النتائج 1 إلى 12 من 12
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,120

    تمساح هارب منذ شهرين في دهوك يهاجم السكان ومنظمة تحتج على قتله بالحجارة

    مقتل تمساح هارب من حديقة حيوانات دهوك










    فر منذ أسبوع بعد شرائه من أفريقيا


    أربيل: شيرزاد شيخاني

    أثار هجوم شنه تمساح هارب من حديقة حيوانات مدينة دهوك بإقليم كردستان العراق الذعر بين عدد من عمال البناء في موقع قرب جامع الحاج أحمد بمركز المدينة عندما هاجم أحد العمال الذي دافع عن نفسه وقتل التمساح الذي كان آخر تماسيح حديقة الحيوانات بالمدينة.


    وقال المهندس عمر محمد طه المشرف على موقع البناء إن «عمال البناء، وكعادتهم يوميا، كانوا منهمكين في أعمالهم عندما فاجأهم تمساح هارب من حديقة حيوانات المدينة في حدود الساعة الثانية ظهرا وهاجم أحد العمال بقصد التهامه، ولكن العامل دافع عن نفسه وقتل التمساح الذي كان طوله في حدود 125 سم»، حسب ما أورده الموقع الإعلامي للاتحاد الوطني بزعامة الرئيس العراقي جلال طالباني.

    وكان هذا التمساح قد فقد من حديقة حيوانات دهوك حسب تصريحات مدير الحديقة رمضان حسن سليم، الذي أشار إلى أنه «منذ أسبوع فقد هذا التمساح من الحديقة وبحثنا عنه في أرجاء المدينة، ولكننا لم نعثر عليه حتى أبلغنا اليوم (أمس) بمقتل تمساح قرب جامع الحاج أحمد، فعندما ذهبنا إلى هناك وجدناه هو التمساح الذي هرب من الحديقة، ورغم أنه كان صغيرا ولم يشكل خطرا على أحد، فإنه يبدو أن العامل قتله من دون أن يعرف ذلك».

    وقال رمضان حسن سليم مدير الحديقة إن «هذا التمساح جاء من أفريقيا مع تمساح آخر مات قبل فترة وتم شراؤهما بمبلغ 1600 دولار لحديقة حيوانات دهوك، وبقتل الثاني لم يعد هناك أي تمساح بالحديقة».



    http://www.aawsat.com/details.asp?se...&issueno=11914


    شهداء بلادي إرث العراق





  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,120

    Arrow

    تمساح هارب منذ شهرين في دهوك يهاجم السكان ومنظمة تحتج على قتله بالحجارة






    اليوم: الثلاثاء 19 تموز 2011 الموافق 18 شعبان 1432هـ/ دهوك

    أفاد شهود عيان بمدينة دهوك بكردستان العراق، الاثنين، بأن عمالاً بإحدى المشاريع الخدمية بالمدينة قتلوا تمساحاً بعدما قام بمهاجمتهم، فيما ادانت منظمة حماية حقوق الحيوان قتل التمساح.

    وقال أحد الشهود يعمل مقاولاً ويدعى شفان محمد صالح إن "تمساحاً هاجم ظهر اليوم، عدداً من العمال بمشروع لتصريف المياه وسط دهوك، ما أثار هلعاً بينهم ودفعهم لقتله بالحجارة دفاعاً عن أنفسهم".

    وأضاف صالح "بحسب المعلومات المتوفرة فأن التمساح كان هارباً من حديقة حيوانات دهوك منذ أكثر من شهرين"، مرحجاً "تخفيه داخل الأحراش الموجودة قرب مشروع المجرى الذي يبعد نحو خمسة كليومترات من حديقة الحيوانات".

    من جهته، أدان رئيس منظمة كردستان لحماية حقوق الحيوان سليمان تمر قتل التمساح، مطالباً "الجهات المعنية بإتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الأشخاص الذين أقدموا على قتل التمساح، كونه يعد تجاوزاً على البيئة والثروة الطبيعية"، بحسب قوله.

    وأكد سليمان على "ضرورة توعية المواطنين حول كيفية التعامل مع الحيوانات البرية وسبل الحماية منها وإبلاغ الجهات المعنية عند فقدانهم لها أو عثورهم عليها لتتمكن الجهات المسؤولة من التعامل معه".

    وكانت منظمة كردستان لحماية حقوق الحيوان أعلنت الشهر الماضي إن "حالات التجاوز على الحيوانات البرية بدأت تشهد تصاعداً ملحوظاً خلال المدة الأخيرة من خلال القتل أو الصيد الجائر للحيوانات البرية المتنوعة"، مشيراً إلى أن "العديد من أنواع الدببة والخنازير والأغنام البرية النادرة، تعرضت للقتل خلال الأشهر الماضية".

    وتعتبر منظمة كردستان لحماية حقوق الحيوان، منظمة غير حكومية، تأسست سنة 2005، ويقع مقرها الرئيس في محافظة دهوك،460،كم شمال بغداد وتهدف إلى نشر ثقافة الرفق بالحيوان والحفاظ عليها من الانقراض، وهي عضو في الشبكة العالمية لحماية حقوق الحيوان، وتعتبر أول منظمة عراقية تهتم بحماية الحيوان وحقوقه.


    شهداء بلادي إرث العراق





  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,120
    اليوم أخبارنا عن التماسيح بعيداً عن الحيتان !!! ومن مصر بالتحديد :


    تمساح هارب يثير الذعر في منطقة المحميات جنوب مصر





    فتحي الشيخ

    GMT 8:05:00 2010 الأحد 3 أكتوبر


    أثارت رؤية تمساح في النيل جنوب صعيد مصر ذعرا لدى الأهالي بعد التهام تمساح لشخص مؤخرا.

    فتحي الشيخ من القاهرة: أصبح هروب تمساح في مصر مسلسل متكرر خلال الاعوام الاخيرة، مرة من القرية الفرعونية ومرة في النيل عند احد ضواحي القاهرة " المعادي " ومرة اخرى في محافظة الاسماعيلية، واكثر من مرة في اسوان في اقصى جنوب مصر. وكان آخر تمساح هرب منذ أيام من بحيرة ناصر بأسوان وشوهد في النيل.






    وهو ما علق عليه لإيلاف مدير ادارة المحميات بجنوب الصعيد محمود حسين قائلا بعد أن أبلغ بعض الأهالي أنهم شاهدوا تمساحا في النيل، خرجت فرق البحث المدربة في البرازيل وامريكا والصين للبحث عن التمساح ولكنهم لم يعثروا عليه. و يرجح حسين أن يكون التمساح الهارب دخل أحد الأخوار فى النيل بعد عملية المطاردة التي لحقت به "وبالتالي سوف نوقف البحث لمدة أربعة أيام حتى يشعر التمساح بالأمان، ويعود إلى المنطقة الهادئة".

    وقد ذكر بعض شهود العيان أن التمساح ظهر أمام جزيرة بربر المجاورة لمحمية سالوجا وغزال جنوب أسوان، وأن فرق البحث كانت على وشك الامساك بالتمساح قبل ان يقطع الشباك ويختفى بعد ذلك،وكان تمساح آخر كان قد ظهرمنذ شهور بنهر النيل أمام قرية الأعقاب بنفس المحافظة وبحثت عنه الأجهزة دون جدوى حتى الآن، ايضا شهدت المحافظة سابقا ابتلاع تمساح كبير لشخص.

    ومما يذكر أن التماسيح في تلك المنطقة موجودة في بحيرة ناصر خلف السد العالي والتي يقدر عدد التماسيح بها ب 100 الف تمساح. ولهذا يتكرر هروب التماسيح من بحيرة السد إلى نهر النيل لتختفي في تلك المنطقة خاصة أن تلك المنطقة بها مجموعة من المحميات الطبيعية المتمثلة في مجموعة جزر بها أشهر النباتات الاستوائية بجانب أعداد من أنواع الطيور النادرة والتي تتخذ من الجزر نقطة تلاقي لرحلاتها أثناء هجرتها من الشمال إلى الجنوب، وهذه الجزر محل اقبالا شديد من السائحين خاصة في ذلك الوقت من السنة وبالتالي أثر هروب التمساح على الاقبال على هذه المناطق.

    من جانب أخر أكد مصدر أمني أنه تم وضع خطة للعثور على التمساح تتضمن وجود مراكب سريعة ولنشات ومناورات لرصد ظهوره، ونبه إلى صعوبة رصد التمساح في قاع النيل عن طريق ضفادع بشرية نظرا لخطورة ذلك على أفراد الشرطة، موضحاً أن هذه الإمكانيات تستخدم فقط في إنتشال الجثث الآدمية الغارقة أو لإنقاذ المواطنين.

    وفي هذا السياق حذر استاذ علوم البحار الدكتور عادل أحمد من أن التماسيح من الممكن أن تتغذى على الماشية والطيور التي تقف على النيل للشرب، كما أكد الدكتور أن هذا النوع من التماسيح لايستقر في المياه سوى لربع ساعة ثم يخرج على السطح لإستنشاق الهواء وإلتهام أي شئ يقابلة ومن الممكن أن يأكل أطفالاً صغار ولهذا يجب انتشار وحدات لمراقبة سطح المياه في تلك المنطقة تتراقب صعود التمساح للتنفس وللامساك به.



    http://www.elaph.com/Web/elaphplus/2010/10/600965.html


    شهداء بلادي إرث العراق





  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    445

    افتراضي

    الحمد لله قتل التمساح قبل ان يقتل انسان ؟؟؟؟


    شكرا على الخبر
    قال الامام السجاد عليه السلام كفى بنصر الله لك ان عدوك يتعدى حدود الله فيك

    العنيد يسلم على الجميع ...........

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,120
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عراقي بس عنيد مشاهدة المشاركة
    الحمد لله قتل التمساح قبل ان يقتل انسان ؟؟؟؟


    شكرا على الخبر


    الشكر لله أخي الكريم , وحياكم وبياكم على الرد .


    شهداء بلادي إرث العراق





  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,120
    حيوانات غريبة تهاجم قرية في الرميثة وتفتك بالناس والحيوانات









    هاجمت حيوانات مفترسة غريبة احدى قرى بني عارض القريبة من مقام سيد ابراهيم التابعة لقضاء الرميثة، ما ادى الى اصابة عدد من ابناء القرية بجروح بليغة ونفوق عدد من الحيوانات.

    وقال مدير شرطة الرميثة العقيد سعران عبيد العجيلي لـ"الصباح": "ان حيوانات مفترسة مجهولة هاجمت احدى قرى بني عارض القريبة من مقام السيد ابراهيم 7 كم الى الشمال الغربي من قضاء الرميثة، واصابت عددا غير قليل من ابناء القرية بجروح بليغة نقلوا على اثرها الى المستشفى.

    واضاف ان عددا من المواطنين ممن تعرضوا الى الهجوم بينهم رجل وامرأة وشابان اضافة الى طفل راجعوا مديرية الشرطة وقد تم تمزيق اجسادهم بشكل مروع". واوضح العجيلي انه "حال وصول البلاغ تم تشكيل فريق عمل من 11 دورية بالتنسيق مع ابناء المنطقة، اذ تمكن الاهالي من قتل احدى تلك الحيوانات من اعلى سطح احد الدور السكنية اذ لا يمكن لاي احد مواجهته وقتله، مشيرا الى ان تلك الحيوانات من الصعوبة السيطرة عليها وقتلها، لوحشيتها وعدوانيتها وشراستها ومباغتتها، اذ انها لا تهاب اي سلاح وتتمتع بمخالب قوية وسرعة شديدة".

    وتابع" كما تمت مهاجمة عدد من الابقار والاغنام، اضافة الى الحمير، ما ادى الى نفوقها في الحال بعد تمزيق احشائها، لافتا الى ان الحيوان ليس بكبير ويمتاز برائحة كريهة وقوية". ونوه العجيلي بان المديرية سارعت بارسال الحيوان الذي تم قتله الى المستوصف البيطري في المثنى لمعاينته والتعرف عليه، لكن المستوصف لم يتعرف على جنسه ونوعه، ما دعا الى ارساله للعاصمة بغداد لتحديد نوعه وتحليله بغية معرفة مدى تاثير جروحه على الانسان والحيوان".

    واشار العجيلي الى "ان البعض اختلف على تسميته، اذ اطلق عليه بعض الاشخاص اسم "السيب"، فيما توقع اخرون انه "كرطة" بينما رأى اخرون انه " نيص"، مؤكدا ان مفارز الشرطة مازالت مرابطة في المنطقة لتأمين سلامة المواطنين ومحاولة قتل البعض منها".


    شهداء بلادي إرث العراق





  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    خارج العراق
    المشاركات
    422

    افتراضي

    احنا عدنه حيتان هاربه .. هذوله اشوكت ينصادون

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,120

    Arrow

    تمساح يهرب من حديقة الحيوانات ويتمركز في احد انهر الديوانية








    السبت 06/08/2011 | 10:19

    ان اخبرت احد أهالي الديوانية بوجود تمساح مفترس في قاع نهرهم المنحدر كرقبة عروس ليلة الزفاف,وانه يخرج بين الحين والاخر الى احدى الضفتين المنبسطتين انبساطة شفتي عذراء تتأمل في الفراغ ,حتى راح يعكر صفو وجه الماء الساكن كباطن كفي مظلوم ارتفعتا بالدعاء ,فانك في نظره لامحال ستكون احد اثنين (مسيلمة) او (البهلول) حيث لا يجرؤ على قول هذا الا كاذب مفتر او مجنون ما ابقى له الهبل ذرة من العقل فراح يأتي بكل ماهو خارج المألوف.

    ولكن الحقيقة هي ان تمساحا يبلغ من الطول نحو متر ونصف المتر امكنه الهرب من قفصه في حديقة الحيوان التابعة لمدينة (السعادة) الواقعة على كورنيش الديوانية واسرع نحو النهر الملاصق لهذه المدينة الترفيهية ليستقر في قاعه وسط ذهول الجميع,وبرغم المحاولات المتكررة للقبض عليه فان النهر مازال تحت سيطرته متمكنا من قلب المعادلة بوقت اسرع من البرق فما ان غطت المياه ما تبقى من ذيله الطويل حتى غادرتها اخر اقدام السباحين الذين وجدوا ببرودة نهر الفرات بديلا عن (السبلت) المتوقف بسبب شحة التيار الكهربائي.

    يقول احد الحراس وقد اطلعنا على صور التقطها بجهاز الموبايل لهذا التمساح وهو يترقب مايدور حوله وسط النهر,ان البداية كانت صعبة التصديق بالنسبة له لذا عاد الى السباحة قبل ان يجد نفسه على مقربة من التمساح المخيف فولى الادبار خشية تحوله الى فريسة.

    اما أم قاسم فتقول:اخبرني شقيق زوجي بالحكاية واكد لي انه وعدداً من اصدقائه شاهدوا رأس التمساح وهو يسبح بهدوء قرب الجسر الحديدي وكانه يريد اصطياد احدى فرائسه لذا اتيت بعائلتي عسى وان يتكرر المشهد ليروا التمساح في نهر مدينتهم قبل ان يقبض عليه.

    فيما قال المهندس رعد عبد الخضر:الإسراع بالقبض على التمساح الذي يهدد أوقات مرح شباب المدينة في النهر ظهرا لتلافي الحر في ظل انقطاع الكهرباء ضروري كي لا يتسبب باصابة الاهالي خصوصا ان المكان يعج بالعوائل مع حلول الشطر الاول من الليل ما يضع الاطفال بالذات هدفا لهذا المخلوق المفترس وهو برمائي قادر على الحاق الضرر بالفريسة التي يستهدفها حتى اذا هربت الى اليابسة يمكنه ملاحقتها بل وبلوغها على الارجح واعتقد ان رجال الدفاع المدني عليهم التصرف بالسرعة الممكنة ما دام المكان محددا ولم تحصل بعد اية حوادث.

    مواطن من ابناء الديوانية قال:لم نشهد تحوطا وانذارا من قبل الجهات المعنية في المحافظة يتناسب مع حجم الخطر الذي يهدد المتنزهين على الشاطئ والعاملين في النهر او السابحين فيه،متسائلا: هل ينتظرون وقوع حادثة كي يتحرك ذوو القضية لحسمها وليسوا هم مثلما حدث في وقائع كثيرة من هذا القبيل سبق ان واجهها المواطنون بانفسم وليست الجهات الحكومية المعنية، ما يشير الى ان بعض الدوائر تتخلى عن مسؤولياتها ما يضطر المواطن للاعتماد على نفسه معوضا دور الحكومة المتلكئة عن اداء واجباتها.

    خشي مواطن آخر من ان ينسرح التمساح بخطره المرعب ويتيه مع موجات النهر فيتيه ويظل خطره ماثلا قد يواجهه غافلون في محافظة اخرى.

    مصدر في الدفاع المدني بمحافظة الديوانية اكد ان الموقف تحت السيطرة وان المواطنين تم ابلاغهم بتحاشي النزول للنهر ريثما تعالج قضية التمساح؛لان مياهنا آمنة ولم يسبق ان شهدت اي حيوان مائي خطير والعمل جار للقبض على التمساح واعادته الى حديقة الحيوانات في مدينة (السعادة) مع توجيه مجلس المحافظة الى اجراء تحقيق بكيفية تمكنه من الافلات من بين دعامات الحديقة واسيجتها.

    وكالات



    http://non14.net/display.php?id=15189


    شهداء بلادي إرث العراق





  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المشاركات
    2,491

    افتراضي

    هههههههـ ماشاء الله انواع الحيوانات بالعراق. تماسيح، حيتان، كلاب و كلاب اولاد كلاب.
    غسلت ايدي من الكل... بس الله

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,120









    الديوانية - اليوم: 8 رمضان 1432هـ الموافق الاثنين 8 آب 2011م

    كشفت مديرية بيئة محافظة الديوانية، الأحد، عن ظهور تمساح كبير الحجم في نهر الديوانية، وذلك للمرة الأولى، مؤكدة أن الأمر أثار الذعر عند الشباب الذي يقبل على السباحة في النهر.

    وقال مدير بيئة الديوانية حيدر عناج ، إنه "للمرة الأولى في تاريخ نهر الديوانية، شوهد تمساح كبير الحجم في النهر"، مؤكداً أن "ظروف نهر الديوانية البيئية لا تساعد على وجود هكذا حيوانات برمائية ضخمة مفترسة".

    وأهاب عناج بالشباب "الابتعاد عن السباحة في مياه النهر لحين التوصل لمعلومات دقيقة حول الأمر ومعالجته".

    وتشهد ضفاف نهر الديوانية توافد أعداد كبيرة من الشباب للسباحة فيه نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة في المحافظة.

    وقال الشاب حسنين جليل 19 سنة، "سمعنا من شهود عيان ممن يسبحون معنا في النهر كل يوم، رؤيتهم تمساحين ضخمين في النهر، مما بث فينا حالة من الخوف من هذه الحيوانات العملاقة والمفترسة، الامر الذي حال دون سباحتنا في النهر".

    فيما علق شاب أخر يدعى ماجد عبد الله على الموضوع بقوله "يبدو أن وزارة الكهرباء قد اتفقت مع هذين التمساحين لمنعنا من السباحة في النهر، بعد أن عرفت أننا من خلال السباحة نتهرب من ارتفاع درجات الحرارة والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي"، بحسب تعبيره.

    ونهر الديوانية هو احد تفرعات نهر الفرات ويدخل الى الديوانية بعد مروره بمحافظة الحلة ثم يتجه إلى محافظة المثنى، وشهد النهر نقصا واضحا في منسوب مياهه خلال السنوات الأخيرة، نتيجة التبخر الشديد لمياه النهر ولاقتطاع كل من سوريا وتركيا كميات أكبر من حصصهما المقررة، وبالتالي التأثير على حصة العراق من مياه الفرات.

    يذكر أن عمالا في محافظة دهوك، قتلوا في، 11 من تموز الماضي، تمساحا هاربا من حديقة حيوانات دهوك منذ أكثر من شهرين.


    شهداء بلادي إرث العراق





  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    عراق المظلومين من قبل الانتهازيين والوصوليين
    المشاركات
    7,037

    افتراضي

    حوت قاتل يختبئ بطرابلس الغرب ويهدد بمطاردة الليبيين بكل زنقة زنقة...


    في اليمن التعيس
    فأر اجرب يهدد من مشفاه بالحجاز بقتل كل اليمنيين ..
    ليسَ بـــــلد احق عليك من بلد ==== خير البلاد من حملك.


    شَكَونا لهم احزاب العراق === فعابوا علينا لحوم البقر
    فكانوا كما قيلَ فيما مضىِ === أُريها السُهى وتريني القمرْ

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    عراق المظلومين من قبل الانتهازيين والوصوليين
    المشاركات
    7,037

    افتراضي

    حتى انت ؟ الا يكفي شعب العراق عض السياسيين به؟
    ------------
    المثنى: كلب مسعور يهاجم قضاء الخضر ويصيب سبعة عشر مواطنا بجروح متفاوتة الأربعاء

    26 شباط 2014



    الكلب المسعور الذي تم قتله من قبل القوات الأمنية
    هاجم كلب مسعور سبعة عشر مواطنا من أهالي قضاء الخضر الواقع في جنوب محافظة المثنى، وتسبب لثمانية منهم بإصابات خطيرة، نقلوا على أثرها إلى مستشفى الحسين التعليمي بالسماوة لتلقي العلاج.
    وقال حسام حريز وهو احد شهود العيان على الحادث في تصريح لمراسل راديو المربد "في حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم، هاجم كلب مسعور قرية الصبية في قضاء الخضر، وأصاب أربعة مواطنين بينهم أطفال بجروح متفاوتة، ومن ثم اتجه نحو المدينة من جهة نهر الفرات، وهاجم احد المقاهي وأصاب خمسة أشخاص آخرين بجروح متفاوتة احدهم قطعت أذنه اليسرى".
    وأضاف ان "الكلب المسعور اتجه بعدها إلى محل لتصليح الإطارات وهاجم صاحبه وأصابه بجروح، ثم اتجه نحو احدى محطات غسيل السيارات وهاجم شخصين وأصابهما بجروح متفاوتة، بعدها اتجه إلى الشارع المؤدي إلى جسر الخضر وهاجم في طريقه صاحب محل لبيع الهواتف النقالة، ثم هاجم عدد من المواطنين المارة وأصابهم بجروح خطيرة".
    واشار حريز بالقول ان "القوات الأمنية وبعد الاتصال بها، قامت بملاحقة الكلب المسعور، وتمكنت من قتله في منطقة البساتين الواقعة شرق القضاء".
    في غضون ذلك، طالب الأهالي الجهات المختصة إعادة إطلاق حملات القضاء على الكلاب السائبة التي تشكل خطراً على حياتهم فضلاً عن تسببها في نقل أمراض خطيرة منها داء الكلب.
    ليسَ بـــــلد احق عليك من بلد ==== خير البلاد من حملك.


    شَكَونا لهم احزاب العراق === فعابوا علينا لحوم البقر
    فكانوا كما قيلَ فيما مضىِ === أُريها السُهى وتريني القمرْ

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم   شبكة حنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني