القديمة الجديدة لا تنمحي من العقول وتبقى الفكرة ربما لقرون ربما اختفت ولكن ستعاود طالما اعداء متربصين بالعراق ويضعون له الأشواك فلا تستطيع بالسيف أو بالسجون وحدهما القضاء على الآثم ولكن بحسن النوايا وبالخطط الدالة على حسن النوايا . قد تقدم هدية لشخص لا تتجاوز قيمتها دولار واحد أو دولارين لكن تزرع في نفسه أمل ... نحن في العراق لا أمل يزرع ولا وعد يصدق وتخبط في سياسة العراق
    لا اريد الرجوع للقديم لأنه معروف ولكن لو بقت الفكرة المشار إليها إعلاه لن نتقدم إلى الأمام
    مثال بسيط حقبة البعث لنقل الآن بعد مرور 16 سنة على سقوط النظام كان في العام الأول بعد سقوطه ناس تتعلق به أي بالولاء له بنسبة 50 - 70 بالمائة صارت النسبة تنخفض بالتدريج الآن من 1 - 2 % فأنظر الفرق معنى هذا أن عامل الزمن له تاثير ...
    السياسي العراقي لا يستقل هذا العامل ( العامل الزمني ) ولا يستطيع التأثير فيه
    تنشأ افكارهم كما في المسلسلات والأفلام لكننا واقع ..
    مثل فلم مراد علم دار يحاكي ما يجري في تركيا
    و (
    الكلاديو ) مسيطرين
    أحنا هم تؤثر فينا مناشيء القرار شي إيراني وشي أمريكي وشي تركي

    الكلام طويل لكن في الحروف أعلاه معاني كثيرة
    سلام عليكم وعلى العراق
    ولازال نفس الرد واكرر بالقول ( هسة طلعو الحشد موخوش وطائفيين وباجر هم ماتردون الجيش وهم ترجع الدواعش الى قيام الساعة ماراح تصفى ليش انريدالانفصال اقلها اداريا وناركم تاكل حطبكم ليش نكعد اعوج وتحجون مخربط ويومية هالجدال دون فايده ظيمنا مكفينا وسياسينا نطوكم اكثر من صدام ودمنا نازف ويظل ينزف احنه حصلنه بس اللطم والنوح وفرحانيين بيه وحواسم والشفل تركظ ورى الناس ونفطاتنه بس سرطانات وامراض الى الله المشتكى )

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    2,388

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيل كهرباء مشاهدة المشاركة
    ولازال نفس الرد واكرر بالقول ( هسة طلعو الحشد موخوش وطائفيين وباجر هم ماتردون الجيش وهم ترجع الدواعش الى قيام الساعة ماراح تصفى ليش انريدالانفصال اقلها اداريا وناركم تاكل حطبكم ليش نكعد اعوج وتحجون مخربط ويومية هالجدال دون فايده ظيمنا مكفينا وسياسينا نطوكم اكثر من صدام ودمنا نازف ويظل ينزف احنه حصلنه بس اللطم والنوح وفرحانيين بيه وحواسم والشفل تركظ ورى الناس ونفطاتنه بس سرطانات وامراض الى الله المشتكى )

    أشكرك أخي أولا لحوارك معي
    بهذه الطريقة ربما نضع الأصبع على الجرح . لو كان كل واحد يصدق ضميرا وعقلا مع شعبه ووطنه لهان الأمر كما يقول المثل العراقي : كوم التعاونت ما ذلت لكن الشعب العراقي لا يستطيع التغيير في سياسة العراق لأنه الناس بعد سقوط سلطة النظام السابق ( كل الطبقة السياسية ) لم يجيئوا لغرض بناء البلد بل لبناء مصالحهم أو ما تقتضيه مصالحهم وتوجهاتهم أما الحشد لا داعي أن نذكر اسمه فليس مستقل عن السياسة وعن قرارات شخوص السياسة إذن هو أداة حاله حال غيره اما أن تقل لي حرر مناطق أو ساعد في التحرير هذه كلها مسائل نخوة وفرتها الفرصة والشجاعة والنبل والشيمة ليست مقطوعة لدى العراقيين ليست لدى الحشد فحسب
    أنا من الناس لو كانت توفر لي الفرصة أن أقدم عملا بطوليا تجاه بلدي لبذلت كل جهدي وكثيرون من يفكرون بمصلحة البلد لكن الأمر كله بيد ((أقطاب السياسة )) أقطاب السياسة المختلفون ليس مذهبيا بل بولاءات متعددة
    أما (دستور البلاد ) فلايزال يعاني من الخطأ أو مجرد حبر على ورق ..
    أما لطم ودماء نازفة كلام صحيح ونقدر التضحيات ونقدر الدماء لكن الخطأ دائما من أهل السياسة ليس من الشعب .
    لو كان القصد داعش وتأييد أهل السنة له لما ترك أهل محافظات السنة الموصل وغيرها داعش الإرهاب يواجه لوحده مصرعه ولو أصطف أهل السنة جميعا مع داعش ( والحمد لله لم يصطفوا ) لتمزق العراق تماما ولصرنا دويلات .
    أدركنا هذا ربما لم ندركه في البداية ( أقصد اهل السنة )
    ولكن أخي الكريم يبدو أن اصابع الإرهاب لا تنتهي تماما .... لماذا ؟ أو أن موضوعه يبقى له أثر
    حقا مرحلة صعبة مرت بالعراق لا ننسى هذا
    مرحلة الإرهاب لنقل عسكريا أنتهت وعاد الأمن
    لكن بماذا تفسر لي تجاهل الحكومة لحقوق الناس الذين دمرت بيوتهم ؟؟ لا مأوى ولا سكن لهم
    ولو أنقل المعاناة فهي كثيرة لا تسعها السطور
    هل تريد القول أن كلهم إرهاب ودعهم يموتوا موت الكلاب ؟؟
    أنا ضربت مثال بسيط لكن يبدو أنك لم تقرأه فقلت ماذا تخسر لو قدمت دولار أو دولارين ( مبلغ ضئيل ) لفرد عراقي تعرض بيته للهدم وفرح وقال هذا من الدولة ؟
    كي ينسى هذه الفكرة التي انطبعت بذهنه أنه بدون ذريعة وسبب ( متهم دائما ) ؟؟
    تحليل بسيط :
    يوجد من لا يريد هذا العراق يرتاح
    يوجد من لا يريد المواطن يرتاح
    يوجد من يريد أن يبقى المواطن العراقي يأن ويشكو
    يوجد من يجعل العراقي يبقى متشككا في حكومته
    يوجد من يريد أن يبقى الظل الطائفي قائما
    أو توجد أفكار لازالت تتغذى على هذا النهج
    أو انها مستفيدة من هذا النهج
    أو أن بقاءها في السلطة مرتبط بهذا النهج
    ومتى زال هذا النهج استقر العراق
    ومتى زال هذا النهج يهرب هؤلاء
    ولا كرسي لهم


  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    2,794

    افتراضي

    طبعا الدليل يوم امس الاول عندما حصل تفجير على اطراف كربلاء لمجرد رجعو اهل جرف الصخر رجعت التفجيرات ليش لان حواظن للارهاب وهاي ماراح تنتهي لابد من حلول جذرية وكل يغني على ليلاه كل محافظة بيها مقدرات وتستفيد منها حتى احنه هنا انعاني من اهل العمارة مسيطرين على البصرة مو بس انتو نحجي بصورة عامة

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    العراق بين الأرض والسماء
    المشاركات
    2,388

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيل كهرباء مشاهدة المشاركة
    طبعا الدليل يوم امس الاول عندما حصل تفجير على اطراف كربلاء لمجرد رجعو اهل جرف الصخر رجعت التفجيرات ليش لان حواظن للارهاب وهاي ماراح تنتهي لابد من حلول جذرية وكل يغني على ليلاه كل محافظة بيها مقدرات وتستفيد منها حتى احنه هنا انعاني من اهل العمارة مسيطرين على البصرة مو بس انتو نحجي بصورة عامة
    ولماذا الظن أن السنة دائما هم وراء التفجيرات أينما كانت ؟
    أرجع مرة أخرى وأقول مثل مسألة الأفلام والف مخرب ومخرب يسعى وحاضر دائما لزرع الفتنة
    يأتي شخص مثلا من خارج المنطقة من عملاء أمريكا أو غيرها أو ربما بعلم وحدات الأمن ويزرع العبوة .. كنا نسمع بكثير من مثل هذه الخروقات تحدث في السابق كأن تعبر سيارة مفخخة أربعة حواجز أمنية أو خمسة
    ليس عندي معلومات مؤكدة ( لست ضابط أمن أو مخابرات ) ولكن كل شيء وارد في العراق
    كما أسمع أو سمعت فعلا في سفرتي الأخيرة قبل أسبوع إلى بغداد والله لم أكاد أصدق عندما سمعت من أحد المسافرين أدعى أنه عسكري وهو شيعي من أهل الحلة ( كما يقول ) ويتكلم عن كذا رواتب فضائية وفضائيين في وحدات حماية الحدود كأن يدفع الجندي 400 ألف من راتبه للضابط ولا يداوم ( يجلس في البيت )!!
    والفوج الذي تعداده الحقيقي 200 جندي أو أكثر موجوده الفعلي 70 ؟؟
    طبعا ترجع التفجيرات وفق هذه الظروف ( ليست مستبعدة )
    ربما ما سمعته أعلاه كان بالصدفة والله يدري (يجوز أكثر مما سمعت !! )
    يعني كما كان الوضع قبل 2014 ليس مستبعدا أن يكون كذلك الآن طالما أنفس ضعيفة موجودة وطالما أنفس تواقة لجمع المال ...
    فأسمع أخي كلام واحد أقوله :
    طالما محتل موجود وتنازع على السلطات موجود = إرهاب موجود

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    658

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيل كهرباء مشاهدة المشاركة
    طبعا الدليل يوم امس الاول عندما حصل تفجير على اطراف كربلاء لمجرد رجعو اهل جرف الصخر رجعت التفجيرات ليش لان حواظن للارهاب وهاي ماراح تنتهي لابد من حلول جذرية وكل يغني على ليلاه كل محافظة بيها مقدرات وتستفيد منها حتى احنه هنا انعاني من اهل العمارة مسيطرين على البصرة مو بس انتو نحجي بصورة عامة


    كشف القيادي في الحشد الشعبي علي الحمداني، السبت، عن تفاصيل التفجير الذي استهدف مدخل مدينة كربلاء المقدسة امس، مبينا ان الارهابي المسؤول عن التفجير نفذ سابقا عمليتين "اجراميتين".
    وقال الحمداني في تصريح نقله موقع الحشد الشعبي وتلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "الارهابي ابتعد عن المركبة التي استقلها من الطريق قبل 400 متر من الوصول الى (السيطرة 54) التي وقع فيها التفجير"، مشيرا الى ان "مفارز الامن الوطني سارعت الى ملاحقته والقاء القبض عليه".


    واضاف الحمداني، ان "منفذ التفجير كان يحمل عبوة ناسفة يتم تفجيرها عن بعد وضعها في المركبة القادمة من بغداد ومتجهة الى كربلاء"، لافتا الى ان "الارهابي من منطقة جرف النصر ويسكن الحي العسكري في المسيب وقام بتنفيذ عمليتين في القضاء قبل التفجير الاخير".


    وتابع، ان "هناك حواضن في مناطق مختلفة لا تزال تتأثر بافكار الارهاب والتصريحات السياسية التصعيدية".


    وانفجرت عبوة ناسفة داخل باص لنقل الركاب (كيا) امس الجمعة، (20 ايلول 2019) عند مدخل مدينة كربلاء واسفر عن مقتل 12 شخصا واصابة 5 اخرين بجروح وحروق متفاوتة.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني