النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    أرض الله الواسعة
    المشاركات
    6,580

    Exclamation طلبات لم شمل العائلات ستصبح أكثر تعقيداً للعراقيين اللاجئين في السويد

    طلبات لم شمل العائلات ستصبح أكثر تعقيداً للعراقيين اللاجئين في السويد






    لاجئون أمام البرلمان السويدي




    اذاعة السويد...رفع في صبيحة اليوم تقريراً إلى وزير الهجرة توماس توبياس عن الدراسة التي أنجزت بشأن تطبيق مطلب توفير الإعالة كشرط أساسي للم الشمل العائلي بالنسبة للمهاجرين واللاجئين. وقد أعلن عن المقترحات التي تضمنتها الدراسة خلال لقاء صحفي نظم بمبنى الحكومة روسانباد نشطه رجل القانون إيريك لامبيرت الذي أشرف على الدراسة. وقد نوه إيريك لامبيرت في بداية مداخلته بكون العمل والسكن يشكلان مفتاح الإندماج في المجتمع السويدي.


    وذكر إيريك ليمبيرت بأن السويد هي البلد الأوروبي الوحيد الذي لا يفرض شروطاً مسبقة بضرورة إثبات المهاجر قدرته على إعالة أفراد أسرته قبل حصوله على جمع الشمل.


    وتركز المقترحات التي أفصح عنها في صبيحة اليوم على ضرورة حصول المهاجر المقيم في السويد على دخل شهري منتظم وسكن مقبول قبل السماح له بلم الشمل العائلي وتوجيه الدعوة لأقاربه للإلتحاق به والإقامة في السويد، ويقول إيريك ليمبيرت أن الفكرة الأساسية وراء هذه الإقتراحات هي ضرورة حصول الشخص على عمل وتمكنه من إعالة نفسه.


    وعن مقترحات الدراسة يقول وزير الهجرة توبياس بيلستروم أنها جاءت لتأكد إهتمام الحكومة بضرورة حصول المهاجر الجديد على عمل، ثم لتعمل على خلق إنسجام مع قوانيني باقي الدول الأوروبية حيث لا يعقل، يضيف توبياس بيلستروم أن تكون السويد البلد الوحيد في أورووبا الذي لا يفرض شروط التمكن من الإعالة قبل لم الشمل العائل.








    ويشكل العراقيون حاليا أكبر جاليات اللاجئين في السويد وفي حالة إعتماد هذه المقترحات فإن طلبات لم شمل العائلات ستصبح أكثر تعقيدا بالنسبة لهم وقد تأخذ وقتا أطول مما تسلتزمه الآن.


    رائد أبو روعة الذي حصل على اللجوء في السويد منذ سنة ونصف وقدم حالياً طلباً بلم شمل عائلته المتكونة من تسعة أطفال، وزوجة وأم يقول أن عن هذه المقترحات جديدة وغريبة نوعاً ما .


    ويستثى من مطلب توفير الإعالة والسكن كشرطين أساسين لجمع الشمل العائلي اللاجؤون الذين قدموا إلى السويد ضمن حصص المفوضية الأممية السامية للاجئين وكذلك أقارب الأطفال الذين يحصلون على اللجوء في السويد.


    وتقابل مقترحات حزب المحافظين بإنتقادات شديدة من طرف أحزاب المعارضة، حيث يصفها أمير ساشت عضو البرلمان عن حزب الإشتراكي الديمقراطي بغير الإيجابية.




    مواضيع ذات صلة على الروابط أدناه

    http://www.iraqcenter.net/vb/28020.html


    اللاجئون العراقيون يتدفقون على اوروبا ويغرقون السويد
    http://www.grenc.com/show_news_main.cfm?id=4385

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    عراق المظلومين من قبل الانتهازيين والوصوليين
    المشاركات
    7,082

    افتراضي

    اخي هذه سياسة اصبحت موحدة بكل دول اللجوء ولانها نجحت في تحجيم عدد القادمين لبعض الدول تبنتها السويد

    فكان سابقا من حق العاطل عن العمل ان يعمل جمع شمل لزوجته مثلا وامست هناك تجارة يتزوج ويعمل جمع شمل وبعد اشهر يعلن طلاقه ويستعد لجلب زوجة اخرى.
    اما الان فعليه ان يثبت بان عنده عقد عمل ويعيل نفسه كفاية ليتمكن من جمع الشمل..

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    أرض الله الواسعة
    المشاركات
    6,580

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة babil مشاهدة المشاركة
    اخي هذه سياسة اصبحت موحدة بكل دول اللجوء ولانها نجحت في تحجيم عدد القادمين لبعض الدول تبنتها السويد

    فكان سابقا من حق العاطل عن العمل ان يعمل جمع شمل لزوجته مثلا وامست هناك تجارة يتزوج ويعمل جمع شمل وبعد اشهر يعلن طلاقه ويستعد لجلب زوجة اخرى.
    اما الان فعليه ان يثبت بان عنده عقد عمل ويعيل نفسه كفاية ليتمكن من جمع الشمل..



    حياك الله أخي الكريم , وأزيدك علماً بأن السويد لم تكن الأولى في تلك الإجراءات بل سبقتها دول أوروبية كثيرة كألمانيا والدنمارك وغيرهما , وكما قلت فبالفعل هناك من قام بالمتاجرة حتى ببناته فيقوم بتزويجهن مقابل مبلغ من المال والقصة معروفة لمعظم العراقيين بالمهجر ومع شديد الأسف .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    أرض الله الواسعة
    المشاركات
    6,580
    إدخال تعديلات على طالب اللجوء الى أوروبا









    تبنت المفوضية الاوروبية اقتراحا يقضي بادخال تعديلات على قانون نظام اللجوء الاوروبي بهدف تحسين الحالة المعيشية لطالبي اللجوء الى اوروبا.


    وقال المفوض الاوروبي لشؤون الامن والعدالة جاك باروت ان / من اهم التعديلات التي تريد المفوضية الاوروبية ادخالها / التأكد من ان حجز طالبي اللجوء يكون للضرورة القصوى وبشكل مدروس وليس بشكل عشوائي بالاضافة الى السماح لهم بالوصول الى سوق العمل كما تقضي التعديلات بضمان حق طالب اللجوء في استئناف قرار ترحيله.




    Wednesday, December 03, 2008

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    هناك
    المشاركات
    26,332

    افتراضي

    اخي الفاضل عقيل ...زإن شاء الله يدوم الامان والسلام وتنتفي الحاجة للتغرب واللجوء
    يا محوّل الحول والاحوال ، حوّل حالنا إلى أحسن الحال......







  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    أرض الله الواسعة
    المشاركات
    6,580

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منازار مشاهدة المشاركة
    اخي الفاضل عقيل ...وإن شاء الله يدوم الامان والسلام وتنتفي الحاجة للتغرب واللجوء


    اللهم آمين , وإن شاء الله تعالى نعود جميعاً لبلدنا الغالي العراق الحبيب ونخدمه بعيوننا وأيدينا فالغربة قاتلة وصعبة مهما كانت مغرياتها وفلسفتها .


    حياكِ الله أختي الكريمة ونقبلي إحترامي وتقديري .

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    أرض الله الواسعة
    المشاركات
    6,580

    تقرير...عراقيو السويد لاجئون في مهب الريح

    تقرير...عراقيو السويد لاجئون في مهب الريح






    06/12/2008







    تعتبر السويد من الدول التي استقبلت اكبر عدد من اللاجئين العراقيين لكن ظهرت في الفترة الاخيرة معوقات كثيرة تحول دون قبولهم كلاجئين عقب صدور قرار المحكمة السويدية بشأن انتفاء مبررات استقبالهم في البلاد حيث لا توجد نزاعات داخلية في العراق.


    وقال وليد المقدادي المسؤول في دائرة الهجرة السويدية في حديث مع برنامج "حدث وتعليق" ان الاحصائيات تشير الى انه وصل الى السويد في عام 2007 حوالي 18 ألف طالب لجوء عراقي وهذا العدد يعتبر كبيرا جدا بالمقارنة مع عدد المهاجرين العراقيين الى الدول الاخرى.


    علماً ان السويد توفر الى اللاجئين امكانيات جيدة من سكن ونفقات معيشة وشروط اقامة أخرى. وفي عام 2007 كانت نسبة اللاجئين العراقيين المقبولين في السويد بحدود 90 بالمائة من عدد المقبولين في عامي 2005 و2006 .


    لكن حدث مؤخرا تغير كبير يتعلق بتغير الاوضاع في العراق نفسه وصارت دائرة الهجرة تدرس الوضع في العراق بأستمرار وترسل الوفود الى هناك لهذا الغرض. فزارت الوفود السويدية شمال العراق وبغداد وجنوب العراق ودرست الاوضاع الامنية هناك.


    وعموماً لا يحتاج العراقي الى تقديم ادلة كبيرة تبرر قبوله كلاجئ وذلك بسبب وجود اجماع سياسي في الدولة السويدية على ان الوضع في العراق صعب للغاية، ولهذات ابدوا سخاء في منح اللجوء الى العراقيين.


    وفي سبتمبر عام 2007 اصدرت محاكم دائرة الهجرة السويدية ، وهي تمثل السلطة القانونية العليا للدائرة، قرارات اعتمدت بصفتها دليل عمل بالنسبة الى دائرة الهجرة وتنص هذه القرارات على ان الوضع الداخلي والامني في العراق لا يعتبر نزاعا مسلحا داخليا، ولهذا يجب ان تقوم السلطات السويدية بأعادتهم الى العراق.


    وبدأ عندئذ النظر في طلب كل عراقي للحصول على اللجوء بشكل انفرادي وعلى أساس معاهدة جنيف. وهناك فقرات تنص على حق اللجوء لأسباب انسانية , لكن هذه الفقرة ألغيت في القانون السويدي واستبدلت بفقرة حول احتمال منح اللجوء لأسباب قسرية قاهرة كالاصابة بمرض عضال او وقوع كوارث طبيعية في بلاد المهاجر.


    لكن هذا لا يعني ان السويد ألغت قبول اللاجئين العراقيين بشكل عام . وصار حق اللجوء يمنح لدراسة حالة كل شخص على حدة وطبقا لظروفه ولهذا تقلصت نسبة قبول اللاجئين من 90 بالمائة الى 10 بالمائة. وبدأ النظر في احتمال تسفير اللاجئين الى بلادهم بالرغم من صعوبة هذه العملية لعدم وجود وسائل نقل مباشرة من السويد الى العراق.


    وفي المؤتمر الذي عقد مؤخرا في ستوكهلم حول وضع اللاجئين العراقيين وحضره رئيس الحكومة السيد نوري المالكي وعدد من السياسيين العراقيين وجهت الدعوة الى اصحاب الكفاءات والشهادات بالعودة للمشاركة في اعادة بناء العراق.

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    1,062

    افتراضي

    هو وينه اللجوء حاصل حتى لو مهما يصير المهم واحد يطلع ويخلص

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني