النتائج 1 إلى 13 من 13
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,120

    مونديال 2014 - البرازيل

    المنتخب العراقي يبدأ استعداده لتصفيات المونديال








    يبدأ المنتخب العراقي لكرة القدم غداً السبت معسكراً تدريبياً في تركيا يستمر 9 ايام في اطار برنامج تحضيراته للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

    ويلتقي المنتخب العراقي مع نظيره اليمني في 23 تموز/يوليو الجاري ذهاباً في أربيل ضمن التصفيات، ويتجدد اللقاء بينهما إيابا في أبها السعودية في 28 منه.

    واختار الجهاز التدريبي للمنتخب العراقي بقيادة الألماني فولفغانغ سيدكا لهذا المعسكر قائمة ضمت 26 لاعبا هم :

    محمد كاصد وجلال حسن وحيدر رعد ومهند قاسم وعلي رحيمة وسلام شاكر وفريد مجيد وسامال سعيد وباسم عباس وحسام كاظم وسامر سعيد وعماد محمد وقصي منير ومثنى خالد وسعد عبد الامير واحمد اياد ومراد كردي وكرار جاسم وهوار ملا محمد وامير صباح ويونس محمود ومصطفى كريم ومصطفى احمد وامجد راضي وعلاء عبد الزهرة وعلي عباس.


    شهداء بلادي إرث العراق





  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,120

    Arrow

    مهمات متفاوتة لعرب آسيا في تصفيات المونديال








    تبدو المنتخبات العربية أمام مهمات متفاوتة الصعوبة حين تشرع السبت خوض غمار ذهاب الدور الثاني من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل عام 2014.

    ورغم أن الترشيحات تصب على الورق لصالح معظم المنتخبات العربية أمام منافسيهم من شرق وجنوب ووسط آسيا لاعتبارات تاريخية وفنية مختلفة، إلا أن واقع الحال قد لا يعترف بالتاريخ بعد أن نفضت بعض تلك المنتخبات غبار الوهن وارتقت في المصاف الكروي لمستويات تؤهلها على الأقل لعرقلة فرق لها باعها القاري، وخير دليل النتائج المسجلة في الآونة الأخيرة.

    ووفقا لنظام التصفيات، فان المنتخبات الخمسة الأعلى تصنيفا وهي اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا وكوريا الشمالية والبحرين تشارك مباشرة في الدور الثالث.

    ويلتقي 30 منتخبا في الدور الثاني في 15 مواجهة ذهاباً وإياباً أيضا، على أن يتأهل 15 منتخبا منها إلى الدور الثالث للانضمام إلى المنتخبات الخمسة الأعلى تصنيفاً في القارة.

    وفي الدور الثالث، توزع المنتخبات العشرين على خمس مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل واحدة، تتنافس بنظام الدوري من مرحلتين ذهابا وإيابا ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرابع، أي عشرة منتخبات.

    وفي الدور الرابع والأخير من التصفيات، توزع المنتخبات العشرة على مجموعتين بواقع خمسة منتخبات في كل واحدة، وتلعب أيضاً بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً، ويتأهل الأوّل والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات في البرازيل.

    ويلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض محلق آخر من مباراتين أيضاً مع بطل اوقيانيا.


    قطر – فيتنام



    يستقبل منتخب قطر، الذي سيستضيف مونديال 2022، نظيره الفيتنامي المصنف 140 عالمياً على ملعب نادي السد في الدوحة.
    وخاض المنتخب القطري مجموعة من المباريات الودية خلال فترة الاستعداد، فخسر أمام لوزان السويسري صفر-3 وبايرن ميونيخ الألماني 2-4 وتعادل مع نوشاتيل السويسري قبل الخسارة أمام الهند 1-2 في الدوحة يوم الأحد الماضي.

    واستدعى الصربي ميلوفان رايفاتش مدرب قطر الاثنين الماضي مدافع الغرافة ماركوني اميرال للانضمام إلى صفوف العنابي، استعداداً لمباراة فيتنام. وجاء استدعاء ماركوني بعد الإصابة التي تعرض لها زميله إبراهيم الغانم خلال المعسكر الفرنسي التي ستبعده عن الملاعب لمدة شهر.

    وقال مهاجم فيتنام لي كونغ فينه إن فريقه لا يخشى قطر، وذلك بعدما سحقت بلاده ماكاو 13-1 في مجموع مباراتي الدور الأوّل: "يحترم المدرب واللاعبون منتخب قطر لكننا لا نخشاه. ستقوم بكل ما في وسعنا حتى الدقيقة الأخيرة".
    وكانت المواجهة الأخيرة بين الفريقين خلال نهائيات كأس آسيا 2001 حيث تعادلا 1-1.


    السعودية – هونغ كونغ

    لا يتوقع أن تواجه السعودية التي خاضت المونديال 4 مرات متتالية وبطلة آسيا 3 مرات، أي عناء في مواجهة هونغ كونغ المتواضعة.
    وأكد روبرت روجيريو، المدير الفني المؤقت للسعودية، قبل استلام الهولندي فرانك ريكارد مهامه، أن الشارع الرياضي السعودي استبق الحكم على الأخضر قبل خوضه للتصفيات الآسيوية مشيراً إلى أن المنتخب السعودي سيكون جاهزاً، على رغم خسارته نهائي بطولة الأردن الرباعية أمام الكويت 1-صفر.

    وقال روجيريو في تصريح صحافي: "لقد أرهقتنا الإصابات. تصوروا أن محمد الشلهوب ونايف هزازي وياسر القحطاني متواجدون مع المنتخب في ودية الأردن الرباعية، فكيف سيكون الوضع، أعتقد أن الإصابات ساهمت بشكل كبير في إرباك خطتنا وعدم ظهورنا بالشكل المطلوب".
    وركز روجيريو في تمارينه الأخيرة على تشكيلة مكونة من الحارس حسن العتيبي والمدافعين حسن معاذ وإسامة المولد وإسامة هوساوي وعبدالله شهيل، ولاعبي الوسط محمد نور الذي شارك في التمارين بعد أن خرج مصابا من تدريبات أول من أمس، وأحمد عطيف وتيسير الجاسم ونواف العابد، والمهاجمين يوسف السالم وناصر الشمراني، وهي تقريبا التشكيلة التي خاض بها مباراتي الأردن والكويت في بطولة الأردن الدولية الأخيرة.

    وأكد مدرب منتخب هونغ كونغ ليو تشون فاي أنه سيعتمد على خطة دفاعية أمام السعودية في المباراة التي ستقام على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، علما أن مباراة الإياب ستقام الخميس المقبل.


    الإمارات – الهند



    يطمح منتخب الإمارات إلى قطع خطوة مهمة نحو التأهل إلى الدور الثالث عندما يستضيف نظيره الهندي السبت في استاد خليفة بن زايد في العين.
    وترفع الإمارات شعار الفوز بنتيجة مريحة قبل السفر إلى نيودلهي وخوض مباراة الإياب في 28 تموز/يوليو الحالي، لذلك من المتوقع أن يلجأ المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش إلى تشكيلة هجومية.

    وستحاول الإمارات تكرار ما حققته أمام الهند في آخر مباراة ودية بينهما عندما هزمتها 5-صفر في تشرين الأول/نوفمبر عام 2010 ، مع العلم أن المنتخبين سبق لهما أن التقيا في تصفيات مونديال 2002، ففازت الإمارات ذهابا 1-صفر والهند إياباً بنفس النتيجة.
    وتعاني الإمارات من عدة غيابات مؤثرة في خطي الهجوم والوسط، حيث تفتقد نجمها الأول إسماعيل مطر وسعيد الكاس وسبيت خاطر وعبدالله موسى وعمر عبد الرحمن والحارس ماجد ناصر بسبب الإصابة، لكنها في المقابل تملك الحلول المناسبة مع تواجد نخبة لاعبي المنتخب الاولمبي الذي نجح مؤخرا في التأهل إلى مرحلة المجموعات في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى اولمبياد لندن 2012.

    وتضم تشكيلة الإمارات 10 لاعبين من المنتخب الاولمبي وهم احمد خليل وعادل الحوسني وعامر عبد الرحمن وذياب عوانة ومحمد فوزي ومحمد جمال واحمد علي وسالم صالح ومحمد احمد وحمدان الكمالي.
    وكانت الإمارات أقامت منذ 26 حزيران/يونيو الماضي معسكرا خارجيا في النمسا، تخللته إقامة ثلاث مباريات ودية انتهت بفوزها على غروديك النمسوي 3-2 و وبادوري الروماني 2-1 وتعادلت مع دينامو بوخارست الروماني 1-1 ، ومن ثم لعبت مع لبنان في العين وفازت 6-2.

    وأكد المدرب السلوفيني ستريكو كاتانيتش أن "المباراة مع الهند لن تكون سهلة، لأن منافسنا تطور كثيراً عما قدمه في كأس آسيا 2011 والدليل فوزه الودي الأخير على قطر".
    وأضاف كاتانيتش :" رغم احترامنا للهند، فإن ثقتنا كبيرة بأنفسنا ولكن لن نبالغ في الثقة، ونعرف جيدا انه قبل انطلاق أي مباراة ليس هناك أفضلية لفريق على آخر".

    من جهتها، تتسلح الهند بمعنويات فوزها الودي الأخير على قطر في عقر دارها 2-1 في محاولتها للخروج بنتيجة ايجابية قبل مباراة الإياب في نيودلهي.
    وحققت الهند تحت قيادة مدربها المحلي ارماندو كولاكو قفزة فنية مهمة، حيث غيرت في الفترة الأخيرة الصورة السيئة التي ظهرت عليها في كأس آسيا 2011 في قطر، حين تعرضت في الدور الأول لثلاث هزائم كبيرة أمام أستراليا صفر-4 وكوريا الجنوبية 1-4 والبحرين 2-5.

    واستلم كولاكو الذي سبق له أن حقق نجاحات محلية وقارية مع فريق ديمبو الإشراف على المنتخب في أيار/مايو الماضي خلفاً للانكليزي بوب هيوتون، وهو عمل على الاستعانة بعناصر شابة مع بعض لاعبي الخبرة وأهمهم الحارس سوبراتا بول ولورانس كليماكس والنجم سونيل شيتري المحترف في الدوري الأميركي مع كانساس سيتي ويزاردز.
    واعترف كولاكو "بصعوبة المهمة أمام الإمارات التي تملك لاعبين على أعلى مستوى يلعبون مع بعضهم منذ فترة طويلة ، لكن ذلك لا يعني أن نلعب أمامها من منطق ضعيف، بل من أجل انتزاع الفوز ".


    الكويت – الفيليبين



    يحمل منتخب الكويت شعار حسم أمره مبكراً عندما يستقبل نظيره الفيليبيني السبت على استاد محمد الحمد بنادي القادسية.
    يبدو "الأزرق" مرشحا على الورق لإصابة هدفه قبل مباراة العودة في العاصمة الفيليبينية مانيلا في 28 تموز/يوليو الجاري، معتمداً على الفارق الشاسع فنياً وتاريخياً على المستوى القاري بينه وبين ضيفه.

    يدخل المنتخب الكويتي اللقاء بمعنويات مرتفعة للغاية، بعد استعدادات مكثفة وناجحة تخللها مباريات ودية عدة ودورة ودية رباعية في الأردن أحرز لقبها على حساب السعودية.
    وقال مدرب المنتخب الصربي غوران توفيغدزيتش "الخصم (الفيليبين) ليس سهلا رغم انه ليس أفضل من منتخبنا، إنما لا بد من الحرص والحذر أمامه نظرا للغموض الذي يحيط به، لا سيما أنه يمتلك سبعة لاعبين مزدوجي الجنسية. لدى الفيليبين رغبة في فرض ذاتها على الخارطة الآسيوية عبر بوابة الكويت صاحبة التاريخ المشرف في القارة الصفراء".

    وتابع المدرب: "اطلعت على شريط لمباراتي الفيليبين أمام سريلانكا في الدور الأول (من التصفيات حيث تعادلت معها 1-1 ذهابا في كولومبو قبل أن تسحقها 4-صفر إيابا في مانيلا) ومباراتيها أمام المنتخب الاولمبي البحريني (خسرت 1-2 و1-3)، وحددت نقاطاً عدة لا بد أن نتقيد بها في لقاء الذهاب على أرضنا كي نقترب من الحسم ونتفادى الدخول في دوامة المباراة الثانية في مانيلا"، وأوضح أنه متفائل ويعرف لاعبيه جيدا ويثق في قدراتهم بشكل كبير، لافتا إلى أنهم يضعون نصب أعينهم المواجهة مع الفيليبين وما تعنيها "لأن أجواء المونديال بدأت تطغى عليهم".
    ولا شك في أنّ عودة بدر المطوع إلى تدريبات منتخب الكويت بعد ابتعاده عنها اثر إصابة تعرض لها خلال المباراة الأخيرة أمام السعودية بثت نوعاً من الراحة على الجهاز الفني.

    من جانبه، أقام المنتخب الفيليبيني معسكراً إعدادياً في مملكة البحرين بهدف الاعتياد على درجات الحرارة المرتفعة في منطقة الخليج، بيد أنّه تعرض فيه لخسارتين موجعتين أمام المنتخب الاولمبي البحريني.
    وكان الألماني هانس ميكايل فايس (46 عاما)، مدرب منتخب الفيليبين، أوفد أحد مساعديه إلى الأردن لمتابعة لقاء الكويت والسعودية في الدورة الرباعية بغية الوقوف على مستوى "الأزرق"، وقال: "يعتبر منتخب الكويت الأفضل في المنطقة العربية وهو يتفوق علينا لأنه أكثر خبرة، وتعتبر سرعة أدائه أحد الأسباب التي تضعه في خانة أفضل منتخبات الشرق الأوسط"، وتابع: "تمثل الكويت اختباراً اكبر مقارنة بسريلانكا. الكويتيون عمالقة".

    وأضاف المدرب: "سنعتمد إستراتيجية مختلفة تماما ضد الكويت. إذا ارتكبنا هفوات دفاعية كما فعلنا أمام سريلانكا، فإن المنتخب الكويتي سيعاقبنا بشدة"، وأردف: "المباراة أمام الكويت ستكون الأصعب بالنسبة لي منذ توليت مهمتي قبل ستة اشهر. نسعى في مباراة الذهاب إلى تحاشي تلقي الأهداف"، مؤكداً أن التعادل السلبي سيشكل نتيجة طيبة للغاية قبل لقاء العودة".


    تايلاند – فلسطين



    وتحل فلسطين على تايلاند على ملعب اي-موبايل في بوريرام بعد تخطي الأولى أفغانستان في الدور الأوّل، على أن يتقابلا الخميس المقبل على ملعب فيصل الحسيني في الرام.
    وأكد موسى بزاز مدرب منتخب فلسطين أن فريقه يمتلك القدرة على تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور الثالث من التصفيات: "كل شيء ممكنا في كرة القدم".

    وبات من المرجح أن يعاني منتخب تايلاند من غياب اللاعبين ناتافونغ سامانا ورانغسان فيفاتشايتشوك خلال مباراة الذهاب، وسيشكل غياب ناتافونغ بالتحديد مشكلة للمدرب الألماني الجديد فينفريد شايفر، وذلك في أعقاب اعتذار انوتشا كيتبونغسري الذي يلعب أيضاً في مركز الظهير الأيسر.
    وقال شايفر في تصريح نقلته صحيفة "بانكوك بوست": سننتظر حتى الدقيقة الأخيرة للتأكد من قدرة هذين اللاعبين على المشاركة".

    ويعاني المنتخب التايلاندي من غياب العديد من اللاعبين عن صفوفه نتيجة الإصابة، ويعتبر الغائب الأبرز المهاجم سارايوت تشايكامدي.


    سوريا – طاجيكستان



    يدخل منتخب سوريا مباراته وضيفه منتخب طاجكستان السبت في العاصمة الأردنية عمان، وسط ظروف استثنائية فرضتها الظروف الأمنية التي تعيشها سوريا.
    ودفعت هذه الظروف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلى فرض حظر على استضافة سوريا للمباريات الرسمية وترك لها حرية اختيار الأرض البديلة لأرضها وكان أن اختار الاتحاد السوري العاصمة الأردنية عمان لتكون أرضه المؤقتة بانتظار انتهاء حظر الفيفا.

    ولم يكن اللعب بعيداً عن أرضه وجمهوره هو المشكلة الوحيدة لمنتخب سوريا الذي عانى أيضا من قلة المباريات التجريبية والتي اقتصرت على ثلاث مباريات فقط.
    ويقول المدير الفني لسوريا نزار محروس "عندما تسلمت مقاليد تدريب المنتخب طلبت من الاتحاد السوري توفير 7 مباريات تجريبية مع منتخبات عربية وأجنبية ولم تتوفر لنا سوى 3 مباريات لعبناها خارج أرضنا كما عانيت من غياب اللاعبين المحترفين خارج سوريا عن فترات مهمة في فترة التحضير، وآخرهم هداف المنتخب فراس الخطيب الذي لم يتدرب معنا وستكون مباراة طاجكستان الحضور الأول له مع منتخب سوريا منذ مشاركته في نهائيات كاس أمم أسيا الأخيرة في الدوحة".

    وعلى رغم ذلك، يرى محروس أن منتخب سوريا وصل إلى جاهزية جيدة لخوض المباراة وتوقع أن يتوافد الآلاف من الجمهور السوري لمواكبة المنتخب في عمان والتي تبعد عن العاصمة السورية نحو 200 كلم".
    ويعتمد محروس في تشكيلته الحالية على مزيج من الشبان وأصحاب الخبرة من المخضرمين من بينهم 5 محترفين خارج سوريا وهم المهاجم فراس الخطيب (ام صلال القطري) وصانع الألعاب جهاد الحسين الذي أنهى عقده مع القادسية الكويتي وقد يحترف في أحد الأندية الإماراتية، وساعد الدفاع محمود امنة (ذوب اهان الإيراني) والمدافع عبد القادر دكة (شنغهاي الصيني) والمهاجم جورج مراد (انتقل مؤخراً إلى مس كرمان الإيراني قادماً من بورتيموننزي البرتغالي.

    وسبق لسوريا أن التقت طاجكستان مرتين من قبل وكان ذلك في تصفيات مونديال 2006 وفازت فيهما 2-1 و1-صفر.


    الأردن – نيبال



    يأمل منتخب الأردن تحقيق نتيجة كبيرة أمام ضيفه النيبالي السبت على استاد عمان الدولي.
    يتطلع "النشامى" لفوز كبير تفاديا لأية حسابات أو مفاجأت في مباراة الإياب الحاسمة المقررة في 28 من الشهر الجاري.
    وكان المنتخب الأردني استعد جيدا لمباراتي نيبال، حيث أقام معسكرا تدريبيا مكثفا في تركيا تخلله 3 مباريات ودية خسر الأولى أمام سوريا 1-3 قبل فوزه على كورتال التركي 4-صفر ومنتخب اليمن بذات النتيجة.

    وأكمل المنتخب الأردني الاستعدادات باستضافته الأسبوع الماضي البطولة الدولية الرباعية، تخللها فوزه على العراق بركلات الترجيح والخسارة أمام السعودية بركلات الترجيح أيضاً بعد التعادل في المبارتين 1-1.
    وأكد العراقي عدنان حمد المدير الفني للأردن لوكالة "فرانس برس" انه ينظر بجدية لمباراتي نيبال وانه طالب لاعبيه بعدم الاستهتار أو التراخي محذرا من خطورة ذلك ومؤكدا ثقته "بقدرة منتخب النشامى في الوصول إلى الدور الثالث".

    من جهته وصل منتخب نيبال إلى عمان باستعداد متواضع كما يقول مدربه الإنكليزي غراهام روبرتس الذي اشتكى من سوء مرحلة الإعداد لكنّه توعد باحداث المفاجأة.
    وكان المنتخب النيبالي احتفل بالتأهل للدور الثاني من التصفيات على حساب تيمور الشرقية بفوزين 2-1 و5-صفر وهو لا يملك تاريخاً في تصفيات كاس العالم ويدرك أنّه أمام مهمة صعبة أن لم تكن مستحيلة.


    لبنان – بنغلادش



    يستضيف منتخب لبنان لكرة القدم نظيره البنغلادشي على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت السبت على وقع النتائج الكارثية التي حققها في مبارياته الاستعدادية الأخيرة.
    ولم تكن نتائج لبنان مفاجئة، نظرا لحالة التخبط الإداري المستمرة والتي أثرت على أداء المنتخبات الوطنية في الأعوام الماضية، فسقط منتخب الأرز أمام الإمارات وديا 2-6 في مدينة العين وقبلها أمام عمان صفر-1 والكويت صفر-6 في بيروت.

    وكانت مشاركة لبنان أمام الكويت بعد توقف دام أكثر من عام وذلك بعد تصفيات كأس آسيا قطر 2011 حيث حل أخيراً في المجموعة التي ضمت سوريا والصين وفيتنام، وقبلها دورة "لآل نهرو" الهندية والتي مني فيها بخسارة قاسية أمام نظيره السيريلانكي 3-4 كما خسر أمام نظيره السوري صفر-1 وفاز على الهند 1-صفر وتعادل وقيرغيزستان 1-1 في الدورة الودية عينها.
    وسيغيب عن المنتخب اللبناني لاعبيه المحترفين رضا عنتر لاعب وسط شاندونغ لونينغ الصيني الذي حمل مسؤولية غيابه بسبب خطأ إداري من مدير المنتخب، بالإضافة إلى يوسف محمد لاعب كولن الألماني والذي لا يزال معتكفا حتى الساعة، إلى جانب أكثر من لاعب بارز محلياً لأسباب مختلفة.

    وواصل المنتخب اللبناني استعداداته وذلك في معسكر داخلي انخرط فيه اللاعبون تحت إشراف المدير الفني إميل رستم.
    وسيغيب عن لبنان محمد شمص المصاب ولا تزال مسألة خوض لاعب الوسط عباس عطوي "أونيكا" المباراة مرهونة بتقرير الطبيب، حيث لا يزال يعاني بعض الآلام في قدمه. وعاد إلى صفوف المنتخب طارق العلي، الذي كان قد اعتذر في وقت سابق.

    من جهتها، تخطت بنغلادش في الدور الأول باكستان بفوزها عليها ذهابا 3-صفر وتعادلهما إيابا صفر-صفر.
    ويملك المنتخبان تصنيفاً متواضعاً، إذ تحتل بنغلادش التي لم تبلغ دور المجموعات في تاريخها ضمن التصفيات الآسيوية، المركز 163 دوليا ولبنان المركز 177.

    وقال مدرب بنغلادش المقدوني نيكولا ايليفسكي (56 عاماً): "قد يكون لبنان مرشحاً على الورق نظراً لأفضلية الأرض، لكني أعتقد أنّ لاعبي فريقي قادرون على الفوز".


    إيران – المالديف



    تخوض إيران مباراتها مع المالديف التي تعرضت أمامها لخسارة "أسطورية" في تصفيات مونديال 1998 بنتيجة 26-صفر في مجموع المباراتين، وكانت وقتها رقماً قياسياً في التصفيات.
    وكانت إيران، المصنفة 50 عالميا، قد فازت على مدغشقر 1-صفر ودياً الأحد الماضي بهدف جلال حسيني، وكانت المباراة الأولى تحت قيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش وبقيادة المخضرم علي كريمي.


    سنغافورة – ماليزيا



    وفي مباراة حامية بين جارين، تلتقي سنغافورة مع ماليزيا في مباراة تم بيع تذاكرها في ساعات معدودة بعد طرحها.
    وذكرت الصحف السنغافورية أن الحماسة في أوجها قبل المباراة التي قد تكون الأكثر التهابا في المواجهات الأخيرة.

    وتعد هذه الموقعة المرتقبة بين النمور الماليزية وكتيبة الأسود مباراة كلاسيكو بكل المقاييس، حيث أن الطرفين سبق وأن تواجها في ما لا يقل عن 57 مباراة دولية. ورغم الندية والتنافسية التي تأصلت بينهما منذ أكثر من نصف قرن من الزمن، فإن النتائج التي حصداها متقاربة جداً.


    لاوس – الصين

    وتلعب لاوس المتواضعة مع الصين التي خاضت النهائيات مرة وحيدة عندما استضافت أسيا النهائيات في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.


    مباريات أخرى

    في باقي المباريات، تلعب عمان مع ميانمار، والعراق مع اليمن، واوزبكستان مع قرغيزستان وتركمانستان مع اندونيسيا.



    = = = = = = = = = = = = = = = = = =

    سيدكا يستبعد عماد محمد ومصطفى كريم

    مطالبة بإقالة سيدكا

    الوكرة يسمح للاعبيه العراقيين بالبقاء مع المنتخب

    المنتخب العراقي يبدأ استعداده لتصفيات المونديال

    الاتحاد العراقي لكرة القدم ينشئ محكمة رياضية


    شهداء بلادي إرث العراق





  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,120

    Arrow

    لبنان يكتسح بنغلاديش برباعية نظيفة








    خطا منتخب لبنان لكرة القدم خطوة كبيرة لبلوغ الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل بعدما اكتسح ضيفه البنغالي (4-صفر) يوم السبت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في ذهاب الدور الثاني.

    وسجل الأهداف كل من حسن معتوق ومحمود العلي وعلي السعدي وطارق العلي في الدقائق 16 و28 و56 و65 على الترتيب.

    وجاء الفوز اللبناني لينهي سلسلة من النتائج المخيبة على صعيد المباريات الودية والتي وصفت بالكارثية، وفي ظل غياب عدد من اللاعبين الأساسيين لاسيما المحترفين رضا عنتر لاعب شاندونغ لياونينغ الصيني الذي تابع المباراة من المدرجات ويوسف محمد لاعب كولن الألماني.

    وتسيد اللبنانيون المباراة على مدار الشوطين، إذ لعب المدير الفني إميل رستم بتشكيلة هجومية حيث وضع حسن معتوق ومحمود العلي وأكرم المغربي في خط المقدمة ومن خلفهم صانع الألعاب عباس علي عطوي الذي لعب متحاملاً على إصابته، والى جانبه زكريا شرارة في الجهة اليمنى، وحمزة عبود ووليد إسماعيل في اليسرى وفي الدفاع علي السعدي ورامز ديوب، فيما اعتمد المدرب المقدوني نيكولا إيلييفسكي على التكتل الدفاعي والانطلاق بالهجمات المرتدة السريعة عبر رأس الحربة الوحيد محمد جاهد عاملي.

    وكانت أولى الفرص في الدقيقة الرابعة لعطوي الذي سدد كرة بعيدة بذل الحارس البنغالي مأمون خان مجهوداً لصدها، وفي الدقيقة 11 قام حسن معتوق بمجهود فردي من الجهة اليمنى ومرر كرة خلفية سددها رامز ديوب قوية لامست العارضة، وبعد ذلك بخمس دقائق افتتح معتوق التسجيل عندما استخلص الكرة في وسط الملعب من المدافع سوجان وسددها من بعيد قوية في الزاوية العليا اليمنى لمرمى الحارس خان.

    وتابع المنتخب اللبناني سيطرته، وفي الدقيقة 24 انفرد محمود العلي وسدد كرة قوية في جسم الحارس لترتد إلى أكرم المغربي الذي سددها زاحفة أبعدها خان إلى ركنية، وضاعف اللبنانيون النتيجة في الدقيقة 28 عندما مرر حسن معتوق كرة بينية إلى أكرم المغربي الذي توغل ومررها بالعرض إلى محمود العلي فأسكنها الشباك الخالية.

    وفي الدقيقة 45 سنحت الفرصة البنغالية الأولى عندما سدد عاملي الكرة خادعة ارتطمت بالقائم الأيسر قبل أن يلتقطها الحارس إيلي فريجة، أنقذ بعدها المدافع البنغالي محمد والي فريقه من الهدف الثالث بإبعاده تسديدة معتوق المنفرد.

    وتابع اللبنانيون سيطرتهم مع انطلاق الشوط الثاني على الرغم من تبديلات إيلييفسكي الذي أشرك لاعب الوسط محمد روبن والمهاجم ميتون شودوري، فيما نشط رستم صفوفه فأراح عطوي وشرارة وأدخل بدلا منهما طارق العلي وحسين دقيق لتتنشط الصفوف اللبنانية، وفي الدقيقة 56 رفع معتوق الكرة من ركلة حرة من الجهة اليسرى إلى داخل المنطقة اقتنصها المدافع علي السعدي في الزاوية اليمنى لمرمى بنغلادش.

    وإثر هجمة لبنانية منسقة في الدقيقة 65، مرر دقيق كرة عرضية إلى داخل المنطقة قابلها طارق العلي بتسديدة رائعة في الزاوية اليمنى هدفاً رابعاً.

    وتقام مباراة الإياب الخميس المقبل في العاصمة البنغالية داكا.


    الصين تعاني قبل أن تسحق لاوس 7-2

    وحققت الصين فوزاً كبيراً على ضيفتها لاوس 7-2 على ملعب توودونع في كونمينغ.

    وكان لافتا افتتاح لاوس التسجيل مبكراً عبر فونغشينغخام سوكافوم في الدقيقة الخامسة، ثم تعزيز النتيجة عبر فيساي فافوفانين في الدقيقة 31، بيد أن "التنين الأحمر" رد بسبعة أهداف متتالية حملت توقيع البديل يانغ جو (24 عاماً)، مهاجم لياونينغ ووين، الذي حل في الدقيقة 33 بدلاً من غاو لين وأحرز ثلاثية في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول، وفي الدقيقتين 54 و73.

    وبدوره سجل البديل الآخر شن تاو لاعب وسط تيانجين تيدا هدفين في الدقيقتين 52 و88، وأحرز هاو جونمين (24 عاماً) القادم من شالكه الألماني إلى شاندونغ لونينغ هدفين أيضاً في الدقيقة 81 ثم من ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ركلة جزاء.

    وطرد لاعب لاوس كيتسادا سوكسافانه في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

    وحقق منتخب فلسطين نتيجة لا بأس بها بخسارته أمام تايلاند بهدف وحيد أحرزه كايوبروم جاكابان افي الدقيقة 18، ويمتلك المنتخب الفلسطيني فرصة التعويض واجتياز هذا الدور إذا فاز بفارق هدفين في لقاء الإياب.

    وحقق منتخب سنغافورة فوزاً مقنعاً على نظيره الماليزي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، وسجل لسنغافورة كل من ألكسندر دوريتش في الدقيقتين 8 و81 وكيو لي في الدقيقة 22 ومصطفى فخر الدين في الدقيقة 44 وشي جياي في الدقيقة 45، بينما سجل لماليزيا محمد صافي في الدقيقة الأولى والدقيقة 72 وعبد الهادي بن يحيى في الدقيقة 70.

    وأنهى كلا الفريقين المباراة بعشرة لاعبين حيث طرد شفيق بن رحيم من صفوف ماليزيا في الدقيقة 53 كما طرد إسماعيل بن يونس من المنتخب السنغافوري في الدقيقة 55.

    و تعادلت تركمانستان مع ضيفتها إندونيسيا بهدف لكل فريق في عشق أباد.

    وتقدم فياتشيسلاف كرينديليف لتركمانستان في الدقيقة 11، وتعادل لت إندونيسيا في الدقيقة 29 عن طريق محمد إلهام.وشهدت المباراة طرد أرتور غيفوركيان لاعب وسط تركمانستان في الدقيقة 79.


    وفي سمرقند سحق منتخب أوزبكستان نظيره القيرغيزي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من ألكسندر غينريخ ومارات بيكماييف وسيرفر جباروف وأولوغ بيك باكاييف في الدقائق 28 و49 و56 و90 على الترتيب.

    وتقام مباريات الإياب الخميس المقبل.


    شهداء بلادي إرث العراق





  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,120
    تسعة إنتصارات عربية في تصفيات آسيا للمونديال







    أقيمت يوم أمس السبت 15 مباراة ضمن مرحلة الذهاب من الدور الثاني لتصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 التي ستقام بالبرازيل، وحققت فيها تسعة منتخبات عربية الفوز، هي قطر والسعودية ولبنان وعمان والعراق وسوريا والأردن والكويت والإمارات.


    العراق يتخطى اليمن بهدفين





    اجتاز المنتخب العراقي لكرة القدم نظيره اليمني (2-0) أمام 13 ألف متفرج في استاد فرانسوا حريري في أربيل.

    وسجل هدفي الفائز هوار ملا محمد في الدقيقة التاسعة وعلاء عبد الزهرة في الدقيقة 63، ويلتقي المنتخبان الخميس المقبل في مدينة العين الإماراتية إياباً، نظراً للظروف الأمنية في اليمن التي حالت دون استضافة اللقاء في صنعاء.

    كان المنتخب العراقي هو الأفضل منذ انطلاق المباراة ولم يجد صعوبة في تخطي منافسه الذي استسلم تماماً منذ وقت مبكر بعدما اصطدم برغبة التسجيل لدى صاحب الأرض والجمهور، الذي تقدم في الدقيقة التاسعة بواسطة هوار ملا محمد عندما تسلم كرة من زميله يونس محمود سددها مباشرة على يسار الحارس اليمني سالم عوض.

    وأعاد المنتخب العراقي السيناريو ذاته في الشوط الثاني عندما واصل هيمنته على أجواء المباراة مستفيداً من تفرغ لاعبي اليمن للدفاع وتراجعهم أمام محاولاته المستمرة.

    كاد علاء عبد الزهرة أن يعزز تقدم منتخب بلاده من كرة رأسية تكفل القائم الأيمن بردها في الدقيقة 47، وفي الدقيقة 63 تمكن عبد الزهرة من تعويض محاولته السابقة بإحرازه هدف الفوز الثاني للمنتخب العراقي.

    ولم تشهد المباراة سوى محاولة واحد للمنتخب اليمني في الدقيقة 57 عندما أرسل أحد مهاجميه كرة رأسية لم يجد الحارس العراقي محمد كاصد صعوبة في السيطرة عليها.


    ثلاثية عنابية في مرمى فيتنام



    و وضع منتخب قطر قدماً في الدور الثالث عندما تخطى ضيفه الفيتنامي (3-صفر)، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.
    وتناوب على تسجيل الثلاثية الظهير محمد كاسولا في الدقيقة السادسة ومشعل مبارك في الدقيقة 51 قبل أن يختتم المهاجم يوسف أحمد أهداف قطر في الدقيقة 68.

    وتفوق المنتخب القطري في أول مباراة رسمية تحت قيادة مدربه الجديد الصربي ميلوفان رايفاتش، وقدم مستوى جيداً وأهدر عدداً من الفرص أبرزها انفراد لخلفان إبراهيم في الدقيقة 80، حيث سدد الكرة في المرمى الخالي وأنقذها أحد المدافعين.
    ولم تكن هناك خطورة تذكر للفريق الفيتنامي سوى فرصة محققة في الدقيقة 21 لهدافه كونغ فينه، سدد فيها الكرة من على حدود منطقة الجزاء وأنقذها الحارس القطري قاسم برهان وحولها إلى ركنية.


    الأخضر يهزم هونغ كونغ بأقل مجهود

    وبدوره حقق المنتخب السعودي فوزاً سهلاً على ضيفه منتخب هونغ كونغ بثلاثية نظيفة أيضاً سجلها ناصر الشمراني في الدقيقتين 45 و48 وأسامة المولد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلأً من الضائع للشوط الأول.
    وبدأ الأخضر الشوط الأول مهاجماً بحثا ًعن هدف مبكر وكاد يحقق مراده، لكن كرة نواف العابد في الدقيقة السادسة القوية اعتلت العارضة بقليل اتبعها حسن معاذ بكرة مماثلة حولها الدفاع لركنية في الدقيقة التاسعة.

    وتهيأت فرصة مواتية للتسجيل في الدقيقة 14، لكن يوسف السالم تباطأ في تسديدها ليبعدها الدفاع (14)، وتوالت الفرص السعودية حتى نهاية هذا الشوط الذي نجح في دقيقته الأخيرة المهاجم ناصر الشمراني من خطف أول أهداف المباراة في الدقيقة 45 إثر كرة إنفرادية لعبها ساقطة داخل المرمى لحظة خروج حارس هونغ كونغ.
    وفي الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول، تمكن المدافع أسامه المولد من إضافة الهدف الثاني إثر كرة وصلته من محمد نور لعبها برأسه داخل المرمى.

    ومع انطلاقة الشوط الثاني، واصل الأخضر أفضليته واستطاع ناصر الشمراني إضافة الهدف الثالث لمنتخب بلاده والثاني له، بكرة وصلته من محمد نور لعبها مباشرة داخل المرمى.
    وبعد الهدف، قل عطاء الأخضر من الناحية الهجومية ولعب بأريحية تامة وكاد أن يسجل هدفاً رابعاً، لكن العارضة تصدت لكرة حسن معاذ القوية في الدقيقة 68.

    وأجرى مدرب الأخضر تبديلين بدخول سعود حمود وخالد الزيلعي بهدف زيادة الفاعلية الهجومية ولكن النتيجة لم تتغير حتى أعلن الحكم الأوزبكي عن نهايتها بفوز الأخضر بثلاثية نظيفة.


    فوز خليجي آخر بثلاثية كويتية



    وتابع الأزرق الكويتي الانتصارات الخليجية بثلاثة أهداف نظيفة، بتغلبه على نظيره الفلبيني بذات النتيجة.
    بدأت المباراة بفترة من جس النبض بين الفريقين، وفي وقت سعى فيه المضيف إلى التقدم مبكراً، حلت الدقيقة 16 التي شهدت انفراد الفلبيني فيليب جيمس بالمرمى الكويتي بيد أن الحارس نواف الخالدي أنقذ الموقف ببراعة ليحصل الضيف على ركلة ركنية كادت أن تعلن تقدمه لولا العارضة التي نابت عن الخالدي هذه المرة.

    ولعبت هاتان الفرصتان دور المحفز بالنسبة لمنتخب الكويت الذي نجح في التقدم في الدقيقة 17 بهدف من رأسية يوسف ناصر إثر عرضية لعبها من الناحية اليمنى زميله في نادي كاظمة فهد العنزي.
    وطبق المنتخب الضيف، الذي حظي بدعم جماهيري كبير من قبل الجالية الفلبينية في الكويت، خطة مدربه الألماني هانس ميكايل فايتسه بحذافيرها من خلال التكتل الدفاعي المحكم والاعتماد على الهجمات المرتدة التي كادت إحداها أن تثمر هدف التعادل في الدقيقة 30 عندما سدد فيليب جيمس نفسه كرة قوية استبسل الحارس الكويتي في التصدي لها قبل أن تصطدم بالعارضة وتكمل طريقها إلى خارج الملعب.

    وكادت الدقيقة 45 أن تحمل الأنباء السعيدة للمضيف وتريح أعصاب جماهيره بيد أن تسديدة فهد الأنصاري ابتعدت سنتيمترات عن المرمى الفيليبيني لينتهي بها زمن الشوط الأول بتقدم كويتي بهدف نظيف.
    بداية الشوط الثاني شهدت امتداداً للأول، تكتل دفاعي فلبيني ومحاولات كويتية لفك الحصار، إلى أن حانت الدقيقة 56 التي شهدت تعرض فهد العنزي للإصابة ليحل عبد العزيز المشعان بدلاً منه.

    وكان لهذا التبديل بعض الأثر الإيجابي على "الأزرق" خصوصاً من ناحية تكثيف الاختراق من الوسط، وإثر ركلة ركنية حصل عليها منتخب الكويت وتبعتها دربكة داخل منطقة الجزاء، أحرز مساعد ندا الهدف الثاين في الدقيقة 67، وكان لابد للمضيف، إذا ما أراد تعزيز تقدمه، أن يعمد إلى التسديد البعيد أمام التكتل الفلبيني، وهذا ما أجاد ترجمته فهد الأنصاري هدفاً ثالثاً إثر تسديدة من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس في الدقيقة 84.
    وكان "الأزرق" مرشحا على الورق لقطع نصف الطريق نحو الدور الثالث اليوم قبل مباراة العودة في العاصمة الفيليبينية مانيلا في 28 يوليو/تموز الجاري، معتمدا على الفارق الشاسع فنياً وتاريخياً على المستوى القاري بينه وبين ضيفه المتواضع.

    ويعتبر الفوز الكويتي، رغم الأداء المتواضع اليوم، استكمالاً للفورة التي يعيشها المنتخب بقيادة مدربه الصربي غوران توفيغدزيتش الذي نجح في قيادته إلى أعلى نقطة من منصة التتويج في بطولة غرب آسيا 2010 وبطولة كأس الخليج في العام نفسه والى انتزاع لقب بطل الدورة الرباعية الأخيرة التي أقيمت في ضيافة الأردن، دون أن ننسى تأهل "الأزرق" إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الآسيوية 2011 في الدوحة حيث ودع المنافسات من الدور الأول نتيجة أخطاء تحكيمية فاضحة.
    الجدير ذكره أن الكويت عاشت نشوة التأهل إلى نهائيات كأس العالم في مناسبة واحدة عام 1982 في إسبانيا حين تعادلت أمام تشيكوسلوفاكيا قبل أن تخسر أمام كل من إنكلترا وفرنسا وتودع البطولة من الدور الأول، كما سبق لها أن توجت بطلة لآسيا على أرضها عام 1980.

    من جهتها، لا تملك الفلبين أي تاريخ في عالم كرة القدم التي تراجعت شعبيتها خلال السنوات القليلة الماضية في البلاد لصالح كرة السلة.


    الإمارات تحذو حذو قطر والسعودية والكويت



    ويبدو أن رقم 3 كان كلمة السر للمنتخبات الخليجية، فقد قطع منتخب الإمارات لكرة القدم خطوة مهمة نحو التأهل إلى الدور الثالث بفوزه على نظيره الهندي (3-صفر) كذلك في استاد خليفة بن زايد في العين.
    وسجل الثلاثية حمدان الكمالي في الدقيقة 21 من ركلة جزاء، ومحمد الشحي من ركلة جزاء أيضاًً في الدقيقة 28، وأحمد جمعة في الدقيقة 80 .

    وسيطرت الإمارات على المجريات بشكل كامل وكان بإمكانها رفع الغلة إلى أكثر من ثلاث أهداف بعدما لعبت الهند لمدة 62 دقيقة بتسعة لاعبين بعد طرد مدافعها روي دي بابارتا وحارس مرماها سوبراتا بول .
    وبدأت الإمارات بصناعة الفرص الخطرة مبكراً، وكانت قريبة من افتتاح التسجيل في الدقيقة 14 بعد مجهود فردي رائع لأحمد خليل تخطى على أثره المدافع روي دي بابارتا وسدد كرة قوية أبعدها الحارس الهندي سوبراتا بول إلى ركنية.

    وأكملت الهند المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعها دي بابارتا بعدما عرقل علي الوهيبي ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها حمدان الكمالي بنجاح في الدقيقة 21.
    وتعرضت الهند لضربة قوية بعد اضطرت لإكمال المباراة بتسعة لاعبين إثر طرد حارسها سوبراتا لخشونته بدون كرة على إسماعيل الحمادي ، احتسب الحكم على أثرها ركلة جزاء سددها محمد الشحي أرضية في مرمى الحارس البديل كارنجيت سينغ في الدقيقة 28.

    وتألق البديل سينغ في صد أكثر من كرة للاعبي الإمارات الذين اندفعوا كلياً إلى الهجوم ، وسدد إسماعيل الحمادي كرة قوية أبعدها الحارس الهندي ببراعة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، وقلده احمد خليل بواحدة مشابهة وجدت التألق الرائع لسينغ في الدقيقة 70.
    ودفع السلوفيني ستريشكو كاتانيتش بالمهاجمين ذياب عوانة وأحمد جمعة وكانا عند حسن الظن عندما مرر الأول كرة متقنة إلى الثاني سددها ببراعة في مرمى الحارس سينغ الذي عجز عن صدها في الدقيقة 80.


    مهرجان أهداف أردني في مرمى نيبال

    وفي عمّان اكتسح المنتخب الأردني ضيفه النيبالي بتسعة أهداف نظيفة بحضور ما يقارب 15 ألف متفرج.
    وقطع منتخب الأردن بهذا الفوز الكبير أكثر نصف الطريق نحو التأهل للدور الثالث "دور المجموعات" من التصفيات الآسيوية، وتجنب كذلك أي مفاجآت يمكن أن يحققها المنتخب النيبالي في مباراة الإياب المقررة بينهما يوم 28 من الشهر الجاري في العاصمة النيبالية كاتماندو.

    وتناوب على تسجيل مهرجان أهداف الأردن كل من حسن عبد الفتاح "سوبر هاتريك" أي رباعية في الدقائق 6 و75 و85 و90 وعامر ذيب في الدقيقتين 20 و 55، وأحمد هايل في الدقيقتين 32 و65 وعبد الله ذيب في الدقيقة 45.
    تقدم المنتخب الأردني بهدف مبكر في الدقيقة السادسة عن طريق عبد الفتاح، مستفيداً من ركنية عبد الله ذيب ليودع كرة رأسية في الشباك وعزز عامر ذيب التقدم بالهدف الثاني في الدقيقة20 بعدما كسر مصيدة التسلل من تمريرة شادي أبو هشهش راوغ على أثرها الحارس النيبالي أومارو ووضع الكرة في الشباك الخالية، وبعد ذلك بدقيقتين أضاف أحمد هايل الهدف الثالث بعدما تلقى تمريرة عرضية من عامر ذيب داخل منطقة الجزاء ليودع الكرة رأسية على يسار الحارس، واختتم عبد الله ذيب مهرجان الأهداف في الشوط الأول عند الدقيقة الأخيرة إثر تسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك.

    بعد الاستراحة واصل منتخب الأردن سيطرته المطلقة على اللقاء، وتمكن من مضاعفة النتيجة فسجل عامر ذيب الهدف الخامس والشخصي الثاني له في الدقيقة 55 مستغلاً تمريرة نموذجية من بهاء عبد الرحمن ليطلق الكرة صاروخية على يسار الحارس، وبعدها بعشر دقائق أضاف أحمد هايل الهدف السادس والشخصي الثاني له على الطريقة البرازيلية بعدما سدد كرة لولبية من خراج منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليسرى، وشهدت الوقت المتبقي من عمر اللقاء تألق حسن عبد الفتاح "نجم اللقاء" الذي سجل الهدف السابع في الدقيقة 75 من كرة أرضية على يسار الحارس والهدف الثامن من رأسية قوية من عمق المنطقة سكنت حلق المرمى في الدقيقة 85، والهدف التاسع في الدقيقة الأخيرة بعدما تلقى كرة بينية داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية على يمين الحارس مسجلاً هدفه الشخصي الرابع ومختتماً مهرجان الأهداف.


    لبنان يكتسح بنغلاديش



    وخطا منتخب لبنان لكرة القدم خطوة كبيرة لبلوغ الدور الثالث بعدما اكتسح ضيفه البنغالي (4-صفر) على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.
    وسجل الأهداف كل من حسن معتوق ومحمود العلي وعلي السعدي وطارق العلي في الدقائق 16 و28 و56 و65 على الترتيب.

    وجاء الفوز اللبناني لينهي سلسلة من النتائج المخيبة على صعيد المباريات الودية والتي وصفت بالكارثية، وفي ظل غياب عدد من اللاعبين الأساسيين لاسيما المحترفين رضا عنتر لاعب شاندونغ لياونينغ الصيني الذي تابع المباراة من المدرجات ويوسف محمد لاعب كولن الألماني.
    وتسيد اللبنانيون المباراة على مدار الشوطين، إذ لعب المدير الفني إميل رستم بتشكيلة هجومية حيث وضع حسن معتوق ومحمود العلي وأكرم المغربي في خط المقدمة ومن خلفهم صانع الألعاب عباس علي عطوي الذي لعب متحاملاً على إصابته، والى جانبه زكريا شرارة في الجهة اليمنى، وحمزة عبود ووليد إسماعيل في اليسرى وفي الدفاع علي السعدي ورامز ديوب، فيما اعتمد المدرب المقدوني نيكولا إيلييفسكي على التكتل الدفاعي والانطلاق بالهجمات المرتدة السريعة عبر رأس الحربة الوحيد محمد جاهد عاملي.

    وكانت أولى الفرص في الدقيقة الرابعة لعطوي الذي سدد كرة بعيدة بذل الحارس البنغالي مأمون خان مجهوداً لصدها، وفي الدقيقة 11 قام حسن معتوق بمجهود فردي من الجهة اليمنى ومرر كرة خلفية سددها رامز ديوب قوية لامست العارضة، وبعد ذلك بخمس دقائق افتتح معتوق التسجيل عندما استخلص الكرة في وسط الملعب من المدافع سوجان وسددها من بعيد قوية في الزاوية العليا اليمنى لمرمى الحارس خان.
    وتابع المنتخب اللبناني سيطرته، وفي الدقيقة 24 انفرد محمود العلي وسدد كرة قوية في جسم الحارس لترتد إلى أكرم المغربي الذي سددها زاحفة أبعدها خان إلى ركنية، وضاعف اللبنانيون النتيجة في الدقيقة 28 عندما مرر حسن معتوق كرة بينية إلى أكرم المغربي الذي توغل ومررها بالعرض إلى محمود العلي فأسكنها الشباك الخالية.

    وفي الدقيقة 45 سنحت الفرصة البنغالية الأولى عندما سدد عاملي الكرة خادعة ارتطمت بالقائم الأيسر قبل أن يلتقطها الحارس إيلي فريجة، أنقذ بعدها المدافع البنغالي محمد والي فريقه من الهدف الثالث بإبعاده تسديدة معتوق المنفرد.
    وتابع اللبنانيون سيطرتهم مع انطلاق الشوط الثاني على الرغم من تبديلات إيلييفسكي الذي أشرك لاعب الوسط محمد روبن والمهاجم ميتون شودوري، فيما نشط رستم صفوفه فأراح عطوي وشرارة وأدخل بدلا منهما طارق العلي وحسين دقيق لتتنشط الصفوف اللبنانية، وفي الدقيقة 56 رفع معتوق الكرة من ركلة حرة من الجهة اليسرى إلى داخل المنطقة اقتنصها المدافع علي السعدي في الزاوية اليمنى لمرمى بنغلادش.

    وإثر هجمة لبنانية منسقة في الدقيقة 65، مرر دقيق كرة عرضية إلى داخل المنطقة قابلها طارق العلي بتسديدة رائعة في الزاوية اليمنى هدفاً رابعاً.
    وتقام مباراة الإياب الخميس المقبل في العاصمة البنغالية داكا.


    إيران تهزم المالديف برباعية نظيفة

    وبالنتيجة ذاتها فاز منتخب إيران على نظيره المالديفي، وسجل الأهداف كريم أنصاري في الدقيقتين 4 و62 وعلي كريمي في الدقيقة 68 وسعيد دقيقي في الدقيقة 86.


    وبهدفين نظيفين فاز منتخب عمان على نظيره من ميانمار، وسجل الهدفين عماد الحوسني في الدقيقة 20 وإسماعيل العجمي في الدقيقة 77.
    وجاءت المباراة رتيبة جداً، وأظهر منتخب ميانمار مقاومة كبيرة وكان نداً عنيداً للمنتخب العماني وكان بإمكانه أن يحرجه لولا يقظة الحارس علي الحبسي.

    وكان مستوى المنتخب العماني متواضعاً جداً في أول ظهور رسمي مع المدرب الفرنسي بول لوغوين، وعاب أداءه البطء والارتجالية برغم الأفضلية في امتلاك الكرة ولكن دون خطورة واضحة.


    سوريا تجتاز طاجيكستان بصعوبة



    حقق المنتخب السوري فوزاً صعباً على طاجيكستان (2-1)، في اللقاء الذي نقل من العاصمة دمشق إلى استاد الملك عبد الله الثاني في العاصمة الأردنية عمان بسبب الأوضاع في سوريا.
    وتقدم المنتخب السوري بهدف السبق في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل ضائع للشوط الأول عن طريق لاعبه جورج مراد، رد عليه كميل سعيدوف بهدف التعادل في الدقيقة 48.

    وتمكن البديل رجا رافع من إنقاذ ماء وجه المدرب السوري نزار محروس مسجلا هدف الفوز الثمين في الدقيقة 78، ليهدي سوريا فوزاً مهماً بانتظار حسم بطاقة التأهل في مباراة الإياب المقررة بين المنتخبين يوم الخميس المقبل في طاجيكستان.
    وحقق منتخب فلسطين نتيجة لا بأس بها بخسارته أمام تايلاند بهدف وحيد أحرزه كايوبروم جاكابان افي الدقيقة 18، ويمتلك المنتخب الفلسطيني فرصة التعويض واجتياز هذا الدور إذا فاز بفارق هدفين في لقاء الإياب.


    الصين تعاني قبل أن تسحق لاوس 7-2

    وحققت الصين فوزاً كبيراً على ضيفتها لاوس 7-2 على ملعب توودونع في كونمينغ.
    وكان لافتا افتتاح لاوس التسجيل مبكراً عبر فونغشينغخام سوكافوم في الدقيقة الخامسة، ثم تعزيز النتيجة عبر فيساي فافوفانين في الدقيقة 31، بيد أن "التنين الأحمر" رد بسبعة أهداف متتالية حملت توقيع البديل يانغ جو (24 عاماً)، مهاجم لياونينغ ووين، الذي حل في الدقيقة 33 بدلاً من غاو لين وأحرز ثلاثية في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول، وفي الدقيقتين 54 و73.

    وبدوره سجل البديل الآخر شن تاو لاعب وسط تيانجين تيدا هدفين في الدقيقتين 52 و88، وأحرز هاو جونمين (24 عاماً) القادم من شالكه الألماني إلى شاندونغ لونينغ هدفين أيضاً في الدقيقة 81 ثم من ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ركلة جزاء.
    وطرد لاعب لاوس كيتسادا سوكسافانه في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

    وحقق منتخب سنغافورة فوزاً مقنعاً على نظيره الماليزي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، وسجل لسنغافورة كل من ألكسندر دوريتش في الدقيقتين 8 و81 وكيو لي في الدقيقة 22 ومصطفى فخر الدين في الدقيقة 44 وشي جياي في الدقيقة 45، بينما سجل لماليزيا محمد صافي في الدقيقة الأولى والدقيقة 72 وعبد الهادي بن يحيى في الدقيقة 70.
    وأنهى كلا الفريقين المباراة بعشرة لاعبين حيث طرد شفيق بن رحيم من صفوف ماليزيا في الدقيقة 53 كما طرد إسماعيل بن يونس من المنتخب السنغافوري في الدقيقة 55.


    وتعادلت تركمانستان مع ضيفتها إندونيسيا بهدف لكل فريق في عشق أباد.
    وتقدم فياتشيسلاف كرينديليف لتركمانستان في الدقيقة 11، وتعادل لت إندونيسيا في الدقيقة 29 عن طريق محمد إلهام.

    وشهدت المباراة طرد أرتور غيفوركيان لاعب وسط تركمانستان في الدقيقة 79.


    وفي سمرقند سحق منتخب أوزبكستان نظيره القيرغيزي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من ألكسندر غينريخ ومارات بيكماييف وسيرفر جباروف وأولوغ بيك باكاييف في الدقائق 28 و49 و56 و90 على الترتيب.

    وتقام مباريات الإياب الخميس المقبل.






    شهداء بلادي إرث العراق





  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,120

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,120
    World Cup-Asian Zone draw











    30 Jul 2011
    © Reuters

    Asia Zone qualifying competition draw made in Rio de Janeiro on Saturday for the 2014 World Cup



    Group A


    China


    Jordan


    Iraq


    Singapore


    - - -


    Group B


    South Korea


    Kuwait


    United Arab Emirates


    Lebanon


    - - -


    Group C


    Japan


    Uzbekistan


    Syria


    North Korea


    - - -


    Group D


    Australia


    Saudi Arabia


    Oman


    Thailand


    - - -


    Group E


    Iran


    Qatar


    Bahrain


    Indonesia


    - - -








    Matches to be played between Sept. 2, 2011-Feb. 29, 2012. Group winners and runners-up proceed to next stage. Those 10 teams will be drawn into two groups of five teams. Matches to be played from June 3, 2012 to June 8, 2013. The two group winners and two runners up qualify for the finals. The two third-placed teams play off against each other and the winner advances to the intercontinental playoff










    5 مجموعات صعبة بالتصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال 2014




    30 يوليو 2011:
    © رويترز

    أسفرت قرعة الدور الثالث في التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 التي سحبت في ريو دي جانيرو اليوم السبت عن التالي:


    المجموعة الأولى.. الصين والأردن والعراق وسنغافورة


    المجموعة الثانية.. كوريا الجنوبية والكويت والامارات ولبنان


    المجموعة الثالثة.. اليابان واوزبكستان وسوريا وكوريا الشمالية


    المجموعة الرابعة.. استراليا والسعودية وعمان وتايلاند


    المجموعة الخامسة.. ايران وقطر والبحرين واندونيسيا


    شهداء بلادي إرث العراق





  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,120

    Arrow

    قرعة تصفيات امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي المؤهلة لكأس العالم










    30 يوليو 2011:
    © رويترز

    فيما يلي قرعة تصفيات امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 التي سحبت في ريو دي جانيرو اليوم السبت.

    * الدور الثاني..

    المجموعة الأولى.. السلفادور وسورينام وجزر كايمان وجمهورية الدومنيكان

    المجموعة الثانية.. ترينيداد وتوباجو - جيانا - باربادوس - برمودا

    المجموعة الثالثة.. بنما - الدومنيكا - نيكاراجوا - جزر الباهاما

    المجموعة الرابعة.. كندا - سانت كيتس ونيفيز - بويرتوريكو - سانت لوتشيا

    المجموعة الخامسة.. جرينادا - جواتيمالا - سانت فينسن - بليز

    المجموعة السادسة.. هايتي - انتيجوا - كوراكوا - جزر فيرجين الامريكية

    * الدور الثالث..

    المجموعة الأولى.. الولايات المتحدة وجاميكا وبطل المجموعة الخامسة وبطل المجموعة السادسة

    المجموعة الثانية.. المكسيك وكوستاريكا وبطل المجموعة الأولى وبطل المجموعة الثانية

    المجموعة الثالثة.. هندوراس وكوبا وبطل المجموعة الرابعة وبطل المجموعة الثالثة


    شهداء بلادي إرث العراق





  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,120
    صدام أسباني فرنسي في التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات مونديال 2014







    30 يوليو 2011:
    © رويترز

    أسفرت قرعة التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 التي سحبت في ريو دي جانيرو اليوم السبت عن التالي.

    المجموعة الأولى.. كرواتيا وصربيا وبلجيكا واسكتلندا ومقدونيا وويلز

    المجموعة الثانية.. ايطاليا والدنمرك والتشيك وبلغاريا وارمينيا ومالطا

    المجموعة الثالثة.. المانيا والسويد وايرلندا والنمسا وجزر الفارو وقازاخستان

    المجموعة الرابعة.. هولندا وتركيا والمجر ورومانيا واستونيا واندورا

    المجموعة الخامسة.. النرويج وسلوفينيا وسويسرا والبانيا وقبرص وايسلندا

    المجموعة السادسة.. البرتغال وروسيا واسرائيل وايرلندا الشمالية واذربيجان ولوكسمبورج

    المجموعة السابعة.. اليونان وسلوفاكيا والبوسنة وليتوانيا ولاتفيا وليختنشتاين

    المجموعة الثامنة.. انجلترا والجبل الأسود واوكرانيا وبولندا ومولدوفا وسان مارينو

    المجموعة التاسعة.. اسبانيا وفرنسا وروسيا البيضاء وجورجيا وفنلندا


    شهداء بلادي إرث العراق





  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,120

    Arrow

    World Cup-African Zone draw









    30 Jul 2011:
    © Reuters

    African Zone preliminary round draw made in Rio de Janeiro on Saturday for the 2014 World Cup

    Round 1 (12 matches, home and away between Nov. 11-15; 12 winners proceed to Round 2)


    Seychelles v Kenya

    Guinea Bissau v Togo

    Djibouti v Namibia

    Mauritius v Liberia

    Comoros Islands v Mozambique

    Equatorial Guinea v Madagascar

    Somalia v Ethiopia

    Lesotho v Burundi

    Eritrea v Rwanda

    Swaziland v Democratic Republic of Congo

    Sao Tome and Principe v Congo

    Chad v Tanzania

    - - -





    Round 2

    Group A

    South Africa

    Botswana

    Central African Republic

    Somalia/Ethiopia

    - - -

    Group B

    Tunisia

    Cape Verde

    Sierra Leone

    Equatorial Guinea/Madagascar

    - - -

    Group C

    Ivory Coast

    Morocco

    Gambia

    Chad/Tanzania

    - - -

    Group D

    Ghana

    Zambia

    Sudan

    Lesotho/Burundi

    - - -

    Group E

    Burkina Faso

    Gabon

    Niger

    Sao Tome and Principe/Congo

    - - -

    Group F

    Nigeria

    Malawi

    Seychelles/ Kenya

    Djibouti/Namibia

    - - -

    Group G

    Egypt

    Guinea

    Zimbabwe

    Comoros Islands/Mozambique

    - - -

    Group H

    Algeria

    Mali

    Benin

    Eritrea/ Rwanda

    - - -

    Group I

    Cameroon

    Libya

    Guinea Bissau/Togo

    Swaziland/Democratic Republic of Congo

    - - -

    Group J

    Senegal

    Uganda

    Angola

    Mauritius/Liberia


    Matches to be played between June 1, 2012 and Sept. 10, 2013


    Group winners advance to third round, paired into five home and away series between Oct. 11-15 and Nov. 15-19, 2013


    Winners qualify for World Cup finals








    قرعة صعبة للمغرب والجزائر والسودان في التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال 2014





    30 يوليو 2011:
    © رويترز


    أسفرت قرعة التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 التي سحبت في ريو دي جانيرو اليوم السبت عن التالي.

    * الدور الأول..

    سيشل مع كينيا

    غينيا بيساو مع توجو

    جيبوتي مع ناميبيا

    موريشيوس مع ليبيريا

    جزر القمر مع موزامبيق

    غينيا الاستوائية مع مدغشقر

    الصومال مع اثيوبيا

    ليسوتو مع بوروندي

    اريتريا مع رواندا

    سوازيلاند مع الكونجو الديمقراطية

    ساوتومي مع الكونجو

    تشاد مع تنزانيا

    * الدور الثاني (دور المجموعات)..

    المجموعة الأولى.. جنوب افريقيا وبوتسوانا وافريقيا الوسطى والصومال أو اثيوبيا

    المجموعة الثانية.. تونس والرأس الأخضر وسيراليون وغينيا الاستوائية أو مدغشقر

    المجموعة الثالثة.. ساحل العاج والمغرب وجامبيا وتشاد أو تنزانيا

    المجموعة الرابعة.. غانا وزامبيا والسودان وليسوتو أو بوروندي

    المجموعة الخامسة.. بوركينا فاسو والجابون والنيجر وساوتومي أو الكونجو

    المجموعة السادسة.. نيجيريا ومالاوي وسيشل أو كينيا وجيبوتي أو ناميبيا

    المجموعة السابعة.. مصر وغينيا وزيمبابوي وجزر القمر أو موزامبيق

    المجموعة الثامنة.. الجزائر ومالي وبنين واريتريا أو رواندا

    المجموعة التاسعة.. الكاميرون وليبيا وغينيا بيساو أو ناميبيا وسوازيلاند أو الكونجو الديمقراطية

    المجموعة العاشرة.. السنغال واوغندا وانجولا وموريشيوس أو ليبيريا


    * تقام جولة الذهاب في الدور الأول يوم 11 نوفمبر تشرين الثاني والإياب يوم 15 نوفمبر.


    شهداء بلادي إرث العراق





  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,120
    خامس آسيا يصطدم بخامس أمريكا الجنوبية في الدور الفاصل لتصفيات المونديال








    30 يوليو 2011:
    DPA ©

    أسفرت قرعة تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل في ريو دي جانيرو اليوم السبت عن وقوع المنتخب صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية مع المنتخب صاحب المركز الخامس في التصفيات الأسيوية وذلك في الدور الفاصل.

    وتمتلك قارة أمريكا الجنوبية 5ر4 مقاعد في نهائيات المونديال بخلاف مقعد المنتخب البرازيلي صاحب الأرض والذي يشارك دون خوض التصفيات.

    كما تمتلك آسيا نفس الحصة (5ر4 مقاعد) في نهائيات المونديال.

    ويلتقي الفريق صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) مع بطل اتحاد أوقيانوسية في دور فاصل على مقعد واحد في المونديال حيث يمتلك اتحاد كونكاكاف 5ر3 مقاعد مقابل نصف مقعد فقط لأوقيانوسية.


    شهداء بلادي إرث العراق





  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,120

    Arrow

    نتيجة قرعة آسيا تثير ردود أفعال واسعة










    ستكون مهمة المنتخبات العربية حساسة نتيجة قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل التي سحبت السبت في ريودي جانيرو.

    وتبدو منتخبات شرق آسيا الصين وكوريا الجنوبية واليابان مرشحة لتصدر المجموعات الأولى والثانية والثالثة، واستراليا القوية لتصدر الرابعة وايران لتصدر الخامسة.

    ووزعت المنتخبات الآسيوية العشرين على خمس مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل واحدة، تتنافس بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرابع، أي عشرة منتخبات.

    وفي الدور الرابع من التصفيات، توزع المنتخبات العشرة على مجموعتين بواقع خمسة منتخبات في كل واحدة، وتلعب أيضاً بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات في البرازيل.

    ويلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض محلق آخر من مباراتين أيضاً مع خامس أميركا الجنوبية.


    مجموعة سهلة لليابان



    ووقعت اليابان، بطلة آسيا وأفضل منتخب في القارة في تصنيف الاتحاد الدولي (16)، في مجموعة ثالثة سهلة إلى جانب أوزبكستان وسوريا وكوريا الشمالية التي شاركت في مونديال 2010 حيث خرجت من الدور الأول.

    ويشارك محاربو الساموراي الزرق بانتظام في كأس العالم منذ 1998، ونجحوا بالوصول لأول مرة إلى الدور الثاني خارج أرضهم في 2010 عندما خسروا بصعوبة بركلات الترجيح أمام الباراغواي.

    ويشرف على اليابان الايطالي ألبرتو زاكيروني الذي توج باللقب القاري على حساب أستراليا في قطر مطلع العام الحالي، وهو سيعتمد على مجموعة من الوجوه المميزة أوروبيا على غرار يوتو ناغاتومو وشينجي كاغاوا وكيسوكي هوندا.

    وقال نجم كوريا الشمالية جونغ تاي-سي المولود في اليابان على مدونته: "لا شك بأننا سنتأهل مع اليابان إلى الدور التالي. في نهاية المطاف لا غرابة أننا نقع دوما في مجموعة الموت في أي بطولة كبرى".

    أما كاغاوا، فقال: "لا يهم من نواجه، الصراع في آسيا قوي دوما".

    وتخوف هيرومي هارا، المدير التقني للاتحاد الياباني من الوضع الأمني في سوريا: "نريد استشارة وزارة الخارجية لدينا حول مباراتنا في سوريا نظرا للوضع السياسي المقلق".


    أستراليا في المجموعة الحديدية



    أما استراليا، تحت إشراف مدربها الألماني هولغر أوسييك، فستلقى منافسة قوية في المجموعة الرابعة من المملكة العربية السعودية التواقة للعودة الى النهائيات بعد 4 مشاركات، بالاضافة لعمان وتايلاند.

    وأعرب أوسييك عن تشوقه لانطلاق مشوار فريقه في التصفيات، وقال خلال تواجده راهنا في كولومبيا لمتابعة كأس العالم للشباب: "الان بعد أن عرفنا فرق مجموعتنا، سنبدأ الاستعداد لخوض التصفيات. الخطوة الأولى هي تجميع كل المعلومات الممكنة عن الفرق المقابلة كي نكون مستعدين تمام للمباريات".

    وأضاف مدرب أستراليا الطامحة لتأهل ثالث على التوالي إلى النهائيات: "سنبدأ الاستعداد من خلال تجمع الفريق في ويلز لخوض مباراة ودية، ثم سنخوض المباراة الأولى أمام تايلاند".

    وأضاف اوسييك: "جميع المنتخبات تملك مدربين دوليين، (الهولندي فرانك) ريكارد مع السعودية، (الفرنسي) بول لوغوين مع عمان (والألماني) فينفريد شايفر مع تايلاند، وسيحاولون نقل نجاحهم إلى فرقهم".

    وستخوض كورياالجنوبية، أنجح فريق آسيوي في تاريخ كاس العالم عندما بلغ نصف نهائي مونديال 2002 والذي يبحث عن مشاركته التاسعة والثامنة على التوالي، منافسات المجموعة الثانية، ضد 3 منتخبات عربية هي الكويت والإمارات العربية المتحدة ولبنان، ولا يتوقع أن تواجه أي مشكلة في التأهل إلى الدور الرابع.

    أما التنين الصيني، الذي شارك مرة واحدة في العرس العالمي عام 2002، فقد وقع في المجموعة الأولى، إلى جانب الأردن والعراق وسنغافورة.


    عدنان حمد يواجه العراق



    وأعرب العراقي عدنان حمد مدرب منتخب الأردن عن تفاؤله وقال: "أعتقد أن فرصة المنتخب مواتية بشكل كبير للترشح عن هذه المجموعة إلى الدور الرابع، على اعتبار تقارب المستوى الفني للفرق المتواجدة خلالها".

    وأبدى حمد ارتياحه للمنتخبات الثلاثة التي سينافسها المنتخب في طريقه إلى النهائيات، وأوضح: "إذا ما نظرنا إلى هوية المنتخبات كافة سنجد أن الكفة لن تميل لأي منهم بشكل كبير، بل إن المستويات متقاربة وهو ما يدفعنا للتفاؤل بشأن التأهل، فضلا عن خبرة المنتخب الوطني تجاه هذه المنتخبات بعدما سبق له وأن لعب أمامهم في أكثر من مناسبة ليست ببعيدة".

    يذكر أن المنتخب الأردني وقع ضمن المجموعة الأولى مع الصين والعراق وسنغافورة.

    وفي مجموعة خامسة لافتة، تلعب إيران التي شاركت أعوام 1978 و1998 و2006 مع قطر مضيفة نسخة 2022 والبحرين التي وقعت دوما في فخ الملحق وأندونيسيا المتواضعة نسبياً.







    المجموعة الأولى.. الصين والأردن والعراق وسنغافورة



    المجموعة الثانية.. كوريا الجنوبية والكويت والامارات ولبنان



    المجموعة الثالثة.. اليابان واوزبكستان وسوريا وكوريا الشمالية



    المجموعة الرابعة.. استراليا والسعودية وعمان وتايلاند



    المجموعة الخامسة.. ايران وقطر والبحرين واندونيسيا


    شهداء بلادي إرث العراق





  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,120

    Arrow

    الإسبان متفائلون رغم صعوبة مجموعتهم








    أعرب مشجعو المنتخب الأسباني لكرة القدم عن تفاؤلهم بفرص فريقهم في بلوغ نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل رغم وقوع الفريق في مجموعة صعبة في التصفيات من خلال القرعة التي أجريت مساء أمس السبت بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

    وأوقعت قرعة تصفيات كأس العالم 2014 المنتخب الأسباني بطل أوروبا والعالم في المجموعة التاسعة الصعبة التي تضم معه منتخبات فرنسا (بطل العالم عام 1998) وبيلاروس وجورجيا وفنلندا.

    وكشف استطلاع للرأي أجرته صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية على موقعها على الانترنت عقب انتهاء مراسم القرعة أن 85 بالمئة على الأقل من قراء الصحيفة يرون أن منتخب أسبانيا سيتأهل إلى النهائيات مباشرة من خلال احتلال قمة المجموعة.

    ورغم ذلك، أشارت صحيفة "آس" الأسبانية الرياضية إلى أن "المنتخب الفرنسي منافس قوي" وأوضحت أن كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الأسباني والمنتخب الفرنسي يمثل واحداً من أكبر المخاطر التي تهدد فرص أسبانيا في التأهل.

    وذكرت صحيفة "سبورت" الأسبانية الرياضية على موقعها على الانترنت "قرعة صعبة بينما أوضحت إذاعة "كادينا كوبي" الأسبانية "لن يكون من السهل أن ننهي التصفيات على قمة المجموعة".

    والمجموعة التاسعة هي الوحيدة التي تضم خمسة منتخبات بينما تضم كل من المجموعات الثماني الأخرى ستة منتخبات.

    وتتأهل المنتخبات التسعة الفائزة بالمركز الأول في كل من المجموعات التسع إلى النهائيات مباشرة بينما تشارك أفضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثاني في هذه المجموعات في دور فاصل حيث تقسم المنتخبات الثمانية إلى أربعة ثنائيات يتنافس طرفا كل ثنائي ذهاباً وإياباً ليتأهل الفائز في كل منها إلى النهائيات.

    ولم يغب المنتخب الأسباني عن النهائيات منذ عام 1974 وهو ما لا يتفوق عليه سوى منتخبات البرازيل وألمانيا وإيطاليا.


    شهداء بلادي إرث العراق





  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,120

    Arrow

    إسبانيا وفرنسا في أصعب مواجهات التصفيات










    قد تفتقد بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي ستستضيفها البرازيل صيف العام 2014، أحد حاملي لقبها، حيث أوقعت قرعة القارة الأوروبية المؤهلة للمونديال والتي سحبت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، منتخب إسبانيا حامل لقب النسخة الأخيرة، مع نظيره الفرنسي حامل لقب العام 1998، في المجموعة التاسعة التي يتأهل منها حصراً إلى النهائيات من يحتل المركز الأول.

    فبحسب نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وزعت المنتخبات الأوروبية الـ53 على ثماني مجموعات ضمت كل منها ستة منتخبات ومجموعة تاسعة ضمت خمسة منتخبات فقط.

    ويتأهل إلى النهائيات بشكل مباشر متصدرو المجموعات التسع، على أن يخوض أصحاب الوصافة، دوراً فاصلاً (تسحب قرعته بعد انتهاء التصفيات الأولى) بحيث يتنافس كل فريقين ذهاباً وإياباً، يتأهل على إثره الفائز إلى النهائيات.


    بلاتر: كرة القدم هي القلب النابض للبرازيل

    وبالعودة إلى القرعة التي حضرها حشد كبير من الشخصيات الرياضية التي تقدمها، سفير المونديال اللاعب البرازيلي الأسطوري بيليه، واستهلت بكلمة رئيس الاتحاد الدولي جوزيف سيب بلاتر، الذي أبدى تقديراً خاصاً للبرازيل مؤكداً أن الكرة هي "القلب النابض" لهذا البلد، التي توّج منتخبها بلقب كأس العالم خمس مرات سابقة (رقم قياسي).





    ثم تحدثت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف، مؤكدة أن بلادها ستسعى لإنجاح البطولة، وشددت على أهمية المردود السياحي للمونديال على بلادها.

    بدأ بعد ذلك الأمين العام للفيفا جيروم فالكه مراسم القرعة، التي استهلها بقرعة الملحق النهائي والتي أسفرت عن أن ممثل القارعة الآسيوية (الخامس بعد أربع مراحل تصفيات)، سيتواجه مع ممثل أميركا الجنوبية (خامس التصفيات)، فيما سيلعب بطل قارة أوقيانيا، مع ممثل الكونكاكاف (رابع التصفيات).
    قرعة القارة الأفريقية

    ثم انتقل فالكه لسحب قرعة القارة الأفريقية ، حيث انضم له نجما الكرة البرازيلية الحالي نيمار والمعتزل كافو، وأسفرت عن التالي:

    الدور الأول:

    (مباريات الذهاب والإياب في 11 و15 تشرين الثاني/نوفمبر 2011)

    1- سيشل - كينيا
    2- غينيا بيساو - توغو
    3- جيبوتي - ناميبيا
    4- موريشيوس - ليبيريا
    5- جزر القمر - موزامبيق
    6- غينيا الاستوائية - مدغشقر
    7- الصومال - اثيوبيا
    8- ليسوتو - بوروندي
    9- اريتريا - رواندا
    10- سوازيلاند - الكونغو الديمقراطية
    11- ساوتومي وبرنسيب - الكونغو
    12- تشاد - تنزانيا





    - الدور الثاني:

    المجموعة الأولى:
    جنوب أفريقيا وبوتسوانا وأفريقيا الوسطى والفائز من المواجهة رقم 7
    المجموعة الثانية:
    تونس والرأس الأخضر وسيراليون والفائز من المواجهة 6
    المجموعة الثالثة:
    ساحل العاج المغرب وغامبيا والفائز من المواجهة رقم 12
    المجموعة الرابعة:
    غانا وزامبيا والسودان والفائز من المواجهة رقم 8
    المجموعة الخامسة:
    بوركينا فاسو والغابون والنيجر والفائز من المواجهة رقم 11
    المجموعة السادسة:
    نيجيريا ومالاوي والفائزان من المواجهتين رقم 1 و3
    المجموعة السابعة:
    مصر وغينيا وزيمبابوي والفائز من المواجهة رقم 5
    المجموعة الثامنة:
    الجزائر ومالي وبنين والفائز من المواجهة رقم 9
    المجموعة التاسعة:
    الكاميرون وليبيا والفائزان من المواجهتين رقم 2 و10
    المجموعة العاشرة:
    السنغال وأوغندا وانغولا والفائز من المواجهة رقم 4


    ولعبت القرعة دوراً جيداً للمنتخبات العربية، حيث لن يتواجهوا مع بعضهم في التصفيات، وكان منتخب تونس أكثر المحظوظين لوقعه في أسهل المجموعات، على عكس المغرب التي سيواجه ساحل العاج.

    سيقام الدور الأول الذي سيكون بنظام خروج المغلوب من مباراتين (ذهاباً وإياباً) في 11 و15 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. على أن يقام الدور الثاني بنظام المجموعات بين 1 حزيران/يونيو 2012 و10 أيلول/سبتمبر 2013.

    وتخوض بعدها المنتخبات العشرة صاحبة المركز الأول كل في مجموعته، دوراً ثالثاً على أن تقام قرعته لاحقاً، ينتقل بعده خمسة منتخبات إلى المونديال.
    قرعة القارة الآسيوية

    وقام اللاعب الأسطوري زيكو واللاعب الحالي لوكاس بسحب قرعة قارة آسيا ، التي كانت تصفياتها الأولية قد انطلقت سابقاً وأسفرت عن وصول 20 منتخباً إلى الدور الثالث الذي سحبت قرعته اليوم فوزعت المنتخبات على خمس مجموعات بواقع أربع منتخبات في كل مجموعة، تتنافس بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً ويتأهل الأول والثاني من كل منها إلى الدور الرابع، ليصبح عددها عشرة منتخبات، وجاءت نتيجة القرعة كالتالي:





    المجموعة الأولى:
    الصين والأردن والعراق وسنغافورة
    المجموعة الثانية:
    كوريا الجنوبية والكويت والإمارات العربية المتحدة ولبنان
    المجموعة الثالثة:
    اليابان وأوزبكستان وسوريا وكوريا الشمالية
    المجموعة الرابعة:
    استراليا والمملكة العربية السعودية وعمان وتايلاند
    المجموعة الخامسة:
    إيران وقطر والبحرين واندونيسيا





    وفي الدور الرابع توزع المنتخبات العشرة على مجموعتين بواقع خمسة منتخبات في كل واحدة، تلعب بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، على أن يخوض صاحبا المركز الثالث في المجموعتين مباراتين (ذهاباً وإياباً)، ينتقل الفائز فيهما إلى خوض المحلق مع صاحب المركز الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية.


    قرعة الكونكاكاف

    واستدعى بعدها فالكه لاعبين آخرين (حالي ومعتزل) لمساعدته في سحب قرعة الكونكاكاف وكانا هذه المرة بيبيتو نجم البرازيل في تسعينيات القرن الماضي والنجم الشاب لوكاس بيازون.

    وكانت تصفيات الدور الأول في الكونكاكاف قد انطلقت سابقاً وأسفرت عن انتقال 5 منتخبات للدور الثاني، الذي جاءت نتائج قرعته على الشكل التالي:

    الدور الثاني:

    المجموعة الأولى:
    السلفادور وسورينام وجزر كايمان وجمهورية الدومينيكان
    المجموعة الثانية:
    ترينيداد وتوباغو وغويانا وبربادوس وبرمودا
    المجموعة الثالثة:
    بنما وجمهورية الدومينيكان ونيكاراغوا وباهاماس





    المجموعة الرابعة:
    كندا وسانت كيتس ونيفيس وبورتوريكو وسانت لوسيا
    المجموعة الخامسة:
    غرينادا، وغواتيمالا، وسانت فينسنت وغرينادينز، وبيليز
    المجموعة السادسة:
    هايتي وانتيغوا وبربودا وكوراساو وجزر العذراء الأميركية

    ويتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور الثالث لينضموا إلى المنتخبات الستة الأعلى تصنيفاً وهي الولايات المتحدة والمكسيك وهندوراس وجامايكا وكوستاريكا وكوبا.

    وتنطلق مباريات الدور الثاني من 2 أيلول/سبتمبر حتى 15 تشرين الثاني/نوفمبر المقبلين. وأسفرت قرعة الدور الثالث عن التالي:


    الدور الثالث:

    المجموعة الأولى:
    الولايات المتحدة وجامايكا والفائزان من المجموعتين الخامسة والسادسة
    المجموعة الثانية:
    المكسيك وكوستاريكا والفائزان من المجموعتين الأولى والثانية
    المجموعة الثالثة:
    هندوراس وكوبا والفائزان من المجموعتين الثالثة والرابعة
    ويتأهل من الكونكاكاف أصحاب المركز الأول في المجموعات الثلاثة على أن يخوض أفضل ثالث ملحقاً فاصلاً مع بطل أوقيانيا.


    قرعة قارة أوقيانيا

    وانضم المدرب القدير واللاعب الأسطوري ماريو زاغالو وميشال باستوس لفاكله، لسحب قرعة الدور الثاني لقارة أوقيانيا التي أسفرت عن التالي:

    الدور الثاني:

    المجموعة الأولى:
    فانواتو وكاليدونيا الجديدة ومتصدر الدور الأول وتاهيتي
    المجموعة الثانية:
    فيجي ونيوزيلندا وجزر سليمان وبابوا غينيا الجديدة

    ويتأهل صاحبا المركزين الأولين عن كل مجموعة إلى الدور الثالث، ليخوضوا الدوري الثالث بنظام مجموعة واحدة من مباراتي (ذهاب وإياب)، يتأهل بعدها صاحب المركز الأول لخوض الملحق القاري.





    وقد لا تتمثل القارة الاوقيانية في نهائيات مونديال البرازيل 2014 كون بطلها سيخوض ملحقاً يجمعه برابع منطقة الكونكاكاف.

    هذا ستتواجه في الدور الأول كل من ساموا الأميركية وجزر الكوك وساموا وتونغا في مجموعة واحدة من مرحلة واحدة.


    قرعة القارة الأوروبية

    واستدعى فالكه بعدها نجم البرازيل المعتزل وأفضل هداف في تاريخ كأس العالم رونالدو، ولاعب نادي سانتوس باولو أنريكي، لمساعدته في سحب قرعة القارة الأوروبية التي جاءت كالتالي:





    المجموعة الأولى:
    كرواتيا وصربيا وبلجيكا واسكتلندا ومقدونيا وويلز
    المجموعة الثانية:
    ايطاليا والدنمارك وجمهورية تشيكيا وبلغاريا وارمينيا ومالطا
    المجموعة الثالثة:
    ألمانيا والسويد وجمهورية ايرلندا والنمسا وجزر فارو وكازاخستان
    المجموعة الرابعة:
    هولندا وتركيا والمجر ورومانيا واستونيا واندورا





    المجموعة الخامسة:
    النرويج وسلوفينيا وسويسرا والبانيا وقبرص وايسلندا
    المجموعة السادسة:
    البرتغال وروسيا واسرائيل وايرلندا الشمالية واذربيجان ولوكسمبورغ
    المجموعة السابعة:
    اليونان وسلوفاكيا والبوسنة والهرسك وليتوانيا ولاتفيا وليشتنشتاين
    المجموعة الثامنة:
    انكلترا ومونتينيغرو وأوكرانيا وبولندا ومولدافيا وسان مارينو
    المجموعة التاسعة:
    اسبانيا وفرنسا وبيلاروسيا وجورجيا وفنلندا


    يذكر أن الاتحاد الأوروبي ونظراً للعلاقات السياسية المتوترة بين روسيا وجورجيا، وأرمينيا وأذربيجان طالب نظيره الدولي بالفصل بينهم في القرعة لتلافي المواجهة.


    شهداء بلادي إرث العراق





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني