النتائج 1 إلى 14 من 14
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    قلب كل معذب
    المشاركات
    1,093

    افتراضي عااااجل: انتحاري يفجر نفسه في الدار البيضاء


    خبر عاجل






    انتحاري يفجر نفسه في مقهى انترنت بالدار البيضاء بالمغرب

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    1,261

    افتراضي

    ( بقلم : احمد الشمري )


    الارهاب السعودي يطال الشعب المغربي
    --------------------------------------------------------------------------------


    تناقلت وسائل الأعلام المختلفه خبر أقدام أرهابيان يرتديان أحزمه ناسفه قاما بمهاجمة مقهى للأنترنت في المغرب ,وكادت تقع مجزره كبرى لولآ أن أحد حراس المقهى شك في أحد الأرهابيين مما أجبره أن يفجر نفسه خارج المقهى ,وعلى أثر الأنفجار الأول الأرهابي الثاني أخافه مشهد الأنفجار الأول وتم ألقاء القبض عليه وبلا شك جميع العمليات الأنتحاريه والتي تصيب جميع دول العالم منفذوها غالبيتهم الساحقه عرب ومسلمون من المذهب السعودي الوهابي وليسَ في الضرورة أن ينفذ الشباب المغرر السعوديين جميع العمليات الأرهابيه ,

    لكن من خلال تبني الحكومه السعوديه للمذهب الوهابي الظلامي فمن خلال الأمكانيات الماديه الهائله لدى المؤسسه الدينيه الوهابيه السعوديه فقد تم أستقطاب مئات الآلاف العرب والمسلمين لتبني المذهب الوهابي ,وقد لعبت ولازالت السفارات السعوديه دور بارز بنشر المذهب الوهابي من خلال شراء وبناء مساجد أئمتها وهابيون ,ويتم رفد هذه المساجد بملايين النسخ من عقائد الزنديق أبن تيميه المشجعه على الكراهيه والمستحله لدماء المسلمين وغير المسلمين ,ويضاف لها كُتب الضال محمد عبدالوهاب ومشايخ التكفير من مجموعة 38 المشجعه للتفخيخ ,بلا شك الأرهاب الجاري والمتزايد عظمته بشكل يومي بات يهدد جميع شعوب دول العالم ومن القطب الشمالي إلى القطب الجنوبي ,

    ويتحمل النظام السعودي الوزر الأكبر من خلال تبني السعوديه الغنيه بمواردها وموقعها المتميز من خلال وجود مكه المكرمه والمدينه المنوره للمذهب الوهابي ,ماحدث في المغرب هو نتاج طبيعي لسياسات ال سعود الطائفيه والعنصريه وحسب مراقبتنا للأحداث وبصفتي خبير متخصص بشؤن الأرهاب الوهابي العالمي الظلامي فأنا أرى أستحالة تجفيف الأرهاب من منابعه بظل وجود النظام السعودي ,الحل الأمثل على أمريكا ودول أوربا دعم المعارض السعودي الشيخ طلال ال رشيد زعيم الحركه الديمقراطيه في نجد والحجاز لأسقاط النظام السعودي المتخلف والفاسد والراعي والداعم والحاظن للإرهاب العالمي ,مانشاهده من كثرة أكاذيب النظام السعودي بدعوى محاربته للإرهاب بات يضحك حتى الثكلى !!!

    لايوجد أصلاح حقيقي في السعوديه ,الأصلاح الحقيقي يتم من خلال اسقاط ال سعود وألغاء المذهب الوهابي ,ومن أغرب الممارسات الساقطه لمشايخ الوهابيه في المغرب قبل سنتين وقعت حادثه أن فتاتين هاجمتا السفاره الأمريكيه في الرباط وتم أعتقالهما وقد عرضت قناة أم بي سي تقرير مفصل من خلال حوار تم أجراءه مع تلكا الشابتين ,وملخص القضيه أن كلآ الشابتين وقعتا ضحية أغتصاب من أشقاء الضحيتين !! نعم اشقاء الفتاتين هم ممن أغتصباهما !!! وأنجبا أطفال وما شاء الله الأب والخال هم أشقاء الضحيتين !!! لم أشاهد هذا السقوط حتى في دول الغرب والتي هي متحرره من الناحيه الجنسيه !!!! والقصه محزنه حيثُ ألتقيتا هاتين الشابتين مع شيخ وهابي وقصا عليه قصتيهما وكيف تعرضا للإغتصاب من أشقائهن وكيف أنجبا أطفال ....الخ الشيخ أقترح على الشابتين أختصار المسافه في التوبه وعدم أتعاب نفسيهما في الصوم والصلاة والأستغفار وتلاوة القرءان الكريم وأنما القضيه تتم من خلال تعب والآلام ساعه واحده فقط وبعدها يذهبن إلى جنة الخلد وينامن في أحظان شباب يليقون في الحور العين ونصحاهما في تنفيذ عمليه أنتحاريه تستهدف السفاره الأمريكيه في الرباط !!! لكن شرطة الملك محمد السادس قد أفسدت وقطعت طريق الجنه من خلال ألقاء القبض على الأرهابيتين !!!!

    في الختام على جميع الكُتاب والمثقفين والباحثيين الشرفاء بشكل عام والعراقيين بشكل خاص توجيه الأضواء على النظام الأرهابي السعودي الداعم للإرهاب والذي حصد أرواح مئات الآلاف العراقيين والجزائريين بشكل خاص ,وقد أصدر المجلس العربي الأسلامي بيان حول جريمة المغرب ورغم النقاط الكثيره والأيجابيه للمجلس الأسلامي العربي لكن للأسف هذا المجلس لم يشخص الحاظن الرئيسي للإرهاب وهي مملكة الشر والسوء المسمات في المملكه العربيه السعوديه !!!!!! وأضع لكم نص البيان


    المجلس الإسلامي العربي

    هاتف:009611457755


    Islamic

    Arabic council

    Phon:

    009611457755


    ولاحول ولاقوَّة إلا بالله العزيز الجبار ,وصلى الله على أنبيائه ورسله أجمعين وعلى خاتمهم محمّد بن عبد الله العربيّ {صلى الله عليه وآله وصحبه وزوجاته وسلم},وبعد:

    لقد طرق أسماعنا خبر مؤلم يقضُّ المضاجع ,ويحزن القلوب,ويبعث على القلق,ويدعو كل مسلم ومسلمة لحمل سلاح التوعية نحو السلم والسلام والمحبة واللاعنف,والدعوة العامة الشاملة في كل بلاد العرب ,بل في بلاد العالم كله بأديانها المختلفة أن ما من شرع يرضى بأيّ عمل إرهابيّ,فكيف بنا نحن العرب المسلمين ونبيُّنا{ص}لم يتوقف منذ شبابه وبعد تحمله الرسالة العالمية ينادي بالرفق بالإنسان والحيوان..محمّد الأمين{ص}الذي ورد عنه أن امرأة دخلت النار لأنها حبست هرة فلم تطعمها ولم تطلقها, فكيف يرضى عن رجل يقتل نفسه ليقتل أبناء جلدته وشباب دينه وبلاده..

    منطق الإرهاب العالميّ أبعد ما يكون عن الإسلام,وعن كلّ شريعة في الدنيا,فان الله سبحانه وتعالى خلق الإنسان ووهب له الحياة وجعلها نعمةً له وأمانة عنده سيسأل عنها لأنها ليست ملكاً له , وإنما هي ملك لخالقها عزوجل , ولهذا لايجوز للإنسان أن يقتل نفسه مهما كانت الأسباب , ومن يفعل ذلك فعقوبته وجزاؤه جهنم وساءت مصيراً.
    وهذا التحريم شرعته الكتب السماوية وأقرته الأنظمة المدنية وآمنت به الفطرة الإنسانية. وبسبب انحصار بلوانا بمن يدعي الإسلام وينادي بالجهاد شعاراً,ويتصرف بما لايرضي الله تعالى. وهاهو القرآن الكريم في متناول يدنا,والسّنة الشريفة برهان ساطع على تحريم القتل,وتحريم الانتحار والأعمال الإنتحارية التي يدعي أعداء الأنسانية أنها عمل استشهاديّ بطوليّ, وأنهم في ذلك إنما يقومون بماأمر الله به. وإليك أخي المسلم أدلة القرآن على تحريم قتل الإنسان نفسه:
    -1-قوله تعالى في سورة النساءالآيتين:29و30: {وَلاَ تَقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا}.
    {وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللّهِ يَسِيرًا}.
    فدلالة هاتين الآيتين واضحة وجلية بالنهي الإلهي عن قتل الإنسان نفسه بقوله تعالى:{ وَلاَ تَقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ}والمخالف لذلك النهي عقوبته النار كما قال تعالى:{ فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا}.
    -2-وفي أيةآخرى قال تعالى في سورة البقرة الآية:195: { وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ}.
    ودلالة هذه الآية النهي على رمي الإنسان نفسه بالتهلكة والهلاك والانتحار مصداق من مصاديق التهلكة فيتحقق المطلوب من الاستدلال.
    -3-وفي آية آخرى في قوله في سورة الإسراء الآية 33: { وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ}.
    فيستدل على حرمة قتل النفس التي جعل الله لها حرمة وهي حرمة الإنسان.
    فمن خلال هذه الآيات الأربع نستدلُّ على حرمة تنفيذ العمليات الإنتحارية أي حرمة قتل الإنسان نفسه.
    -1-وأما السُّنة الشريفة فعن رسول الله {ص}:
    {الذي يطعنُ نفسه إنما يطعنها في النار,والذي يخنق نفسه يخنقها في النار}.
    فدلالة هذه الرواية تحريم قتل الإنسان نفسه مطلقاً سواء أكان بعملية انتحارية أو بالطعن أو الخنق أو بأي آلة,وعقاب قاتل نفسه النار.
    -2-وعنه{ص}:{من قتل نفسه بحديدةٍ,فحديدته في يده يتوجأ بها في بطنه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً.ومن شرب سمّاً فقتل نفسه,فهو يتحسَّاه في نار جهنم خالداً فيها أبداً,ومن تردَّى من جبل فقتل نفسه , فهو يتردَّى في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبدا}.
    يستدل من خلال هذه الرواية النبوية على تحريم قتل الإنسان نفسه, وكذلك يستدل على عقوبة وعاقبة من يفعل ذلك. فدلالة هذه الرواية عدم جواز قتل الإنسان نفسه مهما كانت الابتلاءات
    ومن قتل نفسه فهو خارج عن صفة الإيمان. فبعد هذا نكون قد استدللنا على تحريم قتل الإنسان
    لنفسه بالمطلق أكان بالسُّمِّ أو بالسِّكِّين أو بالخنق أو بمايسمّى بالعمليات الانتحارية فكل ذلك من مصاديق قتل النفس المحرم فعله . فبعد هذا البيان هل عمليةت التفجير في المغرب إستشهاد وجهاد؟. أم انتحار ومعصية للخالق الجبار؟.
    وأنتم يا أبناء المغرب قفوا إلى جانب مليككم الشهم الذي لا يترك ثانية من وقته إلا ويقضيها قي سبيل رفعتكم ورفعة بلادكم..بادلوا جلالة الملك محمد السادس-طال عمره-,وتعاونوا معه وبإمرته لئلا تتكرر هذه الحادثة المخيفة.ونحن في لبنان ,وباسم اللبنانيين عامة والعروبة والعرب والإسلام والمسلمين نقف إلى جانبكم وجانب مليككم –طال عمره-.

    أخيراً: أيُّها الشباب المغرَّر بهم ارجعوا إلى ربِّكم وعقولكم ولاتقتلوا أنفسكم وتؤذون غيركم وتدخلوا النار بعملكم ,فمن قَتَلَ نفساً كأنّما قتل الناس جميعاً, وأنّ الإسلام دين سلم ومحبة وسلام.

    الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي العلامة السيّد محمّد عليّ الحسينيّ

    لبنان,بيروت,طريق المطار,سنتر الأطرش, الطابق الخامس


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    1,261

    افتراضي

    ماحصل من تفجيرات مؤخرا في تونس والجزائر والمغرب هو اول الغيث
    ( بقلم : امير جابر )



    --------------------------------------------------------------------------------


    في الثمانينات كنا نقول للكوتيين والسعودين ابان دعمهم لاظلم من في الارض صدام ان الحبيب المصطفى يقول من اعان ظالما سلطه الله عليه كانوا لايلتفتون لنا ومرت الاعوام وتحقق قول من لاينطق عن الهوىعندما غزاهم صدام وخر عليهم السقف والبوابة الشرقية واتاهم العذاب من حيث لايشعرون

    واليوم بدات تشهد بلدان المغرب العربي تفجيرات تشابه في اسلوبها مايجري في العراق ويقوم بها نفس الفاعلين من اتباع العقيدة الوهابية السلفية واليكم الاسباب:
    العقيدة الوهابية من اهم مرتكزاتها واسسها هو العدوان والغاء الاخر وتكفيره وسفك دمه وايا كان الاخر طالما خالفهم فهم يستطيعون استخراج الاحاديث ويحرفونها عن معانيها ويلون اعناق الايات لتبرير افعالهم الاجرامية الم يقل فيهم خاتم الانبياء والرسل انهم يقرؤون القران يحسبونه لهم وهو عليهم وانهم يقتلون اهل الاسلام ويدعون اهل الاوثان وانهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ومن علاماتهم المميزة انهم محلقين رؤوسهم وشواربهم وثيابهم الىانصاف سوقهم وانهم يحتقرون اهل العلم وانهم سفهاء الاحلام وانهم يقتلون انفسهم بالانتحار وانهم يبيدون النساء والاطفال الىغيرها من الصفات التي لاتنطبق الاعليهم وكما وردت في جميع كتب السنة الموثوقة.

    وقد عرفت الجزائر والمغرب ماجناه عليهم الفكر الوهابي بعد ان كان يوزع مجانا على طلبة المدارس من قبل السفارات السعودية وقاموا بمنعه لكن بعد فوات الاوان فقد جائت الوسائل التكنلوجية العابرة للحدود من انترنت وفضائيات وبما ان الوهابية اسست لها قواعد وزرعت لهااتباع في كل المدن والقرى هناك والاخطر من هذا ان الجاليات المغاربية والجزائرية والتونسية واللبية والمصرية المنتشرة بكثافة في اوربا وامريكا وحتى دول الخليج اخذت تتلقى التعاليم الوهابية من خلال المساجد التي بنتها السعودية والتي يشرف عليها المئات من العرب الافغان وتركت تلك المساجد وكانها تابعة للسعودية حيث انهم لايصومون ولايفطرون الا مع السعودية وبعكس مافعلته الحكومة التركية فخرجت تلك المساجد الالالف من اتباع الوهابية والذين اخذ البعثيون وازلام القاعدة يجندونهم ويرسلونهم الىالعراق لتفجير انفسهم بالنساء والاطفال وحتى وصلت بهم الجرأة قبل ايام ان يرسلوا بعض المصريين السلفيين الىعواصم تلك البلدان لتجنيد بعض الجزائريين والمغاربة وارسالهم الىالعراق وقد تم القبض على عدد منهم كما ذكرت ذلك جريدة الاهرام المصرية اما الاحزاب المغاربية والتي ملات الدنيا بكاءا علىالشعب العراق عندما كان صدام في طريقه للسقوط فقد صمتت تماما عن الابادة الجماعية للعراقيين والتي تصلهم صورها بالتلوين بل انهم اخذوا يهتفون للمقاومة الاجرامية
    وهؤلاء العرب قتلة الابرياء الذين تتغابىعنهم الاجهزة الامنية وتشجعهم الوسائل الاعلامية ويصمت عن اجرامهم علمائهم في تلك الدول لانهم يقتلون غيرهم من عباد الله العراقيين تفننوا علىايدي المخابرات العراقية في صنع العبوات الناسفة والسيارات المفخخة وتعودوا على رؤية دماء الفقراء في الاحياء والطرقات في المدن العراقية والمحطات الفضائية العربية ليل نهار تمجد بهم وترفدهم بالرجال والاموال

    وحتما سيعود العديد منهم وسيسال نفسه سؤالا منطقيا نحن ابدنا الالاف من النساء والاطفال في العراق ولم يعترض على عملنا اكابر علماؤنا ووصفتناالفضائيات بالمجاهدين الابطال وحكوماتنا في معظمها حكومات عميلة للغرب وشواطئنا لايخفى مايمارس فيها عن الانظار وسبة ومليلة محتلة من قبل الاسبان وسيناء سيادتها منقوصة ويسرح فيها الصهاينة والامريكان، وملايين المصريين يزورون الحسين في القاهرة ونحن الذين قال لنا ابن جريل وغيره من اكابر علماء السلف ان قتلهم هو افضل الجهاد فلماذانذهب الىالعراق نحرره ولانحرر بلداننا وتطهير البيت اولى من مساعدة الجيران سيما وان الامريكان في طريقهم للخروج من العراق فاذن كل الاسباب التي قتلنا فيها العراقيين واكثر هي موجودة في بلداننا ودخول من تم تلغيم عقولهم خارج حدود تلك البلدان اسل بكثير من دخول العراق وعندهاسيفيق المغاربة والجزائريين والتوانسة والمصريين على مشاهد افضع ممايجري في شوارع العراق وعندها سيتذكرون ان قول الرسول حق كما تذكره الكويتيون لكن حين لاينفع التذكار
    قال رسول الله اذا لم يقل الناس للظالم ياظلم مالبثوا ان غشيهم الله بعذاب من عنده


    --------------------------------------------------------------------------------


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    1,261

    افتراضي

    الدار البيضاء -وكالات

    فجر 3 انتحاريين أنفسهم وقتل رابع قبل ان يفجر نفسه كما قتل شرطي الثلاثاء 10-4-2007 في حي شعبي في الدار البيضاء خلال عملية لقوات الامن المغربية، وصرح معاون قائد شرطة المدينة للصحافيين ان "الشرطة كانت تلاحق ثلاثة رجال
    كانوا يخططون لتنفيذ اعتداءات في الدار البيضاء وحاصرت طوال الليل المنزل الذي تحصنوا فيه".

    وتابع انه عند قرابة الساعة الخامسة صباحا, خرج انتحاري يحمل سيفا وحزاما ناسفا وهدد رجال الشرطة بتفجير نفسه فاردوه بعد ان اطلقوا عيارات تحذيرية، ولدى سماعه الانفجار صعد انتحاري ثان على سطح مبنى مؤلف من طابقين حيث كان يختبىء ثم قفز الى سطح مبنى مجاور وفجر نفسه.

    وبعد الظهر في حين كان طوق امني مفروضا على الحي نفسه قتل مفتش في الشرطة عندما فجر انتحاري ثالث نفسه على بعد 150 مترا من الانفجار الاول، وافاد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية ان جثة الانتحاري كانت ملقاة في الشارع وان شرطيين وطفلا جرحوا في الانفجار.

    وقالت الشرطة ان الشخص الذي قتله رجال الامن فجرا هو المدعو محمد منتالا الملاحق في اطار اعتداءات الدار البيضاء في 2003 والانتحاري الذي قتل صباحا كان محمد الرشيدي". وهنا يشار إلى أن محمد الرشيدي كان استأجر الشقة التي كان يقيم فيها الارهابيون قبل شهرين حسب ما اعلنت صاحبة الشقة لوكالة فرانس برس. واضافت "كان علي ان اطلب منه اوراقا ثبوتية لكنه جاء مع زوجته وابنته فوثقت به".

    واوضحت الشرطة انها "كانت تلاحق الرجال الثلاثة في اطار التحقيق في اعتداء 11 اذار/مارس في مقهى انترنت بالدار البيضاء"، وفي 11 اذار/مارس فجر عبد الفتاح الرايضي العبوة التي كان يحملها عندما حاول صاحب مقهى الانترنت الذي دخل اليه توقيفه. وادى الانفجار الى اصابة شريكه يوسف الخدري وثلاثة من رواد المقهى.

    وقالت النيابة التي وجهت الاتهام الى 31 شخصا في اطار التحقيق في اعتداء 11 اذار/مارس ان المقهى الذي وقع فيه الانفجار لم يكن هدفا للارهابيين الاثنين وانهما دخلا اليه للحصول على تعليمات جديدة من القادة.

    وقال المصدر ذاته "لم يكن الرجلان ينويان مهاجمة مقهى الانترنت وانهما توجها اليه لاجراء اتصالات عبر الانترنت مع باقي افراد الشبكة" وان احدهما فجر حزامه عندما ظن انه سيعتقل.

    والنيابة مقتنعة ان المجموعة مغربية ولا علاقة لها بجهات في الخارج. وقال المصدر ان "هذه الشبكة منظمة ارهابية ناشئة يمولها مغربيون لتنفيذ اعتداءات ضد مرفأ الدار البيضاء (...) وعدة مراكز للشرطة في المدينة".

    واعتقل 31 شخصا في اطار التحقيق في اعتداء 11 اذار/مارس. وقال محمد ظريف الخبير في التطرف الاسلامي المغربي "من المستبعد الا تكون لهذه الشبكة اتصالات مباشرة او غير مباشرة مع الخارج ليس فقط من الناحية الايديولوجية بل ايضا اللوجستية".

    واضاف الخبير "يبدو انهم ينفذون اوامر ايمن الظواهري (الرجل الثاني) في تنظيم القاعدة بضرورة تفجير انفسهم قبل ان تقبض الشرطة عليهم". واعلن تنظيم القاعدة اخيرا انشاء فرع له في المغرب.


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    الدولة
    طائر لا أرتضي الأرض مسكنا
    المشاركات
    4,760

    افتراضي

    "الإرهاب" و "إنتحاري"
    ماهذه الأوصاف التي يوصف بها المجاهدين الإستشهاديين؟؟

    تقبل الله أعمال هؤلاء الشهداء و إن شاء الله نسمع مثل هذه العمليات البطولية كل يوم في بلد ما عربي حتى يذقوا ما يذوقه الشعب العراقي من "جهاد المجاهدين في سبيل الله"

    الى الأمام يا أسود القاعدة

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    1,748

    افتراضي


    مقتل خمسة افراد في مداهمات للشرطة في المغرب

    الشرطة ورجال البحث الجنائي في موقع أحد التفجيرات

    اسفرت مداهمات للشرطة المغربية في حي الفدا بمدينة الدار البيضاء عن مقتل اربعة افراد يشتبه في انهم اسلاميون متشددون، ومقتل رجل شرطة واصابة آخر.

    وقد فجر ثلاثة من المطاردين أنفسهم بينما قتل الرابع برصاص رجال الشرطة.

    وكانت الشرطة المغربية تطارد الاربعة للاشتباه في صلتهم بتفجير وقع في مقهى للانترنت في الدار البيضاء الشهر الماضي.

    وبدأت الاحداث فجر الثلاثاء بتفجير احد المشتبه بهم حزاما ناسفا كان يرتديه، وذلك عندما حاولت الشرطة اعتقاله. فيما قتل ثان برصاص الشرطة المغربية عندما حاول الهرب.

    وتمكن ثالث من الفرار من مطاردة رجال الشرطة، الا انه فجر نفسه في وقت لاحق عندما حاولوا اعتقاله، مما ادى الى مقتل احد رجال الشرطة واصابة آخر.

    وفي آخر أحداث يوم الثلاثاء قام رابع بتفجير نفسه عندما اقترب منه رجال الشرطة مما اسفر عن اصابة عدة افراد بجراح.

    هجوم على مقهى للانترنت
    وكان الأربعة على قائمة المشتبه في صلتهم بالتفجير الذي وقع في مقهى للانترنت في الحادي عشر من مارس/آذار 2007.


    اعتقال 18 فردا بعد تفجير مقهى الانترنت في مارس الماضي
    وقتل منقذ الهجوم آنذاك خلال الانفجار، واصيب اربعة آخرون بجراح.

    وتعتقد السلطات المغربية ان منفذ الهجوم لم يكن يعمل بمفرده، ولهذا نشطت في تتبع صلاته، واعتقلت 18 فردا للاشتباه في تورطهم بالحادث.

    وفي ذات الوقت تجري محاكمة 50 فردا في مدينة سلا بالقرب من العاصمة الرباط، وذلك لاتهامهم بالتخطيط لتنفيذ هجمات ارهابية على اهداف حكومية ومنتجعات سياحية في العام الماضي.

    ويقول ريتشارد هاميلتون مراسل بي بي سي في الرباط ان الشرطة المغربية تأمل في احباط أي هجوم انتحاري يشبه ذلك الذي وقع في مايو/آيار 2003.

    يشار الى انه في هجوم مايو/آيار 2003 قتل 45 فردا، من بينهم 12 انتحاريا، في سلسلة تفجيرات منظمة.
    [align=center]




    [/align]

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المشاركات
    1,845

    افتراضي

    فلم هندي؟؟؟
    الاخوان صاروا يتمشون بالاحزمة الناسفة

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    كربلاء مدينة الحسين الشهيد
    المشاركات
    419

    افتراضي

    هذا نتيجة مشاهدة افلام الكاوبوي فالجماعهة صاروا يتقاتلون بالاحزمة الناسفة..
    وعلى كل حال الظاهر الارهابيين فتحوا طريقا الى جهنم وبوابة للانتحار بالمغرب وهذه فرصة لشعب العراق ليشم الهوا.
    [align=center]عن الامام علي عليه السلام قال..
    جادلني العالِم فغلبتهْ +++ وجادلني الجاهل فغَلَبَني[/align]



    يسوسون الامور بغير علمٍ === ويقــــــــــــال عنهم ســــاســــة
    فأُفٍ من الحيـــــــــاة وأفٍ === لهم ومن زمن رئاسته خساسة

  9. #9

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة safaa-tkd مشاهدة المشاركة
    "الإرهاب" و "إنتحاري"
    ماهذه الأوصاف التي يوصف بها المجاهدين الإستشهاديين؟؟

    تقبل الله أعمال هؤلاء الشهداء و إن شاء الله نسمع مثل هذه العمليات البطولية كل يوم في بلد ما عربي حتى يذقوا ما يذوقه الشعب العراقي من "جهاد المجاهدين في سبيل الله"

    الى الأمام يا أسود القاعدة
    أضم صوتي لصوتك، فبهذه النوع من الجهاد سوف تتحرر فلسطين، كما يريدون أن يحرروا العراق عن طريق قتل المدنيين.
    اللهم لا شماتة

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الدولة
    بـغـــــــداد
    المشاركات
    3,195

    افتراضي

    وهل المغرب هي الاولى ؟
    أينما تجد الوهابية تجد معها الدمار والقتل المجاني .. فأنتشروا في بلاد الله بفعل البترودولار والفتاوي التكفيرية ووصلوا بجهادهم حتى أندونيسيا والفلبين جماعة أبو سياف .. جعلوا من أفغانستان والبوسنة والشيشان خرايب .. رغم أن فلسطين تصرخ بأعلى صوتها منذ أكثر من نصف قرن !

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الدولة
    بـغـــــــداد
    المشاركات
    3,195

    Arrow

    السلطات الأمنية تبحث عن 10 انتحاريين
    المغرب يتحسب أمنياً ومحمد السادس يؤكد العزم على اجتثاث الإرهاب


    الرباط عبد الصمد بن شريف:

    أبقت أجهزة الأمن المغربية نفسها في حالة تأهب، تحسبا من هجمات انتحارية جديدة بعد اليوم الدامي الذي شهدته الدار البيضاء أول أمس وقضى فيه أربعة انتحاريين ومفتش شرطة، وأفيد أن التحسب وازاه أمس تخفيف الطوق الأمني في الحي الذي شهد الانفجارات في الدار البيضاء، وأن السلطات تبحث عن عشرة انتحاريين خطرين، وأكد العاهل المغربي محمد السادس عزم بلاده القوي على اجتثاث الإرهاب من جذوره.

    وخف أمس الطوق الأمني الذي كانت قد فرضته السلطات المغربية في حي الفرح الهامشي في الدار البيضاء، بعد يوم انفجارات دموي خلف أول أمس ضحايا وصدمات في صفوف الأهالي، وقضى في الانفجارات بالإضافة إلى أربعة انتحاريين مفتش الشرطة محمد زندبة، وسقط جرحى عديدون منهم رجل شرطة وتم نقلهم جميعا إلى مستشفيات الدار البيضاء لتلقي العلاجات الضرورية.

    وقالت مصادر أمنية مغربية إن الانتحاري الذي فجر نفسه مساء أول أمس هو سعيد بلواد، مولود في الدار البيضاء في ،1976 وكان ينتمي إلى مجموعة من أربعة أشخاص، فجر ثلاثة منهم أنفسهم أول أمس، وأصيب الرابع بالرصاص قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى متأثرا بجروحه.

    وإلى تأهب لدى أجهزة الأمن المغربية تحسبا من انفجارات جديدة، نقلت وكالة فرانس برس عن مصدر أمني قوله أمس إن أجهزة الأمن تبحث عن عشرة انتحاريين شديدي الخطورة، ويعتقد انهم مختبئون في الدار البيضاء عقب مقتل الأربعة، وهم على استعداد لتفجير أنفسهم كما فعل أولئك.

    ويذكر أن الانتحاري الأول خرج وهو يحمل سيفا وحزاما ناسفا، وهدد رجال الشرطة بتفجير نفسه فقتلوه بعد أن أطلقوا عيارات تحذيرية، وقالت الشرطة إن انتحاريا ثانيا صعد على سطح مبنى من طابقين حيث كان يختبئ، ثم قفز إلى سطح مبنى مجاور وفجر نفسه. وقتل رجل شرطة عندما فجر انتحاري ثالث نفسه في المنطقة نفسها، وأصيب في التفجير شرطيان وطفل. وفيما استمر الطوق الأمني المفروض على الحي نفسه قتل مفتش في الشرطة عندما فجر آخر نفسه.

    وترى السلطات المغربية أن الإرهابيين الأربعة الذين لقوا حتفهم لم يتمكنوا من تحقيق أهدافهم الدموية بفضل يقظة وحرفية أجهزة الأمن المغربية، والتي ضاعفت من يقظتها منذ حادث التفجير في مقهى للإنترنت في الدار البيضاء في 11 الشهر الماضي من أجل الحيلولة دون تنفيذ مخططاتها، ولم يكن أمام الإرهابيين الذين كانت تلاحقهم الشرطة بعد تحديد أماكن تواجدهم في الصباح الباكر أول أمس من خيار آخر سوى أن يفجروا أنفسهم، بغرض أن يحصدوا معهم أرواح ضحايا أبرياء، كما الشرطي الساهر الذي تواجد في المكان من أجل منع حدوث الأسوأ وحماية أرواح مواطنيه. وتعتبر السلطات أن أجهزة الأمن التي عملت على إلقاء القبض على شركاء الإرهابي الذي فجر نفسه في مقهى الإنترنت نجحت في النهاية في إجهاض هذه المؤامرات الموجهة ضد المغرب واستقراره وطمأنينة سكانه وصورته في الخارج.

    وبعث العاهل المغربي الملك محمد السادس برقية تعزية إلى أسرة مفتش الشرطة محمد زندبة الذي لقي مصرعه، ودان هذا العمل الإرهابي الذي وصفه بالشنيع، ويستهدف المس بأمن واستقرار المغرب وسلامة مواطنيه، ومقدساته الإسلامية السمحة وثوابته الديمقراطية المنافية للإرهاب والعنف، كما جاء في البرقية التي أشاد فيها الملك بما أبانت عنه أجهزة الأمن الوطني وكل رجال السلطة وقوات حفظ الأمن من يقظة وتعبئة وتفان واستبسال في التصدي للإرهاب المقيت، في التحام مع المواطنين المغاربة، ما جعل الأمن شأن المجتمع بأكمله.

    وشدد الملك على أن هذا هو السبيل للقضاء على الإجرام والإرهاب بكل أشكاله، وترسيخ سيادة القانون وتحصين الديمقراطية من الغلو والعنف والتطرف. وبعث أيضا برقية مواساة إلى الجرحى المدنيين الذين أصيبوا في تفجيرات أول أمس، أكد فيها ضرورة صيانة الخيار الديمقراطي في المغرب، والذي لا رجعة فيه من كل المحاولات الفاشلة واليائسة للنيل منه، وأكد أيضا عزم المغرب القوي على اجتثاث الإرهاب من جذوره بالمقاربة الشمولية التي اعتمدها.

    الخليج

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الدولة
    بـغـــــــداد
    المشاركات
    3,195

    افتراضي

    القاعدة تعلن مسؤوليتها عن تفجيرات مميتة في الجزائر ومقتل 30


    لقي 30 شخصا حتفهم يوم الاربعاء في تفجيرين في العاصمة الجزائرية أعلنت القاعدة مسؤوليتها عنهما وأثارا المخاوف بخصوص احتمال انزلاق البلاد من جديد الى دوامة العنف السياسي الذي عصف بها في التسعينات.

    ودمر أحد الانفجارين جزءا من واجهة مقر رئيس الوزراء عبد العزيز بلخادم في وسط العاصمة وقال شهود انه كان هجوما انتحاريا. وقالت وكالة الانباء الجزائرية الرسمية ان تفجيرا ثانيا وقع في منطقة باب الزوار بالضواحي الشرقية للمدينة.

    وأعلن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي مسؤوليته عن تفجير العاصمة الجزائرية في بيان على الانترنت وقال ان 45 شخصا قتلوا فيه.

    ولم يتسن على الفور التثبت من هذا الاعلان لكن الجماعة التي عرفت في السابق باسم الجماعة السلفية للدعوة والقتال أعلنت مسؤوليتها عن عدد من الهجمات ضد قوات الامن والاجانب في الجزائر منذ يناير.

    http://ertu.org/nile_chan/details1.a...c=146080&te=98

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    1,748

    افتراضي



    هل عاد الارهاب الى المغرب العربي؟

    GMT 300 2007 الخميس 12 أبريل
    إيلاف


    إيلاف من الدار البيضاء- الجزائر-وكالات : يبدو أن المغرب العربي بات في عين عاصفة الإرهاب فغداة التفجيرات الانتحارية الأربعة في الدار البيضاء، كانت الجزائر أمس على موعد مع ثلاثة تفجيرات مشابهة حصدت 23 قتيلاً و162 جريحاً، أعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عنها.

    وسائل الاعلام من جهتها تساءلت عما اذا كانت التفجيرات حلقة متصلة تنذر بعودة تنظيم القاعدةعلى المغرب بعد طول انشغال في المشرق ام انه ردود فعل على تراجع الحكومتين المغربية والجزائرية على احتواء ومصالحة التيارات الاسلامية قبيل توجه البلدين الى صناديق الاقتراع خلال الاسابيع المقبلة.
    الصلة بين تفجيرات الجزائر المروعة امس وبين تفجيرات الدار البيضاء امس الاول، ورد في إعلان تنظيم القاعدة مسؤوليته عن العمليتين، لكنه لم يبدد علامات الاستفهام حول التوقيت وحول الاهداف التي شملت للمرة الاولى منذ انفجار الحرب الاهلية الجزائرية مقر رئاسة الحكومة في قلب العاصمة.

    وزير الداخلية المغربي شكيب بنموسى ورفض الربط بين التفجيرات في البلدين معتبرا انها عمل غير منسق لجماعات إرهابية مختلفة.وقال بنموسى للصحفيين ان ما حدث الثلاثاء في الدار البيضاء ليس له علاقة بالأعمال الارهابية التي شهدتها دول مجاورة. واضاف ان المجموعة المغربية ليس لها علاقة مباشرة بشبكات الارهاب الدولية.

    واضاف ان مفجري الدار البيضاء استخدموا وسائل بدائية لتفجير أنفسهم مما يثبت ان عملهم كان عملا ارهابيا يائسا.وقال مسؤولون ان الرجال الاربعة هم اعضاء في مجموعة كانت تطاردها الشرطة منذ 11 مارس اذار عندما فجر زعيمهم حزاما ناسفا في مقهي ليتفادى القبض عليه.وقال بنموسى ان السلطات اعتقلت 31 عضوا من الجماعة منذ ذلك الحين وان ثلاثة أو أربعة ما زالوا فارين.

    تفجيرات الجزائر

    لقي 30 شخصا حتفهم امس ء في تفجيرين في العاصمة الجزائرية أعلنت القاعدة مسؤوليتها عنهما وأثارا المخاوف بخصوص احتمال انزلاق البلاد من جديد الى دوامة العنف السياسي الذي عصف بها في التسعينات.

    ودمر أحد الانفجارين جزءا من واجهة مقر رئيس الوزراء عبد العزيز بلخادم وسط المدينة ووقع تفجيرا ثانيا وقع في منطقة باب الزوار بالضواحي الشرقية للمدينة.وأعلن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي مسؤوليته عن تفجير العاصمة الجزائرية في بيان على الانترنت وقال ان 45 شخصا قتلوا فيه.

    ولم يتسن على الفور التثبت من هذا الاعلان لكن الجماعة التي عرفت في السابق باسم الجماعة السلفية للدعوة والقتال أعلنت مسؤوليتها عن عدد من الهجمات ضد قوات الامن والاجانب في الجزائر منذ يناير كانون الثاني.وقال منير بوجمعة رئيس تحرير صحيفة ليبرتيه الناطقة بالفرنسية ان المهاجمين استهدفوا مكتب رئيس الوزراء لانه "مركز التجارة العالمي" الجزائري بمعنى أنه هدف ذو قيمة رمزية كما حدث في برجي نيويورك اللذين استهدفا في سبتمبر أيلول عام 2001.

    وأدان الامين العام للامم المتحدة بان جي مون بشدة ما وصفه بالتفجيرات "الارهابية" المؤسفة في الجزائر.

    ووقفت ليلى عيساوي البالغة من العمر 25 عاما تبكي بالقرب من المبنى الحكومي وقالت "اعتقدت ان الانفجارات في الجزائر العاصمة انتهت.. كنت مخطئة تماما ولا أستطيع أن أتقبل هذا."وسقطت الجزائر في براثن العنف عام 1992 بعد أن ألغت السلطات المدعومة من الجيش انذاك انتخابات برلمانية أوشك حزب سياسي اسلامي على الفوز بها. وسقط ما يصل الى 200 ألف قتيل في أعمال العنف بعد ذلك.

    وانحسرت وتيرة أعمال العنف في الاعوام الاخيرة بعد صدور عفو عن العديد من المتشددين ولكنها ما زالت مستمرة في المنطقة الجبلية شرقي العاصمة.وقال مقيمون في العاصمة يوم الاربعاء ان هذه هي المرة الاولى منذ التسعينات التي تستهدف فيها قنبلة قوية وسط المدينة حيث شددت الشرطة الاجراءات الامنية بعد تصاعد لهجمات المتشددين في الريف.

    وأحدث الانفجار الذي وقع عند مقر رئيس الوزراء فجوة في المبنى متعدد الطوابق وهشم النوافذ وأدى الى تناثر الحطام فوق السيارات على مسافة عشرات الامتار من المكان.وقال جزائريون ان هذا أول تفجير انتحاري في الجزائر.وأبلغ بلخادم الذي بدأ منذ أسابيع حملته الانتخابية استعدادا للانتخابات البرلمانية المقررة في 17 مايو أيار التلفزيون الجزائري أن الذين نفذوا التفجيرات هم ارهابيون.

    وقال انهم يريدون احداث ضجة اعلامية مشيرا الى أن هذا قد يؤثر على الاقتصاد. وأضاف أن منفذي الهجمات يريدون اعادة الجزائر مرة أخرى الى "سنوات الحزن .. لكن الشعب يريد السلام والامن".وخلال الدقائق التي تلت تفجير وسط العاصمة فرت جموع من الرجال والنساء من موقع الحادث وهم يصرخون وقال الاهالي انهم يخشون أن يكون المهاجمون يخططون لتفجير اخر هناك.

    وحمل المسعفون الضحايا وقد غرقوا في دمائهم وبدت عليهم اثار حروق على محفات وبأيديهم الى خارج المقر الحكومي.وقال المحامي طاهر بن طالب "هذه كارثة.. هذا ارهاب دولي. انه ينذر بخطر داهم على جنوب أوروبا وشمال أفريقيا."وقال المحلل الجزائري أنيس رحماني ان التفجيرات تبدو وكأنها رد على الهجمات المتزايدة التي يشنها الجيش على المتشددين الاسلاميين المسلحين في منطقة بجاية الجبلية شرقي العاصمة.وقال منير بوجمعة "من الواضح أن المتمردين ومنذ أن انضموا الى القاعدة أصبحوا يختارون الاهداف الرمزية والصاخبة مثل المقر الحكومي الذي يمكن أن يكون بصورة ما مركز التجارة العالمي الخاص بنا."

    وقال الرئيس الفرنسي جاك شيراك ان التفجيرات "مروعة". ووصفت بنيتا فيريرو فالدنر مفوضة الاتحاد الاوروبي للعلاقات الخارجية التفجيرات بأنها همجيةوفي القاهرة أدانت جماعة الاخوان المسلمين كبرى حركات المعارضة المصرية التفجيرات ووصفتها بأنها "اجرامية".وجاء في بيان صادر عن مكتب مهدي عاكف المرشد العام للاخوان حصلت رويترز على نسخة منه أن "الجماعة اذ تدين هذه الاعمال التي لا تمت الى الاسلام بصلة فانها تجدد رفضها لكافة اعمال العنف والقتل والتدمير."كما أدان عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية في بيان "التفجيرات الارهابية" وقال انها "لا يمكن تبريرها."

    babylonuk اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة safaa-tkd
    "الإرهاب" و "إنتحاري"
    ماهذه الأوصاف التي يوصف بها المجاهدين الإستشهاديين؟؟

    تقبل الله أعمال هؤلاء الشهداء و إن شاء الله نسمع مثل هذه العمليات البطولية كل يوم في بلد ما عربي حتى يذقوا ما يذوقه الشعب العراقي من "جهاد المجاهدين في سبيل الله"

    الى الأمام يا أسود القاعدة

    أضم صوتي لصوتك، فبهذه النوع من الجهاد سوف تتحرر فلسطين، كما يريدون أن يحرروا العراق عن طريق قتل المدنيين.
    اللهم لا شماتة
    ماأحسنه من تحرير عقبال جميع الدول العربيه وخاصة في ارض الجهاد والمكاومه فلسطين ...
    اللهم اشهد فأنا اول الشامتات ..
    [align=center]




    [/align]

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    1,748

    افتراضي



    الجزائر:القاعدة سمت الاعتداءات غزوة ونشرت صور منفذيها الثلاثة
    تاريخ النشر : Thursday, 12 April 2007
    غزة-دنيا الوطن
    أعلن تنظيم «القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي» مسؤوليته عن التفجيرات التي شهدتها العاصمة الجزائرية أمس، ونشر صور ثلاثة شبان قال إنهم نفذوا العمليات الانتحارية، وبث التنظيم بياناً تضمن صور المنفذين المفترضين للاعتداءات، على موقع إلكتروني قريب من التنظيمات المتشددة.
    وظهرت في البيان صورة شاب يكنى معاذ بن جبل يرتدي لباسا رياضيا وعلى رأسه عمامة خضراء، ووراءه قطعتا سلاح من نوع كلاشنيكوف. وتضمن البيان أيضاً صورة شاب آخر يدعى الزبير أبوساجدة، واضعا فوق رأسه عمامة ورافعا سبابة يده اليمنى لكن وجهه بدا ملثما. أما الصورة الثالثة، فيظهر فيها شاب يدعى أبودجانة ملثم الوجه ووراء ظهره سلاح كلاشنيكوف، علق فوق أحدهما نسخة من المصحف الشريف.

    وقال البيان إن التنظيم خطط بإحكام للعمليات التفجيرية، موضحاً أن معاذ بن جبل استهدف مقر الحكومة بواسطة شاحنة معبأة بـ 700 كيلوغرام من المتفجرات، وزعم أنه أوقع 45 قتيلاً. أما أبوساجدة فقد اقتحم مقر مكتب الشرطة الدولية في حي الدار البيضاء بالضاحية الشرقية، بشاحنة مملوءة بـ 700 كيلوغرام، فيما اقتحم أبودجانة، حسب البيان، مقر «القوات الخاصة»، في باب الزوار بشاحنة معبأة بـ 500 كيلوغرام من المتفجرات.

    وأطلق التنظيم على التفجيرات اسم «غزوة بدر المغرب العربي»، وقال إن «إخوانكم المجاهدين حريصون كل الحرص على تجنب دماء المسلمين، ويحتاطون أيما احتياط في هجماتهم، ونحن يعلم الله قد بذلنا أقصى جهودنا لتفادي اصابة أي مسلم بأذى».
    [align=center]




    [/align]

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني