النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    هناك
    المشاركات
    26,218

    افتراضي زيادة الرواتب الخاصة بالمعلمين

    [align=center]الكشف على بعض ما تم الاتفاق عليه مع مجلس الوزراء حول مسألة زيادة الرواتب الخاصة بالمعلمين والمدرسين[/align]


    اعلن امين سر نقابة المعلمين في محافظة كربلاء المقدسة (تحرير محمد كاظم) ان المجلس المركزي في نقاية المعلمين في العراق قد التقى بالامين العام لمجلس الوزراء (علي العلاق) ،حيث تم التباحث معه حول مسألة زيادة الرواتب الخاصة بالمعلمين والمدرسين .

    واضاف (تحرير محمد كاظم) لموقع نون الخبري ان\" الاتفاق الذي حصل بين الطرفين شمل عدة محاور تصب لصالح الطبقة التدرسية من المعلمين والمدرسين منها زيادة المخصصات المهنية واجور الموقع الجغرافي ومخصصات الزوجية ومخصصات الاطفال ومخصصات رؤساء الاقسام والادارة والمعاون ورئيس القسم ومعاون رئيس القسم .مؤكدا ان الراتب للمدرس في اول تعينه سيكون (300) الف دينار تقريبا ،اضافة الى ان الحد الادنى لاجور الموقع الجغرافي سيكون 20 الف دينار لمركز المدينة و 60 الف دينار للمناطق النائية \".

    وتابع قائلا ان \" من اهم المكاسب التي تم الحصول عليها خلال الاتفاق هو الغاء الضريبة على المعلمين والمدرسين والغاء تسكين رواتبهم \"موضحا ان راتب المعلم او المدرس بالسابق كان يصل الى رقم معين وينتهي اما الان فيستمر الراتب بالزيادة حسب مدة الخدمة \"

    واكد امين سر نقابة المعلمين في محافظة كربلاء المقدسة لموقع نون الخبري ان\" هذا الاتفاق الذي جرى الخميس 27/12 مابين المجلس المركزي في نقاية المعلمين في العراق والامين العام لمجلس الوزراء (علي العلاق) سيعرض يوم الاحد 30/12 الى مجلس الوزراء لاجل التصويت عليه ومن ثم مصادقة البرلمان عليه وينشر مع ميزانية عام 2008 من اجل ان ينفذ اعتبارا من 1/1/2008 . على حد قوله

    مبينا ان النقابة ستعلق اضرابها العام لغاية اصدار سلم الرواتب الجديد وتنفيذ الاتفاق الذي جرى مع السيد (علي العلاق ) مؤخرا .

    وطالب الحكومة المركزية بالسعي الحثيث لبرمجة هذا الاتفاق الى واقع بالوقت القريب من اجل النهوض بالواقع المعاشي للكوادر التدريسية في العراق .


    موقع نون الخبري

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    هناك
    المشاركات
    26,218

    افتراضي

    مجلس الوزراء يناقش رفع الأعباء المعيشية عن موظفي الدولة
    بغداد - اصوات العراق 30 /12 /2007 الساعة 18:09:42




    قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية إن مجلس الوزراء عقد، الأحد، جلسة استثنائية لدراسة مسودة مشروع قانون سلم الرواتب الجديد الخاص بموظفي الدولة، والذي يتضمن رفع الأعباء المعيشية عن كاهل ذوي الدخول المحدودة.

    ونقل بيان صدر عن مجلس الوزراء، تلقت الوكالة المستقلة للأنباء ( أصوات العراق) نسخة منه، عن المتحدث الرسمي علي الدباغ قوله إن المجلس "عقد جلسة استثنائية، اليوم (الأحد)، برئاسة الدكتور برهم صالح نائب رئيس الوزراء، لدراسة مسودة قانون سلم الرواتب الجديد لموظفي الدولة."
    وذكر الدباغ أن وزيرالمالية بيان جبر الزبيدي والأمين العام لمجلس الوزراء علي العلاق "قدما شرحاً، خلال الاجتماع، عن آليات وحيثيات القانون الجديد الذي تمت مناقشته من قبل الوزراء، الذين قدموا بدورهم مقترحاتهم لتعديل مسودة هذا القانون."
    واوضح أن القانون الجديد "يسهم في رفع الأعباء المعيشية والتضخم الذي افقد الرواتب جزءا من قدرتها الشرائية، كما يساعد الموظفين من ذوي الدخول المحدودة من خلال أخذه بنظر الاعتبار مخصصات الإعالة والموقع الجغرافي والاختصاص والمنصب، ضمن رؤية تخلق توازنا واطمئنانا أكبر في المستوى المعاشي لموظفي الدولة."
    واشار المتحدث باسم الحكومة إلى أن اقرار القانون من الحكومة والبرلمان "سيتم بعد إجراء تعديلات عليه، ليتم العمل به اعتبارا من 1/1/2008."
    وكانت عدة فئات، من بينها المعلمون واساتذة الجامعات، نظموا عدة تظاهرات واعتصامات احتجاجية، خلال الشهور الأخيرة، لمطالبة الكحومة بزيادة رواتبهم.
    يا محوّل الحول والاحوال ، حوّل حالنا إلى أحسن الحال......







  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الدولة
    بـغـــــــداد
    المشاركات
    3,195

    افتراضي

    في زمن المجرم المقبور صدام .. وصل المعلم الى أردئ وضعية .. كمهنة وكأمتيازات ..
    بجهود الخطط الجهنمية للحزب والثورة صار فقط الفاشلين دراسياً ينخرطون في سلك التدريس والتعليم .. بعد المتوسطة عندما يأتي الطالب بمعدل دراسي قليل ، يتم قبوله في معهد المعلمين وبدراسة سطحية لا تتجاوز ثلاثة سنوات يصبح هذا الطالب معلماً يقود جيلاً كاملاً !! ثم يترفع منصبياً تبعاً لما يقدمه من خدمات للحزب البعثي من تقارير وأجتماعات وأشتراكات حزبية ..
    والحال في الدول المتقدمة .. مهنة التعليم من اخطر المهن .. ويخضع صاحبها الى أقسى الاختبارات لكي يضفر بهذه المهنة .. ولأنه يقوم بتعليم الجيل الصاعد فأمتيازات المعلم في الدول المتقدمة من راتب ومخصصات تكون جداً عالية ..
    نتمنى من قادة العراق ( الجديد ) أن ينتبهوا الى هذه النقطة .. بناء الجيل بشكل صحيح .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الدولة
    بـغـــــــداد
    المشاركات
    3,195

    افتراضي

    نقابة المعلمين تقرر تعليق اضرابها الذي كانت تعتزم تنفيده اليوم



    قررت نقابة المعلمين تعليق اضرابها الذي كانت تعتزم تنفيده اليوم الاربعاء للمطالبة بزيادة رواتب الهيئات التعليمية والتدريسية بعد حصولها على تطمينات من الحكومة بالنظر في مطالبهم من اجل تحقيقها.وقال نقيب المعلمين جاسم حسين ان المجلس المركزي للنقابة قرر تعليق الاضراب بعد اللقاء الذي جمع وفدا من النقابة بالامين العام لمجلس الوزراء علي العلاق حصل خلاله على وعود تمثلت باصدار مشروع قرار خاص بزيادة رواتب الموظفين والمعلمين اليوم الاربعاء من قبل مجلس الوزراء.واضاف حسين ان النقابة ستنتظر الى حين مصادقة مجلس النواب على هذا القرار ليتم الغاء الاضراب بشكل كامل على الرغم من ان الزيادة المرتقبة لاتلبي الطموح.

    وكالة الكوفة للأنباء

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الدولة
    بـغـــــــداد
    المشاركات
    3,195

    افتراضي

    الكتلة الصدرية:ترفض المصادقة على موازنة 2008 ان لم تتضمن زيادة رواتب المعلمين



    قال نصار الربيعي النائب عن الكتلة الصدرية في البرلمان، الاثنين، إن الكتلة لم تصادق على موازنة 2008 اذا لم تتضمن تعديل رواتب المعلمين والمدرسين اسوة بمعلمي إقليم كردستان. وأضاف الربيعي في مؤتمر صحفي مشترك عقده بقصر المؤتمرات في بغداد أن "الكتلة الصدرية في البرلمان لن تصادق على موازنة 2008 اذا لم تتضمن تعديل رواتب المدرسين والمعلمين اسوة بزملائهم في إقليم كردستان."موضحا أن "الكتلة طرحت خلال الجلسة موضوع الزيادة بعد اكتشافنا بانه لا توجد تخصيصات لزيادة رواتب المعلمين في موازنة 2008." ونظمت شريحة المعلمين والمدرسين في كافة انحاء العراق تظاهرة احتجاجية بداية شهر كانون الاول ديسمبر مطالبين بزيادة رواتبهم اسوه بزملائهم في إقليم كردستان. ووفقا لبيانات وزارة التربية العراقية، فان راتب المعلم يتراوح ما بين 200 ألف دينار عراقي (الدولار الواحد يعادل 1123 دينار عراقي) إلى 550 ، في حين يبدأ راتب المعلمين في كردستان بـ 280 إلى 750.. فضلا عن المخصصات الشهرية. ومن جهته، قال النائب صالح العكيلي من الكتلة الصدرية خلال المؤتمر "نتمنى من الحكومة ان تكون اكثر حرصا على مصالح الشعب، ونريد زيادة جدية لرواتب المعلمين وليس زيادة هامشية."

    وكالة الكوفة للأنباء

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني